المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذير أوروبي لواتساب بشأن مشاركة البيانات مع الفيسبوك!


warda22
30-10-2016, 07:21 PM
http://cdn.akhbaralaan.net/2016/10/30/15/34/56092945000000_169_1280.jpg

في الوقت الذي استحوذت فيه شركة فيسبوك على تطبيق الواتساب، حذرت مؤسسة أوروبية لحماية الخصوصية المشرفين على هذا التطبيق من مشاركة بيانات مستخدميه مع شركة فيسبوك المستحوذة عليه.

وأعربت المؤسسة عن قلقها الكبير حيال التغييرات التي طرأت على سياسة الخصوصية لواتساب وهي التغييرات التي جعلت مشاركة بيانات المستخدمين أمرا ممكنا جدا بمجرد نقر بالصدفة، وطلبت المؤسسة من إدارة "واتساب" وقف عملية مشاركة البيانات ليتسنى التأكد من عدم وجود خرق لقواعد الخصوصية الأوروبية.

في نفس الوقت ردت ادارة "واتساب" الى أنها متعاونة بشكل كلي مع المؤسسة الأوربية للتعاطي مع هذه المخاوف حيال سياسة الخصوصية.

وقد كشفت "واتساب" في شهر أغسطس/أب الماضي على أنها ستسمح بعملية مشاطرة المزيد من المعلومات مع فيسبوك، كما بررت التعديلات على سياسة الخصوصية بالقول إن الأمر سيسمح باقتراح انضمام قائمة الاصدقاء على فيسبوك إلى قائمة اصدقاء محتملين في واتس اب.

رغم ذلك لاقى القرار انتقادا كبيرا بالإشارة إلى التعهد الذي قطعته واتساب سابقا بأن تظل محتفظة على استقلاليتها عن "فيس بوك".

يذكر أن المنظمة التي تضم في عضويتها العديد من هيئات حماية الخصوصية، أنها بحاجة لبذل المزيد من الجهود من أجل ضمان عدم حدوث خرق للقواعد الخاصة بدول الاتحاد الاوروبي فيما يتعلق بالخصوصية عند تبادل البينات بين الشركتين.