المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يمدد اعتقال صحفي 8 أيام لـ "استكمال الإجراءات القانونية"


محبة الشهادة
17-03-2016, 10:55 AM
https://www.palinfo.com/Uploads/Models/Media/Images/2016/3/17/149548211.jpg?h=500&w=947&crop=auto&scale=both&quality=80&404=default&format=jpg

مددت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس (17-3)، اعتقال صحفي فلسطيني من مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة)، بحجة "استكمال الإجراءات القانونية".

وأوضحت أماني الجندب، زوجة الصحفي سامي الساعي، أن محكمة "سالم العسكرية" التابعة لسلطات الاحتلال قرب مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، مددت فترة اعتقال زوجها لثمانية أيام، بزعم "إعداد لائحة اتهام بحقه".

وقالت الجندب في تصريح لـ "قدس برس" إن سلطات الاحتلال تتهم الصحفي الساعي بـ "التحريض" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشيرة إلى أنه "تعرض للتحقيق حول ذات التهمة".

وذكرت أن زوجها (الصحفي سامي الساعي)، لا زال محتجزًا في معسكر "حوارة" التابع لجيش الاحتلال جنوبي نابلس، منذ اعتقاله، مشددة على أنه رفض التهمة الموجهة إليه، وأكد أنه "يُمارس عمله الصحفي بكل مهنية".

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت الصحفي سامي الساعي (35 عامًا)، من منزله في مدينة طولكرم، في التاسع من شهر آذار (مارس) الجاري، بعد استجوابه ميدانيًّا، وتفتيش المنزل، ومنعه من توديع أبنائه، قبل تكبيله واقتياده إلى معسكر حوارة الصهيوني جنوبي نابلس.

ويعمل الساعي محررًا للأخبار في تلفزيون "الفجر الجديد" المحلي في مدينة طولكرم، وعمل في السابق محررًا ومراسلًا لبعض المواقع الفلسطينية، في حين تعرض للاعتقال على أيدي قوات الاحتلال في العام 1997، وأُفرج عنه بعد أن أمضى أربعة شهور في السجون الصهيونية.