المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شبكات تسويق أوروبية تطالب المزارعين الصهاينة بوسم منتجات المستوطنات


محبة الشهادة
04-03-2016, 08:51 AM
https://www.palinfo.com/Uploads/Models/Media/Images/2015/12/8/-11766512.jpg?h=500&w=947&crop=auto&scale=both&quality=80&404=default&format=jpg

طالبت شبكات لتسويق الأغذية في ألمانيا وهولندا المزارعين في الكيان الصهيوني بوسم منتوجات المستوطنات المصدرة إلى أوروبا.

وقالت الإذاعة الصهيونية العامة، اليوم الجمعة (4-3)، إن مزارعين "إسرائيلين" في غور الأردن أفادوا بأن شبكات تسويق الأغذية الكبيرة من ألمانيا وهولندا طالبتهم بوسم منتوجاتهم المصدرة إلى أوروبا بأنها صادرة من منطقة محتلة، وذلك اعتبارا من منتصف الشهر الجاري.

وقال رئيس المجلس الإقليمي لمنطقة "غور الأردن" دافيد لحياني للإذاعة "إن المطالبة الأوروبية تنطوي على اللاسامية، وتهدف إلى إلصاق وصمة عار على جبين المزارعين أنهم محتلون ويغتصبون أراضي".

من جهته، علق وزير الزراعة الصهيوني أوري أريئيل على القرار قائلا إنه "سيمس بالدرجة الأولى الفلسطينيين، إذ إن من شأنه أن يؤدي إلى فصل العمال الفلسطينيين عن العمل"، على حد زعمه.

وكانت مفوضية الاتحاد الأوروبي، تبنت في اجتماع لها في العاصمة البلجيكية بروكسل، في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، قرارًا بوسم (وضع علامة خاصة) بضائع المستوطنات الصهيونية، بعد أسابيع من المداولات الداخلية والمساعي الصهيونية لمنع صدور القرار.

ويشمل القرار: الخضار، والفاكهة الطازجة، والعسل، وزيت الزيتون، والنبيذ، ومنتجات التجميل.

وسيتم وفق القرار، وضع علامات خاصة على المنتجات المصنعة في المستوطنات الصهيونية، ويجري تصديرها إلى الأسواق الأوروبية بحيث يكون المستهلك الأوروبي على معرفة بمصدرها، ولا تحمل عبارة "صنع في إسرائيل".