مشاهدة النسخة كاملة : كلام الشيخ مقبل و الشيخ الألباني رحمهم الله في حركة حماس الفلسطينية


معبدندير
01-01-2009, 09:13 PM
كلام الشيخ مقبل و الشيخ الألباني رحمهم الله في حركة حماس الفلسطينية
شريط بعنوان: الطريق الصحيح لإقامة دولة إسلامية – حكم العمليات الاستشهادية. للشيخ الألباني رحمه الله.
www.alalbany.info

السائل: إذا كان هناك قادة لهم عسكريون وأوعظوا إلى بعض الأفراد أنْ يُهاجموا فئة من اليهود..

الشيخ : الله يهدينا وإيّاكم، الحركة القائمة اليوم في الضفة هذه حركة ليست إسلامية شئتم أو أبيتم، لأنَّهم لو أرادوا الخروج لأعدوا له عدّته ، أين العدّة؟؟؟ العالم الإسلامي كله يتفرج وهؤلاء بيتقتلوا ويتذبحوا ذبح النعاج والأغنام، ثمَّ نريد أن نبني أحكام كأنَّها صادرة من خليفة المسلمين ، ومن قائد الجيش الذي أمَّره هذا الخليفة، ونيجي بأى لجماعة مثل جماعة حماس هذه، نعطيهم الأحكام الإسلامية، ما ينبغي هذا بارك الله فيكم، نحن نرى أنَّ هؤلاء الشباب يجب أنْ يحتفظوا بدمائهم ليوم الساعة، مش الآن..

وجزاكم الله خيرا

الكلام المنقول عن الشيخ الألباني موجود في الشريط رقم 489 من سلسلة الهدى و النور حوالي الدقيقة الخامسة و الخمسون و عشرون ثانية 55:20

و هذا رابط الشريط المذكور :
http://www.alathar.net/esound/index.php?page=geit&co=392
وفقك الله


فتوى الشيخ العلامة الألباني والشيخ العلامة مقبل الوادعي -رحمهما الله- في حماس الهالكة
-عجَّل الله بزوالها، وأراحنا من شرها-

قال الشيخ العلامة محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله في حماس:

الحركة القائمة اليوم في الضفة هذه حركة ليست إسلامية شئتم أو أبيتم، لأنَّهم لوأرادوا الخروج لأعدوا له عدته , أين العدة ؟؟؟

[نقلا من شريط 489 من سلسلة الهدى والنور].

ــــــــ

سئل الشيخ مقبل رحمه الله كما في تحفة المجيب ص 145:

(ما رأيكم في الجهاد الإسلامي وحركة المقاومة الإسلامية حماس في الأراضي العربية المحتلة في فلسطين؟

فأجاب رحمه الله تعالى:

أما جماعة حماس فهي جماعة حزبية لا تأمر بمعروف ولا تنهى عن منكر

وتنكر على أهل السنة ولو حصل لهم نصر لفعلوا كما فُعل في أفغانستان يوجه بعضهم إلى بعض المدفع والرشاش لأنهم ليسوا على قلب واحد ) .


منقول

ــــــــــ

هنا شيء مهم يجب التنبيه عليه ..

ألا وهو أن حماس هي جناح من أجنحة الإخوان المفلسين

وهذا بشهادتهم هم بأنفسهم حيث جاء في ( ميثاق حماس ص 6 ) ما نصه :

( حركة المقاومة الإسلامية جناح من أجنحة الإخوان المسلمين بفلسطين ... )

لهذا فإن ما جاء من فتاوى أهل العلم في بيان حقيقة الإخوان وبيان فساد منهجهم وما هم عليه من بدع وضلالات فإنه يشمل حزب حماس لأنها من الإخوان ومؤسسها أحمد ياسين إخواني ... والفرخ بمثله يقتدي ...
منقول من شبكة سحاب

رميته
01-01-2009, 09:45 PM
قالوا " ما يحدث في غزة هو نتيجة طيش حركة حماس" !!! :
من عجائب وغرائب المتعصبين من إخواننا السلفيين الجاهلين جدا جدا جدا , أن البعض منهم وفي هذه الأيام العصيبة التي تشن فيها إسرائيل الخبيثة ( بتأييد من أمريكا وسكوت من الغرب وتحريش من بعض الأنظمة العربية العميلة ) حربا شرسة على إخواننا المسلمين في غزة , قلتُ : في هذا الوقت بالذات وعوضا عن الإنكار على الأقل بالقلب أو باللسان والقلم , عوضا عن ذلك تجدهم يقولون وينشرون ما يقولون باللسان والقلم :
1- إرهاب حركة حماس هو السبب في رد فعل إسرائيل العنيف , ومنه فاللوم على صاحب الفعل لا على صاحب رد الفعل !!!.
2- خروج حركة حماس على الشرعية الدولية وعلى حكومة عباس القانونية وعلى ولي الأمر الشرعي وعلى ... هو جملة معاصي كان من ثمراتها المرة ما ينال حركة حماس وكذا ما ينال الشعب الفلسطيني اليوم من همجية إسرائيل !!!.
3- حركة حماس تنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين الضالة المنحرفة المبتدعة , ومنه فإن حركة حماس كذلك مبتدعة , وما ينال اليوم شعب غزة من مكر إسرائيل هو عقوبة من الله لبعض الفلسطينين , لأنهم سمحوا أن يحكمهم مبتدعون وضالون ومنحرفون ( من حركة حماس ) !!!.
4- التحذير من المبتدعة أولى من التحذير من اليهود والنصارى وغيرهم من أعداء الإسلام والمسلمين وكذا من حكام العرب والمسلمين المنحرفين , ومنه فإن التحذير من حركة حماس أولى من التحذير من إسرائيل ومن يشايعها من النصارى في أمريكا أو أوروبا , وكذلك هو أولى من التحذير من ولاة أمر المسلمين مهما ظلموا واعتدوا مثل النظام المصري وكذا نظام عباس أبي مازن" !!!.
وعندما أقرأ أوأسمع كلاما مثل هذا يقوله بعض المسلمين اليوم , أقول " الحمد لله على أن عقولنا ما زالت لم تخرج من أدمغتنا من كثرة ما سمعنا ورأينا من أعاجيب في دنيا المسلمين اليوم " , و " الحمد لله الذي عافانا من جهل هؤلاء الإخوة المتعصبين , والحمد لله على أنه عرفنا بالإسلام قبل أن يعرفنا بهم وبتعصبهم " .
إخواننا في غزة يموتون ويتعرضون لعملية إفناء بتواطؤ من إسرائيل وحكام العرب وأمريكا وأوروبا و..., وفي المقابل ما زال إخواننا المتعصبون من السلفية يتناقلون أحجية أن " حماس من الإخوان والإخوان ضالون " . والله إن أمر هؤلاء المتعصبين مضحك ومبكي في نفس الوقت . وأنا أتعجب في بعض الأحيان وأتساءل من أية طينة خلق هؤلاء السلفيون وبأي عقل يفكرون وبأي دين يؤمنون ؟!".
الإسلام منتصر بنا أو بغيرنا , نسأل الله أن ينصره بنا .
لكم الله يا أهلنا ويا إخوتنا في غزة : حكاما ومحكومين .
اللهم انصرهم على أعدائهم .
اللهم أكرمهم ولا تهنهم , زدهم ولا تنقصهم , كن لهم ولا تكن عليهم , اللهم آمين .

أبو عبد الرحمن يوسف
01-01-2009, 09:55 PM
أسباب تسلط الذل على المسلمين [ فلسطين - مثالاً - ] !
فضيلة العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني : إن الحمد لله ، نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله . ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ ﴾ . [ آل عمران : 102 ] . ﴿ يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا ﴾ . [ النساء : 1 ] . ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيدًا . يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا ﴾ . [ الأحزاب : 70 - 71 ] . أما بعد : فإن خير الكلام كلام الله ، وخير الهدي هدي محمد - صلى الله عليه وآله وسلم - ، وشر الأمور محدثاتها ، وكل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار . وبعد :
فقد روى الإمام أبو داوود في " سننه " ، والإمام أحمد في " مسنده " ، وغيرهما بإسنادين يقوي أحدهما الآخر ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : ( إذا تبايعتم بالعينة ، وأخذتم أذناب البقر ، ورضيتم بالزرع ، وتركتم الجهاد في سبيل الله ؛ سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه عنكم حتى ترجعوا إلى دينكم ) .
في هذا الحديث الصحيح بيان للعلاج والدواء لهذا الذي حل بالمسلمين من الذل الذي سيطر عليهم أجمعين ، إلا أفرادًا قليلين منهم لا يزالون يتمسكون بالعروة الوثقى لا انفصام لها . لقد بين الرسول - صلى الله عليه وسلم - في هذا الحديث المرض الذي إذا حل بالمسلمين أذلهم الله ، ثم وصف لهم الدواء والخلاص من هذا الداء ، فقد قال - عليه الصلاة والسلام - في مطلع هذا الحديث : ( إذا تبايعتم بالعينة ) . بيع العينة لا نريد الكلام عنه إلا بإيجاز ، هو : بيع من البيوع الربوية التي ابتلي بها كثير من الناس في العصر الحاضر ، وهو إنما ذكره الرسول - صلوات الله وسلامه عليه - على سبيل التمثيل وليس على سبيل التحديد ، مما يقع فيه المسلمون فيستحقون به وبسببه أن يذلهم الله - تبارك وتعالى - ، ذكر بعض الأمثلة في نص هذا الحديث :
أولها : بيع العينة ، ثم ثنى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - على ذلك فقال : ( وأخذتم أذناب البقر ، ورضيتم بالزرع ) . وهذا كناية عن تكالب المسلمين على جمع الدنيا وعلى الاهتمام بزخارفها ، ذلك الذي يصرفهم عن القيام بكثير من الواجبات الشرعية ، وضرب على ذلك مثلاً واحدًا - أيضًا - ، فقال - عليه الصلاة والسلام - في تمام الحديث : ( وتركتم الجهاد في سبيل الله ) . ( إذا تبايعتم بالعينة ) . أي : تعاملتم بالمعاملات المحرمة ومنها العينة . ( وأخذتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع ) . أي : انصرفتم عن القيام بواجباتكم الدينية إلى الاهتمام بالأمور الدنيوية ، وكسب المال بأي طريق كان ، وأدى ذلك بكم إلى ترك الجهاد في سبيل الله . ماذا يكون عقاب هذه الأمة حينما تقع في هذه الأمور التي لم يشرع ربنا - عز وجل - شيئًا منها !؟
قال - عليه الصلاة والسلام - من باب التحذير : ( سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه عنكم حتى ترجعوا إلى دينكم ) ، وهذا الذل المسلط على المسلمين أمرٌ لا يخفى على كل ذي عقل ، وهنا يحتاج الأمر إلى كثير من البيان ، وحسبنا تذكيرًا ما أصاب المسلمين في احتلال اليهود لفلسطين - فضلاً - عن البلاد الشامية الأخرى ، التي لا تزال الفتن فيها تترى ، ولا يزال الحكام غير المسلمين أو الحكام المسلمون جغرافيون يعيثون فيها فسادًا ، كل ذلك ذلٌ سلطه الله - تبارك وتعالى - على المسلمين ، وليس ذلك ظلم منه ، وحاشاه !
فإن ربنا - عز وجل - لا يظلم الناس شيئًا ، ولكن الناس أنفسهم يظلمون ، ربنا - عز وجل - يقول : ﴿ فَبِظُلْمٍ مِنَ الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ أُحِلَّتْ لَهُمْ ﴾ . [ النساء : 160 ] . فالله - عز وجل - لما سلط الذل علينا فبظلمٍ منا ، فهو ظلم واضح في كثير من الأمور ، وقد ضرب الرسول - عليه السلام - لنا هذه الأمثلة الثلاثة : التبايع بما حرم الله . التكالب على حطام الدنيا . ترك الجهاد في سبيل الله . فكانت النتيجة أن يسلط الله علينا ذلك الذل المخيم بصورة مجسدة مجسمة في بلادنا العزيزة فلسطين ، وإذا كان هذا الذل ؛ فما الخلاص منه !؟ وما النجاة منه !؟
الدواء الناجع للخروج من الذل والمهانة : يقول الرسول - عليه الصلاة والسلام - الذي وصفه ربنا في القرآن بحق حين قال : ﴿ بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ ﴾ . [ التوبة : 128 ] . قال - عليه السلام - في تمام الحديث : ( سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه عنكم حتى ترجعوا إلى دينكم ) ، فهذا هو العلاج ، قد وصفه الرسول - عليه السلام - واضحًا مبينًا في خاتمة هذا الحديث حيث قال : ( حتى ترجعوا إلى دينكم ) .
وحينما أروي لكم هذا الحديث وأعلق بعض هذه التعليقات عليه لا آتيكم بشيء جديد ؛ لأن المسلمين جميعًا على ما بينهم من اختلافات في العقائد وفي الفروع - كما يقولون - ، كلهم مجمعون على أن سبب الذل الذي حل بالمسلمين إنما هو تركهم لدينهم ، وكلهم يقولون : إن العلاج هو الرجوع إلى الدين ، هذا كله أمر معروف لديهم أجمعين . لكن الشيء الذي أريد أن نذكِّر به ، وقد يكون أمرًا جديدًا بالنسبة لبعض الناس ، ولكنه هو الحق مثلما أنكم تنطقون ، هذا الشيء هو : لِمَ وصف الرسول - صلى الله عليه وسلم - الدواء لهؤلاء المسلمين المستذلين بسبب ما ارتكبوا من مخالفات لدينهم ، وصف لهم الدواء بأن يرجعوا إلى دينهم !؟
فما هو هذا الدين - هنا بيت القصيد في كلمتي هذه - ما هو هذا الدين الذي هو علاج المسلمين بنص هذا الحديث ، والمسلمون - كما ذكرنا - كلهم يقولون : على المسلمين أن يعملوا بدينهم ، لكن ما هو هذا الدين !؟
إن الشيء المؤسف أن هذا الدين الإسلامي قد أخذ مفاهيم عديدة جدًا في مسألة التاريخ الطويل من بعد السلف الصالح - رضي الله عنهم - ، ليس فقط في الأمور الفقهية التي يصفونها بأنها فرعية ؛ بل حتى في المسائل الاعتقادية ، وكلنا يعلم حديث الرسول - صلى الله عليه وسلم - الذي أخبرنا بافتراق المسلمين إلى ثلاثٍ وسبعين فرقة ، حين قال : ( تفرقت اليهود إلى إحدى وسبعين فرقة ، وتفرقت النصارى إلى اثنتين وسبعين فرقة ، وستفترق أمتي إلى ثلاث وسبعين فرقة ، كلها في النار إلا واحدة ، قالوا : من هم يا رسول الله !؟ قال : هم الجماعة ) . هذه هي الرواية الصحيحة ، وهناك رواية أخرى في سندها شيء من الضعف ، ولكن يوجد ما يشهد لها ، ألا وهي قوله - عليه السلام - : ( هي ما أنا عليه وأصحابي ) .
وفي الواقع هذه الرواية ليس فيها شيءٌ جديد بالنسبة للرواية الأولى إلا التوضيح والترتيب ، فالرسول - صلوات الله وسلامه عليه - حين قال في وصف الفرقة الناجية : ( هي الجماعة ) . فسرها في الرواية الأخرى بأنها هي التي تكون على ما كان عليه الرسول - صلى الله عليه وسلم - وأصحابه .
إذًا : فالرسول - عليه السلام - يخبرنا في هذا الحديث أن المسلمين سيتفرقون إلى ثلاث وسبعين فرقة ، وهذه الفرق كلها ضالة إلا فرقة واحدة ، صفتها : ما كان عليه الرسول - عليه الصلاة والسلام - وأصحابه ، نحن اليوم نعيش في خضم هذا الاختلاف الكثير والكثير جدًا ، الذي ورثناه طيلة هذه السنين الطويلة المديدة ، وكل من هذه الفرق ليس فيها طائفة تتبرأ من الإسلام ، ليس فيها طائفة تقول : ديننا غير الإسلام ، كلهم يقولون : ديننا الإسلام ، ومع ذلك - أيضًا - يقولون كلهم : علاج المسلمين هو تمسكهم بالدين .
إذًا : هذا الدين الذي تفرق فيه المسلمون إلى ثلاث وسبعين فرقة - أي : تفرقوا في فهمه هذا التفرق الشديد - إذا كان الرسول - صلوات الله وسلامه عليه - قد جعل العلاج إنما هو بالرجوع إلى هذا الدين ، فبأي مفهوم ينبغي أن يفهم هذا الدين حتى يكون هو العلاج كما قال - عليه الصلاة والسلام - : ( سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه عنكم حتى ترجعوا إلى دينكم ) !؟
لا نذهب بكم بعيدًا في ضرب الأمثلة ، فها نحن في المثال الأول الذي نصبه الرسول - عليه الصلاة والسلام - أول هذا الحديث ، حيث قال : ( إذا تبايعتم بالعينة ) ، بيع العينة : المذاهب اليوم مختلفة فيه ، فمنهم من يبيحه ، ومنهم من يحرمه ، والرسول - صلى الله عليه وسلم - في هذا الحديث يجعل من أسباب مرض المسلمين واستحقاقهم الذل أنهم يتبايعون بالعينة ، فإذًا بأي منهج وبأي مفهوم للدين يجب أن نفهم هذا الدين حتى يكون عبادة وسببًا لخلاصنا من هذا الذل الذي سيطر علينا !؟
إن بيع العينة الذي ذكره الرسول - عليه السلام - في شرح هذا الحديث قد استباحه بعض المسلمين ، ولا أعني الجهلة والعامة ، وإنما أعني الخاصة وبعض المؤلفين والمصنفين من القدامى والمحدَثين ، ذكروا أن بيع العينة بيع حلال ، وهو داخل في عموم قوله تعالى : ﴿ وَأَحَلَّ اللهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبا ﴾ . [ البقرة : 275 ] . لكن هذا الحديث يبين لنا أن بيع العينة ليس مشروعًا بل هو محرم ، ولذلك جعله سببًا من أسباب استحقاق المسلمين للذل .
إذًا : معنى هذا الحديث أنه لا يجوز بيع العينة ، فإذا أردنا أن نرجع إلى ديننا ليعزنا ربنا - عز وجل - ، ويرفع الذل الذي سيطر علينا ، فنبيح بيع العينة أم نحرمه !؟ لابد أن نحرمه ، وهذا التحريم جاء في حديث ، لكن تحليله جاء في بعض الروايات وبعض الأقوال .
إذًا : حينما قال الرسول - صلى الله عليه وسلم - في آخر الحديث : ( حتى ترجعوا إلى دينكم ) ، إنما يعني الدين المذكور في القرآن والمفصل في حديث الرسول - عليه الصلاة والسلام - ، الدين كما قال - عز وجل - : ﴿ إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللهِ الإِسْلامُ ﴾ . [ آل عمران : 19 ] ، وقال : ﴿ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ ﴾ . [ المائدة : 3 ] . وقال : ﴿ وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ ﴾ . [ آل عمران : 85 ] . إلى آخر الآيات .
إذًا : الدين الذي هو العلاج هو الاستسلام ، لكن الإسلام قد فهم على وجوه شتى في الأصول - في العقائد - فضلاً عن الفروع .

جمال البليدي
02-01-2009, 12:36 AM
والله إن أهل البدع سبب لتسلط الأعداء والكفار على المسلمين

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
( فلما ظهر النفاق والبدع والفجور المخالف لدين الرسول سُلِّطتْ عليهم الأعداء ،فخرجت الروم النصارى إلى الشام والجزيرة مرة بعد مرة، وأخذوا الثغور الشامية شيئًا بعد شيء إلى أن أخذوا بيت المقدس في أواخر المائة الرابعة، وبعد هذا بمدة حاصروا دمشق، وكان أهل الشام بأسوأ حال بين الكفار النصارى والمنافقين الملاحدة، إلى أن تولى نور الدين الشهيد، وقام بما قام به من أمر الإسلام وإظهاره والجهاد لأعدائه ،ثم استنجد به ملوك مصر بنو عبيد على النصارى فأنجدهم ،وجرت فصول كثيرة إلى أن أخذت مصر من بني عبيد أخذها صلاح الدين يوسف بن سادي وخطب بها لبني العباس ،فمن حينئذ ظهر الإسلام بمصر بعد أن مكثت بأيدي المنافقين المرتدين عن دين الإسلام مائة سنة‏ .‏
فكان الإيمان بالرسول والجهاد عن دينه سببًا لخير الدنيا والآخرة، وبالعكس البدع والإلحاد ومخالفة ما جاء به سبب لشر الدنيا والآخرة‏ .‏
فلما ظهر في الشام ومصر والجزيرة الإلحاد والبدع سلط عليهم الكفار ،ولما أقاموا ما أقاموه من الإسلام وقهر الملحدين والمبتدعين نصرهم اللّه على الكفار تحقيقًا لقوله‏: ( ‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ )( ‏[‏الصف‏:‏10 ـ 13‏]‏‏.‏

وكذلك لما كان أهل المشرق قائمين بالإسلام كانوا منصورين على الكفار المشركين من الترك والهند والصين وغيرهم، فلما ظهر منهم ما ظهر من البدع والإلحاد والفجور سلط عليهم الكفار، قال تعالى‏:‏‏ ( ‏وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا (‏ ‏[‏الإسراء‏:‏ 4-8‏]‏‏‏ ) اهـ.

الفرقان بين الحق والباطل ( ص115-116/ ط المؤيد ) .

رميته
02-01-2009, 07:18 AM
المتعصبون ومحرقة إسرائيل ضد قطاع غزة :
نشر أمسية يوم 1/1/2009 م , نشر أحد المتعصبين السلفيين في منتدى الشروق الجزائرية ما يلي :
" فتوى الشيخ العلامة الألباني والشيخ العلامة مقبل الوادعي - رحمهما الله - في حماس الهالكة - عجَّل الله بزوالها ، وأراحنا من شرها – :
أولا : السائل : إذا كان لهم قادة عسكريون وأوعزوا إلى بعض الأفراد أنْ يُهاجموا فئة من اليهود , ما الحكم ؟ ...
الشيخ الألباني " الله يهدينا وإيّاكم ، الحركة القائمة اليوم في الضفة هذه حركة ليست إسلامية شئتم أو أبيتم ، لأنَّهم لو أرادوا الخروج لأعدوا له عدّته ، أين العدّة ؟!. العالم الإسلامي كله يتفرج وهؤلاء بيتقتلوا ويتذبحوا ذبح النعاج والأغنام ، ثمَّ نريد أن نبني أحكاما كأنَّها صادرة من خليفة المسلمين ، ومن قائد الجيش الذي أمَّره هذا الخليفة ، ونيجي بأية جماعة مثل جماعة حماس هذه ، ونعطيهم الأحكام الإسلامية !. ما ينبغي هذا بارك الله فيكم . نحن نرى أنَّ هؤلاء الشباب يجب أنْ يحتفظوا بدمائهم ليوم الساعة ، مش الآن ...وجزاكم الله خيرا ".
الكلام المنقول عن الشيخ الألباني موجود في الشريط رقم 489 من سلسلة الهدى والنور حوالي الدقيقة الخامسة والخمسون وعشرون ثانية 55:20 .
ثانيا : سئل الشيخ مقبل رحمه الله كما في تحفة المجيب ص 145 " ما رأيكم في الجهاد الإسلامي وحركة المقاومة الإسلامية حماس في الأراضي العربية المحتلة في فلسطين ؟ ".فأجاب رحمه الله تعالى " أما جماعة حماس فهي جماعة حزبية لا تأمر بمعروف ولا تنه عن منكر , وتنكر على أهل السنة . ولو حصل لهم نصر لفعلوا كما فُعل في أفغانستان : يوجه بعضهم إلى بعض المدفع والرشاش لأنهم ليسوا على قلب واحد " .
ثم علق الأخ السلفي المتعصب على هذا النقل , علق بقوله " هنا شيء مهم يجب التنبيه عليه ... ألا وهو أن حركة حماس هي جناح من أجنحة الإخوان المفلسين. وهذا بشهادتهم هم بأنفسهم حيث جاء في ( ميثاق حماس ص 6 ) ما نصه " حركة المقاومة الإسلامية جناح من أجنحة الإخوان المسلمين بفلسطين " ...
لهذا فإن ما جاء من فتاوى أهل العلم في بيان حقيقة الإخوان وبيان فساد منهجهم وما هم عليه من بدع وضلالات , فإنه يشمل حزب حماس لأنها من الإخوان ومؤسسها أحمد ياسين إخواني ... والفرخُ بمثله يقتدي " ... كل هذا الكلام لهذا المتعصب منقول من شبكة سحاب .
وأعلق أنا هنا على كلام هذا المتعصب ( ومثله في وسائل الإعلام المختلفة في هذه الأيام الأخيرة كثيرون ) بما يلي :
1- مع الهجمة الشرسة والوحشية لإسرائيل والتدمير الأعمى من اليهود لكل ما هو حي أو ميت عند مسلمي قطاع غزة .
2- ومع اتفاق مسلمي الدنيا جميعا ( إلا من شذ من أتباع اليهود أو من أذناب محمود عباس أو من عملاء الحكام العرب الخونة ) سواء من العامة أو من العلماء والدعاة على أن حرب إسرائيل المعلنة مع نهاية ديسمبر 2008 م ضد قطاع غزة هي حرب ضد الإسلام والمسلمين من خلال الحرب ضد حركة حماس .
3- ومع التعاطف الكبير جدا والهائل جدا والعظيم جدا من طرف الشعوب العربية والإسلامية كافة من المحيط إلى الخليج مع مسلمي غزة واستنكارهم القوي على إسرائيل حربها ضد حماس التي أكلت الأخضر واليابس .
4- ومع التضامن الكبير من طرف الكثير من الأمريكان والغربيين : سواء على مستوى الشعوب أو المنظمات الحقوقية والإنسانية والطبية و ... أو على مستويات طبقات سياسية كثيرة , تضامنهم مع غزة وأهلها وكذا فضحهم لإسرائيل التي يؤكدون على أنها كانت وما زالت العدو رقم 1 للسلم والأمن العالميين وعلى أنها ارتكبت وما زالت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية من الدرجة الأولى .
قلتُ : مع كل هذا ما زال البعض من المتعصبين من السلفية الجاهلين هنا وهناك يغنون أغنية قديمة جدا ويتناقلون أحجية " بايخة " يفترض أن صلاحيتها انتهت من زمان , مفادها :
ا- أن حركة حماس من الإخوان المسلمين وما دام الإخوان المسلمون ضالين ومنحرفين ومبتدعة فإن حركة حماس مبتدعة , ومنه لا يجوز التعاطف أو التضامن معها .
ب- أن ابتداع الإخوان المسلمين وكذا حركة حماس هو سبب تسلط اليهود وإسرائيل على مسلمي قطاع غزة , وليس السبب أبدا – في نظر هؤلاء المتعصبين - حقد اليهود وعداوتهم التاريخية للإسلام والمسلمين " لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا " .
ويستشهد هؤلاء المتعصبون من أجل تبرير كلامهم الفارغ وحجتهم الداحضة بأقوال ينسبونها بحق أو بباطل إلى البعض من علمائهم ودعاتهم مفادها أن الإخوان المسلمين جماعة مبتدعة وأنها ليست من أهل السنة والجماعة وأنها ... !!!.
هل يمكن أن يحدث هذا التعصب في القرن ال 21 م ؟!.
هل يمكن أن يحدث هذا التزمت عام 2008 م و 2009 م ؟!.
هل يمكن أن يحدث هذا التشدد مع كل الوعي والفهم المنتشرين حاليا في الدنيا كلها ؟!. أيمكن أن يحدث كل هذا اليوم ؟!. لكن يزول العجب عندما نعرف بأن هذا كله يأتي من المتعصبين السلفية لأن أمرهم كله ( أو جله ) عجيب وغريب , ولأن كل شيء عندهم ممكن , ولأن عجائبهم وغرائبهم لا تنتهي أبدا , ولا ننسى أن لله في خلقه شؤون وشؤون .
الإسلام منتصر بنا أو بغيرنا , نسأل الله أن ينصره بنا .
اللهم انصر الإسلام والمسلمين في فلسطين وفي غزة خصوصا وكذا في العراق وأفغانستان وفي كل مكان يظلم فيه ولو مسلم واحد ...
نسأل الله أن يعلمنا وأن يهدينا ويجنبنا التعصبَ الذي لا يمكن أن يأتي إلا من جهل , آمين .

youcef salah
02-01-2009, 07:30 AM
اليهود من الأمام وجيش التلفية الجهلة من الخلف....الله يعينكم يا أهل غزة

رميته
02-01-2009, 07:50 AM
الله يعينكم يا أهل غزة
اللهم آمين . نسأل الله أن ينصرهم عن قريب نصرا مؤزرا وأن يرد كيد أعدائهم في نحورهم , آمين .

imadin
02-01-2009, 08:02 AM
سئل الشيخ حامد حفظه الله عن شخص جاهل فأجاب بما يلي
لاينبغي الإلتفات إلى ما يقوله شخص مجهول فإنَّه لاقيمة لرأيه ، ولا روايته في ميزان العلم ، والعقلاء لايضيعون أوقاتهم في التهاتر مع المجاهيل !
لكن لو فرض أنْ قال هذا الكلام الباطل شخص معروف ، فإنَّ حكمه حكم المرجف ، والمخذِّل ، فيعزِّر وينكَّل به نكالاً بليغا ، إذ كان يقول من الكلام الباطل ، ما قد يوهن عزيمة الصمود في مواجهة عدوان صهيوني غير مسبوق على المسلمين في غـزة.
إن غبارا في قدمي مجاهد من حماس لخير من علماء السوء مجتمعين
وعلى الإشراف أن يقتلع هذا الموضوع فهو بمثابة غدة سرطانية في المنتدى
ولن أضيع وقتي كثيرا معك فكما قال الشيخ حامد ، العقلاء لا يضيعون أوقاتهم في التهاتر مع المجاهيل

معبدندير
02-01-2009, 08:50 AM
سئل الشيخ حامد حفظه الله عن شخص جاهل فأجاب بما يلي
إن غبارا في قدمي مجاهد من حماس لخير من علماء السوء مجتمعين
وعلى الإشراف أن يقتلع هذا الموضوع فهو بمثابة غدة سرطانية في المنتدى
ولن أضيع وقتي كثيرا معك فكما قال الشيخ حامد ، العقلاء لا يضيعون أوقاتهم في التهاتر مع المجاهيل
الشيخ الألباني و الشيخ مقبل رحمهم الله من أكابر العلماء و المحدثين و هم ليسوا مجهولين

رميته
02-01-2009, 09:04 AM
"الشيخ الألباني و الشيخ مقبل رحمهم الله من أكابر العلماء و المحدثين و هم ليسوا مجهولين" .

نعم , ولكنهم ليسوا معصومين , ولكن يؤخذ منهم ويرد عليهم كغيرهم من علماء الدنيا كلها من عهد رسول الله عليه الصلاة والسلاة وإلى اليوم .

معبدندير
02-01-2009, 09:28 AM
"الشيخ الألباني و الشيخ مقبل رحمهم الله من أكابر العلماء و المحدثين و هم ليسوا مجهولين" .

نعم , ولكنهم ليسوا معصومين , ولكن يؤخذ منهم ويرد عليهم كغيرهم من علماء الدنيا كلها من عهد رسول الله عليه الصلاة والسلاة وإلى اليوم .
ومن قال لك أنهم معصومين
و تذكر قول ابن سيرين رحمه الله :" إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذوا دينكم"

أبو عبد الرحمن يوسف
02-01-2009, 09:31 AM
السؤال : ما رأيك في " الجهاد الإسلامي " ، وحركة المقاومة الإسلامية " حماس " في الأراضي العربية المحتلة في فلسطين !؟


الجواب : أما حركة " حماس " فلن تكون نصرًا للإسلام ( ! ) ففيها الشيعي والإخواني الحزبي ( ! )

الشيخ مقبل رحمه الله

أبو عبد الرحمن يوسف
02-01-2009, 09:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه إلى يوم القيامة . وبعد :
فإن أهل الأهواء والبدع ومرضى القلوب يتشبثون ولو بالطحلب أو ببيت العنكبوت حتى يصلوا إلى مآربهم وإلى ما يريدون؛ والسلف أهل الحديث – رضوان الله عليهم – لمّا قالوا في أهل البدع والأهواء : يعتقدون ثم يستدلون، لم يكن ذلك منهم ذلك إلاّ بعد التجربة مع هؤلاء القوم، وبعد المعرفة التامة بأساليبهم المتلونة ومقالاتهم المتقلبة ... ألخ ، وبنور من الله سبحانه وتعالى؛ فإن الله سبحانه وتعالى حفظ بهم الدين قديماً وحديثاً، وجعل الحجة على ألسنتهم، وهم الطائفة المنصورة، الفرقة الناجية، الطائفة الحقة القائمة بأمر الله تعالى إلى قرب قيام الساعة؛ وقد روى البخاري (3641)، ومسلم (1037) – رحمهما الله تعالى – عن معاوية – رضي الله عنه – قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم – يقول : (( لا تزال طائفةٌ من أمتي قائمةً بأمر الله لا يضرهم من خذلهم أو خالفهم حتى يأتي أمر الله وهم ظاهرون على الناس )) .
وهذه الطائفة هم أهل الحديث كما قال الإمام أحمد والبخاري – رحمهما الله تعالى .

أبو عبد الرحمن يوسف
02-01-2009, 09:41 AM
قال أبو العباس ابن تيمية رحمه الله :
( ولا تقع فتنة إلا من ترك ما أمر الله به ، فإنه سبحانه أمر بالحق ، وأمر بالصبر ،
فالفتنة :
- إما من ترك الحق
- وإما من ترك الصبر )

أبو عبد الرحمن يوسف
02-01-2009, 09:55 AM
كيف ينصر الله حركة حماس
حركة يقول احد قادتها و هو خالد مشعل يقول عن حركة حماس انها الابن الروحي للخميني الزنديق الذي اتهم النبي صلى الله عليه وسلم بانه لم يوفق في دعوته
الخميني الذي يلعن و يكفر ابو بكر و عمر بن الخطاب رضي الله عنهما
الخميني الذي يتهم امنا عائشة رضي الله عنها بالزنا
أفيقوا و اعملوا لدينكم لينصركم الله !!
من المسلمين من يسهر على المسلسلات الامريكية و البرامج الغنائية و الفسقية الى الصباح
ولا يصلي الفجر في وقته - هذا إن صلى !!! - ..
و يقول: لم لا ينصرنا الله ؟؟!! .... بسببك! و بسبب من هم مثلك!!
إذا ضيعت الأمة الصلاة !! فماذا بقي لها ؟؟؟!!!
لن يبقى لها سوى أن تنتظر عقاب ربها سبحانه ..
و لن يبقى لها سوى أن تنتظر غضبه سبحانه ..
و لن يبقى لها سوى أن تنتظر أن يسلط عليها من لا يرحمها في الله
و من لا يخاف الله فيها و يذلها شر ذلة و يمزقها و يحرقها ..
و النتيجة أمام أعينكم .. فلا تغلقوها !!!
انظروا إلى واقعكم .. انظروا إلى حالكم .. انظروا إلى ما آل إليه الصالح و الطالح !
بسببكم !! و بم اقترفتم بأيديكم و أرجلكم و ألسنتكم و اعينكم و أسماعكم !!
يقول تعالى: (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ)
و إنا إلى الله لراجعون ..
و لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..

imadin
02-01-2009, 10:28 AM
كيف ينصر الله حركة حماس
حركة يقول احد قادتها و هو خالد مشعل يقول عن حركة حماس انها الابن الوحي للخميني الزنديق الذي اتهم النبي صلى الله عليه وسلم بانه لم يوفق في دعوته
الخميني الذي يلعن و يكفر ابو بكر و عمر بن الخطاب رضي الله عنهما
الخميني الذي يتهم امنا عائشة رضي الله عنها بالزنا
أفيقوا و اعملوا لدينكم لينصركم الله !!
من المسلمين من يسهر على المسلسلات الامريكية و البرامج الغنائية و الفسقية الى الصباح
ولا يصلي الفجر في وقته - هذا إن صلى !!! - ..
و يقول: لم لا ينصرنا الله ؟؟!! .... بسببك! و بسبب من هم مثلك!!
إذا ضيعت الأمة الصلاة !! فماذا بقي لها ؟؟؟!!!
لن يبقى لها سوى أن تنتظر عقاب ربها سبحانه ..
و لن يبقى لها سوى أن تنتظر غضبه سبحانه ..
و لن يبقى لها سوى أن تنتظر أن يسلط عليها من لا يرحمها في الله
و من لا يخاف الله فيها و يذلها شر ذلة و يمزقها و يحرقها ..
و النتيجة أمام أعينكم .. فلا تغلقوها !!!
انظروا إلى واقعكم .. انظروا إلى حالكم .. انظروا إلى ما آل إليه الصالح و الطالح !
بسببكم !! و بم اقترفتم بأيديكم و أرجلكم و ألسنتكم و اعينكم و أسماعكم !!
يقول تعالى: (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ)
و إنا إلى الله لراجعون ..
و لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..

أحضر لي رابط صوتي لما تدعي ولعنة الله على الكاذبين والخونة المنافقين
يا أعداء المجاهدين ماذا قدمتم للأمة حتى تطعنوا في أسيادكم
إن كنتم منبطحين ورضيتم بالمرتدين أولياء أمور تطيعونهم فلكم انبطاحكم ولنا عزتنا فدعوا الرجال يعملون ،حقا إن من أخطر البدع على الأمة الإرجاء فهو دين الملوك ينشرونه لتعزيز ثقافة الطاغوت والركون إلى الدنيا
يا هذا يا مجهول الهوية لا ميزان لكلامك عند ذوي العقول
القسام والسرايا والألوية وباقي المجاهدين على الثغور الآن يتنافسون إلى الجنان فماذا تفعل أنت الآن ؟ امسك لسانك واكفنا شرك وما ضر الأسود يوما نبح الكلاب
عجبي وربي قعدنا عن نصرتهم وركنا إلى الدنيا ومنا من يزيد عن ذلك بالطعن فيهم اخسأ عدو المجاهدين فلن تعدو قدرك

حسن الصباح
02-01-2009, 10:37 AM
اللهم انصر حماس
و الجهاد
و كل المقاومين في مشارق الارض و مغاربها

و عليك
باليهود و الصهاينة و عملائهم و علمائهم

ان كان ماقالاه مقبول عندكم فسارعوا بالتوبة الى الله فاني لا أرى ما قالاه الا موالاة للكفرة

الله تب عنا و اغفر لنا

khattab39000
02-01-2009, 10:55 AM
يا أيها الأخ، أترضى بعباس أبو مازن، أن يكون لك ولياً، و هو من هو "بهائي" المذهب..
ثم أن السلفية منهج ، و ليس شخصا، السلفيون يعملون لتنضيف الأمم من الأوساخ العقددية و الأخلاقية"يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر" ، أما أن تفضل اليهود على المسلمين و تدعون للتطبيع معهم ، و تطبلون للبهائية، باسم ولي الأمر، و تكونون في صف بن قريضة و النظير....فوالله ماأنتم بسلفية،...بل بنو سلول أحفاد العلقمي و بن أبي أبي سلول.....

