المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يهدد مُصور فيديو إعدام الشهيد الشريف بالخليل


محبة الشهادة
26-03-2016, 01:21 PM
https://www.palinfo.com/Uploads/Models/Media/Images/2016/3/24/-1664370660.jpg?h=500&w=947&crop=auto&scale=both&quality=80&404=default&format=jpg

قالت مصادر مقربة من الحقوقي عماد أبو شمسية من سكان حي تل الرميدة بالخليل إن حياته باتت مهددة بالخطر بعد أن وثق عملية إطلاق النار على رأس الشهيد عبد الفتاح الشريف (22 عاما) والذي قتله الاحتلال صباح الخميس (24-3) في ذات الحي الذي يقطنه أبو شفسية.

وكان الناشط الحقوقي أبو شمسية وثق عملية إطلاق النار على رأس الشهيد الشريف بعد ست دقائق من إطلاق النار عليه بدعوى محاولة طعن، حيث شوهد الشهيد وهو يتحرك وكان مصابا على الأرض ثم جاء الجندي الصهيوني وأطلق النار على رأس الشهيد من مسافة قريبة جدا مما أدى إلى استشهاده على الفور.

ونقلت وكالة "قدس برس" عن الحقوقي أبو شمسية قوله إن منزله تعرض مساء أمس للهجوم مرتين من قبل المستوطنين الذين وجهوا له تهديداً مباشراً بالقتل وصعدوا على سطح المنزل وحاولوا اقتحامه والاعتداء على عائلته بعد رشقه بالحجارة.

وأشار أبو شمسية وهو ناشط في تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان، أن منظمة "بيتسليم" الإسرائيلية (يسارية غير حكومية) ومؤسسات حقوقية، أبلغته أن تهديدات صدرت بحقه من "اليمين الإسرائيلي"، تطالب بقتل مصور مشهد إعدام الشاب عبد الفتاح الشريف في "تل ارميدة" وأن دعوات وجهت لاقتحام منزله عبر صفحات ومنتديات عبرية على الانترنت.

وبيّن أبو شمسية أنه تمكن صباح الخميس من التقاط تسجيل مصور لمشهد إعدام الشريف بعد إصابته بالرصاص في الأجزاء السفلية من جسده حيث تعمد أحد الجنود إطلاق النار على رأسه من مسافة قريبة.

وأكد الناشط أبو شمسية أن الشهيد الشريف كان يصرخ ويحرك جسمه قبل وقت قصير من إطلاق الجندي الرصاص عليه ورغم تواجد مركبتي إسعاف بالمكان دون تقديم أي علاج له وللشهيد رمزي القصراوي.

وادعت بعد ذلك سلطات الاحتلال أنها فتحت تحقيقا مع الجندي مطلق النار على رأس الشهيد، وشوهد يوم أمس وهو مكبل اليدين في إحدى المحاكم الصهيونية في محاولة لإثبات براءة الجندي في مسرحية معروفة بإن الجندي أطلق النار لشعوره بالخوف على حياته.

وكانت منظمات حقوقية وإنسانية أكدت في تقارير سابقة أن جنود الاحتلال نفذوا عمليات تصفية متعمدة لفلسطينيين على الحواجز ومناطق التماس.

وقد سلمت سلطات الاحتلال يوم أمس الجمعة جثمان الشهيد رمزي عزيز القصراوي من منطقة وادي الهرية الذي ارتقى مع الشهيد الشريف وما زالت تحتفظ بجثمان الشهيد عبد الفتاح الشريف بدعوى التشريح.

واستنكرت مؤسسات حقوقية وإنسانية عملية الإعدام بدم بارد التي نفذها جنود الاحتلال ضد الشهيدين الشريف والقصراوي، حيث أكد ذويهما أنهما كانا في طريقيهما إلى منجرة يعملان بها في بلدة الرام شمال القدس. حيث تم تصفيتهما على ما يسمى حاجز (جلبرت) على مدخل حي تل الرميدة وسط الخليل.

وكان أهالي حي تل الرميدة شكلوا لجنة حراسة لحماية منازلهم وأسرهم من اعتداءات الجيش والمستوطنين، وتقوم بالتناوب على الحراسة في أزقة الحي ويتبادلون أوقات السهر طوال 24ساعة، حيث تنعدم لحظات الأمن والأمان في الحي بسبب وجود بؤرة استيطانية وعشرات الجنود لحماية عدد من العائلات الصهيونية القاطنة فيها.