المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابن الشهيد ..نزار ريان يحكى بعض التفاصيل .............


ابو صلاح الدين الجزائرى
10-02-2009, 06:58 AM
أمي ..عاشقة الشهداء ومن أوائل من قدمن الاستشهاديين
أم عبد الرحمن..المحافظة على قيام الليل ومسعفة المرابطين والمجاهدين
أم علاء..صاحبة القلب الطيب، حرمها الاحتلال "الماجستير" فنالت رضا الله
أم أسامة..المعطاءة المحبة للخير والجهاد ومربية الأجيال
إخوتي الاثنا عشر..أطفال بعمر الزهور، بأي ذنب قتلوا ؟!

مركز البيان للإعلام

سطرت عائلة الدكتور الشهيد نزار ريان القائد في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"الذي تولى عضوية مكتبها السياسي لعدة دورات متتالية وصورها المفجعة وحدة الدم واتحاد حجم التضحية والبذل بين القائد وشعبه.

بلال نجل الدكتور نزار ريان يسجل جزءاً كبيراً من سيرة والدته وزوجات أبيه، وإخوته الذين قضوا في قصف جيش الاحتلال لمنزلهم، الأمر الذي أدى لاستشهاد 17 فردا من أفراد العائلة.


والدتي الحبيبة

والدتي الغالية الحبيبة أم بلال الأم الصابرة المجاهدة عاشقة الشهادة في سبيل الله، كيف لا وهي أول من قدمت ابنها للشهادة في سبيل الله وودعته، ونام في حضنها قبل خروجه للعملية الاستشهادية، فلقد كان أخي إبراهيم الشهيد ورفيقه عبد الله شعبان "رحمهما الله" أول من اقتحم المستوطنات الإسرائيلية: "مستوطنة إيلي سيناي" بتاريخ 2-10-2001 م ولم يكمل إبراهيم يومها عامه السابع عشر، ومكنه الله عز وجل –بصحبة رفيقه- من قتل أربعة جنود وإصابة ما يقرب من عشرين، والإثخان في العدو، ويومها قال عدو الله شارون: " إنها ليلة صعبة على دولة (إسرائيل)".

لقد كانت والدتي رحمها الله هي وجميع زوجات أبي "خالاتي" رحمهن الله يذهبن إلى بيوت الشهداء يواسينهم ويصبرنهم، ويخففن عنهم المصاب حتى في آخر يوم من حياتهن ذهبن إلى بيوت العزاء، وكان آخر بيت ذهبن إليه هو بيت الشهيدة - زوجة الشهيد - فاطمة صلاح رحمها الله ، كلهن بلا استثناء كن يتمنين الشهادة في سبيل الله، ويدعين الله أن يرزقهن الشهادة، فصدقن الله فصدقهن الله ،سيفتقدك المرابطون يا حبيبة القلب في منتصف الليل، وأنت تجودين بأفضل ما لديك من طعام وحلوى.
خالتي أم عبد الرحمن
خالتي أم عبد الرحمن زوجة أبي الثانية رحمها الله، كم كانت محافظة على صلواتها في المسجد، هي وباقي زوجات أبي وكانت تحافظ على قيام الليل والاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان هي وباقي الخالات الطيبات.

أذكر موقفًا في معركة أيام الغضب عندما اشترى والدي رحمه الله مستلزمات الإسعاف الأولي، وجهزها لخالتي أم عبد الرحمن لإسعاف المجاهدين والمرابطين، _ فهي تحمل شهادة عليا في التمريض وعملت فترة طويلة في تدريس التمريض في أحد أرفع معاهد غزة _ فأحضر لها والدي الأدوات اللازمة إن احتاج الأمر لذلك، وعلى الفور أعدت نفسها وهيأتها لهذا الأمر، وكانت فرحة بذلك فرحًا شديدًا وفخورة به.

خالتي أم علاء


خالتي أم علاء الزوجة الثالثة لوالدي خالتي الحنونة صاحبة القلب الطيب الرقيق -وكلهن طيبات طاهرات- لقد كانت رحمها الله معطاءة جدًا، تعطف على الجميع، وتحمل هموم الآخرين وتواسيهم حتى إنها كانت تبكي لهموم الناس وآلامهم، وتدعو الله أن يفرج عن المسلمين كربهم.

