المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبو دقة لـ"المركز": دماء الشهداء تقتضي الوحدة واحتضان الانتفاضة


محبة الشهادة
20-03-2016, 08:23 PM
https://www.palinfo.com/Uploads/Models/Media/Images/2016/3/20/-1374327663.JPG?h=500&w=947&crop=auto&scale=both&quality=80&404=default&format=jpg

أكدت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الدكتورة مريم أبو دقة، أن الواجب والمصلحة الوطنية تقتضي وحدة الصف الفلسطيني.

وقالت في تصريحات لـمراسلة "المركز الفلسطيني للإعلام": "لا يوجد شيء نختلف عليه؛ فدماء المنتفضين الشهداء، ومعاناة الجرحى تقتضي الوحدة الفلسطينية".

ولفتت إلى أن المصلحة العامة والخاصة واحدة، وهو الخلاص من الاحتلال.

وأشارت إلى أن انتفاضة القدس هي وضع طبيعي للإجرام الصهيوني الذي يمارس ضد الشعب الفلسطيني سياسة الحصار والقهر.

وشددت على أن مقاومة المحتل وضع طبيعي؛ فطالما هنالك احتلال واستيطان فهنالك مقاومة.

وأردفت قائلة: "الانقسام الفلسطيني يقف حائلاً دون تطور الانتفاضة بشكل أكبر؛ خاصة أنها بحاجة لتشكيل حاضنة لها".

وأكدت بالقول: "انتفاضة القدس بحاجة لاحتضان مباشر من خلال تشكيل قيادة عليا لها، فلا بد من تجميع القوى وتشكيل غرفة عمليات مشتركة؛ لتنظيم وتطوير الانتفاضة لدعم صمودها، وانتشارها، وهذا مطلوب الآن".

وأشارت إلى أن الانتفاضة بحاجة إلى حاضنة تنظيمية وسياسية.

ورداً على سؤال عن مدى إمكانية قمع الانتفاضة، أجابت بالقول: "الانتفاضة حينما بدأت لم تأخذ إذناً من أحد فهي أمر طبيعي ضد الاحتلال وسياسته ورفض لوجوده، وهذا شيء طبيعي، لكل محتل نهاية".

وتابعت: "هذه الانتفاضة سوف تستمر، ولن تفشل رغم المحاولات الكبيرة من أمريكا والاحتلال لإفشالها"، ولفتت بالقول: "إفشالها لا سمح الله تعالى سيعود بالكارثة علينا جميعاً".

وقالت: "واجبنا جميعاً التصدي لهذه التصريحات التي تنادي بفشل الانتفاضة، ويجب تجميع قوتنا لاحتضان المقاومة، وتطويرها حتى الخلاص من هذا المحتل".