المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يمنع استيراد وتصدير الذهب من وإلى غزة


محبة الشهادة
29-03-2016, 05:30 PM
https://www.palinfo.com/Uploads/Models/Media/Images/2016/3/29/-2090463439.jpg?h=500&w=947&crop=auto&scale=both&quality=80&404=default&format=jpg

منعت قوات الاحتلال الصهيوني، وبشكلٍ مفاجئٍ صباح اليوم الثلاثاء (29-3) استيراد أو تصدير الذهب من وإلى قطاع غزة.

وأوضح نظمي مهنا، رئيس الهيئة العامة للمعابر والحدود، في تصريح صحفي، أن "الاحتلال قرر اليوم وقف تصدير واستيراد الذهب من وإلى قطاع غزة بشكل مفاجئ"، لكنه لم يكشف عن تفاصيل أخرى بهذه الصدد.

ونوه رئيس هيئة المعابر، أنّ قرار وقف تصدير واستيراد الذهب من غزة، جاء بعد شهرٍ واحد من عودة الاستيراد والتصدير للذهب.

من جانبه؛ أكد أبو بلال عطوة نقيب تجار الذهب في قطاع غزة، في تصريح لمراسلنا، أن هذا القرار سينعكس سلبا على تجار الذهب، وعلى أصحاب المصانع الذين عقدوا آمالا كبيرة على فتح مصانع الذهب، وتشغيل أيدي عاملة، وحل المشاكل المادية لبعض التجار.

بدوره؛ اعتبر المحلل الاقتصادي عمر شعبان، هذا المنع من قبل الاحتلال كإحدى حلقات الحصار والتضييق على قطاع غزة بهدف تعميق المأساة.

وأشار شعبان في حديثه لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أنّ الذهب يعتبر جزءا من الأساسيات التي يعتمد عليها الاقتصاد في قطاع غزة.

وقال: "هذا سيعطل الكثير من الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، سيما أنّ الكثير من المناسبات الاجتماعية وخاصة الزواج في القطاع تعتمد الذهب كأساس لإحياء هذه المناسبات"، محذراً في الوقت ذاته من ارتفاع سعره بعد أن يصبح شحيحاً في السوق بعد هذا المنع.