لقد أكرمها الله بأن رابطت ليلة مع والدي من ليالي الرباط المباركة، ولقد كانت تتهيأ رحمها الله لمناقشة رسالة الماجستير في قسم التفسير بكلية أصول الدين في الجامعة الإسلامية بغزة، ولكن الله شرفها بالشهادة في سبيله، وهي أعظم من أي شهادة من شهادات الدنيا شهادة كتبتها بدمائها الطاهرة .

خالتي أم أسامة

خالتي أم أسامة الحافظة لكتاب الله، الحاصلة على درجة البكالوريوس بكلية أصول الدين، وطالبة الماجستير بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية بغزة, والمدرّسة للتربية الإسلامية بمدارس الابتدائية، لقد كانت كباقي زوجات والدي الحبيب معطاءة محبة للخير والجهاد، رحمهن الله جميعًا، وأسكنهن الفردوس الأعلى، وجمعنا بهم عن قريب.

أما إخوتي الأحباب والذين كلما تذكرتهم وتردد صدى ضحكاتهم في أذني، وفي الصورة المقابلة لها أتذكر كيف مزقتهم يد الغدر الإسرائيلية إلى أشلاء ولم ترحم طفولتهم وبراءتهم، إن قلبي على هؤلاء يتفطر ويبكي دماً، ولن يشفي غليلَنا إلا زوالُ إسرائيل، أسأل الله أن يتم ذلك عاجلاً غير آجل، لكن عزاؤنا أنهم مضوا في سبيل الحق .. في سبيل الله .

أخوتي الأحباء

إخوتي الذين مضوا مع والدي أحد عشر طفلا أكبرهم غسان ذو الستة عشر ربيعًا : غسان فقد إحدى حبيبتيه في أيام حصار المجاهدين في بيت حانون، وخرج في مسيرة مدنية لفك حصارهم، ومكن الله لهم ذلك، وأول كلمة قالها بعد أن علم بفقد عينه وهو في المستشفى: الحمد لله أنني أستطيع أن أقنص بعيني الثانية.

غسان كان نائما في غرفته لحظة القصف، كان مستلقيًا على سريره متخففا من أعباء يعرفها قلة من الناس، لكن هي كلمة قالها لي والدي الحبيب: ما أجمل أن ينام الإنسان ويستيقظ فيرى نفسه في الجنة. نحسبهم شهداء في جنة الفردوس ولا نزكي على الله أحدًا .

أخي وحبيبي عبّود "عبد القادر" الطفل المدلل المحبوب من الجميع، كلما كان العدو الصهيوني يقصف ويشن غاراته كان يختبئ في حضن والدتي ويقول إذا استشهدت أستشهد في حضن والدتي، وكان له ما تمنى فدفن في حضن والدتي رحمهما الله رحمة واسعة.

أختي آية وهي بعمر عبد القادر في الصف السادس الابتدائي كانت طفلة بريئة جدا كانت مفعمة بالحياة سلبها إياها العدو الجبان، أصرّت على أن تموت بجلبابها ومنديلها، عفيفة طاهرة كبيرة –على صغر سنها- وكان لها ما أرادت. رحمة الله عليها.

حبيبتي مريم في الصف الرابع الابتدائي؛ مريم التلميذة المتميزة المتفوقة في دراستها، والتي كانت تحلم بمستقبل واعد وغد أفضل تنتظر الحرب أن تضع أوزارها لتعود إلى مقاعد الدراسة لكن اليهود الحاقدين حرموها من حقها في العيش بسلام أو أن تكمل دراستها كباقي أطفال العالم.

أختي زينب الطفلة البريئة التي لم تعرف من الدنيا شيئًا بعد، والتي لم تمنعها الحرب من مواصلة لعبها لعلها كانت تجد في اللعب متنفسا بعيدا عن الخوف والرعب، صاحبة أطيب قلب عرفته.

أخي عبد الرحمن وأختي ريم الحلوة وأختي حليمة الأميرة كلهم كانوا في عمر واحد –خمس سنين لكل منهم- كانوا سوية في البستان في روضة الخلفاء الراشدين يذهبون معًا، ويعودون معًا، صورتهم هذه لا تكاد تغيب عن ناظري أبدًا، لقد كانوا ثلاث زهرات جميلة، أحرقتها آلة الدمار الصهيوني، ولم تشفع لهم براءتهم فقلب عدوّهم أقسى من الصخر فكيف يلين ؟ فحسبي الله ونعم الوكيل.

أسامة بن زيد ذو السنوات الثلاث، كان أول ما نطق: "أنا عند بابا"، فاستشهد بين ذراعي أبيه، فحسبي الله ونعم الوكيل.
عائشة أصغر منه بشهرين، صغيرة كانت، لكنها في منتهى الذكاء وخفة الظل، لم يصعب عليّ أن أرى في عينيها فرحتها بإخوتها الشباب، فكانت أكثر الصغار تسليمًا علينا.. رحمة الله عليها.

وانتهاء بأصغر شهدائنا، ذي العام والنصف أسعد، سماه أبي على اسم عمي الشهيد أسعد، أخي أسعد صاحب الوجه الغض النضر، لم يرحمه العدو الجبان فوجد شهيدا بين أحضان والدته خالتي أم عبد الرحمن، رحمة الله على أسعد، كنت أحبّ أن أراه أكثر..
بأي ذنب قتل أخوتي الصغار بهذه الوحشية والهمجية ؟ ألأنهم أبناء نزار ريان ؟؟؟؟
كان بإمكان العدو الجبان أن يستهدف الوالد بسهولة عندما كان يخرج للصلاة والمسيرات والسوق، ولو انتظر قليلا، لخرج لصلاة العصر وحيدًا، لكن قادة هذا الكيان المسخ أصرّوا على إبادة العائلة، وتدمير المنزل على رؤوس أهله.

والله إن القلب ليحزن، وإن العين لتدمع، وإنا على فراق أهلنا وأحبابنا لمحزونون، لكن عزاءنا أننا اخترنا هذا الدرب؛ درب الجهاد والمقاومة، درب العزة والكرامة، درب التضحيات، ولن نحيد عنه ما حيينا .
فأبي وأمي وخالاتي وإخوتي الاثني عشر أخاً وأختًا سطروا بدمائهم أروع ملاحم البطولة والفداء، سطروا رسالة التحدي والصمود، فلن نتنازل عن أي شبر من بلادنا فلسطين.

كل فلسطين بلادنا وأرضنا الحبيبة سنعود يا حيفا، سنعود يا يافا، سنعود يا نعليا، سنعود يا عسقلان، سنعود يا قدس، وسنصلي في المسجد الأقصى، وسينطق الحجر والشجر: يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي ورائي تعال فاقتله.

هذا وعد الله لنا ولن يخلف الله وعده

رياض الأنس
10-02-2009, 07:28 AM
والله لم أتمالك دموعي وأنا أقرأ سيرة الشهيد الشيخ العالم المجاهد نزار ريان رحمه الله وسيرة زوجاته وأولاده رحمهم الله جميعا
انهمرت دموعي لأني احتقرت نفسي أمام أصغر شهيد وهو أسعد ذو العام والنصف
فلقد علمونا البطولة والثبات والصبر وحب الجهاد والاستشهاد
رحم الله جميع الشهداء وأسكنهم الفردوس الأعلى
شكرا لك أخي أبو صلاح الدين على هذا الموضوع

miloud_aissa
10-02-2009, 01:24 PM
هذه الجريمة هي عنوان جبن الصهاينة الأقذار.

