المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مليون متابع صيني لستيفن هوكينغ بعد اقل من يوم واحد من كتابته تغريدته الاولى


منير7
12-04-2016, 11:14 AM
http://ichef.bbci.co.uk/news/ws/660/amz/worldservice/live/assets/images/2016/04/12/160412101747_hawk_624x351_afp.jpg

اقتحم عالم الفيزياء الكونية البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ عالم التواصل الاجتماعي في الصين "بانفجار كوني عظيم" يوم الثلاثاء، إذ حصل على اكثر من مليون متابع بعد اقل من يوم واحد من كتابته اول تغريدة في موقع ويبو المرادف الصيني لخدمة تويتر.
ففي غضون اقل من 5 ساعات، تمكن البروفيسور هوكينغ من تجاوز عدد متابعي مدير شركة آبل، تيم كوك، الذي لم ينجح الا باجتذاب 820 الف متابع بعد سنة تقريبا من فتحه حسابا في ويبو.
وقال هوكينغ، الاستاذ في جامعة كمبريج، في تغريدته الاولى مخاطبا الصينيين "في كل اسفاري الى بلادكم لم اتمكن الا من تلمس سطح تاريخكم وحضارتكم المثيرين."
وكتب هوكينغ تغريدته باللغتين الانجليزية والصينية تجنبا لأي خطأ محتمل في الترجمة.
ومضى للقول "ولكن الأن بامكاني ان اتواصل معكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكلي أمل بأن اتمكن ان اخبركم بالمزيد عن حياتي وعملي من خلال هذه الصفحة وكذلك التعلم منكم."
وقال البروفيسور هوكينغ إنه زار الصين للمرة الاولى عام 1985، وان آخر مرة زار فيها العاصمة بكين كانت في عام 2006 لحضور مؤتمر فيزيائي.
يذكر ان الصينيين يقدرون الانجازات العلمية والفكرية تقديرا عاليا، ولذا فإن الهاشتاغ الخاص بصفحة هوكينغ شوهد اكثر من 12 مليون مرة عصر اليوم الاول.
وكتب احد المتابعين "هذه لحظة تاريخية، إذ اشعر وكأني متصل بالكون."
وكتب آخر "يا الهي، اتواصل مع هوكينغ ولو كان ذلك من جهة واحدة فقط. هذه ستكون محادثة القرن."
ولكن اكثر التعليقات شيوعا كانت عبارة عن نداء للمتابعين بتجنب الاساءة للصين بوجود شخص ينظر اليه الكثير من الصينيين كبطل، ويقول التعليق "لطفا اجعلوا تعليقاتكم كيسة لأن كل جملة تكتبونها ستؤثر في انطباعات التي سيشكلها الآخرون عن الصين."