المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج العمود الفقري في المانيا


oona
02-09-2016, 09:27 PM
يعاني أكثر من 60% من سكان الكرة الأرضية من مشاكل كثيرة في العمود الفقري، و وفقا لبعض الإحصاءات فإنه كلما ازدادت الدول ثراءً ازداد مواطنوها في الوزن و بالتالي ازدادت مشاكلهم في العمود الفقري، حيث أن الأمراض العضلية أو العصبية والعظمية الناتجة عن خلل في العمود الفقري كثيرة ومتعددة مثل الانزلاق الغضروفي و تقوس العمود الفقري أو إصابات الشلل الرباعي و النصفي.
** ما هي أعراض الأمراض الناتجة عن خلل في العمود الفقري ؟

كما سبق و ذكرنا أن الأمراض العضلية أو العصبية والعظمية الناتجة عن خلل في العمود الفقري كثيرة ومتعددة

– أعراض الانزلاق الغضروفي : ألم في الرقبة أو الظهر أو كليهما، والشعور بألم أو تنميل في الأطراف العلوية أو السفلية وعدم القدرة على ممارسة المهام اليومية.

– أعراض تقوس العمود الفقري : ضعف القدرة على التنفس، وألم حاد أو مزمن في الرقبة والظهر، كما أن ضغطه على الأضلاع قد يؤثر سلباً في الأعضاء الداخلية كالرئتين والحمل.

– أعراض إصابات الشلل الرباعي والنصفي : فقدان الإحساس بشكل جزئي أو كامل للطرفين، وعدم القدرة على التحكم بعضلات هذين الطرفين، الضعف العضلي الشديد لهذين الطرفين، خمول الأعصاب المتحكمة بهما.

** ما هي أسباب آلام العمود الفقري ؟

– من الأسباب الأساسية هو الأسلوب الحياتي الممارس في البيت والعمل كاستخدام الكمبيوتر لساعات طويلة في البيت أو في العمل أو في المدرسة، والجلوس لساعات طويلة أمام الشاشات وبشكل خاطئ، كما أن قلة الرياضة وقلة الحركة عند الصغار والكبار من أكبر المسببات لمشاكل العمود الفقري.
وهناك أسباب ثانوية كحوادث السيارات والإصابات الرياضية وإصابات العمل التي لها آثار سلبية على العمود الفقري .

** كيف نتجنب مشكلات العمود الفقري ؟

– يتم تجنبها بعمل الفحص المبكر للعمود الفقري، وممارسة الرياضة، ومن المهم التقليل من ساعات الجلوس أمام الشاشات كالكمبيوتر والتلفاز والتغذية الصحية للجسم .
كما أن هناك تمارين علاجية محددة لتتناسب مع الحالة الصحية للعمود الفقري، أما الرياضات العامة كالسباحة والمشي السريع والتمططات والإيروبيك وغيرها فهي مفيدة ولها تأثير إيجابي بشكل عام .

استنادا لما سبق فـ هذه بعض الطرق لكي تتجنب مشاكل العمود الفقري قبل حدوثها أو في بدايتها

و لكن من الخطأ أن تعتقد أنك قادر على علاج نفسك بالقيام بالتمارين الرياضية، والذهاب إلى حمام الساونا أو القيام بالتدليك!
هذا كاف للتخلص من الألم لفترة من الوقت ، لكن يمكن لذلك ان يؤذيك فيما بعد
لأن هذة الطرق لا تزيل المشكلة الرئيسية .. قد يختفي الألم لفترة من الوقت و لكنه يعود أضعاف مضاعفة في المستقبل .

من أجل القيام بالعلاج الصحيح في البداية يجب تحديد سبب الألم أولا , و من المستحسن أن تجرى الفحوصات لاستبعاد الأمراض الأخرى، ومن ثم اختيار العلاج المناسب.

و ألمانيا تعتبر من الدول الرائدة لـ السفر للعلاج في الخارج .. و بصفة خاصة في علاج العمود الفقري .
ويمكنكم المتابعه على :13: ....:13: