المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يُصيب فلسطينيين ويُغرق قارب صيد جنوب قطاع غزة


محبة الشهادة
02-04-2016, 05:23 PM
https://www.palinfo.com/Uploads/Models/Media/Images/2015/11/17/108111962.jpg?h=500&w=947&crop=auto&scale=both&quality=80&404=default&format=jpg

أصيب شابان فلسطينيان، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما أغرقت زوارق الاحتلال أحد قوارب الصيادين قبالة شواطئ المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية شرق مدينة رفح فتحت فجر اليوم، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه شابين فلسطينيين تواجدا بالقرب من مطار غزة الدولي المدمر فأصابتهما بجراح.

ووفقا لشهود العيان فقد تمكنت سيارات الإسعاف من الوصول إلى المكان بصعوبة، ونقل الشابان إلى مشفى "أبو يوسف النجار" للعلاج حيث أصيبا في قدميهما، ووصفت مصادر طبية حالتهما بـ"الطفيفة".

وفي السياق ذاته فتحت الزوارق الحربية الصهيونية نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قارب صيد فلسطيني في عرض بحر رفح.

وقالت مصادر فلسطينية، إن الرصاص أصاب القارب بشكل مباشر مما أسفر عن إغراقه، وتمكن الصيادون على متنه من القفز منه، والخروج إلى الشاطئ دن تعرضهم لأي أذى.

يضاف هذان الاعتداءان إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال في السادس والعشرين من آب /أغسطس 2014 برعاية مصرية عقب العدوان الصهيوني الأخير على غزة.