المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : google لحماس


remchi_1989
08-01-2009, 08:17 PM
افتتاح موقع 'غوغل' الحمساوي من تركيا

27/11/2008



الناصرة 'القدس العربي' من زهير اندراوس:
علمت 'القدس العربي'، أمس الأربعاء، من مصادر فلسطينية مطلعة ومقربة من حركة حماس أن الحركة افتتحت أمس موقعاً جديداً على الشبكة العنكبوتية (الانترنت) يشابه إلى حد كبير المحرك العالمي للبحث والمسمى 'غوغل'.
ومن خلال التصفح في الموقع الجديد لحركة حماس، فإنّ الصفحة الرئيسية في الموقع هي باللون الأخضر، وتشابه إلى حد كبير محرك البحث 'غوغل'، ولكن موقع حماس يُظهر صورة لمجاهدين فلسطينيين وهم يرفعون الأسلحة باتجاه العدو. بالإضافة إلى ذلك فإن الصفحة الرئيسة في الموقع الجديد، تُبرز بشكل كبير صورة الشهيد الشيخ أحمد ياسين، مؤسس حركة حماس. وحسب محرك البحث الجديد بإمكان المتصفح أن يبحث عن أي اسم لأي شيء ويتلقى النتائج خلال عدة ثوان.
بالإضافة إلى ذلك، فإن الموقع الجديد، يوجه المتصفحين من جميع أرجاء العالم إلى المواقع الإسلامية الشهيرة، والتي تتماشى سياستها مع سياسة حركة حماس.
ووفق المصادر الفلسطينية، التي تحدثت ل'القدس العربي' فإن الموقع كلف الحركة أموالاً طائلة، وأن المهندسين الفلسطينيين الذين عكفوا خلال الأشهر القليلة الماضية على بناء الموقع أخذوا بعين الاعتبار أن المخابرات الإسرائيلية وأيضاً المخابرات الأمريكية ستعمل على ازالة الموقع عن الشبكة العنكبوتية، وبالتالي فإن المهندسين اتخذوا جميع الاحتياطات.
وعلمت 'القدس العربي' أيضاً أن موقع حماس بدأ يعمل منذ يومين فقط من تركيا وعنوانه باللغة الإنكليزية: http://vb.lm3a.net/images/misc/rg.gif (http://vb.lm3a.net/register.php) وأن عدد المتصفحين في الموقع بلغ مئات الآلاف منذ افتتاحه.
ومن خلال تجربة قام بها مراسل 'القدس العربي' تبين أن محرك البحث يعمل باللغات الثلاث: العربية، العبرية والإنكليزية، وهو يعمل على نسق 'غوغل' العالمي.
وأكدت المصادر الفلسطينية في حديثها ل'القدس العربي' على أن افتتاح الموقع الجديد يدخل في إطار الحرب الإعلامية التي تخوضها الحركة ضد العدو الصهيوني، على حد تعبيرها.

<!-- / message -->

idris285
09-01-2009, 08:31 PM
أظن أنا google أحسن عندي
و على العموم شكرا لك