حسبنا الله ونعم الوكيل

الحدي عماد
10-02-2009, 02:04 PM
ان لله وان اليه راجعون
انشاء الله من اهل الجنة

ابو صلاح الدين الجزائرى
10-02-2009, 07:06 PM
مشكووووووووووووووورين على المرور لا بد ان نتعرف عن قرب عن حياة ابطالنا و شهدائنا حتى ندرك ممن يستمدون قوتهم و اصرارهم على النصر او الشهادة فى سبيل الله

امينة dz
10-02-2009, 08:27 PM
حزاك الله الخيرا اخي الكريم

عائلة البطولات و الشهادة

الجنة مثواهم ان شاء الله

هؤلاء الذين يجب ان نتذكرهم و نحبهم لعلنا باذن الله نحشر معهم

امين يا رب العالمين

زهرة السوسن
10-02-2009, 10:25 PM
الجريمة مروعة , ماكنت لأنسب فعلها الا للصهاينة
حتى لا ننسى أو نتناسى
اليهود والصهاينة أعداءنا
وكل من والاهم
رحمة الله على الشهداء
وأسكنهم فسيح جناته
أميييييييييييييييييييييييييييييييييييين

معاوية الاثرى
11-02-2009, 06:37 AM
الحمد لله الذى اراحنا من هذا الرجل
فلك الحمد يا ربى

ابو صلاح الدين الجزائرى
11-02-2009, 06:54 AM
الحمد لله الذى اراحنا من هذا الرجل
فلك الحمد يا ربى
ارجوا التوضيح اكثر من فضلك

امينة dz
11-02-2009, 05:43 PM
الحمد لله الذى اراحنا من هذا الرجل
فلك الحمد يا ربى


يا اخي الكريم اتدري ما قلت استشهاد نزار ريان اراح اليهود فقط لانه كان يسبب قلق لهم

عالم و قائد و شيخ متله استشهاده خسارة للامة الاسلامية
الله اراح الشهيد نزار ريان من الدنيا ليجازيه بالجنة ان شاء الحبيب لتكون متواه
رجل قدم اولاده شهداء في سبيل تحرير فلسطين كل اولاده الشباب الذين استشهدوا كانو يعانون من اصابات جزاء العدو
اتعلم ان الشهيد ابراهيم نزار اصغر استشهادي فلسطيني
انه الشبل ابن ذاك الاسد
اخي هل قرات سيرة هذا البطل اخي اقراها
هل شاهدته كيف كان يتكلم عن الشهادة
قل لي بالله عليك اين هو القائد الان الذي يقدم المال و العلم و الاولاد في سبيل تحرير وطنه

الجنة متواه هو و عائلته ان شاء الله

الخنفشار
11-02-2009, 07:31 PM
الحمد لله الذى اراحنا من هذا الرجل
فلك الحمد يا ربى




عندك حق تفرح يا معاوية .
مثلكَ تمامًا .
المخنثون .. لا يحبون الرجال ، ويفرحون لموتهم !




.

معاوية الاثرى
12-02-2009, 09:28 AM
يا اخي الكريم اتدري ما قلت استشهاد نزار ريان اراح اليهود فقط لانه كان يسبب قلق لهم

عالم و قائد و شيخ متله استشهاده خسارة للامة الاسلامية
الله اراح الشهيد نزار ريان من الدنيا ليجازيه بالجنة ان شاء الحبيب لتكون متواه
رجل قدم اولاده شهداء في سبيل تحرير فلسطين كل اولاده الشباب الذين استشهدوا كانو يعانون من اصابات جزاء العدو
اتعلم ان الشهيد ابراهيم نزار اصغر استشهادي فلسطيني
انه الشبل ابن ذاك الاسد
اخي هل قرات سيرة هذا البطل اخي اقراها
هل شاهدته كيف كان يتكلم عن الشهادة
قل لي بالله عليك اين هو القائد الان الذي يقدم المال و العلم و الاولاد في سبيل تحرير وطنه

الجنة متواه هو و عائلته ان شاء الله

اخى انا اعرف نزار ريان و اعرف اولاده شخصيا اعرف ابنه براء و بلال الذان بقيا حيان من دون الاسرة يا اخى نزار ريان رجل من الخوارج هو سبب ما حدث فى الانقسام افتى بقتل الحرس الوطنىو ايضا كفر ابناء حركة فتح قاضبة و قال ان قتله يدخل الجنة حتى انه حرف الاية و قال لن بسطت يدك لتقتلنى لابسطن يدى اليك لاقتلك يعنى الرجل ارتكب مجازر عفا الله عنه ثم انتم تقولون عالم و هو لم يصل لهذه الدرجة كان فقط واعظ و منظر لحماس هذه هى القضية و هو كان موجه داخليا للحركة يعنى اليهود قتلوه اغاظة لحماس لان الشباب كانوا يحبه جدا هذا هو مجمل القصة