youcef salah
02-01-2009, 11:03 AM
ملاحظات هامة
هل تعرفون لماذا جماعة التلفية تهاجم السيد حسن نصر الله والقرضاوي وحركة حماس والإخوان المسلمين والأمير عبد القادر وحسن البنا وسيد قطب.....
الجواب بسيط لأنهم يريدون رفع مستواهم بمهاجمة الكبار حتى يسمع الناس عنهم ... القرضاوي الأميروحتى نصر الله رجل أمة معروف عالميا ومحبوب لذلك يريد التلفية أن يجعلوا انتقاده سلّما للصعود لأن التلفية جماعة لقيطة غير معروفة التكوين والنسب لا علماء لهم لا تاريخ لهم بل لهم بعض الأشخاص الحاقدين المعقدين الذين لا يمكن رؤيتهم إلا بالمجهر...وأقسم بالله العظيم أن التلفية من صنع المخابرات العربية ويمكن لكل عاقل أن يكتشف ذلك بكل سهولة .
1/ موالاة الحكام والنوم في أحضان الأنظمة العربية وتقديم الولاء والطاعة لهم حتى ولو حاصروا غزة أو صافحوا اليهود فهم أولياء أمورهم لا يجوز مخالفة أمرهم أصدروا فتاوي تحرم التظاهر لنصرة غزة.
2/ تشتيت وتمزيق الأمة الإسلامية واتهام من يخالفهم بالخروج عن الدين بدعاوي وأسماء من صنعهم.
3/ الطعن في كل شخص يمثل المسلمين أو يرفع رؤوسهم ويقومون بالبحث في تاريخه واظهار فقط مساوئه حتى يكرهه الناس ويستعملون أسلوب المخابرات في البحث عن اسرار الناس والعلماء لكشفها لتشويه سمعتهم والطعن في تاريخنا المجيد
4/ تشجيع ثقافة الانبطاح التي يتميز بها الحكام وذلك من خلال توجيه سهامهم المسمومة نحو كل مجاهد وكل جماعة تدعوا للجهاد وينشرون الكذب على المجاهدين.
5/ عدم قيام الأنظمة العربية بمس جماعة التلفية رغم أنهم يحاربون كل الجماعات الأخرى بل وهناك تشجيع من الأنظمة العربية لجاعة التلفية حتى يشوهوا صورة الإسلام واختزاله في قميص قصير وشعر اللحية وبيع السواك والشمة الإسلامية في ساحات المساجد...ورفض الاسلام القوي المجاهد العزيز.
6/ دعم اليهود ضد المسلمين من خلال مهاجمة كل من يحارب اسرائيل سواء حزب الله او ايران أو حماس أو الجهاد...وحتى الدعاء يدعون الله أن يدمر حزب الله وحماس وغيرهم
وآخر ما سمعت من الأخبار عن التلفية أن حرب تموز التي خاضها حزب الله وعارضتها الحكومات العربية وجماعة التلفية كانت مفبركة ولم تكن حقيقية .
وأن حماس الفلسطينية عملها باطل لأنها حركة حزبية
يجوز لشيخ الأزهر وحسني مبارك وأبو الغائط مصافحة ليفني واعلان الحرب على حماس ومحاصرة غزة.لأن حماس حزبية.
أريد أن أعرف أين كان التلفية في وقت الإستعمار الفرنسي...أين كانوا في السنوات القليلة الماضية؟ من زعماؤهم ؟؟ ومن أين تأتيهم كتب التكفير؟؟ و لماذا يشيتون ويساندون الحكام؟؟؟ لماذا يعارضون كل شيئ تحبه الشعوب ؟؟ ماذا يقدمون لفلسطين؟؟
لماذا يسيطر عليهم شيوخهم المجهريين ولا يجعلونهم يرون الحقيقة؟؟؟
لماذا يتركون من حاصر وينتقدون الضحية ؟؟؟ لماذا لا يكتبون عن اليهود والنصارى ويستبدلون ذلك بحزب الله والإخوان المسلمين وايران؟؟؟؟
__________________

رميته
02-01-2009, 11:15 AM
خطاب , عمادين, حسن الصباح : شكرا جزيلا لكم إخوتي . حفظكم الله ورعاكم ووفقكم الله لكل خير .
هذه دنيا العجائب : أغلبنا يتحسر لأنه لا يقدر على أن يعين إخوانه في غزة إلا بالدعاء ( وأحيانا بالبكاء ) , وفي المقابل تجد ناسا باسم السلفية يسبون حماس والإخوان ويقولون لنا " كيف ينصرهم الله ؟!" , وكأنهم يتشفون وكأنهم فرحون لما أصاب مسلمي غزة من البلاء !!!.
أهذه هي السلفية ؟! اللهم إن كانت هذه هي السلفية ( أي سلفية من يسب الآن حماس والإخوان و...) فلعنة الله عليها من سلفية !!!.
اللهم انصر المسلمين في غزة على أعدائهم أعداء الله ورسوله , وكذا على أبناء القردة والخنازير .

أبو عبد الرحمن يوسف
02-01-2009, 01:29 PM
خطاب ( خالد مشعل ) الأخير في ذكرى الهالك ( خميني ) 31 ـ 5 ـ 2008



أطل علينا ( خالد مشعل ) رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بخطاب مســــاء السبت الموافق 31 / 5 / 2008 م في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق بحضور السفير الإيراني في سوريا أحمد الموسوي وممثل قائد الثورة الإيرانية في دمشق مجتبي الحسيني في الذكرى السنوية لهلاك الخميني .

وقد دعا مشعل في كلمته إلى مصالحة العروبة والإسلام مشيراً إلى العلاقات العربية الإيرانية ، وأضاف قائلاً : يجب أن يتوحد ويتصالح أبناء العروبة والإسلام ، فإيران جزء من منظومة أمتنا ، وليس من أعدائنا ، يجب أن نميز بين الصديق والعدو! وأؤكد على أننا محتاجين إلى مصالحة حقيقية ! ...... فلا حول ولا قوة إلا بالله .

ولابد والحال هذه أن نقف وقفات مع تلك الكلمات ، لنضع الأمور في نصابها والنقاط على حروفها ، قبل أن نؤتى من حيث لا نحتسب ، وتجرنا مثل هذه التصريحات إلى ما لا يحمد عقباه وقد كان خالد مشعل قد صرح قبل هذا بأن ( حماس هي الابن الروحي للخميني !!! ) وبعده جاءت تصريحات مستشار هنية كذلك في نفس السياق عندما قال ( ما المانع بأن تكون شيعياً !!!) وغيرها من التصريحات المؤسفة حقاً !!

بداية ... فتلك المنطقة التي حصل فيها ذلك الحشد ( السيدة زينب ) تعتبر " قم " سوريا ومقر الرفض فيها والتشيع حيث يوجد فيها أكبر حوزة علمية ويحج إليها في كل عام الآلاف من أهل القبور وعبّادها ، وهي معقل الشرك بالله عز وجل ولعن الصحابة رضوان الله عليهم ، ولا يليق بأدنى مسلم غيور موحد التواجد هنالك فضلاً عن المكوث فيها إلا للإنكار والدعوة إلى التوحيد .

ونأسف إن حاول البعض التبرير ... فهل أصبحت الغاية تبرر الوسيلة ... والسياسة تقتضي ذلك

وهل يعقل بأن شخص مثل هذا " الخميني " الهالك يكون قدوة لحركة تقول بأنها مقاومة إسلامية ؟!! وهل حضور مثل هذا التجمع الشركي يُعلي من شأن المقاومة والإسلام أم ماذا ؟!!!

وهناك علامات استفهام وتعجب كثيرة جداً ... أصبحت غير خافية لكل ذي عينين وخصوصاً أن الأمر أضحى يتكرر من قيادات " حماس " بين الحين والآخر ، ولعله يقال في مثل هذا المقام :

" رُب ضارة نافعة " ، فلابد من تمايز الصفوف على التوحيد ولابد من معرفة الحق من الباطل ولابد من كشف اللبس والوهم العالق بكثير من الأذهان !! قال تعالى : ( فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث بالأرض ) سورة " الرعد " ، الآية 17 .

وهنا يتبادر إلى الذهن سؤال لـ " خالد مشعل " !! وليُجهز له الجواب عندما يسأل بين يدي الله عز وجل عن مدحه للخميني الهالك ... الذي يطعن في عرض النبي عليه الصلاة والسلام وحِبُّه من نساءه عائشة رضي الله عنها وأرضاها ؟! وما هو قوله في لعن " الخميني " وشتمه وتكفيره للصحابة رضوان الله عليهم ؟!! وهلم جرا فيما يحمل من عقائد باطلة وأفكار فاسدة ، وهل يرضى أن يحشر يوم القيامة معه ( لأن المرء يحشر مع من أحب ) !!

وهل يعلم ماذا يحمل هذا الهالك من عقائد فاسدة حكم فيها علماء أهل السنة عليه بالكفر ؟! ثم نكون ممن يحضر ذكرى هلاكه السنوية نصرة وتأييداً ؟!!!

فهو يقول – عامله الله بما يستحق - بأن فاطمة – رضي الله عنها وأرضاها- كائن إلهي جبروتي ظهر على الأرض بصورة امرأة !! .

وكذلك يصف الله بأنه ( الإنسان الكامل المتحد مع الحقيقة المحمدية ، والمتحدة بدورها بعلي بن أبي طالب ) .

وأيضاً يقول ( إن من ضرورات مذهبنا أن لأئمتنا مقاماً لا يبلغه ملك مقرب و لا نبي مرسل )

وقد صرح الخميني – عليه من الله ما يستحق - بأن محمداً عليه الصلاة والسلام قد فشل في تربية أصحابه فقال ( لقد جاء الأنبياء جميعاً من أجل إرساء قواعد العدالة ، لكنهم لم ينجحوا ، حتى النبي محمد خاتم الأنبياء الذي جاء لإصلاح البشرية ... لم ينجح في ذلك ، وإن الشخص الذي سينجح في ذلك هو المهدي المنتظر!)

فبالله عليك يا مشعل أي صلح هذا الذي تدعو إليه وأي ثورة هذه التي تحتفي بقائدها ؟!!

وهل تعلم بأن الخميني يمتدح مرتكب المجازر بحق أهل السنة ومن كان له الدور البارز في سقوط الخلافة العباسية وتسليم بغداد للتتار ! حيث يقول ( ويشعر الناس بالخسارة بفقدان الخواجة نصير الدين الطوسي وغيره ممن قدموا خدمات جليلة للإسلام ) !!! وهو الذي كان يجهر علناً بأن الطريق إلى القدس يمر عبر مكة أولاً !!!

ولا ندري ما هو شعور أبناء حركة " حماس " بمدح مثل هذه الشخصية ، وما هي ردود أفعالهم إزاء تلك المغازلات !! وهل يتجرأ أحد منهم - وفيهم باحثون ومشايخ – أن يعترض على هذا الحضور أو تلك التصريحات ! ويقول : له حسبك ... هذا خطأ ، هؤلاء أعداء لله ولرســـوله ودينه ؟!!

ونحب كذلك أن نذّكر خالد مشعل بالمجازر التي حصلت للفلسطينيين في لبنان على أيدي حركة أمل المدعومة من إيران ، وكذلك مؤخراً على يد ما يسمى ( بحزب الله !!) ...

ألم تصلكم أخبار وأنباء المجازر والانتهاكات التي تعرض لها الفلسطينيون في العراق على يد قوات بدر وجيش المهدي المدعومة من إيران !! أما رأيت الأسلحة الإيرانية التي قصفت بها المخيمات الفلسطينية في بغداد ؟!! ألم تسمع عن القتل المستمر والاضطهاد لأهل السنة من العرب في الأحواز المحتل منذ عام 1925 ؟!! أما سمعتم وعرفتم بأن طهران لا يوجد فيها مسجد واحد لأهل السنة ؟!! ألم ترى بأم عينيك تسهيل هؤلاء لاحتلال أفغانستان والعراق وسقوطها بيد الصليبيين ؟!! أما سمعت ورأيت المجازر بحق أهل السنة في العراق على يد الميليشيات الرافضية الحاقدة المدعومة من إيران ؟!!. وماذا قدمت الحكومة السورية العلوية الحليفة لإيران إزاء مئات من اللاجئين الفلسطينيين الذين تم ترحيلهم إلى الصحراء عند حدودها فراراً من القتل؟!!

وعن أي مصالحة نتكلم وإيران هي الخطر الأكبر الحالي والقادم للمسلمين والعرب !! فإيران لعبت دوراً كبيراً وخبيثاً في احتلال العراق وتمزيقه ونشر الرفض وشتم الصحابة فيه، وإثارة الفتن والقلاقل فيه ، وكذلك في معظم الدول العربية في السابق واللاحق ، ومثال شاخص أمامكم لبنان ، ومحاولات نشر التشيع في مصر والأردن ، ودعم الشيعة في الكويت والبحرين ، وتهييج الذين في السعودية ، وإثارة الفتنة في اليمن بتحريض الحوثيين على التمرد على الحكومة ، وحدّث ولا حرج عن التشيع الذي يراد له وتم تمريره من خلال حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين !! فهل تدعو العرب لمصالحة جلادها ومخرّب بلادها ؟!!

أم أنه الانكسار والذل في زمن هوان أهل السنة !! وهل بمثل هذه المواقف والتصريحات ستحرر فلسطين ؟!
وهل نتحالف مع من يعتقد بأن النجف وكربلاء أفضل من بيت المقدس ، وأن المسجد الأقصى ليس الذي في القدس بل هو في السماء !!! أم بمدحهم وتعظيم شأنهم وجعلهم النموذج الذي يجب أن يحتذى به ، أم نريد مصالحة مع من يسمي الخليج العربي بالفارسي ؟!! ويحتل الجزر الإماراتية الثلاثة !!

وهل نطلب من المسلمين والعرب الصلح مع إيران الرافضة الذين يهدمون مساجد أهل السنة هناك ويوقفون ضد أخرى يراد لها التشييد !!؟ وهل غاب عنا نهج صلاح الدين رحمه الله في تحريره لفلسطين الذي قضى على الفاطميين أولاً قبل أن ينتقل إلى الصليبيين !!

ثم أين تاريخ الرافضة في الذب عن قضايا المسلمين وعن حوزة الإسلام والدين ؟! هذا التاريخ بطوله شاهدٌ على خياناتهم وغدرهم ، فلا نفرح بالثمن البخس الذي يصلنا منهم !! فهو ليس لسواد العيون وإنما هو على حساب ديننا وعقيدتنا وفي مقابل الطعن في كتابنا وفي صحابتنا الغر الميامين ، وكسراً لأعيننا لنشر التشيع في عموم فلسطين ، والسكوت عن دماء الفلسطينيين في العراق ولبنان .

وأي منظومة هذه التي إيران جزء منها !! فهل القضية بالشعارات والجعجعة والنداءات ، أم أن الأمر دين وعقيدة ومبدأ ، فإيران ينطبق عليهم المثل ( أسمع جعجعة ولا أرى طحناً ) فأين النووي والصواريخ التي يتغنون بها ويمتلكونها عندما احترقت غزة ؟!! وما هو موقفهم من المقاومة في العراق ؟!!

فمن يظن بأن إيران هي صديق وليست عدو فقد أبعد النجعة ، وأخطأ الوجهة ووقع في قادح من قوادح العقيدة الصافية ، فالذي يعتقد بتحريف القرآن ويطعن في عرض النبي عليه الصلاة والسلام وصحابته الكرام لا ينبغي محاباته بأي وجه من الوجوه ، وينطبق فيهم قول ربنا ( هم العدو فاحذرهم ) .

ثم أنه ما الفرق بيننا وبين دعاة العلمانية الذين يقيمون علاقاتهم على أساس المصالح السياسية المحضة بعيداً عن المبادئ والعقائد !! وإن كنا حركة مقاومة إسلامية حقة وجب علينا أن نقيم الدين على أساس عقيدتنا وشرعنا ولا يغرنا زيف الدنيا وبهرجتها ، ولا تخطفنا الفتن والأهواء فنصبح في أيدي هؤلاء يتلاعبون بنا ويحركوننا وفق مصالحهم وغاياتهم .

فالإصرار على هذه المواقف الخاطئة التي من شأنها خذلان المسلمين عموماً والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص ، لأن قوة الرافضة تتناسب عكسياً مع قوة المسلمين وقيامهم .

والتاريخ يثبت ذلك منذ الحقبة الأولى وفتنة ابن سبأ اليهودي مروراً بسقوط بغداد على يد هولاكو عام 656هـ ، وأدوارهم القذرة في الدويلات الرافضية كالحشاشين والقرامطة والفاطميين مع أعداء الله ، وبعد ذلك دورهم في احتلال الهند وباكستان في الفترات الماضية وفي إضعاف الخلافة العثمانية وطعنها في ظهرها ، ومؤخراً في احتلال أفغانستان والعراق .

كما أن التعاون الإيراني اليهودي الأمريكي على قدم وساق والشواهد والوثائق مليئة بذلك ، فعليكم بمراجعة أنفسكم وإعادة النظر في المسار الذي تسلكوه في ظل هذه الدولة الرافضية ، فوالله الذي لا إله غيره لا يستقيم جهاد اليهود ومحاباة لاعني الصحابة !!! ولا مقاومة الصهاينة واتخاذ الرافضة مثلاً أعلى ومدحهم المستمر !!! وهيهات لمن يلعن عمر وصلاح الدين أن يكون على دربهما في تحرير فلسطين ! .

فطريق الهدى واضحٌ جلي لتحرير فلسطين وذلك بالسير على خطى الصحابة رضوان الله عليهم ثم سبيل سلفنا الصالح رضوان الله عليهم ومن سار على دربهم من المجاهدين الفاتحين كأمثال صلاح الدين الأيوبي رحمه الله ، وربنا عز وجل يقول ( إن تنصروا الله ينصركم ) فهل نكون ممن نصر الله عندما نثني على الهالك الخميني ؟!!! ونعتبر ثورته " الأب الروحي " !!! وقد قال الله جل في علاه ( ولينصرن الله من ينصره ) فهنالك شرط وجوابه ، فهل حققنا الشرط لننال الجواب !

أخيراً ...

نقول بأن إيران هي الخطر المحدق القادم على الأمتين الإسلامية والعربية ، وهو خطر يوازي الخطر اليهودي الصليبي الذي يداهمنا ، بل يعمل معه وينسق من أجل استرقاقنا وإذلالنا ، وإذا لم نعي هذه الحقيقة ونضع آليات عملية في التصدي للتمدد الفارسي الرافضي الصفوي في المنطقة وحليفه ، وعلى جميع المستويات ، فسوف نؤكل كما أكل الثور الأبيض وسوف يكون أول المأكولين هم " حماس " ومن ارتضى طريقتهم وعندها ولات ساعة مندم .

أبو عبد الرحمن يوسف
02-01-2009, 01:36 PM
أحضر لي رابط صوتي لما تدعي ولعنة الله على الكاذبين والخونة المنافقين
يا أعداء المجاهدين ماذا قدمتم للأمة حتى تطعنوا في أسيادكم
إن كنتم منبطحين ورضيتم بالمرتدين أولياء أمور تطيعونهم فلكم انبطاحكم ولنا عزتنا فدعوا الرجال يعملون ،حقا إن من أخطر البدع على الأمة الإرجاء فهو دين الملوك ينشرونه لتعزيز ثقافة الطاغوت والركون إلى الدنيا
يا هذا يا مجهول الهوية لا ميزان لكلامك عند ذوي العقول
القسام والسرايا والألوية وباقي المجاهدين على الثغور الآن يتنافسون إلى الجنان فماذا تفعل أنت الآن ؟ امسك لسانك واكفنا شرك وما ضر الأسود يوما نبح الكلاب
عجبي وربي قعدنا عن نصرتهم وركنا إلى الدنيا ومنا من يزيد عن ذلك بالطعن فيهم اخسأ عدو المجاهدين فلن تعدو قدرك

الدليل :تصريح خالد مشعل في طهران والذي نشرته وكالة مهر الإيرانية " بأن حركة حماس هي الابن الروحي للخميني "

خلد مشعل يزور قبر الاب الروحي الخميني
http://antihabashis.com/bbs/uploads/516_345221-01-47.jpg



http://antihabashis.com/bbs/uploads/ZD1_345221-02-00.jpg

أبو عبد الرحمن يوسف
02-01-2009, 01:49 PM
يا من وصفت نفسك وحركتك بأنكما إبن الابن الروحي للخميني.

هل تعلم من هو أبوك الروحي؟

إنه حلولي العقيدة إتحادي على نفس عقيدة محيي الدين إبن عربي في جعل الخالق والمخلوق شيئا واحدا. شارح لأكثر كتبه التي يصف الله فيها بأنه الإنسان الكبير وهي نفس عبارة الخميني.

لا تنس يا أستاذ خالد مشعل أن المرء يحشر يوم القيامة مع من أحب.

لعلك تعلم في نفسك ضلال القوم ولا أعتقد أن هذا يخفى عليك.

ولكن... تبا للسياسة التي تصير معها الدار الآخرة أمرا ثانويا مهملا.

أخشى أن تحمل إثم كثير من أتباع حركتك الذين بدأوا يتملقون ويستمرئون التشيع بسبب تنازلاتك عن عقيدتك لصالح سياستك.

ليس هذا هو الثمن الذي تتطلبه منك قضية فلسطين مهبط وحي الله إلى أنبياء التوحيد الذي جاهدوا وقتلوا في سبيل التوحيد الذي تتنازل عنه أنت.
نماذج من كفريات الخميني

· إن هذا الأب الروحي هو القائل بلا خجل ولا تردد أن فاطمة كائن إلهي جبروتي ظهر على الأرض بصورة امرأة.

· هو الذي استحسن تفسير من فسر قوله تعالى ) يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون( « أي ربكم الذي هو الإمام» (مصباح الهداية ص 145).

· هو الذي يدعي أن الله يصلي. فقد قال « ورد عن جبريل أنه قال لرسول الله e « يا محمد قف إن ربك يصلي» (شرح فصوص الحكم للخميني ص50). هذا الكتاب شرح لفصوص الحكم لابن عربي: الكتاب الذي قال عنه الحافظ الذهبي « إن لم تكن كفرًا فلا يوجد في الدنيا كُفر » [سير أعلام النبلاء 23/48].

· · هو الذي يصف الله بالانسان الكامل المتحد مع الحقيقة المحمدية والمتحدة بدورها بعلي بن أبي طالب» (شرح دعاء السحر ص110).

· هو الذي ويصرح بهذا الاتحاد بين الله وبين محمد وعلي فيقول: « فهو (يعني علي) خليفته (يعني خليفة الرسول صلى اله عليه وسلم) القائم مقامه في الملك والملكوت، المتحد بحقيقته في حضرت الجبروت واللاهوت» (مصباح الهداية ص 1).

· هو الذي يقول « إن من ضرورات مذهبنا أن لأئمتنا مقاماً لا يبلغه ملك مقرب و لا نبي مرسل» (الحكومة الإسلامية ص 52).

· هو الذي يصرح بأن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم قد فشل في تربية أصحابه قائلا « لقد جاء الأنبياء جميعاً من أجل إرساء قواعد العدالة لكنهم لم ينجحوا حتى النبي محمد خاتم الأنبياء الذي جاء لإصلاح البشرية.. لم ينجح في ذلك، وإن الشخص الذي سينجح في ذلك هو المهدي المنتظر» (من خطاب ألقاه الخميني الهالك بمناسبة ذكرى مولد المهدي في 15 شعبان 1400 هـ).

· هو الذي يقول أيضاً في خطاب له « إني متأسف لأمرين أحدهما أن نظام الحكم الإسلامي لم ينجح منذ فجر الإسلام إلى يومنا هذا، وحتى في عهد الرسول ولم يستقم نظام الحكم كما ينبغي» (خطاب ألقاه في ذكرى مولد الرضا الإمام السابع عند الشيعة بتاريخ 9/8/1984م).



أنت مسؤول أمام الله يا خالد مشعل

أليس لهذا أهمية عندك يا أستاذ خالد مشعل؟

والله إنك مسؤول أمام الله عن هذا التنازل عن العقيدة إكراما للمواقف السياسية.

بل هذا إن دل على شيء فإنه يدل على سيلان اللعاب للمنصب لا على الغيرة لعقيدة التوحيد.
أي ثورة هذه تجعلونها قدوتكم؟؟؟

· نعم إنها ثورة. لكنها ثورة أسوأ من الثورة البولشفية. لأنها ثورة تنطلق من داخل الإسلام لهدم الإسلام.

· إنها ثورة تم تصميمها بعناية من قبل أنظمة أفلست من كل الجوانب وتخاف على أبنائها من الدخول في الإسلام الذي ينمو بسرعة مذهلة بينهم، وعرفت تاريخ مذهب التشيع والحركات الباطنية الهدامة فأعادت نشرها بين بلاد المسلمين لوضع العراقيل أمام الصحوة الإسلامية.
الخميني يمتدح مرتكبي الجرائم ضد السنة

إنها ثورة تمدح نصير الدين الطوسي ومحمد بن العلقمي وعلي بن يقطين وهم مرتكب أكبر جرائم ضد المسلمين في التاريخ الإسلامي.

· قال الخميني « ويشعر الناس بالخسارة بفقدان الخواجة نصير الدين الطوسي وغيره ممن قدموا خدمات جليلة للإسلام » (الحكومة الإسلامية 128).

· لقد بارك الخميني عمل الطوسي واعتبره نصرا للإسلام. فقال » وإذا كانت ظروف التقية تلزم أحدا منا بالدخول في ركب السلاطين فهنا يجب الامتناع عن ذلك حتى لو أدى الامتناع إلى قتله إلا أن يكون في دخوله الشكلي نصر حقيقي للإسلام والمسلمين مثل دخول على بن يقطين ونصير الدين الطوسي رحمهما الله» الحكومة الإسلامية ( ص 142)

· أما علي بن يقطين فإنه كان مسؤولا عن سجن حشر فيه خمسمئة من أهل السنة. قال نعمة الله الجزائري الشيعي « اجتمع في حبس علي بن يقطين جماعة من المخالفين (يعني السنة) وكان ابن يقطين من خواص الشيعة فأمر غلمانه وهدوا سقف الحبس على المحبوسين فماتوا كلهم وكانوا خمسمائة رجل.

نسأل الله الهداية لحماس و لجميع المسلمين اينما كانوا
و نسأله ان يفرج عن اخواننا في غزة

youcef salah
02-01-2009, 02:00 PM
لماذا لم تفتحوا هذا النقاش حول حماس الا بعد بداية العدوان عليها وكذلك فعلتم بحزب الله في 2006 ياجيش قولاني الصهيوني (أين المفر ياحماس اسرائييل أمامكم والسلفية وراءكم)

فريد العربي
02-01-2009, 03:42 PM
الدليل :تصريح خالد مشعل في طهران والذي نشرته وكالة مهر الإيرانية " بأن حركة حماس هي الابن الروحي للخميني "

خلد مشعل يزور قبر الاب الروحي الخميني


مشعل : ( حماس لا تعادى اليهود ولا ترغب في إلقائهم في البحر ) ! .

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ( خالد مشعل ) إن حماس لا تعادى اليهود ولا ترغب في إلقائهم بالبحر .

وأشار في تصريحات إلى أن المحادثات حول صفقة الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط وصلت إلى طريق مسدود .

وأبلغ مشعل صحيفة " لو فيجارو " الفرنسية الاثنين 6 / 10 / 2008 م ، أن حركته لا تعادى اليهود .

وقال : ( إن كثير من الإسرائيليين يقولون إننا نريد إلقائهم في البحر وهذا ليس صحيحا ، ليس لدينا مشكلة مع اليهود على أساس الدين أو العرق ) .

بلعيالى
02-01-2009, 03:46 PM
بهذا الكلام تعرفنا الان من هم السلفية
انا كنت احذر ان السلفيين المزيفين هؤلاء اخطر من العدو الواضح
لانهم يضعون السم فى العسل

ارايت يقولون ان حماس اخوانية يعنى اما ان تكون منهم منبطح مستلقى على بطنك والعياذ بالله
او تكون مبتدع خارجى
ايها الاخوة عليكم بالعلماء الذين تعرضو للتعذيب والسجن والضرب والحصار المادى والمعنوى
لاتاخذو علمكم من شيوخ ياكلون الدولار بالريال وهو لايشبعون

معبدندير
02-01-2009, 03:47 PM
لماذا لم تفتحوا هذا النقاش حول حماس الا بعد بداية العدوان عليها وكذلك فعلتم بحزب الله في 2006 ياجيش قولاني الصهيوني (أين المفر ياحماس اسرائييل أمامكم والسلفية وراءكم)

هل أنت أعلم
من العلامة الشيخ الألباني و الشيخ مقبل رحمهما الله
أجبني

فريد العربي
02-01-2009, 03:50 PM
ايها الاخوة عليكم بالعلماء الذين تعرضو للتعذيب والسجن والضرب والحصار المادى والمعنوى
لاتاخذو علمكم من شيوخ ياكلون الدولار بالريال وهو لايشبعون
بارك الله فيك على النصيحة
نترك من أفنى حياته في طلب العلم و تعليمه و الدعوة الى الله
أمثال الشيخ الألباني و مقبل الوادعي -رحمها الله-
و نتبع شيوخك أمثال شمس الدين بوروبي
لا حول ولا قوة الا بالله

جمال البليدي
02-01-2009, 03:54 PM
الولاء عند حزب حماس لمن وجهادها في سبيل من ؟؟؟




هذا القسم قاله أحد أشياخهم من فوق عتبة المسرح ويردد الأتباع من خلفه وكان ذلك في مهرجان - بدعي - لهم ... حيث قال :






نعاهد الله العلي العظيم



على التمسك !!!!




بدعوة الإخوان المسلمين




والجهاد في سبيلها



والسمع والطاعة




في المنشط والمكره



والله على ما أقول شهيد




ـــــــــ



هنا بالصوت


http://www.salafishare.com/23KLC68KWWBO/LQ09CBF.mp3



المادة أصلها صوت وصورة وهي موجودة على الشبكة


ـــــــــــــــــــ




جاء في موقع إخباري


... تقدم الشيخ ابو اسامة دخان ( عبد الفتاح دخان ) وطلب من الجماهير رفع سواعدهم اليمنى الى اعلى واقسم وهم من ورائه القسم المشفوع باسم الله ولاء لحركة الاخوان المسلمين ( اعاهد الله ان اخلص لدعوة الاخوان المسلمين والقيام بشرائط عضويتها والثقة التامة بقيادتها والسمع والطاعة ..... ) .


المصدر وكالة معا الإخبارية وكذلك الخبر نشر في صحيفة القدس ...



أين ذهبوا بالتمسك بالقرآن والسنة وفهم السلف الصالح


بل أين ذهبوا بالجهاد في سبيل الله ؟؟!!!!



ـــــــــــــ






قال صلى الله عليه وسلم : ( تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما إن تمسكتم بهما : كتاب الله وسنتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض )



وعن ابن مسعود قال " سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم : أي العمل أحب إلى الله ؟ قال : الصلاة على وقتها قلت : ثم أي ؟ قال : بر الوالدين . قلت : ثم أي ؟ قال : الجهاد في سبيل الله " متفق عليه





وعن أبي موسى قال سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الرجل يقاتل شجاعة ويقاتل حمية ويقاتل رياء فأي ذلك في سبيل الله قال من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله - حديث حسن صحيح .




وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم أي العمل أفضل قال إيمان بالله ورسوله , قيل ثم ماذا ؟ قال : الجهاد في سبيل الله قيل ثم ماذا ؟ قال حج مبرور - رواه البخاري ومسلم

بلعيالى
02-01-2009, 03:56 PM
بارك الله فيك على النصيحة
نترك من أفنى حياته في طلب العلم و تعليمه و الدعوة الى الله
أمثال الشيخ الألباني و مقبل الوادعي -رحمها الله-
و نتبع شيوخك أمثال شمس الدين بوروبي
لا حول ولا قوة الا بالله

اما من جهة افنى فنعم افنى لكن فى طلب العلم ففيها نظر
اتدرى لماذا اشتهر الالبانى لان الريال هو من شهره والا فعلماء الحديث كثير افضل منه وهو يعرفهم فى سوريا
اما علمائى انا فانت مخطى فشمس الدين ليس شيخى انا تلميذ مشايخ انت لاتعرفهم لانك لا تعرف الا عمامات الريال السعودى
لاتعرف ما للجزائر من اطهار واخيار
عجبت لحال الجزائريين فطائفة تقول لشيراك اعطينا الفيزا واخرون يقبلون ايادى ويتمسحون بكل ماهو سعودى

اما نحن فاتباع ابن باديس والتبسى وسحنون والثعالبى والزواوى والتلمسانى وصاحب السنوسية

جمال البليدي
02-01-2009, 03:56 PM
ايها الاخوة عليكم بالعلماء الذين تعرضو للتعذيب والسجن والضرب والحصار المادى والمعنوى
لاتاخذو علمكم من شيوخ ياكلون الدولار بالريال وهو لايشبعون
العلامة الألباني دخل السجن وتعذب ولكن حماس عذبت فلسطين بأكملها
سبحان الله
يعني من يقتل 400 فلسطيني ليس عميلا بل مجاهدا
ومن يحذر من الفتنة ويحث على حقن الدماء وعدم التهور والنظر في المصلحة والمفسدة يعتبر منبطحا؟!!

الرد على من يقول نحن لا نأخذ الفتاوى من القاعدين (http://www.echoroukonline.com/%7Eechorouk/montada/showpost.php?p=162338&postcount=3)

جمال البليدي
02-01-2009, 04:00 PM
ا فاتباع ابن باديس والتبسى
قال الإمام ابن باديس في ترجمته للعلامة محمد رشيد رضا: «دعاه شغفه بكتاب "الإحياء" إلى اقتناء شرحه الجليل للإمام المرتضي الحسيني، فلما طالعه ورأى طريقته الأثرية في تخريج أحاديث "الإحياء" فتح له باب الاشتغال بعلوم الحديث وكتب السنّة، وتخلّص مما في كتاب "الإحياء" من الخطأ الضار -وهو قليل-، ولا سيما عقيدة الجبر والتأويلات الأشعرية والصوفية، والغلو في الزهد وبعض العبادات المبتدعة»الآثار (3/85).

وقال الإمام ابن باديس « هذا هو التعليم الديني السني السلفي، فأين منه تعليمنا نحن اليوم وقبل اليوم منذ قرون وقرون؟ فقد حصلنا على شهادة العالمية من جامع الزيتونة ونحن لم ندرس آية واحدة من كتاب الله ولم يكن عندنا أي شوق أو أدنى رغبة في ذلك، ومن أين يكون لنا هذا ونحن لم نسمع من شيوخنا يوما منزلة القرآن من تعلم الدين والتفقه فيه ولا منزلة السنة النبوية من ذلك . هذا جامع الزيتونة فدع عنك الحديث عن غيره مما هو دونه بمديد مراحل. فالعلماء إلا قليلا منهم أجانب أو كالأجانب من الكتاب والسنة من العلم بهما والتفقه فيهما، ومن فطن منهم لهذا الفساد التعليمي الذي باعد بينهم وبين العلم بالدين وحملهم وزرهم ووزر من في رعايتهم، لا يستطيع إذا كانت له همة ورغبة أن يتدارك ذلك إلا في نفسه، أما تعليمه لغيره فإنه لا يستطيع أن يخرج فيه عن المعتاد الذي توارثه الآباء والأجداد رغم ما يعلم ما فيه من فساد وإفساد"لآثار (4/76). »

بلعيالى
02-01-2009, 04:02 PM
العلامة الألباني دخل السجن وتعذب ولكن حماس عذبت فلسطين بأكملها
سبحان الله
يعني من يقتل 400 فلسطيني ليس عميلا بل مجاهدا
ومن يحذر من الفتنة ويحث على حقن الدماء وعدم التهور والنظر في المصلحة والمفسدة يعتبر منبطحا؟
هل تعى ماتقول هل حماس هى من قتلت ماذكرت بئس ماقلت ان شاء الله ياتى يوم القيامة فى ميزان سيئاتك وسيئات شيوخك
حماس حكومة شرعية انتخبها الفلسطينين والعالم يرى ويسمع وانتم منهم
لكن عندما قالت امريكا لااااااااااااااااااا
قلتم انتم معها كا الببغاوات لاااااااااااااااااااااا
حماس اشرف منكم بكثير على الاقل تؤمن بقول الله تعالى كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة باذن الله والله مع الصابرين انتم لاتؤمنون بهذه الاية والدليل قول شيوخكم لا نستطيع الجهاد حتى نكون كمثلهم عدة وعتادا
هل خالد بن الوليد ينتصر بالعدة
هل انتشر الاسلام بالعدة

كلا انما بالايمان والتوفيق من الله

فارس العاصمي
02-01-2009, 04:12 PM
والله عيب الناس يقتلون ويذبحون وانتم هنا تتعاركون
عيب والله عيب

فريد العربي
02-01-2009, 04:16 PM
واخرون يقبلون ايادى ويتمسحون بكل ماهو سعودى
اما نحن فاتباع ابن باديس والتبسى

ملاحظة:
الألباني -رحمه الله- من ألبانيا و ليس سعوديا
مقبل الوادعي -رحمه الله- من اليمن و ليس سعوديا كذلك
أما بن باديس و التبسي -رحمها الله- فهما سلفيين و لك ان تراجع آثارهم مادام انك تدعي اتباعهم

بلعيالى
02-01-2009, 04:20 PM
الألباني -رحمه الله- من ألبانيا و ليس سعوديا
مقبل الوادعي -رحمه الله- من اليمن و ليس سعوديا كذلك
أما بن باديس و التبسي -رحمها الله- فهما سلفيين و لك ان تراجع آثارهم

وهل تحسبنى لا اعرف اصولهم
لكن بعدما تشبعو بالمذهب الحنبلى واصبحو من غلاته ضمتهم السعودية الى شعبها ورععاها اسف ورعاياها الامنين واغدقت عليهم بعدها بكل اصناف النعيم
لكن نعيم شيوخنا نحن فى الاخرة وليس فى الدنيا

imadin
02-01-2009, 04:30 PM
العلامة الألباني دخل السجن وتعذب ولكن حماس عذبت فلسطين بأكملها
سبحان الله
يعني من يقتل 400 فلسطيني ليس عميلا بل مجاهدا
ومن يحذر من الفتنة ويحث على حقن الدماء وعدم التهور والنظر في المصلحة والمفسدة يعتبر منبطحا؟!!

الرد على من يقول نحن لا نأخذ الفتاوى من القاعدين (http://www.echoroukonline.com/%7Eechorouk/montada/showpost.php?p=162338&postcount=3)





هل تؤمن بما تقول وتتقرب به لرب العزة cupidarrow

أبو عبد الرحمن يوسف
02-01-2009, 04:41 PM
حقيقة ما بين حركة حماس والشيعة .......

الحمد لله ناصر المؤمنين ومؤيد الموحدين والصلاة والسلام على قائد الغر المحجلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه ومن استن بسنته الى يوم الدينأما بعد,,

الأخ المجاهد الشيخ / حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله حفظه الله,,

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:

من أرض فلسطين المباركة أرض الإسراء والمعراج أرض الرباط والجهاد نطير إليكم والى كل رجال المقاومة البواسل والى الشعب اللبنانى الشقيق تهانينا وتبريكاتنا الحارة بهذا الانتصار الذى من الله به على المقاومة والشعب اللبنانى وعلى الأمة العربية والاسلامية بفضل جهادكم وصبركم وثباتكم وايمانكم بحتميه الانتصار عبر خيار الجهاد والمقاومة والشهادة والشهداء .

فهذا الانتصار الذى تحقق على جيش العدو الغاصب مع اختلال موازين القوى المادية وفى عصر الاستكبار الامريكى والصهيونى لدليل على صحه النهج وسلامة الطريق الذى سلكته المقاومة الاسلاميه فى حربها طيله سنوات الاحتلال بالرغم من الاف الشهداء والجرحى والمعتقلين والمهجرين والمجازر التى ارتكبت بحق الشعب اللبنانى الصامد كما أن هذا الانتصار يمثل آية من آيات الله التى تؤيد بها جنده ويثبت بها أولياوه وينزل السكينه والطمانينه فى رقلوب المومنين التواقين لنصر والتاييد وتحرير كل الاراضى العربيه والاسلامية من دنس الصهاينة والمحتليين .

إننا فى حركة المقاومة الاسلامية حماس فى فلسطين ننظر الى هذا النصر المبين على أنه انتصار للاسلام والمسلمين فى فلسطين وفى كل مكان من أرض الله ونرى فيه تمهيدا لانتصار المقاومة على ارض فلسطين المغتصبة وتحرير المسجد الاقصى المبارك وغعادة شعبنا الفلسطينى إلى ارضه وديارةه وما ذلك على الله بعزيز .

لقد منح هذا الانتصار المؤزر وما شاهدناه من مظاهر الذل والهزيمة التى لحقت بجيش العو وعملائه اللحديين الذين سقطوا فى اوحال الخزى والعار وباعوا أنفسهم للشيطان _ الذى نكص على عقبيه لما ترائت الفئتان وتخلى عنهم بالرغم من كل ما قدمه من خدمات للعدو الغاصب_ مزيدا من الثقة والطمانينة لوعد الله بالنصر والتمكين لجنده المجاهدين فى سبيله الذين باعوا النفس والنفيس من أجل إعلاء راية الحق وتحرير الارض والمقدسات .

ما أجمل فرحه الأنتصار الذى انصهرت فى قلوب الملايين من أبناء هذه الامة, وما اعظم أن يعيش جيلنا لحظه الانكسار والهزيمه لهذا العدو المتغطرس الذى صنع انتصارات مسرحيه فى غفله من الأمة وحرص على استبعادها للاسلام من دائرة المعركة والمواجهة مع هذا العدو الذى لا يقوى على الوقوف أمام جحافل المجاهذين فى لبنان وفلسطين الذين امنوا بأن الجهاد والمقاومة هو الطريق الوحيد لتحرير الأوطان والمقدسات , واعادة العز ورفع الظلم الذى لحق بشعوبنا المسلمة وقضيتنا الفلسطينية منذ أن احتلها الصهاينه .

الأخ المجاهد ..

إننا فى حركة المقاومة الاسلامية حماس نهنىء أنفسنا واياكم بهذا الانتصار العظيم وندعو الله سبحانه أن يمن علينا بنصر مؤزر فوق أرض فلسطين وقدسها المباركة و أن يجمعنا وإياكم فى رحاب المسجد المبارك عزيزاً محرراً.

وصدق الله القائل: "إن ينصركم الله فلا غالب لكم", وقوله سبحانه: "وما النصر إلا من عند الله ينصر من يشاء وهو العزيز الحكيم".

وفقنا الله واياكم لما فيه رفعه الاسلام والمسلمين .

أخوكم/ الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الاسلامية حماس ــ فلسطين
الأربعاء 20 صفر , 1421 الموافق 24/ 5/ 2000

youcef salah
02-01-2009, 05:45 PM
1/ كوندوليزا رايس قالت أن حماس هي سبب اندلاع الحرب وهي من يقتل الفلسطينيين
2/ ستيفي ليفني قالت نفس الكلام
3/ الرئيس المصري حسني مبارك قال نفس الكلام.
4/ جماعة الأحباش ( التلفية ) قالوا نفس الكلام...
أين المفر ياحماس اسرائيل أمامكم وجيشها الإحتياطي (التلفية) من ورائكم .

معبدندير
02-01-2009, 05:50 PM
الألباني -رحمه الله- من ألبانيا و ليس سعوديا
مقبل الوادعي -رحمه الله- من اليمن و ليس سعوديا كذلك
أما بن باديس و التبسي -رحمها الله- فهما سلفيين و لك ان تراجع آثارهم

وهل تحسبنى لا اعرف اصولهم
لكن بعدما تشبعو بالمذهب الحنبلى واصبحو من غلاته ضمتهم السعودية الى شعبها ورععاها اسف ورعاياها الامنين واغدقت عليهم بعدها بكل اصناف النعيم
لكن نعيم شيوخنا نحن فى الاخرة وليس فى الدنيا

من أخبرك أن الشيخ الألباني مذهبه حنبلي أجبني

بلعيالى
02-01-2009, 06:55 PM
من أخبرك أن الشيخ الألباني مذهبه حنبلي أجبني

وكيف يعرف مذاهب الناس اليس بفتاويهم واؤرائهم الفقهية؟؟

youcef salah
02-01-2009, 07:16 PM
http://www.ppc2you.com/vb/members/111352-albums176-picture648.jpg


http://www.ppc2you.com/vb/members/111352-albums176-picture649.jpg
http://www.ppc2you.com/vb/members/111352-albums176-picture650.jpg
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2007/10/22/1_729769_1_34.jpg
http://m.elshabab.com/imagestore/5/001.jpg

وساري
02-01-2009, 07:24 PM
اريد ان اسئل فقط بعيدا عن الدين نتكلم بالانسانية فقط عندما يتعرض اي شخص الى الاعتداء ماهي ردة فعله البديهية ***الدفاع عن النفس***
هذا يكفي اننتظر مبارك ليرسل لنا السلاح وهو من يطبع مع الصهيون ويصدر لهم الغاز لم يرسل لهم الاكل والحليب وننتظر ان يرسل السلاح اننتضر الاردن الذي تطبع وباقي الدول المتخاذلة ماذا نفعل نسكت من اين نحصل على السلاح والمعابر مغلقة
اريد ان يقول لنا الشيخ مع احترامي له وتقديري له وحبي له ماذا تفعل حماس ماذا فعلت فتح اتسكت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وساري
02-01-2009, 07:31 PM
عيب عليكم كلكم اخوة ومسلمون كلكم مسلمون كلنا مسلمون
المسلم اخو المسلم انا اختلف معك لكن لا اخونك

جمال البليدي
02-01-2009, 08:01 PM
اريد ان اسئل فقط بعيدا عن الدين نتكلم بالانسانية فقط عندما يتعرض اي شخص الى الاعتداء ماهي ردة فعله البديهية ***الدفاع عن النفس***
هذا يكفي اننتظر مبارك ليرسل لنا السلاح وهو من يطبع مع الصهيون ويصدر لهم الغاز لم يرسل لهم الاكل والحليب وننتظر ان يرسل السلاح اننتضر الاردن الذي تطبع وباقي الدول المتخاذلة ماذا نفعل نسكت من اين نحصل على السلاح والمعابر مغلقة
اريد ان يقول لنا الشيخ مع احترامي له وتقديري له وحبي له ماذا تفعل حماس ماذا فعلت فتح اتسكت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أخي الكريم كلامنا ليس عن دفع الصائل فهذا امر مطلوب ونحن نوافقك فيه فالدفاع عن النفس حين يتم التعرض لها أمر واجب بلا شك (مَن قُتِلَ دون دمه أو دينه أو عرضه أو ماله فهو شهيد) لكننا نتكلم في حالة إذا مالم يهجم العدو وتغلب على البلاد فهنا يجب على المسلمين أن يقاتلوا عدوهم لكن بشرط أن تكون هناك مصلحة راجحة على المفسدة واما إذا كان القتال يؤدي إلى الدمار كما حدث الآن فإنه يترك ريثما يتقوى المسلمون أما إذا هجم العدو كما في غزة الآن فإن الدفاع عن النفس واجب سواء من حماس أو مبارك أو غيره .
والفرق واضح بين "وجوب الدفاع عن النفس والعرض والمال إذا تمَّ التعرض لهم" وبين "وجوب كفِّ اليد ما لم تكن هناك راية، وما لم تعد العدة" فالأول من باب دفع الصائل وليس هو جهاداً، ومَن قُتِلَ دون دمه أو دينه أو عرضه أو ماله فهو شهيد، أما الثاني فهو من باب جهاد الدفع وأنَّه لا بدَّ أن تكون هناك راية إسلامية واضحة فيه وأن تكون هناك عدة معنوية وعسكرية.

جمال البليدي
02-01-2009, 08:04 PM
1/ كوندوليزا رايس قالت أن حماس هي سبب اندلاع الحرب وهي من يقتل الفلسطينيين
2/ ستيفي ليفني قالت نفس الكلام
3/ الرئيس المصري حسني مبارك قال نفس الكلام.
4/ جماعة الأحباش ( التلفية ) قالوا نفس الكلام...
أين المفر ياحماس اسرائيل أمامكم وجيشها الإحتياطي (التلفية) من ورائكم .
الأخ الكريم الحق يؤخذ حتى من الشيطان ولنا في أبي هريرة رضي الله عنه أسوة في ذلك.
أما من يقتل الفلسطنيين فهم اليهود وليس حماس ولم يقل هذا احد فلا تكذب من فضلك ...

الأمين-25
02-01-2009, 08:07 PM
لأهل غزة لهم الله
أهل غزة رجال و أبطال
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في معنى الحديث الشريف :
" ما تزال فئة من أمتي تقاتل إلى يوم الدين"
و الحمدلله مازال من المسلمين رجالا في أرض الأنبياء ( أرض فلسطين )
تقاوم و تقاتل.

معبدندير
02-01-2009, 08:13 PM
من أخبرك أن الشيخ الألباني مذهبه حنبلي أجبني

وكيف يعرف مذاهب الناس اليس بفتاويهم واؤرائهم الفقهية؟؟
أظن أنك لم تقرأ ترجمة الشيخ الألباني رحمه الله قط

على حسب كلامك

youcef salah
03-01-2009, 07:26 AM
كلام في حركة حماس
هذا الكلام قاله العالم الجليل محمد حسني مبارك ونقله عنه العلامة أبو الغائط الذي أخرج عدة أقوال عن مجموعة من مشايخ التطبيع والإنبطاح على البطن خاصة داخل القصور الملكية والدفع بالدولار الأمريكي... حيث اعتبروا حركة حماس سبب ما يحدث في فلسطين وهي لم تحسب حسابها ...كما أنها حزبية وتنتمي لتيار الإخوان المضطهدين في مصر ولذلك لا يجوز مساندتها لا بالتظاهر ولا بفتح المعابر ولا حتى بالدعاء لهم...عليها أن تكون من أنصار النظام والموالين لليهود.
ياحماس أين المفر اسرائيل أمامكم وجيش التلفية وراءكم
__________________

جمال البليدي
03-01-2009, 11:19 AM
كلام في حركة حماس
هذا الكلام قاله العالم الجليل محمد حسني مبارك ونقله عنه العلامة أبو الغائط الذي أخرج عدة أقوال عن مجموعة من مشايخ التطبيع والإنبطاح على البطن خاصة داخل القصور الملكية والدفع بالدولار الأمريكي... حيث اعتبروا حركة حماس سبب ما يحدث في فلسطين وهي لم تحسب حسابها ...كما أنها حزبية وتنتمي لتيار الإخوان المضطهدين في مصر ولذلك لا يجوز مساندتها لا بالتظاهر ولا بفتح المعابر ولا حتى بالدعاء لهم...عليها أن تكون من أنصار النظام والموالين لليهود.
ياحماس أين المفر اسرائيل أمامكم وجيش التلفية وراءكم
__________________

الأخ الكريم الحق يؤخذ حتى من الشيطان ولنا في أبي هريرة رضي الله عنه أسوة في ذلك.
أما الدعاء لهم بالنصر ونصيحتهم وتوجيههم فإنه أمر مطلوب لأنهم مسلمون قبل كل شيء فتدبر

وأنت تلفي قح

جمال البليدي
03-01-2009, 11:34 AM
حزب حماس يستعمل هذا الشعب الفلسطيني وأرضه كدروع بشرية وثكنة عسكرية لتحقيق مصالحه الحزبية وفق ما تمليه عليه طهران .

وحزب فتح يريد تدمير حزب حماس وطرده من الساحة السياسية الفلسطينية فيفرحه ما يحدث لهم من قتل ودمار .

واليهود تريد تدمير الكل . فهل تعقلون ما يحدث يا أمة .. الإسلام؟! ) .

imadin
03-01-2009, 04:43 PM
حزب حماس يستعمل هذا الشعب الفلسطيني وأرضه كدروع بشرية وثكنة عسكرية لتحقيق مصالحه الحزبية وفق ما تمليه عليه طهران .

وحزب فتح يريد تدمير حزب حماس وطرده من الساحة السياسية الفلسطينية فيفرحه ما يحدث لهم من قتل ودمار .

واليهود تريد تدمير الكل . فهل تعقلون ما يحدث يا أمة .. الإسلام؟! ) .


اسمع أنت وعلماءك ركزوا على فتاوى الحيض والنفاس فحماس أكبر من أن يتكلم فيها علماءك
يا هذا هل تعرف حماس حتى تتكلم فيها ، إني أشفق عليكم كيف تستعمل حماس الشعب كدروع بشرية وهي التي تقدم خير قادتها شهداء وتدافع عن شعبها بكل ما توفر لها من وسائل ، يا هذا أنت وعلماءك يضرب بكلامكم عرض الحائط
لنخامة مجاهد من حماس خير من علم علماءك مجتمعين
الحمد لله الذي عفانا مما ابتلاكم به وأسأل الله أن يكفينا شركم فأنتم بلاء على أمتنا

youcef salah
03-01-2009, 05:39 PM
اسمع أنت وعلماءك ركزوا على فتاوى الحيض والنفاس فحماس أكبر من أن يتكلم فيها علماءك
يا هذا هل تعرف حماس حتى تتكلم فيها ، إني أشفق عليكم كيف تستعمل حماس الشعب كدروع بشرية وهي التي تقدم خير قادتها شهداء وتدافع عن شعبها بكل ما توفر لها من وسائل ، يا هذا أنت وعلماءك يضرب بكلامكم عرض الحائط
لنخامة مجاهد من حماس خير من علم علماءك مجتمعين
الحمد لله الذي عفانا مما ابتلاكم به وأسأل الله أن يكفينا شركم فأنتم بلاء على أمتنا
حياك الله يا أخي ان هؤلاء التلفية ينشرون قاذوراتهم وروائحهم النتنة أمام الملأ....هؤلاء المنبطحين صناعة المخابرات العربية لا يفهمون معنى الجهاد والاستشهاد يعرفون فقط ما يقوله العالم المجهري فلان ويحاولون رف مستوى علمائهم بنقد أسيادهم.

رميته
03-01-2009, 06:00 PM
أنا مقتنع كل الاقتناع بأحد احتمالين :
( بالنسبة لعلاقة بعض القادة من السلفيين العلميين المتعصبين بمخابرات بعض الأنظمة العربية الطاغية )
1- إما أن البعض من قادة السلفيين العلميين المتعصبين ( وأنا لم أسمِّ أحدا منهم , لأنني أتكلم في هذا الأمر بشكل عام ) الكبار الظاهرين أو المستترين هم من رجال المخابرات لبعض الأنظمة العربية الظالمة في السعودية أو في غيرها , وهذا لجملة أسباب منها :
أولا : أنهم يخدمون هذه الأنظمة الظالمة الفاسقة الفاجرة والتي لا تحكم بما أنزل وتُفقر الشعوب وتعطي الولاء لأعداء الإسلام من أمريكان وصهاينة يهود وغربيين نصارى و ... يخدمونهم أكثر مما يمكن أن يخدمهم سائر المسلمين الآخرين على طول الحركة الإسلامية وعرضها , أو يخدمونهم كما يخدمهم الصوفية المنحرفون لا المستقيمون ( مثل الطرقيـيـن الذين كان يحاربهم العلامة عبد الحميد بن باديس رحمه الله لأنهم كانوا عملاء لفرنسا المستعمرة ) .
ثانيا : يخدم بعض القادة السلفيين العلميين المتعصبين في السعودية أو غيرها يخدمون حكام الأنظمة العربية الظالمة بالدفاع عنهم وبالمناداة بوجوب طاعتهم وعدم جواز الخروج عليهم مهما حاربوا الله ورسوله ومهما حكَّموا الأنظمة والقوانين الكافرة عوض تحكيم شرع الله تعالى !!!.
ثالثا : يخدمونهم بالاتفاق معهم على محاربة المئات من العلماء والدعاة : الحكام يحاربون هؤلاء العلماء والدعاة لأنهم يرفضون الحكم الجاهلي ويطالبون بتحكيم شرع الله كما يرفضون السرقة والكذب والربا والزنا وشرب الخمر والرشوة والظلم و ... والحكام الظلمة والمستبدون والدكتاتوريون يريدون ذلك . وأما القادة السلفيون العلميون المتعصبون فيحاربون هؤلاء العلماء والدعاة على اعتبار أنهم ضالون منحرفون وخاصة على اعتبار أنهم مبتدعة !!!.
رابعا : يحارب الحكامُ الظلمةُ الدعاةَ والعلماءَ من منطلق المحافظة على السلم والأمن في البلاد وكذا من أجل محاربة الإرهاب ومحاربة استغلال العلماء والدعاة للدين لأغراض سياسية و ... وغير ذلك من ادعاءات ومزاعم الحكام الكاذبة , وأما القادة السلفيون العلميون فيسبون العلماءَ والدعاةَ من منطلق تأدية واجب الجرح والتعديل وأداء واجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكذا القيام بمهمة الجهاد في سبيل الله تعالى .
تختلف النية ولكن النتيجة واحدة في النهاية , وهي الحرب على أولياء الله من العلماء والدعاة .
خامسا : يخدم القادة السلفيون العلميون المتعصبون الأنظمة العربية الظالمة والجاهلية , عن طريق الاشتراك معهم في محاربة عامة الشعب المسلم المتدين . أما الحكام الظلمة فيحاربون العامة حتى لا ينشغلوا بالحكام ويقولون لكل واحد منهم " من أين لك هذا ؟ " , ومنه فإنهم يشغلونهم بسفاسف الأمور وتوافهها مثل الرياضة والفن الساقط وما شابه ذلك . وأما القادة السلفيون العلميون المتعصبون فيحاربون عامة الناس المتدينين المعتدلين على اعتبار أنهم مبتدعة وضالون ومنحرفون وكذا يحاربونهم – بطريقة غير مباشرة - بمحاولة تحويل أنظارهم عن المسائل الأساسية التي تُـهِم الأمة وتعيد لها عزتها وكرامتها وتعينها على أن تؤدي بحق مهمة الخلافة عن الله عزوجل على هذه الأرض , إلى مسائل ثانوية جدا مثل اللحية والقميص والقبض والسدل والقنوت والموسيقى والتصوير غير المجسم والمصافحة والنقاب و ... وغير ذلك .
2- وإما أن هؤلاء القادة السلفيين المتعصبين الكبار يخدمون أغراض الحكام الظلمة والمستبدين والدكتاتوريين من حيث لا يقصدون ولا يريدون , ويخدمونهم بنية حسنة وبقصد طيب . وعلى فرض صحة هذا الاحتمال الثاني وبطلان الاحتمال الأول فإن هؤلاء السلفيين العلميين الكبار يظنون أنهم بمحاربتهم وسبهم وشتمهم لمئات العلماء والدعاة وكذا بطعنهم في الملايين من عامة المسلمين الذين يخالفونهم في مسائل ثانوية فرعية اجتهادية ويكرهون تعصبهم , هم يظنون أنهم بذلك يحسنون صنعا وأنهم يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأنهم يقومون بواجب الجرح والتعديل وأنهم يجاهدون في سبيل الله تعالى . ولكنهم في حقيقة الأمر يؤذون الله ورسوله والمؤمنين ( " من آذى لي وليا فقد آذنته بحرب" , فما بالك بالسلفيين المتعصبين الذين يؤذون مئات العلماء والدعاة وكذا ملايين العامة من المسلمين ) , ويقدمون للحكام الظالمين الفاسقين الرافضين لتحكيم شرع الله , يقدمون لهم خدمات جليلة وعظيمة وكبيرة حين يدافعون عنهم بالحق والباطل على اعتبار أنهم أولياء أمورنا الذين يجب أن نسمع لهم ونطيعهم ولا نخرج عليهم أبدا مهما حاربوا الدعاة والعلماء وعامة المسلمين الذين يريدون أن يعيشوا في ظل تحكيم شرع الله المطهر , ومهما أعطى هؤلاء الحكام ولاءهم لأمريكا وإسرائيل والغرب , ومهما فـقَّـروا شعوبهم ونشروا الفساد في أرجاء دولهم وأوساط شعوبهم .
ملاحظتان أساسيتان :
الأولى : أنا وإن لم أجزم بأن الاحتمال الأول صحيح 100 % , أي وإن لم أجزم بأن بعض القادة والزعماء والدعاة السلفيين المتعصبين الكبار هم بالفعل رجال مخابرات أو رجال أمن عسكري أو مدني لدى أنظمة عربية خائنة , فإنني أجزم في المقابل بأنه ليس هناك إلا أحد احتمالين إما الأول أو الثاني , وليس هناك أبدا احتمال ثالث . ومعنى هذا أن هؤلاء القادة المتعصبين السلفيين الكبار إما أنهم يخدمون الطغاة من الحكام العرب مع سبق الإصرار والترصد , وبنية سيئة لأن النظام اشتراهم واشترى أعراضهم وشرفهم ودينهم و ... بالمال والجاه والدنيا الفانية والمتاع الزائل , وإما أنهم يخدمون الأنظمة الظالمة بنية حسنة ومن حيث لا يدرون , ويعينون الظالم على ظلمه من حيث لا يشعرون , ويقفون مع الحكام الدكتاتوريين الرافضين لتحكيم شرع الله من حيث لا يقصدون . وهذا الاحتمال الثاني يخفف وينقص من إثمهم عند الله , ولكنه لا يلغي أبدا مسؤوليتهم أمام الله يوم القيامة وكذا أمام الناس حين تُـتاحُ الفرصةُ للحساب .
ولا يمكن أن يكون هناك احتمال ثالث , أي أنه لا يجوز أبدا لأي واحد من هؤلاء المتعصبين السلفيين أن يقول
" أنا لا أخدم – سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة – الأنظمة العربية الفاسقة الفاجرة الظالمة أو الكافرة" !!!.
هذا كلام لا يُـقبل منه أبدا , وإن أراد أن يصدقه فيه أحدٌ فعليه إما أن يذهب إلى الحوت في البحر علهم يصدقونه وإما أن يذهب إلى أتباع سلفيين علميين متعصبين مثله !!!. وأنا أقول لهم عندئذ بأن ادعاءكم هذا يُـضحك عليكم كثيرا أغلبية الناس بمن فيهم الحكام الظالمين والطغاة , لأن لسان حالهم يقول بالليل والنهار " لن نجد من يعيننا على الظلم والطغيان مثل أمريكا والغرب وكذا مثل السلفيين العلميين المتعصبين" !.
الثانية : أنا لا أقصد أبدا بمن تكلمتُ عنهم ( أي الذين يمكن أن يكونوا من مخابرات الظلمة من الحكام )
, أنا لا أقصد بهم :
ا- العلماء والفقهاء , لأن العالم المسلم بحق لا يمكن أن يكون عونا لنظام ظالم فاجر فاسق أو لنظام لا يحكم بما أنزل الله .
ب- الأتباع السلفيين المتعصبين البسطاء , لأن هؤلاء في العادة نياتهم حسنة وطيبة , وهم ضمن تيار التعصب عند السلفيين لا بسبب طلب مال أو جاه ولا بسبب طمع أو رجاء في أحد من الناس . إنهم متعصبون بنية حسنة وبقصد طيب , وهم متعصبون وهم يظنون أنهم بتعصبهم يعبدون الله تعالى , وأنهم بسبهم وشتمهم للغير هم يظنون في العادة بأنهم يؤدون بذلك واجبات دينية وشرعية !!!. إن هؤلاء الأتباع سيئتهم الأساسية هي فقط تعصبهم الذي أقول دوما عنه بأنه " لا يمكن أن يأتي إلا من جهل " .
علمنا الله وإياهم , آمين .

