المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان مسيرة وهران في جمعة الغضب لغزة الصامدة


كوادر صناع الجزائر
10-01-2009, 10:17 AM
بيان مسيرة وهران
في جمعة الغضب
لغزة الصامدة
http://www.alwasl-dz.com/pic/une01.jpg




بسم الله الرحمن الرحيم

- استجابة لنداء غزة الصامدة،
- استجابة لعلمائنا وعلى رأسهم فضيلة الدكتور الشيخ يوسف القرضاوي،
- وتماشيا مع مبادئ ثورتنا المجيدة ...

فإننا نحن مواطنو ولاية وهران من مختلف شرائح المجتمع المدني والمجتمعون في هذه الوقفة التضامنية مع إخواننا الفلسطينيين في غزة المكلومة إذ نعبر لهم بهذه المسيرة عن مساندتنا الكاملة أداء للواجب نحو دماء الشهداء والجرحى والثكالى لنقول لهم ها هو صوت الجزائر الحرة يستنكر ويدين الآتي:
1. العدوان الصهيوني على غزة والإبادة البشرية للشعب الفلسطيني
2. تدمير الآلة الصهيونية للمساجد والمستشفيات ومراكز الإغاثة والمدارس وكل البنى التحتية
3. صمت بعض الأنظمة العربية والدولية وتخاذلها

ومن جهة أخرى نثمن عاليا هبة الشعوب العربية والإسلامية والأحرار في العالم ونعبر عن تضامننا مع غزة من خلال المسيرات والتجمعات المنظمة في مختلف الدول كما نحيي المقاومة الباسلة وعلى رأسها كتائب القسام التي شرفت الأمة وبعثت همم الشعوب من جديد.
وها هو اليوم الرابع عشر من العدوان يمر على غزة الشاهدة على العالم، يستيقظ مجلس الأمن من سباته العميق ويطالعنا بقرار ضعيف لا يرقى إلى مستوى معالجة مأساة غزة على الأرض والمتضمن وقف إطلاق النار، والذي يساوي فيه بين الظالم والمظلوم ولا يدين الإبادة البشرية التي يمارسها الكيان الصهيوني في غزة.
وحتى هذا القرار الضعيف امتنعت عن التصويت له الإدارة الأمريكية الراعية للكيان الصهيوني المحتل لأراضينا في فلسكين. هذه الإدارة وعلى رأسها بوش التي يهرول إليها عابثا كثير من الأنظمة العربية المتخاذلة والفاقدة للمصداقية من شعوبها. فيا للعار ويا للخزي ... وحتى بعد صدور هذا القرار مازال الكيان الصهيوني إلى ساعتنا هذه يواصل عدوانه على غزة غير آبه بهذا القرار لأن إسرائيل صرحت أنها لم تصل بعد إلى أهدافها وهي إسقاط حماس والمقاومة الإسلامية جميعا ورائها شعوب الأمة الإسلامية وجميع الأحرار في العالم.


وأخيرا باسم هذه الجموع ممثلة في جميع الشرائح الإجتماعية نطالب ما يلي:
1. إيقاف العدوان الصهيوني فورا وانسحاب قواته من غزة
2. رفع الحصار كلية عن غزة وفتح كل المعابر وعل رأسها معبر رفح
3. مزيدا من الدعم الشعبي والرسمي من الجزائر لإخواننا في غزة.

وهناك مطلب آخر منا جميعا وهو بذل كل جهودنا لتبقى القضية الفلسطينية حية في ذاكرة الشعوب وأن نورثها لأبنائنا حتى تتحرر كل فلسطين من البحر إلى النهر.

المجد والخلود لشهداء غزة ...


والله أكبر ولله الحمد



وهران، في 09/01/2009


http://fr.youtube.com/watch?v=BvU9vNA8d8A