عندك حق تفرح يا معاوية .
مثلكَ تمامًا .
المخنثون .. لا يحبون الرجال ، ويفرحون لموتهم
تقول عنى مخنث طيب اسئلك بالله اين كنت انت عندما كنت احمل الاشلاء على ظهرى الى المستشفى اين كنت عندما كنت اقوم و انام على صوت المدافع اين كنت عندما انهار خمس طوابق امامى اين كنت انت عندما فقط خمس من اعز الاحباب عندى اقولك اين كنت , كنت على التشات او على النت او هنا او هناك اسمع ولا اذا بدك تتلعم المرلة فنحنا بنعلمك فهمت ولك انت روح البس هيب هوب او دور على حالك
تقبل مرورى يا خفاش و اوعى تحكى هذا الكلام تانى مرة

فارس العاصمي
12-02-2009, 09:54 AM
ماهذا الكلام اخي معاوية اتقي الله واحذف كلامك

معاوية الاثرى
12-02-2009, 09:58 AM
ماهذا الكلام اخي معاوية اتقي الله واحذف كلامك
اخى فارس ماذا بك انت تعرف اكثر واحد ان كلامى صحيح

فارس العاصمي
12-02-2009, 09:59 AM
اخى فارس ماذا بك انت تعرف اكثر واحد ان كلامى صحيح
قلت لك اتقي الله
كيف تحمد الله على قتل اليهود لاخيك المسلم
اتقي الله اتقي الله

معاوية الاثرى
12-02-2009, 10:08 AM
قلت لك اتقي الله
كيف تحمد الله على قتل اليهود لاخيك المسلم
اتقي الله اتقي الله
اظن انى اتقى الله اكثر عندما ابين للناس ضلاض هذا الرجل رحمه الله رحمة واسعة هو الذى افتى بتقل المسلمين قلت لك

القناص20
12-02-2009, 10:57 AM
اخوتي الاعزاء المشاركين في هذا المنتد فلسطين الشرفاء ان لاتاخذوا تدخلات الجبناء و الخونه امثال ........... الذي يشكك في نصال اسياده الشرفاءوهو الذي يدعى معاويه والله العظيم اناسمه افضل من شخصيته ان كانت لديه شخصيه اصلا

امينة dz
12-02-2009, 07:25 PM
اخى انا اعرف نزار ريان و اعرف اولاده شخصيا اعرف ابنه براء و بلال الذان بقيا حيان من دون الاسرة يا اخى نزار ريان رجل من الخوارج هو سبب ما حدث فى الانقسام افتى بقتل الحرس الوطنىو ايضا كفر ابناء حركة فتح قاضبة و قال ان قتله يدخل الجنة حتى انه حرف الاية و قال لن بسطت يدك لتقتلنى لابسطن يدى اليك لاقتلك يعنى الرجل ارتكب مجازر عفا الله عنه ثم انتم تقولون عالم و هو لم يصل لهذه الدرجة كان فقط واعظ و منظر لحماس هذه هى القضية و هو كان موجه داخليا للحركة يعنى اليهود قتلوه اغاظة لحماس لان الشباب كانوا يحبه جدا هذا هو مجمل القصة


اختك في الله اخي الكريم

لكن اخي لماذا قدم الشهيد نزار ابه البكر ابراهيم شهيدا
طمعا في ماذا؟
اليس طبعا في الجنة يا اخي لا تقل لي طمعا في الشهرة لان اي احد لا يقدم ابنه للموت لانه يريد الشهرة

لماذا الشباب يحبونه كما قلت
اليس لانهم رأو فيه ما يدعوهم لحبهم
اخي الكريم اعذرني ان كنت انت حصل لك شرف معرفة هذه العائلة عن قرب فانا للاسف الكتير قرات عنهم فقط و رأيت فيديوهات للشيخ
تاكد اخي انني لم ارى في حياتي قائد كهذا القائد العظيم

انظر مذا قدم لفلسطين و الامة الاسلامية
لا تقل لي لا شيء غير انه افتى بقتل اخيه المسلم ( و هنا اريد ان تتكلم بالدليل ارجوك )

كم المني البارح عندما رايت ردودك في بعض المواضيع التي تتحذت عن فلسطين و خصوصا في موضوع التعليق عن صور الشهيدين الشيخ الياسين و الدكتور الرنتيسي و صورة الخائن عباس
تالمت بالفعل فاذا كان رايك هذا في الشيخ الشهيد نزار ريان فهل هو نفس الراي في الشهيدين الشيخ ياسين و الرنتيسي

اخي الكريم اذا كنت ضد حماس و انت من فتح فهذا لا يعني ان تكون ضد الحق
انظر مذا قدم هؤلاء جميعا و بلا استتناء و لتبدأ بالقادة و انظر ماذا قدم الخونة
اتق الله اخي الكريم و راجع حساباتك و افكارك فالدنيا دار فناء و ليست خلود

رحم الله شهداءنا و جعل متواهم الجنة باذن الله

Hensen
13-02-2009, 12:17 AM
الحمد لله الذى اراحنا من هذا الرجل
فلك الحمد يا ربى

أمثالك يدعون المسيخ الدجال أنه ربهم فهو على وشك الخروج إطمئن ولا تقلق بشأنه.

معاوية الاثرى
13-02-2009, 05:45 AM
أمثالك يدعون المسيخ الدجال أنه ربهم فهو على وشك الخروج إطمئن ولا تقلق بشأنه.

يا رجل اضحكتنى

معاوية الاثرى
13-02-2009, 05:51 AM
اختك في الله اخي الكريم

لكن اخي لماذا قدم الشهيد نزار ابه البكر ابراهيم شهيدا
طمعا في ماذا؟
اليس طبعا في الجنة يا اخي لا تقل لي طمعا في الشهرة لان اي احد لا يقدم ابنه للموت لانه يريد الشهرة

لماذا الشباب يحبونه كما قلت
اليس لانهم رأو فيه ما يدعوهم لحبهم
اخي الكريم اعذرني ان كنت انت حصل لك شرف معرفة هذه العائلة عن قرب فانا للاسف الكتير قرات عنهم فقط و رأيت فيديوهات للشيخ
تاكد اخي انني لم ارى في حياتي قائد كهذا القائد العظيم

انظر مذا قدم لفلسطين و الامة الاسلامية
لا تقل لي لا شيء غير انه افتى بقتل اخيه المسلم ( و هنا اريد ان تتكلم بالدليل ارجوك )

كم المني البارح عندما رايت ردودك في بعض المواضيع التي تتحذت عن فلسطين و خصوصا في موضوع التعليق عن صور الشهيدين الشيخ الياسين و الدكتور الرنتيسي و صورة الخائن عباس
تالمت بالفعل فاذا كان رايك هذا في الشيخ الشهيد نزار ريان فهل هو نفس الراي في الشهيدين الشيخ ياسين و الرنتيسي

اخي الكريم اذا كنت ضد حماس و انت من فتح فهذا لا يعني ان تكون ضد الحق
انظر مذا قدم هؤلاء جميعا و بلا استتناء و لتبدأ بالقادة و انظر ماذا قدم الخونة
اتق الله اخي الكريم و راجع حساباتك و افكارك فالدنيا دار فناء و ليست خلود

رحم الله شهداءنا و جعل متواهم الجنة باذن الله
اختى الكريمة بالنسبة لابرهايم ابن نزار ريان ليس البكر
البكر هو بلال و بعده براء و ياتى ابراهيم الذى استهد فى عملية اقتحام لمستطوانة الىسيناى
اختى الفاضلة انا لست من حماس ولا لست من فتح
يا اختى نزار ريان اته تهديد من قبل اليهود و هو رفض الخروج من البيت و صعد على السطح و جمع العائلة لكى لا يقصفوه لكن اولاد الخزيرة فعلوها و قتلوا العائلة اجمع اما الشباب الذين يحبونه فهم شباب الحركة اقصد يعنى داخليا
على فكرة بلال و براء ما زالوا احياء و بلال و الله اعلم اته مولود جديد بعد الحادثة و براء ايضا متزوج

امينة dz
13-02-2009, 12:51 PM
اختى الكريمة بالنسبة لابرهايم ابن نزار ريان ليس البكر
البكر هو بلال و بعده براء و ياتى ابراهيم الذى استهد فى عملية اقتحام لمستطوانة الىسيناى
اختى الفاضلة انا لست من حماس ولا لست من فتح
يا اختى نزار ريان اته تهديد من قبل اليهود و هو رفض الخروج من البيت و صعد على السطح و جمع العائلة لكى لا يقصفوه لكن اولاد الخزيرة فعلوها و قتلوا العائلة اجمع اما الشباب الذين يحبونه فهم شباب الحركة اقصد يعنى داخليا
على فكرة بلال و براء ما زالوا احياء و بلال و الله اعلم اته مولود جديد بعد الحادثة و براء ايضا متزوج

جزاك الله خيرا على المعلومات المقدمة لكني قرأت في عدة منتديات ان ابراهيم هو ابنه البكر و هذا كلام نسب لبلال يتحذت فيه على الشهيد ابراهيم و يقول فيه ان ابراهيم اخوه البكرو ان امه ام بلال منذ استشهاد ابنها ابراهيم عجزت عن سماع اسمه، فصاروا يكنونها بابنها الثاني بلال.
ومصدر معلوماتي اتق فيه جدا جدا و ليس النت فقط بل مصدر تاني
المهم سواء كان البكر او لاء المهم انه الشهيد ابن الشهيد نزار ريان


لكنك لو ترد على تساؤلاتي
يعني حتى لو لم يكن الشهيد ابراهيم ابنه البكر فهو فلدت كبده ايضا لماذا قدمه للعملية طمعا في ماذا ؟

في موضوع اخر رايت ردك و قلت ان حماس تستعمل الشعب و المدنيين كأدرع بشرية
انظر ماذا اجبت انت هنا
الشيخ نزار ماذا استعمل هذه المرة ؟؟؟؟

على فكرة ردك هذا مناقض تماما لردك الاول ؟؟؟؟؟؟
تقول لكن ابناء القردة عملوها يعني الامر ازعجك عكس المداخلة الاولى التي قلت فيها انكم ارتحتوا منه رحمه الله
و اكرر و اقول انظر ماذا قدم الشيخ لغزة انظر جيدا اخي الكريم

abdenour071
14-02-2009, 05:45 AM
الحمد لله الذى اراحنا من هذا الرجل
فلك الحمد يا ربى


والله العظيم انت اتفه من ان يرد عليك وتناقش افكارك يا منافق وما كتبت ردي هذا الا لاذكر اخوتي ان السكوت عن بعض الثرثارين هو افضل جواب لهم لاني رايتهم اخذو وردو في الكلام معك وانت لا تستحق هذا ............هداك الله وايانا لسواء السبيل.

الخنفشار
14-02-2009, 08:55 AM
نزار ريان اته تهديد من قبل اليهود و هو رفض الخروج من البيت و صعد على السطح و جمع العائلة لكى لا يقصفوه لكن اولاد الخزيرة فعلوها و قتلوا العائلة اجمع اما الشباب الذين يحبونه فهم شباب الحركة اقصد يعنى داخليا
على فكرة بلال و براء ما زالوا احياء و بلال و الله اعلم اته مولود جديد بعد الحادثة و براء ايضا متزوج

.

لا أعرف هل أعَزِّيك في مُعَرَّفك الذي أُوقِف ، أم أعَزِيك في عقلك المتوقف قَبْلهُ .
عظّم الله أجر والديك فيك وألْهَم أشباهك العقل والرُشدان

إن لله وإن إليه راجعون




























الفاتحة يا جماعة ..

.

معاوية الاثرى
14-02-2009, 11:06 PM
خلااااااااص كل شى زاد عن حدو ز نقص
سكروا على الموضوع و لن اناقش فيه احد
رحم الله نزار ريان و جميع اموات المسلمين بالنسبة لاسأتكم لى مسامحكم جميعا
تقبلوا مرورى

Hensen
15-02-2009, 01:02 AM
.

يا رجل اضحكتنى

ابكي على ضلالك فالقوم مهتدون يطوف عليهم ولدان مخلدون.