algeroi
03-01-2009, 06:06 PM
تعقيب بسيط :
ان اي محاولة لتسطيح القضية و اختزالها في اطار حزبي ضيق لا يعبر الا على مدى سفاهة وحمق وقلة عقل من كان هذا حاله ولعل هذا القدر من الكلام يبرز على قلته عمق الازمة التي تعيشها امة الاسلام والتي استحقت به وصف الغثائية باستحقاق وعليه لا اجد الا ان ا علن وبشدة براءة المنهج السلفي وعلمائه مما يقرره هذا الغلام وامثاله ممن يسوق كلام اهل العلم خارج اطاره وملابساته ليوظفه بجهل او بمكر في سياق آخر ولهدف آخر اقرر جازما انه لم يخطر على بال احد من هؤلاء الاعلام قط وحسبنا من هذا كله قول ربنا عز وجل http://majles.alukah.net/images/smilies/start.gif قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ . هَذَا بَيَانٌ لِّلنَّاسِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةٌ لِّلْمُتَّقِينَ . وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ http://majles.alukah.net/images/smilies/end.gif [ آل عمران : 137 - 139 ]
واترككم ختاما مع هذا النقل الطيب عن العلامة السلفي البشير الابراهيمي رحمه الله اذ يقول :
«إن الواجب على العرب لفلسطين يتألّف من جزأين: المال والرجال، وإن حظوظهم من هذا الواجب متفاوتة بتفاوتهم في القرب والبعد، ودرجات الإمكان وحدود الاستطاعة ووجود المقتضيات وانتفاء الموانع، وإن الذي يستطيعه الشرق العربي هو الواجب كاملاً بجزأيْه؛ لقرب الصريخ، وتيسُّر الإمداد، فبين فلسطين ومصر غلوة رام، وبينها وبين أجزاء الجزيرة خطوط وهمية خطَّتها يدُ الاستعمار، وإذا لم تمحُها الجامعة فليس للجامعة معنى؟ وإذا لم تهتبلْ لمحوها هنا اليوم فيوشك أن لا يجود الزمان عليها بيوم مثله»( «البصائر»، العدد 25، سنة 1948م).

moussa16
03-01-2009, 06:07 PM
أنا مقتنع كل الاقتناع بأحد احتمالين :

( بالنسبة لعلاقة بعض القادة من السلفيين العلميين المتعصبين بمخابرات بعض الأنظمة العربية الطاغية )

السلام عليكم

كنت أضن أنك تتكلم عن تعصب بعض السلفيين الجدد صغار السن يعني
لكن أراك الأن تتكلم عن قادة؟؟؟؟
هل تعنى بالقادة علماء؟؟؟
الجواب ليس ضروري،لكن أريد أن أعرف رأيك في ما يحدث الأن على أرض فلسطين وفق ما تراه أنت

سلامي

رميته
03-01-2009, 06:44 PM
قال أحد السلفيين العلميين في المنتدى " حزب حماس يستعمل هذا الشعب الفلسطيني وأرضه كدروع بشرية وثكنة عسكرية لتحقيق مصالحه الحزبية وفق ما تمليه عليه طهران " .

وأنا أقول :

1- سوء الظن بمسلم واحد واتهامه بدون دليل قطعي حرام بلا خلاف ( ولا ننسى أن المسلم بريء حتى تثبت إدانته ) , فما بالك بمن يتهم ويسيء الظن بعشرات الألوف من الإخوان المسلمين في حماس بفلسطين بأنهم "يعملون لتحقيق مصالح حزبية وفق ما تمليه عليهم طهران "!!!.
2- من الأدلة على أن حماس مجاهدة بحق في سبيل الله أنها تقدم باستمرار الشهداء ثم الشهداء ( ولقد استشهد منهم حتى الآن , ومنذ نشأة حماس حتى اليوم أكثر من 1000 كلهم ماتوا شهداء ( بإذن الله ) وكلهم أعضاء في حركة حماس , فمن أين جاءت كلمة دروع بشرية ؟!.
ومن الأدلة كذلك على أن حماس مجاهدة بإذن الله في سبيل الله وحده أن إسماعيل هنية يعرفه العام والخاص في فلسطين ويعرفون نزاهته وإخلاصه وصدقه وكونه صاحب مبدأ إسلامي , سواء منهم أحبابه أم خصومه . وما أكثر ما عرفنا عن خيانات عباس وجماعته , ولكننا لم نسمع أبدا ( من صديق أو عدو ) عن أدنى شيء يدين إسماعيل هنية .
ولا ننسى أن إسماعيل هنية تطوع أيام زمان بمرتبة لصالح الشعب وذلك منذ اللحظة الأولى لتوليه الحكم .
3- ثم من ذا الذي انتخت على حماس ؟!. أليس الشعب الفلسطيني ؟!. هل يعرف السلفي العلمي في منتدى الشروق , هل يعرف إسماعيل هنية وحركة حماس أكثر مما يعرفه عنهم الشعب الفلسطيني المسلم ؟!
ثم لو كانت حماس بالفعل تتخذ الشعب دروعا بشرية لماذا ومع كل ما نزل بالشعب من ويلات ودمار ونار وقتل وتهديم وتخريب و... حتى الآن , لم يثر ضد حماس , مع أن إسرائيل ترسل إليهم المنشورات ليساعدوها على حماس , ومع أن الهدف الأساسي لإسرائيل من وراء المحرقة هو القضاء على حماس ومقاومة حماس , ومع أن المسؤولين الكبار في إسرائيل يقولون بأننا لسنا ضد الشعب ولكننا ضد حماس (!) , لماذا لم يثر الشعب حتى الآن على حماس , بل هو متمسك كل التمسك بحماس وبقيادة حماس , تماسكا يضرب به المثل في الدنيا كلها وتمسكا أذهل كل أغلب السياسيين ؟!.
هل يعرف الأخ السلفي العلمي في منتدى الشروق , هل يعرف حماس أكثر مما يعرفها الشعب الفلسطيني , هل يمكن هذا ؟!. هل يمكن أن يجهل أهل غزة كلهم حقيقة حماس وينخدعون بها وبكذبها وتدليسها و...ثم يعرفها السلفي العلمي في منتدى الشروق ؟!. هل هذا ممكن ؟! .
أهذه هي السلفية العلمية التي يقول عنها الأخ السلفي العلمي في منتدى الشروق بأنها تساوي الإسلام وبأن الإسلام يساوي هذه السلفية ؟!.
حتى وإسرائيل والغرب وأمريكا وحكام العرب الخونة و ... متكالبون جميعا من أجل تدمير الشعب الفلسطيني في غزة والقضاء على روح المقاومة والجهاد , في هذا الوقت بالذات والتي تجاوبت فيه الشعوب العربية والإسلامية كلها مع آلام المسلمين في غزة , وفي الوقت الذين أعلن فيه مئات العلماء والدعاة من العالم كله تضامنهم مع حماس ومع أهل غزة , وفي الوقت الذي يُطلب فيه منا أن نعين إخوتنا في غزة بالغالي والرخيص , وفي الوقت الذي نكتفي فيه في أغلب الأحيان بالتضامن مع أهل غزة فقط بالبكاء والدعاء بسبب الحصار المفروض علينا وعلى إخواننا في غزة , قلتُ : في هذا الوقت بالذات نجد إخوة لنا يتهمون حماس بأنهم " يستعملون هذا الشعب الفلسطيني وأرضه كدروع بشرية وثكنة عسكرية لتحقيق مصالحهم الحزبية وفق ما تمليه عليهم طهران " ؟!. وهذا كله باسم السلفية , ألا لعنة الله على هذه السلفية , ولعنة الله على هذا الجهل الذي يعاني منه بعض السلفيين العلميين المتعصبين , ولعنة الله على هذا الحقد الدفين ضد علماء الإسلام ودعاته .
وأنا أكتب هذه الكلمات قبل قليل سمعتُ من خلال قناة الجزيرة مجموعة من المواطنين يقولون " حماس هي الشعب والشعب هو حماس , ولن تستطيع إسرائيل ولو قضت على كل الشعب , لن تستطيع أن تفرق بيننا وبين حماس مهما حاولت" !!!.
فقلتُ لنفسي " يا أهل فلسطين أنتم مساكين لأنكم وضعتم ثقتكم في حماس , وحماس لا تستحق منكم أية ثقة , لأنها ( تستعمل هذا الشعب الفلسطيني وأرضه كدروع بشرية وثكنة عسكرية لتحقيق مصالحها الحزبية وفق ما تمليه عليها طهران ) كما يقول أخونا السلفي العلمي المطلع في منتدى الشروق !!!.

algeroi
03-01-2009, 06:46 PM
أنا مقتنع كل الاقتناع بأحد احتمالين :






في الوقت الذي كنت انتظر فيه من امثال هذا الكاتب المسن وامثاله توجيه الشباب المسلم الي الاخوة والتصالح ونبذ الحزبيات والاهواء والعمل الجاد لجمع كلمة المسلمين على اتباع الطرق السليمة في مواجهة الغطرسة الصهيونية ونصرة اخواننا المستضعفين في غزة خاب ظني ورجعت الى نفسي بخفي حنين اذ يبدوا ان عقدة السلفية متمكنة منه ومن امثاله من خوارج العصر اشد التمكين بل تغلغل فيروسها في راسه حتى ملك عليه امره وشغله عما ينفعه وينفع اخوانه من المسلمين وصار كالمترنح الممسوس لا يدري الى اين يمضي ولا الى اين يسير
وقد سبقت هذه الاوهام الباطلة صوت الحق الذي يعرفه من خلال تجربته المظلمة اكثر من غيره الا ان الحقد والتعصب قد اعمى بصره وطمس بصيرته وصار يهذي كالمجنون لا يرى من حوله غير السلفية تهدم بصوت الحق اركان الباطل وتشع في نفسه فتحرق بنورها من اركانه كل اسود معتم الظلام فتحيله كهيئة عنكبوت عجوز لم تزدها شدة النور الا عماء ولو صدق هذا المهووس الممسوس اتباعه لدلهم على مواطن خطئهم وحذرهم من تلك الادواء الخفية التي اكلت منه كل مفصل وعصفت بامثاله يوما فزلت بهم الاقدام وضلت الافهام فهم في غيهم يتماوجون الا انه لم يستحي ولم يخشى الله عز وجل بل اصر على غيه الى الحد الذي سقط فيه قناعه ليبين عن وجه بشع لم يزده منظر الدماء التي اراقها ويريقها امثاله كل يوم في الجزائر وغيرها من بلاد الاسلام الا انكماشا وصدئا.. وليت شعري باي وجه يرفع هؤلاء القوم عقائرهم واصوات ضحايا الغدر والوحشية والبربرية التي اضحت السمة البارزة لمن كان على نهجهم تلعنهم كل يوم وتنادي في الفضاء بالقصاص .. ترى هل سينفعهم رمي الابرياء بالفواقر وتسليط السفهاء على النبلاء .. ربما وربما وقد تروج سمومهم على بعض ضعاف النفوس وقد يصدقها بعض الدهماء والغوغاء .. ولكن ..هيهات بما سيكون جوابهم عند رب السماء والارض وبما سيقابلونه .. تراهم يصرون على غيهم
ام تراهم ... يرجعون الله وحده يعلم بحقيقة حالهم وسوء مآلهم نساله عز وجل الهداية لنا ولهم اجمعين واترككم مع هذا النقل عن الامامين الذهبي و ابن القيم رحمهما الله والتفصيل بعد الاحداث ان شاء الله ..
1-يقول الذهبي رحمه الله "ويدخل في الذم ايضا من يطلب حقه لانه لا يقتصر على قدر الحاجة بل يظهر اللدد والكذب والايذاء والتسلط على خصمه كذلك من خلط بالخصومة كلمات تؤذي له اليها حاجة في تحصيل حقه كذلك من يحمله على الخصومة محض العناد لقهر الخصم وكسره فهذا هو المذموم"
2-يقول يقول ابن القيم رحمه الله
"قد اقام الله سبحانه لكل عالم ورئيس وفاضل من يظهر مماثلته ويرى الجهال وهم الاكثرون مساجلته ومشاكلته وانه يجري معه في الميدان وانهما عند المسابقة كفرسي رهان لاسيما اذا طول الاردان وارخى الذوائب الطويلة وراءه كذنب الاتان وهذر اللسان وخلا له الميدان الطويل من الفرسان
فلو لبس الحمار ثياب خز .. لقال الناس يالك من حمار
وهذا الضرب انما يستفتون بالشكل لا بالفضل وبالمناصب لا بالاهلية قد غرهم عكوف من لا عام عنده عليهم ومسارعة اجهل منهم اليهم تمج منهم الحقوق الى الله تعالى مجا عجيبا وتضج منهم الاحكام الى من انزلها ضجيجا"

رميته
03-01-2009, 06:55 PM
أخي الكريم موسى : أنا قلتُ في موضوعي باللفظ :
" الثانية : أنا لا أقصد أبدا بمن تكلمتُ عنهم ( أي الذين يمكن أن يكونوا من مخابرات الظلمة من الحكام ) , أنا لا أقصد بهم :
ا- العلماء والفقهاء , لأن العالم المسلم بحق لا يمكن أن يكون عونا لنظام ظالم فاجر فاسق أو لنظام لا يحكم بما أنزل الله .
ب- الأتباع السلفيين المتعصبين البسطاء , لأن هؤلاء في العادة نياتهم حسنة وطيبة , وهم ضمن تيار التعصب عند السلفيين لا بسبب طلب مال أو جاه ولا بسبب طمع أو رجاء في أحد من الناس . إنهم متعصبون بنية حسنة وبقصد طيب , وهم متعصبون وهم يظنون أنهم بتعصبهم يعبدون الله تعالى , وأنهم بسبهم وشتمهم للغير هم يظنون في العادة بأنهم يؤدون بذلك واجبات دينية وشرعية !!!. إن هؤلاء الأتباع سيئتهم الأساسية هي فقط تعصبهم الذي أقول دوما عنه بأنه " لا يمكن أن يأتي إلا من جهل " .
علمنا الله وإياهم , آمين ".
انتهى كلامي .

أبو عبد الرحمن يوسف
03-01-2009, 07:40 PM
وأنا أقول :

1- سوء الظن بمسلم واحد واتهامه بدون دليل قطعي حرام بلا خلاف ( ولا ننسى أن المسلم بريء حتى تثبت إدانته ) , فما بالك بمن يتهم ويسيء الظن بعشرات الألوف من الإخوان المسلمين في حماس بفلسطين بأنهم "يعملون لتحقيق مصالح حزبية وفق ما تمليه عليهم طهران "!!!.
.
و لماذا لا تستخدم انت ذلك مع اخوانك السلفيين و تتهمهم بدون دليل انهم رجال مخابرات
و لكن قل موتوا بغيضكم الكثير من السلفيين و لله الحمد كانوا ينتمون الى جماعة الاخوان المسلمين فهداهم الله سبحانه و تعالى الى اتباع المنهج السلفي و ترك جماعة الاخوان المسلمين الضالة

عبد الرحــمن
03-01-2009, 09:24 PM
هداكم الله .......... اتقوا الله ........... هداكم الله
سؤال : ألم يفرح المؤمنون " الصحابة و ما أدراك " بانتصار النصارى على المجوس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أريد تعليقا ..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

youcef salah
06-01-2009, 01:30 PM
عندما يتحول العالم إلى نبي يعبد

kalimat haq
08-01-2009, 01:49 PM
الحمد لله رب العالمين الصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وبعد :

أخي رميته - بارك الله فيك - منهج الإحاون المسلمين يعرفه القاصي والداني وفتاوى العلماء في التحذير من منهجهم مشهورة وفي الكتب مسطورة فما عليك إلا بالرجوع إليها .
الأن إذا وافقت طائفة معينة على مبادئ تلك الجماعة ماذا سيكون الوصف ؟؟؟ .
إذا قال شخص أنا أرضى بأفكار الشيعة مثلا أفلا نلحقهم بهم ونقول بانه شيعي .
نفس الشيء لحركة حماس وغيرها أي كان إذا رضي بافكار و منهج الإخوان فلا ريب في إلحاق هذه الجماعة بالإخوان ولا يجادل في هذا إلا مكابر .

لا أدري إلى ماذا تريد الوصول إليه من خلال مقالاتك حول أدعياء السلفية كما تسميهم
هل هذا من منطلق أنك نخاف على المنهج السلفي ؟؟؟
أو تريد محاربة تلك الطائفة المدعية ؟؟؟

أتمنى من أخي - رميته - أن يقرا كتب العلماء في بيان هذا المنهج المبارك ككتب شيخ الإسلام بن القيم وكتب السنة وشروحها و غيرها من كتب المعاصرين وأشرطتهم .

أتمنى من أخي - رميته - أن يتكرم علي ويبين لي أصول المنهج الصحيح (المنهج السلفي ) حتى نتناقش في هذه الأصول .

أما أننا نبقى في الرد على أدعياء السلفية كما تسميهم فهذا لا يوصل إلى نتيجة . لماذا ؟؟؟.

لأنه أولا يجب معرفة الأصل ثم بعد ذلك نرى ما خالف هذه الأصول و نحكم عليها .

أتمنى منك أخي - رميته - أن تبين أصول المنهج الصحيح الذي يجب على المسلم التمسك به و الدعوة إليه .
أنتظر منك هذه الأصول على شكل مبسط حتى لا يتشعب الحوار
مثلا في العقيدة يجب اعتقاد كذا و في كذا يجب اعتقاد كذا و هكذا نقطة نقطة .

تمنياتي لك بالتوفيق .

جمال البليدي
08-01-2009, 02:01 PM
هداكم الله .......... اتقوا الله ........... هداكم الله
سؤال : ألم يفرح المؤمنون " الصحابة و ما أدراك " بانتصار النصارى على المجوس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أريد تعليقا ..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نعم ونحن نفرح بإنتصار حماس على اليهود طبعا.

جمال البليدي
08-01-2009, 02:02 PM
مفهوم التعصب عند رميته

إن القارئ الفطن فيما ينقله ويكتبه عبد الحميد رميته ليجد من التدليس وقلب الحقائق الشيء الكثير ومن هذا التدليس خلطه بين التعصب وبين التمسك بنهج السلف ولندع رميته يفسر لنا معنى التعصب بنفسه حيث يقول((لتعصب هو أن تحول المسألة الخلافية في الدين مثل الموسيقى والمصافحة والاحتفال بالمولد النبوي وإسبال الإزار والتصوير غيرالمجسم لإنسان أو حيوان و ... إلى مسألة اتفاقية ( وهي ليست كذلك في الحقيقة ) . والتعصب هو أن تعتبر السلفية فقط أهل السنة والجماعة مع أن أهل السنة والجماعة يشملون كذلك الأشاعرة والماتريديين , وليس بين الفرق الثلاثة إلا الخلاف في مسائل فرعية ثانوية اجتهادية بسيطة جدا . والتعصب هو أن لا تأخذ دينك إلا من عدد قليل فقط من العلماء وتعتبر مئات العلماء الآخرين ضالين ومنحرفين . والتعصب هو أن تعتبر الألباني وبن باز والعتيمين و ... علماء , وأما القرضاوي والغزالي والبوطي و... فليسوا عندك علماء . والتعصب هو أن تعتبر الدعاة كمشة قليلة فقط , وتعتبر في المقابل مئات الدعاة الآخرين ضالين ومنحرفين ومبتدعة من أجل الاختلاف معهم في مسائل ثاوية وفرعية واجتهادية.
هذا ومثله كثير هو التعصب والتزمت والتشدد الذي أفسدتم به الدين على أنفسكم وعلى غيركم يا ...))انتهى كلامك.


ومن هذا الكلام الغريب العجيب الذي لم يسبق إليه أي أحد من السلف نستنتج أن التعصب عند رميته هو:
1-أن تجعل المسائل الخلافية إتفاقية وهذا ما وقع فيه رميته نفسه حيث جعل مسألة الإستعانة بالكفار مسألة أتفاقية وهي خلافية وفي المقابل جعل مسألة المصافحة للمرأة الأجنبية والخروج على الحكام المسلمين الظلمة مسألة خلافية ولا حول ولا قوة إلا بالله فقد حكم على نفسه بالتعصب .
2-أن تجعل السلفية وحدها هي أهل السنة والجماعة ومادرى هذا المسكين أن لفظ السلفية أو السنة والجماعة أو أهل الحديث كلها مصطلحات حادثة ومدلولها واحد ألا وهو ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه ومادرى المسكين أن الحق واحد لا يتعدد فلا يمكن أن نجعل الأشاعرة والماترودية من أهل السنة وهم مخالفون لأهل السنة وللسلف الصالح.
3-أن تأخذ دينك فقط من العلماء المعتبرين دون غيرهم من دعاة البدع والتهييج فهذا عند رميته تعصب ومادرى المسكين أن هذا هو نهج السلف وهو عين الإعتدال
قال الإمام ابن سيرين « ( إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذوا دينكم ) .
وقال أيضا : (لم يكونوا يسألون عن الإسناد فلما وفعت الفتنة قالوا : سموا لنا رجالكم ، فيُنظر إلى أهل السنَّة فيؤخذ حديثهم وينظر إلى أهل البدع فلا يُؤخذ حديثهم )
قلت :تأمل قول ابن سيرين كيف حصر تلقي العلم فقط عند أهل السنة دون غيرهم فهل هذا تعصب ؟؟؟
فاذا لم ناخذ من العلماء السلفيين هل ناخذ من الحزبيين والروافض والصوفيين وغيرهم من أهل الأهواء والبدع؟؟؟؟
(قال البربهاري رحمه الله :
واحذر ثم احذر أهل زمانك خاصة ، و انظر من تجالس و ممن تسمع ، و ممن تصحب فإن الخلق كأنهم في ردة إلا من عصمه الله منهم.
وقال أيضا : و المحنة في الإسلام بدعة ، و أما اليوم فيمتحن بالسنة لقوله : { إن هذا العلم دين ، فانظروا عمن تأخذوا دينكم }
و { و لا تقبلوا الحديث إلا ممن تقبلون الشهادة } فننظر فإن كان صاحب سنة ، له معرفة ، صدوق كتبت عنه و إلا تركته .كتاب شرح السنة للبربهاري طبعة دار الأثار الصفحة 45 ، 46
4-أن تعتبر العلماء كمشة قليلة ومادرى المسكين أن العلماء هم قلة الناس وخيارهم والعبرة ليست بالكثرة ولا بالقلة إنما بمن وفق لنهج السلف الصالح فالرجال يعرفون بالحق وليس الحق يعرف بالرجال .
5-تعتبر مئات العلماء ضالين لمخالفتهم في مسائل فرعية إجتهادية وهذا لا ينكر أحد أنهة من التعصب ولكن رميته لا يعرف الفرق بين المسألة الإجتهادية التي يسوغ فيها الخلاف ولا يشنع على صاحبها وبين المسائل التي لا يسوغ فيها الخلاف كسب سيد قطب للصحابة وقول القرضاوي بالترحم على الكفار ومودتهم وغيرها من الطوام والكوارث العقائدية.
هذا هو التعصب الذي أفسد الدين عند رميته هو نفسه الذي جاء به الصحابة رضوان الله عليهم ومن تبعهم بإحسان وكانوا آنذاك يسمونه عدل وإنصاف لكن رميته يسميه تعصبا!

---وبعد عرض معنى التعصب والرد عليه برد مجمل ننتقل للرد التفصيلي على ما ذكره من تدليس وتلبيس.
أقول: ما يريد ان يرمي إليه رميته من هذا الكلام المجمل هو:
1-أن السلفيين متعصبون لأنهم يقلدون علماءهم
2- أن السلفيين متعصبون لأنهم يأخذون العلم فقط من علماء السلفية دون غيرهم
3-أن السلفيين متعصبون لأنهم يعتبرون أن السلفية وحدها هي الحق
4-ان السلفيين متعصبون لأنهم يغتابون ويسبون الدعاة
5-أن السلفيين متعصبون لأنهم لا يعذرون بمسائل الخلاف.
هذا ما يرمي إليه رميته وقد دل على هذا قرائن كثيرة سأذكرها في هذا البحث إن شاء الله.
وجواب على الفرية الأولى نقول:
أولا: ما مقصودك بالتقليد
فإن كان مقصودك أنهم يتعصبون للرجال ويقلدونهم بالتقليد المذموم فقد كذبت وافتريت فالسلفيين بحمد الله تعالى يعلمون جيدا قوله تعالى(اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله)
قال ابن عبد البر رحمه الله في جامع بيان العلم وفضله(2/110-«احتج العلماء بهذه الآيات في إبطال التقليد ولم يمنعهم كفر أولائك من الإحتجاج بها لأن التشبيه لم يقع من جهة كفر أحدهما وإيمان الآخر وإنما وقع التشبيه بين التقليدين بغير حجة للمقلد »
وثبت في البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال( ‏إن الله لا يقبض العلم ‏ ‏انتزاعا ‏ ‏ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم ‏ ‏بقبض ‏ ‏العلماء حتى إذا لم يبق عالما اتخذ الناس رءوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا)
ومن هذه الأدلة فقه السلف حرمة التقليد فما أثر عنهم في ذلك قولهم »إن صح الحديث فهو مذهبي »
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله( ليس لأحد أن ينصب للأمة شخصاً يدعو إليه ويوالي ويعادي عليه غير رسول الله صلى الله عليه وسلم )
وقال الشاطبي رحمه الله: (تحكيم الرجال من غير التفات إلى كونهم وسائل للحكم الشرعي المطلوب شرعاً ضلال) الاعتصام 2/355.
وهكذا النصوص والاثار المنقولة عن سلفنا تحرم التقليد والتعصب لأقوال الرجال وليس المقصود سرد ذلك فإنها معلومة بحمد الله لدى أصغر طلاب العلم فضلا عن العلماء ولكن المقصدود هو تبرئة ساحة من رماهم بالتعصب زورا وبهتانا حتى يعلم هو ومن تعاطف معه أن أولائك بحمد الله يعلمون هذه النصوص ولا يخلطون بين التعصب وبين الإتباع الصادق.
أما إذا كان مقصودك بالتقليد أنهم يرجعون لاهل العلم ويتواضعون لهم ويأخذون العلم من أفواههم فقد صدقتم وهذا الذي أقض مضاجعكم وحسدتم عليه أهل السنة السلفيين ولكن هذا ليس بتقليد بل يسمى إتباع
وحجتهم في ذلك قوله تعالى »فسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون)
قال الشيخ السعدي رحمه الله »وعموم هذه الآية فيها مدح أهل العلم وأن أعلى أنواعه العلم بكتاب الله المنزل فإن الله أمر من لا يعلم بالرجوع إليهم في جميع الحوادث وفي ضمتنه تعديل لأهل العلم وتزكية لهم حيث أمر بسؤالهم وأنه بذلك يخرج الجاهل من التبعة)تفسير الكريم الرحمان 3/62)
(قلت :تأمل أخي القارئ قوله »فإن الله أمر من لا يعلم بالرجوع إليهم في جميع الحوادث » فهل الرجوع إلى أهل العلم تقليدا وتعصبا محرما أم تطبيقا عمليا للآية؟؟ !!)2((
قال أبو عبد الله بن خويز »والاتباع ما ثبت عليه الجة وكل من أوجب عليك الدليل اتباع قوله فأنت متبعه والإتباع في الدين مسوغ والتقليد ممنوع)جامع بيانت العلم وفضله لابن عبد البر
ثانيا:ليس كل تقليد مذموم فالتقليد لا يذم على إطلاقه بل هو على التفصيل الذي عليه علماء الإسلام , قال الإمام ابن القيم »وانقسامه إلى ما يحرم القول فيه والإفتاء به وإلى ما يجب المصير إليه وإلى ما يسوغ من غير إيجاب
فأما النوع الأول فهو ثلاثة أنواع أحدها: الإعراض عما أنزل الله وعدم الالفتات إليه اكتفاء بتقليد الآباء الثاني: تقليد من لا يعلم المقلد أنه أهل لأن يؤخذ بقوله الثالث التقليد بعد قيام الحجة وظهور الدليل على خلاف قول المقلد والفرق بين هذا وبين النوع الأول أن الأول قلد قبل تمكنه من العلم والحجة وهذا قلد بعد ظهور الحجة له فهو أولى بالذم ومعصية الله ورسوله.
وقد ذم الله سبحانه هذه الأنواع الثلاثة من التقليد في غير موضع من كتابه » إعلام الموقعين(2/129-
قلت :هذا هو التقليد المذموم بالكتاب والسنة والمنقول عن سلف الأمة فأين هذا من السلفيين ؟
أما التقليد الغير المذموم
قال الإمام ابن القيم »وأما تقليد من بذل جهده في اتباع ما أنزل الله وخفي عليه بعضه فقلد فيه من هو أعلم منه فهذا محمود غير مذموم ومأجور غير مأزور » إعلام الموقعين(2/130)
بل قال الإمام أحمد(ومن زعم أنه لا يرى التقليد ولا يقلد دينه أحدا فهو قول فاسق عند الله ورسوله صلى الله عليه وسلم إنما يريد بذلك إبطال الأثر وتعطيل العلم والسنة والتفرد بالرأي والكلام والبدعة والخلاف »طبقات الحنابلة(1/31)
وجوابا على الفرية الثانية التي هي(أن السلفيين متعصبون لأنهم يأخذون العلم فقط من علماء السلفية دون غيرهم) فنقول:نعم وهذا من محاسنهم ويسمى عندنا بأخذ العلم من منبعه الأصلي ومن علماء الحق لا البدعة فقد جاءت نصوص الشريعة محذرا من علماء البدعة
قال الله تعالى((وجعلناهم أئئمة يدعون إلى النار)) القصص41
وثبت في الصحيحن من حديث حذيفة رضي الله عنه وفيه((قلت يا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهل بعد ذلك الخير من شر؟قال نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم قذفوه فيها))
وقال صلى الله عليه وسلم((إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم حتى إذا لم يبقى عالما اتخذ الناس رؤوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا))البخاري.
وقال عليه الصلاة والسلام((إن أخوف ما أخالف عليكم الأئئمة المضلون))المسند للإمام أحمد.

ويقول الإمام ابن سيرين « ( إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذوا دينكم ) .
وقال أيضا : (لم يكونوا يسألون عن الإسناد فلما وفعت الفتنة قالوا : سموا لنا رجالكم ، فيُنظر إلى أهل السنَّة فيؤخذ حديثهم وينظر إلى أهل البدع فلا يُؤخذ حديثهم )
قلت :تأمل قول ابن سيرين كيف حصر تلقي العلم فقط عند أهل السنة دون غيرهم فهل هذا تعصب ؟؟؟
فاذا لم ناخذ من العلماء السلفيين هل ناخذ من الحزبيين والروافض والصوفيين وغيرهم من أهل الأهواء والبدع؟؟؟؟
(قال البربهاري رحمه الله :
واحذر ثم احذر أهل زمانك خاصة ، و انظر من تجالس و ممن تسمع ، و ممن تصحب فإن الخلق كأنهم في ردة إلا من عصمه الله منهم.
وقال أيضا : و المحنة في الإسلام بدعة ، و أما اليوم فيمتحن بالسنة لقوله : { إن هذا العلم دين ، فانظروا عمن تأخذوا دينكم }
و { و لا تقبلوا الحديث إلا ممن تقبلون الشهادة } فننظر فإن كان صاحب سنة ، له معرفة ، صدوق كتبت عنه و إلا تركته .كتاب شرح السنة للبربهاري طبعة دار الأثار الصفحة 45 ، 46
وعلى هذا سار سلفنا الصالح خلفا عن سلف إلى يومنا هذا ولله الحمد والمنة
قال ابن العربي رحمه الله :
فما زال السلف يزكون بعضهم بعضا و يتوارثون التزكيات خلفا عن سلف ، و كان علماؤنا لا يأخذون العلم إلا ممن زكي و أخذ الإجازة من أشياخه.
وقال النووي رحمه الله :
و لايتعلم إلا ممن تكملت أهليته و ظهرت ديانته و تحققت معرفته و اشتهرت صيانته فقد قال محمد بن سيرين و مالك بن أنس و غيرهما من السلف { هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم }.
وقد اعتنى سلفنا الصلح كذلك بالرجوع لعلماء الحق وحدهم خاصة في المسائل الملمة
فهذا يحي بن يعمر البصري وحميد بن عبد الرحمن الحميري لـمَّا ظهرت القدرية في عصريهما ، وصارت لهم مخالفات لأصول أهل السنَّة والجماعة تقتضي تكفيرهم ، أو تبديعهم أو إخراجهم عن دائرة أهل السنَّة والجماعة ، لم يسارعا في الحكم عليهم ، بل ذهبا إلى من لهم المرجعية العلمية من أهل العلم والفتوى وهو عبد الله بن عمر بن الخطاب -رضي الله عنهما- فأخبراه بما حصل عندهم فأفتاهما بضلال القدرية وإنحرافهم .
قال يحي بن يعمر : كان أول من في القدر بالبصرة معبد الجهني فانطلقت أنا وحميد بن عبد الرحمن الحميري حاجَّين أو معتمرين ، فقلنا : لو لقينا أحدا من أصحاب رسول الله –صلى الله عليه وسلَّم- فسألناه عمَّا يقول هؤلاء في القدر فَوُفِّقَ لنا عبد الله بن عمر بن الخطاب داخلاً المسجد فإكتنفته أنا وصاحبي أحدنا عن يَمينه والآخر عن شماله فظننت أنا صاحبي سيكل الكلام إليَّ فقلت :
أبا عبد الرحمن ، إنه قد ظهر قبلنا أناسٌ يقرءون القرآن ويتقفرو ن العلم وذكر من شأنهم وأنهم يزعمون أن لا قدر وأن الأمر أُنف .
قال : فإذا لقيت أؤلئك فأخبرهم أني بريء منهم وأنهم برآء منِّي والذي يحلف به عبد لله بن عمر لوأن لأحدهم مثل أحدٍ ذهباً فأنفقه ما قبل الله منه حتى يؤمن بالقدر ثم قال : حدثني أبي .. إلخ
وجوابا على الفرية الثالثة التي هي(أن السلفيين متعصبون لأنهم يعتبرون أن السلفية وحدها هي الحق) فيقال له:
السلفية نسبة إلى السلف والسلف هم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأئمة الهدى من أهل القرون الثلاثة الأولى {رضي الله عنهم} الذين شهد لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالخير في قوله: {خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ثم يجئ أقوام تسبق شهادة أحدهم يمينه ويمينه شهادته} رواه الإمام أحمد في مسنده والبخاري ومسلم،والسلفيون جمع سلفي نسبة إلى السلف، وقد تقدم معناه وهم الذين ساروا على منهاج السلف من اتباع الكتاب والسنة والدعوة إليهما والعمل بهما فكانوا بذلك أهل السنة والجماعة )1((
قال النبي صلى الله عليه وسلم ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة قيل: من يا رسول الله؟ قال: ""الجماعة". "
وفي رواية أخرى: ما أنا عليه وأصحابي
قلت :تأمل أيها القارئ الكريم-بارك الله فيك-كيف حصر النبي صلى الله عليه وسلم الفرقة الناجية والطائفة المنصورة في الذين يتبعون سنته صلى الله عليه وسلم وسنة أصحابه وهذه هي السلفية فهل يقال أن هذا الحديث تعصب؟؟؟
-------------------------
(1)من فتوى اللجنة الدائمة
وأما الجواب على الفرية الرابعة التي جاء فيها(ان السلفيين متعصبون لأنهم يغتابون ويسبون الدعاة) فنقول:
هذه فرية ما فيها مرية ، و مناقشة هذه الفرية من وجهين :
الوجه الأول : ما المقصود بالغيبة و السب؟

فإن كان مقصودكم بالسب و الغيبة أنهم يبينون أخطاء من أخطأ في الشرع و أحدث بدعا ما أنزل الله بها من سلطان فنقول : نعم هم كذلك ، و لكن هذا العمل منهم لا يسمى سبًّا و لا غيبة محرمة ، بل هو نصيحة و بيان و من الغيبة الجائزة التي استثناها أهل العلم من الغيبة المحرمة، بل يعد ذلك علما من علوم الشريعة المطهرة، ألا و هو علم الجرح و التعديل ، الذي به حفظ الله لهذه الأمة دينها قال تعالى : (إنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَ إنَّا لَهُ لَحَفِظُونَ) (الحجر : 9).
لكن ماذا يقال عن أناس يقلبون حقائق الأمور و كأنَّهم لم يسمعوا إلى قوله تعالى : (وَ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الأيَتِ وَ لِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ المُجْرِمِينَ) (الأنعام : 55).
و قد أخذ أهل العلم بجواز التكلم في الشخص بغير حضرته للمصلحة واستدلوا بأدلة منها :

