المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القضاء الامريكي يرد دعوى ضد تويتر تقول إن الموقع "يعطي صوتا لداعش"


منير7
13-08-2016, 04:35 PM
http://ichef.bbci.co.uk/news/ws/660/amz/worldservice/live/assets/images/2016/08/10/160810234858_twit_640x360_ap_nocredit.jpg

نجحت شركة موقع التواصل الاجتماعي تويتر في رد دعوى قضائية رفعتها ضدها اسرتا امريكيين قتلا في الاردن اتهمتا فيها الموقع بأنه "يعطي صوتا لتنظيم الدولة الاسلامية"، وذلك في حكم اصدره قاض اتحادي امريكي في مدينة سان فرانسيسكو الاربعاء.
فقد حكم القاضي وليام اوريك في سان فرانسيسكو بأنه لا يجوز ان تساءل تويتر قانونيا للخطاب الذي يبثه التنظيم المذكور، ولكنه منح المدعيين فرصة اعادة رفع دعوى معدلة.
وتواجه مواقع التواصل الاجتماعي بما فيها تويتر ضغوطا لاجبارها على تقييد الدعاية المرتبطة بالارهاب والتي تبث عبر منابرها.
وقالت الارملة تمارا فيلدز، التي قتل زوجها لويد فيلدز في هجوم استهدف مركزا لتدريب الشرطة في عمان العام الماضي، في دعواها إن تويتر سمحت بدراية لداعش باستخدام شبكتها لبث دعايته وجمع الاموال وتجنيد المسلحين.
وكان نقيب شرطة اردني يتلقى تدريبا في المركز قتل الامريكيين رميا بالرصاص، وادعى "تنظيم الدولة" لاحقا بأن النقيب يعمل لصالحه.
ولكن القاضي اوريك، بعد ان وصف الهجمات التي ينفذها التنظيم المذكور بأنها "مروعة"، اتخذ جانب تويتر التي حاججت بأن القانون الاتحادي الامريكي يحميها من أي مسؤولية عن المحتوى الذي تنشره اي اطراف ثالثة في موقعها.