المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قناة الحوار...أبعاد لا تنتهي


أختُ عبد الرحمان
25-10-2008, 03:13 PM
الرؤية والأهداف:
قناة الحوار هي خدمة إعلامية عربية تسعى للمساهمة في بناء غد أفضل للمجتمعات العربية... وهي صوتٌ للعرب في المهجر وجسر للتواصل بين العرب وبقية الشعوب والثقافات، ومنبرٌ لتعزيز قيم التسامح والديمقراطية واحترام الحريات وحقوق الإنسان
وهي وسيلة للتواصل بين الأجيال وللتفاعل بين الجاليات العربية فيما بينها من أجل معالجة أفضل لهمومها وللقضايا التي تواجهها في المهجر، وهي وسيلة لدمج الجاليات العربية في مجتمعاتها الجديدة بشكل فاعل وإيجابي يحول دون الذوبان وفقذان الهوية والقيم الأصيلة.
وهي أداة للتواصل بين العرب ومجتمعاتهم الجديدة للتعريف بما يحملون من قيم حضارية، ولتفعيل دورهم الإيجابي في الحياة العامة وفي أوساط المجتمعات في تلك البلاد، ولخدمة تطلعات الشعوب العربية في بناء علاقات إيجابية مع هذه الدول وشعوبها وإيجاد تفهم أكبر للقضايا العربية.
وهي كذلك منبر للتفاعل بين الجاليات العربية والوطن الأم ... من أجل المساهمة في البناء والإصلاح والتطويرونقل الخبرات والتجارب الإيجابية والتغيير نحو الأفضل .
وهي قناة عربية بمعنى أنها تبث معظم برامجها باللغة العربية، علما بأن هناك برامج بلغات أوروبا الرئيسية من أجل تحقيق التواصل مع الأجيال العربية الشابة في أوروبا .
وهي عربية بمعنى أنها موجهة للعرب سواء في العالم العربي أو في المهجر، مع التركيز بشكل واضح على معالجة قضايا وهموم العرب في المهجر وعلى تغطية فعالياتهم ونشاطاتهم المختلفة. وهي وسيلة لتلاقي الآراء وتعددها ضمن منهجية تقوم على مراجعة المعروض والمطروح في سبيل معرفة الآخر ضمن التعايش المجتمعي في الوطن العربي.

فلسفة الحوار :
نؤمن أن الحوار وسيلة مثالية للتعرف على ثقافة الآخر ومبادئه ووسيلة لإيجاد نوع من التواصل الإنساني والفكري، ونؤمن أن الحوار ليس مجرّد مناظرة بين أطراف فكرية ثقافية سياسية أو دينية.

كما نؤمن أن غياب الحوار من المجتمع يعني غياب الحرية والانسيابية في التعبير عن الأفكار والآراء، وهو دليل على تحكم الاستبداد بالرأي، ومصادرة حرية الفكروالثقافة، وإبراز للحالة الفردية ونبذ الآخر وإقصائه .
ونؤمن كذلك بأن الحوارلا بد أن يصبح نمطا للحياة في المجتمع العربي... وقناة الحوار بهذا المعنى هي مساهمة في حل الإشكالية التي يعيشها مجتمعنا والتي تكمن في الغياب الواضح لمفهوم الحوار في مجالات الحياة المختلفة.

ولتحقيق ذلك سنفتحُ آفاق الحوار على مصراعيه .. لنقرب المسافة بين الآراء المختلفة.

معاييرمهنية:
تعتمد قناة الحوار المعايير المهنية في كل برامجها وتراعي المصداقية والموضوعية والحياد، وتبتعد عن الإثارة في تناولها للقضايا والأحداث، وتلتزم بالقوانين والأعراف والأنظمة المعمول بها دوليا .

قناة حوارية وليست إخبارية:
ومما يتضح من الاسم فإن قناة الحوار هي قناة حوارية تقدم برامج حوارية متميزة ومتنوعة في الجوانب المختلفة للحياة سواء السياسية منها أوالاجتماعية والثقافية أو الدينية وغيرها
وهي ليست قناة إخبارية بل تركز على التحليل العميق للأخبار وبالتالي فإن القناة ترفع شعارا مهما مفاده أن المشاهد عندما يستوقفه الخبرمن أي من المصادر المتاحة له، وأنه إذا رغب بمعرفة أبعاد الحقيقة... فإنه سيدرك الحاجة إلى قناة الحوار. وسيعرف منها أن أبعاد الحوار لا تنتهي.

عن موقع الحوار

ولد العربية
26-10-2008, 02:35 PM
شكرا على هاته المعلومات القيمة

أختُ عبد الرحمان
27-10-2008, 10:54 AM
شكرا على هاته المعلومات القيمة
العفو
شكرًا لك على مرورك

محمد عدة الغليزاني
29-10-2008, 01:48 PM
بارك الله فيك