ما جاء في الصحيحين و اللفظ للبخاري من حديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أن رجلا استأذن على النَّبي صلى الله عليه و على آله و سلم فلما رآه قال : "بئس أخو العشيرة و بئس ابن العشيرة ""فلما جلس تَطَلَّقَ النَّبي صلى الله عليه و على آله و سلم في وجهه و انبسط إليه، فلما انطلق الرجل قالت عائشة : يا رسول الله ، حين رأيت الرجل قلت له : كذا و كذا، ثُمَّ تَطَلَّقْتَ في وجهه و انبسطت إليه فقال صلى الله عليه و على آله و سلم :"يا عائشة مَتَى عهدتني فاحشاً، إن شر الناس عند الله منْزلة يوم القيامة من تركه الناس اتقاء شره.
قال الخطيب البغدادي : "ففي قول النَّبي صلى الله عليه و على آله و سلم للرجل " بئس رجل العشيرة" دليل على أن اخبار المخبر بما يكون في الرجل من العيب على ما يوجب العلم و الدين من النصيحة للسائل ليس بغيبة؛ إذ لو كان غيبة لما أطلقه النَّبي صلى الله عليه و على آله و سلم"
والأدلة على جواز الجرح للمصلحة كثيرة نكتفي بما ذكرنا ، وقد نقل غير واحد من أهل العلم الإجماع على جواز جرح الشهود
روى أحمد بن مروان المالكي ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : جاء أبو تراب النخشبي إلى أبي ، فجعل أبي يقول : فلان ضعيف وفلان ثقة ، قال أبو أيوب : يا شيخ لا تغتب العلماء . قال : فالتفت أبي إليه . قال : ويحك ! هذا نصيحة ، ليس هذا غيبة .
وقال إسماعيل الخطبي : ثنا عبد الله بن أحمد قلت لأبي : ما يقول في أصحاب الحديث يأتون الشيخ لعله أن يكون مرجئاً أو شيعياً أو فيه شيء من خلاف السنة ، أيسعني أن اسكت عنه أم أحذر عنه ؟ فقال أبي : إن كان يدعو إلى بدعة وهو إمام فيها ويدعو إليها ، قال : نعم تحذر عنه .
وبهذا يتبين أن الرد على المخطئين او التحذير من أهل البدع ورموزهم لا يسمى طعنا ولا قدحا إنما نصيحة وبيانا بشرط أن يكون الرد علمي لا شطط وجهالات على طريقة حزبيي هذا الزمن.
أما إن كنتم تقصدون بالطعن الذي هو السب والشتم والقدح المحرم شرعا التي وردت النصوص بالنهي عنها وذمها فهذا يتنزه عنه أهل السنة السلفيون,لأن ذلك ليس من اخلاق الإسلام أصلا فهم بحمد الله متبعون لما في الكتاب العزيز والسنة المطهرة الذين حرما ذلك كما في قوله تعالى(ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه)) الحجرات12.
وما ثبت في الصحيحين واللفظ للبخاري من حديث أبو هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال(فإن دماءكم وأموالكم وأعراضكم بينكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا)).
وقال صلى الله عليه وسلم((كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه)) رواه مسلم .
وقال عليه الصلاة والسلام(فإن أربى الربا الإستطالة في عرض المسلم بغير حق))رواه أبو داود.
قلت: فهذه النصوص وغيرها مما تدل على تحريم الطعن والغيبة ولكن الذي قال هذه الأحاديث هو الذي قال الأحاديث المتقدمة التي تبين جواز غيبة الشخص للحاجة فلا منافاة والجمع على ماذكر أولى ومقدم على إبطال أحد الدليلين مع العلم بأن ذلك موافق لما أدمع عليه السلف الصالح.
الوجه الثاني:ماذا يقصد بلفظ((العلماء))؟.
فإن أردتم بلفظ ((العلماء)) علماء السنة الذين ينتهجون منهج الصلف في التمسك بالكتاب والسنة والعمل بها ظاهرا وباطنا فهذا هو الكذب بعينه والإفتراء برمته وسيكتب ما تفوهتم به قال تعالى(ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)).
فالسَّلفيَّون يقدّرون العلماء جميعاً ويعطونهم حقهم ودفاعاتهم عنهم مدونة موجودة فإن موقفهم منهم هو كل الحب والتقدير والتوقير وعدم التنقص من قدرهم والدعاء لهم وعدم تقليدهم في مخالفة الشرع واعتقاد أن ما أصابوا فيه لهم أجران وما أخطئوا فيه لهم أجر واحد مصداقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم((إذا حكم الحاكم فاجتهد ثم أصاب فله أجران وإذا حكم فاجتهد ثم أخطا فله أجر)) رواه البخاري.
وكتب السلفيين في الدفاع عن هؤلاء العلماء معلومة بحمد الله حتى أن خصومهم لجهلهم وقلة علمهم رموهم بالتعصب للعلماء بسبب دفاعهم عنهم بالحق والعدل .
أما إن كنتم قصدتم بلفظ((العلماء)) علماءكم من أهل البدع والضلالة الذين يلبسون الحق بالباطل ويزخرفونه للناس والذين يدعون إلى الدمقراطية والحزبية والتناطح مع الحكام والمظاهرات والتهييج و تعطيل أسماء الله وصفات كماله والسخرية من السنة وأهلها فإن السلفيين أيضا لا يطعنون فيهم بالمعنى الذي تريدونه وإنما يبينون ما وقعوا فيه من بدع وضلال ومخالفة للحق والصواب هذا الذي يقوم به أهل السنة السلفيون وأنتم سموه ما شئتم فإن كنتم ترونه طعنا وغيبة فماذا نقول لعلماء الجرح والتعديل في نقدهم للرجال؟! ما تقولون لإمام أهل السنة أحمد ابن حنبل في كتابه((الرد على الزنادقة والجهمية)) وماذا تقولون أيضا لغيره من علماء السلف الذين ألفوا كتبا في التصدي لأهل الأهواء والبدع ككتاب((الرد على بشر المريسي)) للدرامي وكتاب((الرد على الجهمية) للامام ابن منده وكتاب((الصواعق المرسلة على الجهمية والمعطلة)) للإمام ابن القيم الجوزية وغيرها كثير وكثير جدا؟!
هل ستقولون بأنها كتب طعن وسب وغيبة أم نصيحة وبيان؟فما تقولون فيها يلزمكم أن تقولوه في كتب وكلام أهل السنة السلفيين في أقطابكم ومنظريكم سواء بسواء وإلا وقعتم في التناقض,قال تعالى((يا أيها الذين آمنوا لما تقولون مالا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا مالا تفعلون))الصف2-3.
ونصوص الشرع قد جاءت محذرة من أمثال هؤلاء العلماء المزعمون كما بينت آنفا.
وجوابا على الفرية الخامسة ألا وهي(أن السلفيين متعصبون لأنهم لا يعذرون بمسائل الخلاف) فيقال لك:
العبرة عند السلفيين لا تنحصر في المخالفة ونوعها بل تتعدى إلى المخالف فالسلفيون يفرقون بين الأخطاء الصادرة عن علماء الإسلام مما أصلوا دعواتهم على منهج أهل السنة فتكون من قبيل الإجتهاد الذي يؤجرون عليه أجرا واحدا وخطؤهم مردود وبين أخطاء دعاة البدعة ممن كانت أصولهم قائمة إبتداءا على غير منهج أهل السنة فتحمل أخطائهم على البدعة
وفي ذلك يقول الإمام الشاطبي رحمه الله :لا يخلوا المنسوب إلى البدعة أن يكون :مجتهدا فيها أو مقلدا....ثم قال : فالقسم الأول على ضربين :أحدهما : أن يصح كونه مجتهدا فالإبتداع منه لا يقع إلا فلتة وبالعرض لا بالذات وإنما تسمى غلطة أو زلة لأن صاحبها لم يقصد اتباع المتشابه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويل الكتاب أي لم يتبع هواه ولا جعله عمدة والدليل عليه أنه ظهر له الحق أذعن له وأقر به والثاني : وأما إن لم يصح بمسبار العلم أنه من المجتهدين فهو الحري باستنباط ما خالف الشرع كما تقدم إذ وقع له مع الجهل بقواعد الشرع الهوى الباعث عليه في الأصل وهو التبعية » الإعتصام(1/193/-197)
قلت :ومن نماذج من ينطبق عليه الضرب الثاني من أقسام المنسوبين إلى البدع بعض دعاة الحزبية اليوم الذين اباحو الغناء والإختلاط وغير ذلك من الطوام ولا حول ولا قوة إلا بالله
ويقول الشيخ أبو قاسم الريمي حفظه الله : المخالف لا يخلو من أحد رجلين :
إما أن يكون له أهلية المخالفة ومن العلماء الذين يرجع إليهم ويرتبط بهم وإما أن يكون بعكس ذلك من بعض طلبة العلم الذين لم ترسخ أقدامهم في العلم الشرعي أو ممن لهم مصالح وأطماع
فالقسم الأول :يلتمس له العذر الشرعي من كونه لم يطلع على المسألة تمام الإطلاع أو لبس عليه من قبل مرضى القلوب كما قد لبس على غيره من أجلة العلماء في مسألة الإنتخابات وهذا الصنف ينزل عليه حديث عمرو بن العاص رضي الله عنه في الصحيحين أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال »إذا حكم الحاكم فاجتهد ثم أصاب فله أجران وإذا حكم فاجتهد ثم أخطأ فله أجر »
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله »ومذهب أهل السنة والجماعة أنه لا إثم على من اجتهد وإن أخطأ »
فالمؤمل في مثل هذا العالم أنه إذا نظر في المسألة من جميع جوانبها أنه لا يخالف-إن شاء الله-ما اتفق عليه أجلة علماء والمشايخ الآخرين.
القسم الثاني :فيقال لهم بما قاله الأول :
وليس كل خلاف جاء معتبرا إلا خلافا فيه حظ من النظر
فهؤلاء حقيقة لا ينظر لمخالفتهم أو لموافقتهم لأنهم ليسوا أهلا لأن يكونوا مرجعية للأمة الإسلامية فالمرجعية حقيقة لأهل العلم الراسخين فيه الذابين عن حياض الدين أما هؤلاء من أصحاب توريط الذمة وغيرهم ممن نحى منحاهم فإنهم إن وافقوا أهل العلم على ما قرروه بالأدلة والبراهين فلأنفسهم وإن خالفوهم فإنما إن وافقوا أهل العلم على ما قرروه بالأدلة والبراهين فلأنفسهم وإن خالفوهم فإنما تجني براقيش على نفسها والله المستعان

أبو عبد الرحمن يوسف
08-01-2009, 04:20 PM
البليدي جمال

ومن هذا الكلام الغريب العجيب الذي لم يسبق إليه أي أحد من السلف نستنتج أن التعصب عند رميته هو:


1-أن تجعل المسائل الخلافية إتفاقية وهذا ما وقع فيه رميته نفسه حيث جعل مسألة الإستعانة بالكفار مسألة أتفاقية وهي خلافية وفي المقابل جعل مسألة المصافحة للمرأة الأجنبية والخروج على الحكام المسلمين الظلمة مسألة خلافية ولا حول ولا قوة إلا بالله فقد حكم على نفسه بالتعصب .




بارك الله فيك هذه اعجبتني كثيرا

شاعر ميلاف
08-01-2009, 08:42 PM
بارك الله فيك هذه اعجبتني كثيرا
المجاهدون المرابطون من حركة حماس المجاهدة منتصرون-باذن الله- ولو كره الكافرون ومن والاهم

أبو أحمد...ياسين
08-01-2009, 08:45 PM
أرجوا غلق هذا الموضوع

أبوعثمان
15-01-2009, 11:02 AM
لعنة الله على كل من وقف ضد إخواننا في غزة
لعنة الله على كل من خذل إخواننا في غزة ولو بالكلمة
لعنة الله على كل من أراد إذلال إخواننا في غزة و لو بالكلمة
لعنة الله على كل من وقف إلى الصهاينة ولو بالكلمة

محمد الأمين22
15-01-2009, 01:22 PM
السلام عليكم

من يطعن في علماء السلفية انما يطعن في عقيدة الصحابة رضوان الله عليهم

و من يشايع الشيعة المبتدعين انما يعادي منهج العقيدة الصحيحة ....شئتم أم أبيتم

ليس المؤمن باللعان و لا بالطعان

أصبحت السياسة و شيطانها الدي يكمن في تفاصيلها للأسف الشديد الشغل الشاغل على حساب شرع الله الحنيف ...نلجأ له متى نشاء و نتركه متى نشاء حسب مفهوم هذا الزمان العجيب و الغريب .........

اللهم انصر الاسلام و المسلمين
اللهم اهزم الصهاينة اليهود و زلزل الأرض من تحت أقدامهم و اجعل كيدهم في نحرهم
اللهم اقذف في قلوبهم الرعب و الذل و الهوان و أرنا فيهم عجائب قدرتك

اللهم أخزي الرافضة المبتدعين المغيرين لدين الله و من شايعهم على ضلالهم ...

جمال البليدي
15-01-2009, 07:02 PM
أصبحت السياسة و شيطانها الدي يكمن في تفاصيلها للأسف الشديد الشغل الشاغل على حساب شرع الله الحنيف ...نلجأ له متى نشاء و نتركه متى نشاء حسب مفهوم هذا الزمان العجيب و الغريب .........

لا فض الله فاك
يصدق عليهم مقولة:
ما أوسع صدورهم لكل خلاف عقائدي مالم يكن سلفيا وما أضيقها لكل خلاف سياسي خاصة إذا كان النقد سلفيا .

الروافض يكفرون الصحابة ومن بعدهم من أمة الإسلام ولاسيما أهل السنة لأنهم دفعوا علياً عن الإمامة والخلافة - حسب زعمهم- .

والخوارج انطلقوا إلى تكفير علي وعثمان من الحاكمية - أي السياسة-.

وبهذا السبب وبسبب بعدهم عن الاهتداء بالكتاب والسنة والعناية بهما وما يتبعهما نجد عندهم من الضلال العقائدي والشركيات والخرافات والسحر والكهانة ما الله به عليم .

ونجدهم يبنون عقائدهم على المنطق والفلسفة والكلام والعقل كما يزعمون ، لأن هذه العلوم اليونانية يرون أنها ضرورية وأنها أصول الهداية عندهم ويشاركهم في كثير من أصولهم بل ويسبقهم المعتزلة وإن كانوا أقل حدة في موضوع الصحابة وفي التكفير إلا أنهم يشاركونهم في القول بتخليد أهل الكبائر في النار.

وكان أهل السنة في كل عصر ومصر يتصدون لرد ضلالات هذه الفرق وغيرها ومنها التكفير.

ثم جاءت الأحزاب السياسية في هذا العصر متأثرة إلى حد ما بعقائد ومناهج هذه الفرق ومن ثم فلا هم لها إلا السياسة ولا اهتمام لها بإصلاح أحوال الأمة عقائدياً وعلمياً ولا يفكرون في العودة بالأمة إلى الكتاب والسنة وإلى ما كان عليه السلف الصالح من الاستقامة والصلاح في كل أبواب الدين، بل زادوا الأمة فساداً على فساد عقائدياً وأخلاقياً فتراهم يتولون أهل البدع والضلال ويحاربون أهل الكتاب والسنة وعلماءهم ويكيلون لهم ولكتبهم ومناهجهم التهم الكاذبة والإشاعات الباطلة ومن هؤلاء سيد قطب وأتباعه.

بذرة خير
15-01-2009, 07:05 PM
لا فض الله فاك

يصدق عليهم مقولة:
ما أوسع صدورهم لكل خلاف عقائدي مالم يكن سلفيا وما أضيقها لكل خلاف سياسي خاصة إذا كان النقد سلفيا .


الروافض يكفرون الصحابة ومن بعدهم من أمة الإسلام ولاسيما أهل السنة لأنهم دفعوا علياً عن الإمامة والخلافة - حسب زعمهم- .



والخوارج انطلقوا إلى تكفير علي وعثمان من الحاكمية - أي السياسة-.



وبهذا السبب وبسبب بعدهم عن الاهتداء بالكتاب والسنة والعناية بهما وما يتبعهما نجد عندهم من الضلال العقائدي والشركيات والخرافات والسحر والكهانة ما الله به عليم .



ونجدهم يبنون عقائدهم على المنطق والفلسفة والكلام والعقل كما يزعمون ، لأن هذه العلوم اليونانية يرون أنها ضرورية وأنها أصول الهداية عندهم ويشاركهم في كثير من أصولهم بل ويسبقهم المعتزلة وإن كانوا أقل حدة في موضوع الصحابة وفي التكفير إلا أنهم يشاركونهم في القول بتخليد أهل الكبائر في النار.



وكان أهل السنة في كل عصر ومصر يتصدون لرد ضلالات هذه الفرق وغيرها ومنها التكفير.



ثم جاءت الأحزاب السياسية في هذا العصر متأثرة إلى حد ما بعقائد ومناهج هذه الفرق ومن ثم فلا هم لها إلا السياسة ولا اهتمام لها بإصلاح أحوال الأمة عقائدياً وعلمياً ولا يفكرون في العودة بالأمة إلى الكتاب والسنة وإلى ما كان عليه السلف الصالح من الاستقامة والصلاح في كل أبواب الدين، بل زادوا الأمة فساداً على فساد عقائدياً وأخلاقياً فتراهم يتولون أهل البدع والضلال ويحاربون أهل الكتاب والسنة وعلماءهم ويكيلون لهم ولكتبهم ومناهجهم التهم الكاذبة والإشاعات الباطلة ومن هؤلاء سيد قطب وأتباعه.


يا هلا ومرحبا أخي جمال شرفت المنتدى بعودتك

apolo
15-01-2009, 07:29 PM
http://www.ikhwanonline.com/Data/2008/7/22/jpg5.jpg

sniper...dellys
16-01-2009, 08:52 PM
السلفية الحقيقيين ماتوا و أوذو و فتنوا من أجل نصرة هذا الدين و أهله.... و التلفية الآن أوذوا و فتنوا من أجل المال و رغد العيش واخوانهم يموتون ويذبحون و نسائهم يغتصبون و بلدانهم تحتل.
و يعملون ما بوسعهم لينالوا حياة سعيدة صافية من الأذى في سبيل الله

شاعر ميلاف
19-01-2009, 01:36 PM
السلام عليكم

من يطعن في علماء السلفية انما يطعن في عقيدة الصحابة رضوان الله عليهم

و من يشايع الشيعة المبتدعين انما يعادي منهج العقيدة الصحيحة ....شئتم أم أبيتم

ليس المؤمن باللعان و لا بالطعان

أصبحت السياسة و شيطانها الدي يكمن في تفاصيلها للأسف الشديد الشغل الشاغل على حساب شرع الله الحنيف ...نلجأ له متى نشاء و نتركه متى نشاء حسب مفهوم هذا الزمان العجيب و الغريب .........

اللهم انصر الاسلام و المسلمين
اللهم اهزم الصهاينة اليهود و زلزل الأرض من تحت أقدامهم و اجعل كيدهم في نحرهم
اللهم اقذف في قلوبهم الرعب و الذل و الهوان و أرنا فيهم عجائب قدرتك

اللهم أخزي الرافضة المبتدعين المغيرين لدين الله و من شايعهم على ضلالهم ...

يا اخي هل وصل بكم الأمر الى تشبيه شيوخ مثل العبيكان واللحيدان وغيرهم بالصحابة رضوان الله عليهم .........لا حول ولا قوة الا بالله

بلحلوي عزالدين
21-01-2009, 10:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
لاتستحق الحركة الوهابية العميلة صنيعة أعداء الإسلام إن يرد عليها لأنّها حركة تبيع أفكارها بالما ل وأتباع الطريقة الوهابية معروفون بثرائهم الفاحش لم لانتساءل : من أين حصلوا على هذه الأموال ؟ بكل بساطة من بيع الفتاوى الجاهزة لأمراء السوء ....
هؤلاء معروقون بجبنهم وخيانتهم وليتهم سكتوا فارتاحوا وأراحوا ولكنهم يعملون بكا الوسائل من أجل بقاء أولياء نعمتهم الملو ك ملوك السوء ....
أخي الكريم إنّ قطرة دم واحدة من شهداء الإخوان سيد قطب أحمد ياسين حسن البنا ...رحمهم الله وغيرهم أفضل من التلفية وجميع أقطابها ........
صدقوني تحالفوا مع الشيعة خير لكم فإنّ فكرة واحدة تجمعكم وهي الأئمة المعصومون لأنكم تعتقدون أن كل ما قاله الألباني وبن باز والعثيمين رحمهم الله هو الحق الذي لايحيد عنه إلاهالك ......والإسلام منكم براء......في الأخير التزموا الصمت خير لكم وربما دفعتم بالمسلمين بسبب طيشكم وجهلكم أو حمقكم أو تخاذلكم إلى الحقد على علماء المسلمين ابتداء من الشيخ بن باز ووصولا إلى العلامة يوسف القرضاوي الذي يسبه السفهاء أمثالكم وتأكدوا أن كل من تجرأ عليهم ستظهرعقوبة الله عليه في الدنيا قبل الآخرة ...فوالله لليهود أرحم بالمسلمين منكم

عاشق بوتفليقة
24-01-2009, 07:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ربما كان الجهاد الحقيقي هو الذهاب الى العراق والقتال الى جانب السنة العراقيين ضد شيعتهم ؟؟ ربما
ربما كانت القاعدة عند علمائكم هي أنه من كان على منهجهم المسمى بالسلفي فهو على حق في كلامه وفعله وجهاده, ومن كان غير ذلك فهو على باطل وان كان يناضل من اجل تحرير ارضه وحماية شعبه..؟؟ ربما
لكن ان تصبح حماس ولسبب بسيط -وهو أنها اعلنت أنها ضمن فرقة الاخوان المسلمين- فرقة ضالة وجهادها باطل فهذا هو الخذلان بعينه .. وهنا دعوني اقول .. لكم علماؤكم ولنا علماؤنا .. لكم منهجكم ولنا منهجنا .. لكم من تعبدون ولنا بمن نقتدي , او نشترك شرط ان تفكروا جيدا فترجعوا الى مرجعياتكم وتحاوروهم وتاتوننا بادلة ذلك .. ان كنتم تقدرون ؟؟
أيضا لفتتني عبارة من كلام شيوخكم الذين هم قدوتكم وهي
'' نحن نرى أنَّ هؤلاء الشباب يجب أنْ يحتفظوا بدمائهم ليوم الساعة، مش الآن..''
وهنا دعوني اسالكم ..
أليس علماؤكم هم الذين اتهموا ويتهمون الصوفية بانهم منعوا مريديهم من الجهاد في فترة الاحتلال واتهموا شيوخ الصوفية انهم كانوا يأمرون مريديهم بعدم الكفاح ضد المستعمر لأن بقاءه في الدولة المحتلة يسير بقدر الله وأمره؟؟
واذا كان كذلك .. فيبدوا أن علماءكم قد عملوا بعمل لطالما كانوا يتهمون الصوفية به.
اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته