المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتنياهو يتحدث عن "تطور مهم" في ملف الجنود الأسرى لدى المقاومة


محبة الشهادة
27-03-2016, 08:34 AM
https://www.palinfo.com/Uploads/Models/Media/Images/2015/12/13/-1699576479.jpg?h=500&w=947&crop=auto&scale=both&quality=80&404=default&format=jpg

قال رئيس وزارء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إنه يتابع شخصياً مسألة الجنود الصهاينة الذين أسرتهم المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة خلال الحرب الأخيرة صيف 2014.

وأوضح نتنياهو خلال استضافته عددا من الصحفيين في مكتبة، الأربعاء الماضي، أن هناك جهود مضنية تجري بهذا الشأن، حيث أعقد اللقاءات حوله كل عدة أيام. وقد تم إطلاعي قبل يوميْن لا أكثر على تطور مهم، لكن بطبيعة الحال يستحيل تحقيق أي تقدم في هذه القضايا إلا بعيداً عن الأضواء. ولا تكون هذه القضية هي الوحيدة الجاري دفعها قدماً بهذه الطريقة "عبر القنوات السرية" لكنها بالتأكيد أولى هذه القضايا.

وهذه المرة الأولى التي يتحدث فيها نتنياهو شخصيا حول ملف الجنود الصهاينة الذين تأسرهم المقاومة في قطاع غزة، حيث لم تفصح المقاومة عن عددهم الحقيقي بعد، فيما أنها لم تقدم أي معلومات حول حالتهم الصحية، وربطت تقديم أي معلومات بإلتزام الاحتلال بالافراج عن الأسرى المحررين بصفقة وفاء الاحرار والذين أعاد الاحتلال اعتقالهم.

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اعلنت خلال الحرب الأخرى صيف 2014 عن أسرها الجندي الصهيويني شاؤول أرون، فيما أعلن الاحتلال فقدانه آثار الضابط هدار غولدن، وبعدها بعدة شهور أعلن الاحتلال اختفاء آثار الجندي من أصول أثوبية أبراهم منغستو.