المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء للجميع - مشاركين ومقاطعين


hamidou.h21
10-04-2009, 04:41 PM
إلى كل المشاركين والمقاطعين

شهدنا من خلال هذه الانتخابات كلاما طويلا، وهمزا ولمزا وكلام هنا وهناك وكرا وفرا واتهامات وغيرها من الكلام
قد نختلف في توجهاتنا، وأرائنا ، ومواقفنا
لكن لا يمكن أبدا أن نختلف عن مبدأ أن الجميع يتخذ موقفه أيا كان هذا الموقف من منطلق أماني الخير الذي نرجوه لبلدنا ولشعبنا

بالرغم من أني شاركت في الانتخابات، إلا أني لا أستطيع إطلاق التهاني، فكيف أكون سعيدا ومسرورا وهناك من شباب بلدي من أرهقته البطالة والمشاكل، كيف أكون سعيدا وهناك في كل ركن من أركان بلدي فقيرا ومحتاجا، كيف أكون سعيدا وفي عقل أغلب مواطني هذا البلد هما وغما.
كيف أكون كذلك وأنا أرى البعض هداهم الله أو أراحنا منهم وهو يخربون كل شيء إيجابي، بعض من إنعدمت ضمائرهم في الإدارات والمؤسسات وحتى الوزارات فأصبحوا يحولون كل نعمة إلى نقمة.
لن أكون يوما سعيدا وراضي تماما إلا عندما يصبح كل شريف في بلدي سعيد وراضي ، وهذا طبعا لن يتحقق بمجرد انتخابات.
إنتهت هذه الانتخابات وقد دلت إلى أن هناك شرخ في مجتمعنا وجب دراسته مسبباته ووجب عدم التغاضي عنه أو القفز عليه.
ليس بسياسة الزكارة نقدر نبني مجتمع، أو نحل مشاكلنا.

إليكم جميعا، مشاركين ومقاطعين للانتخابات، وأنا أولكم
على كل واحد أن يكون رئيسا في بيته وفي حيه وفي منطقته وفي بلديته والاهم في مكان عمله.
علينا كلنا أن نكون مقاطعين لكن شيء سلبي في مجتمعنا.
على كل واحد منا أن يحاول تغيير كل منكر يراه أمامه ما استطاع إلى ذلك سبيلا.
كما علينا أن نكون مشاركين في كل شيء يمكن أن يكون إيجابيا، لا نكتفي بذكر الايجابيات، لكن وجب أن نكون جزءا من صنعها، وأداة من أدوات تحقيقها.
لا يمكن أن ندع بمثل هذه التي تسمى سياسة وإنتخاب مدعاة للتفرقة بيننا.
علينا أن نصنع الايجابيات ، وأن نكون إيجابيين ما استطعنا
على الأقل أنا إخترت هذا الطريق .
وربما نلتقي يوما لن يحدث بيننا ما حدث في هذه الانتخابات

سلام

نسيم الجزائر
10-04-2009, 04:45 PM
كلام جميل لا يجادل فيه عاقل .................. و لكن المعيشة اصبحت صعبة يا اخي لغالبية الشباب مثل هاته العبارات ستضرب في جيبهم الفارغ قبل ان تصل لعقلهم التعبان من كل شيئ ................... و ربي يصلح الاحوال ان شاء الله

Abdelbasset Kab
10-04-2009, 04:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا اجد من شيء أضيفه على كلامك اخي الفاضل حميدو
سوى أنه لو كنا يدا واحدة لما كنا لنرى ما نراه ونسمع لنسمعه
حينما نسد جميع الثغرات معا وأن لا نترك أي مجال لأعداء الجزائر من الولوج عبرها فقط يمكن ان نكون في أفضل حال
شريطة أن نتجرد من النفاق الذي يقودنا إلى الخيانة
ولا شيء أخطر من من الخيانة

hamidou.h21
10-04-2009, 04:52 PM
كلام جميل لا يجادل فيه عاقل .................. و لكن العميشة اصبحت صعبة يا اخي لغالبية الشباب مثل هاته العبارات ستضرب في جيبهم الفارغ قبل ان تصل لعقلهم التعبان من كل شيئ ...................


كلامي ليس للناس والشباب المرهقين والمغبونين، كلامي إلى كل الذين يمكنهم ولو بكلمة معالجة هموم الاخرين، ببسمة يدخلوا فرحة في قلب مغبون.
إلى كل الذين اكرمهم الله بمنصب عمل أن يتقوا الله في هذا الشعب
وإلى كل الذين وصفوا الانتخابات بالواجب، أن يؤدوا واجباتهم قبلا لأنها أسمى وأكبر من الانتخاب.


و ربي يصلح الاحوال ان شاء الله



آمين

مشكور أخي الكريم

hamidou.h21
10-04-2009, 04:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


لا اجد من شيء أضيفه على كلامك اخي الفاضل حميدو
سوى أنه لو كنا يدا واحدة لما كنا لنرى ما نراه ونسمع لنسمعه
حينما نسد جميع الثغرات معا وأن لا نترك أي مجال لأعداء الجزائر من الولوج عبرها فقط يمكن ان نكون في أفضل حال
شريطة أن نتجرد من النفاق الذي يقودنا إلى الخيانة

ولا شيء أخطر من من الخيانة


مشكور أخي abbou32
تحياتي

labasof
10-04-2009, 04:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلام منطقي وعقلي يوزن بميزان الذهب
لكن .....
إذا كان ربّ البيت للدف ضارباً فشيمة أهل البيت الرقص
ربي يجيب الخير والصلاح للبلاد والعباد

hamidou.h21
10-04-2009, 05:03 PM
ربي يجيب الخير والصلاح للبلاد والعباد


آميــــن
مشكــــــــــــــــور

zilou60
10-04-2009, 05:25 PM
كلام جميل أخي الكريم

hamidou.h21
10-04-2009, 05:29 PM
كلام جميل أخي الكريم
بارك الله فيك
يا صديقي

الشريف الجزائري
10-04-2009, 05:33 PM
إلى كل المشاركين والمقاطعين

شهدنا من خلال هذه الانتخابات كلاما طويلا، وهمزا ولمزا وكلام هنا وهناك وكرا وفرا واتهامات وغيرها من الكلام
قد نختلف في توجهاتنا، وأرائنا ، ومواقفنا
لكن لا يمكن أبدا أن نختلف عن مبدأ أن الجميع يتخذ موقفه أيا كان هذا الموقف من منطلق أماني الخير الذي نرجوه لبلدنا ولشعبنا

بالرغم من أني شاركت في الانتخابات، إلا أني لا أستطيع إطلاق التهاني، فكيف أكون سعيدا ومسرورا وهناك من شباب بلدي من أرهقته البطالة والمشاكل، كيف أكون سعيدا وهناك في كل ركن من أركان بلدي فقيرا ومحتاجا، كيف أكون سعيدا وفي عقل أغلب مواطني هذا البلد هما وغما.
كيف أكون كذلك وأنا أرى البعض هداهم الله أو أراحنا منهم وهو يخربون كل شيء إيجابي، بعض من إنعدمت ضمائرهم في الإدارات والمؤسسات وحتى الوزارات فأصبحوا يحولون كل نعمة إلى نقمة.
لن أكون يوما سعيدا وراضي تماما إلا عندما يصبح كل شريف في بلدي سعيد وراضي ، وهذا طبعا لن يتحقق بمجرد انتخابات.
إنتهت هذه الانتخابات وقد دلت إلى أن هناك شرخ في مجتمعنا وجب دراسته مسبباته ووجب عدم التغاضي عنه أو القفز عليه.
ليس بسياسة الزكارة نقدر نبني مجتمع، أو نحل مشاكلنا.

إليكم جميعا، مشاركين ومقاطعين للانتخابات، وأنا أولكم
على كل واحد أن يكون رئيسا في بيته وفي حيه وفي منطقته وفي بلديته والاهم في مكان عمله.
علينا كلنا أن نكون مقاطعين لكن شيء سلبي في مجتمعنا.
على كل واحد منا أن يحاول تغيير كل منكر يراه أمامه ما استطاع إلى ذلك سبيلا.
كما علينا أن نكون مشاركين في كل شيء يمكن أن يكون إيجابيا، لا نكتفي بذكر الايجابيات، لكن وجب أن نكون جزءا من صنعها، وأداة من أدوات تحقيقها.
لا يمكن أن ندع بمثل هذه التي تسمى سياسة وإنتخاب مدعاة للتفرقة بيننا.
علينا أن نصنع الايجابيات ، وأن نكون إيجابيين ما استطعنا
على الأقل أنا إخترت هذا الطريق .
وربما نلتقي يوما لن يحدث بيننا ما حدث في هذه الانتخابات

سلام


بارك الله فيك احسنت .............لكن خدعنا انطلت علينا خدعتهم .......... الجزائر ضاعت بااااااي بااااي

hogaralg
10-04-2009, 06:12 PM
حميدو كلامك 10 على 10 ولكني احب بلادي حبا ازليا وقلبي ينفطر عندما ارى شرذمة تدمرها والناس في غفلة من امرهم .جزائري وافتخر اموت ولا انكسر.

hamidou.h21
10-04-2009, 07:31 PM
الجزائر ضاعت بااااااي بااااي
يا أخي
سنوات طويلة من القتل والارهاب واللاستقرار والخوف
وما قلناش الجزائر باي باي
لم نعلن الحداد طيلة سنوات الجمر على موتانا وقتلنانا وشهدائنا وعلى جزائرنا
هل تظن أننا سنعلنها الان مهما كان موقفنا من الانتخابات.

إسمحلي أخي لكنك مخطئ

hamidou.h21
10-04-2009, 07:35 PM
حميدو كلامك 10 على 10 ولكني احب بلادي حبا ازليا وقلبي ينفطر عندما ارى شرذمة تدمرها والناس في غفلة من امرهم .

الذين يريدون تدميرها كثر أخي الكريم
وهم يفعلون ذلك بدراية أو بدون دراية

جزائري وافتخر اموت ولا انكسر.

هذا هو المهم

تحياتي

أبو أحمد...ياسين
10-04-2009, 07:43 PM
أحيي فيك روح الإيجابية أخي حميدو
ليس من الإيجابية في شيء أن يشغل الواحد منا نفسه بالانتقاد ثم الانتقاد
أو بالمدح ثم المدح
إذا كان المرء يريد لبلده خيرا فليبدأ بنفسه ويتقن عمله أو يتفوق في دراسته أو يتعلم حرفة أو أو
ثم لا بأس من نشر الوعي بين شعبنا الذي مازال بعيدا جدا من النضج السياسي

hamidou.h21
10-04-2009, 07:50 PM
أحيي فيك روح الإيجابية أخي حميدو

ليس من الإيجابية في شيء أن يشغل الواحد منا نفسه بالانتقاد ثم الانتقاد
أو بالمدح ثم المدح
إذا كان المرء يريد لبلده خيرا فليبدأ بنفسه ويتقن عمله أو يتفوق في دراسته أو يتعلم حرفة أو أو
ثم لا بأس من نشر الوعي بين شعبنا الذي مازال بعيدا جدا من النضج السياسي


ألف شكر أخي IbnBadis
هذا هو المغزى من موضوعي
مشكور مرة أخرى
تحياتي

normal-dz
10-04-2009, 08:00 PM
شكرا على الايجابية خويا حميدو.
لي طلب منك. وعدت أن تقدتم شهاتدك لما رأيت يوم الانتخاب فماذا لديك لتقول؟

hamidou.h21
10-04-2009, 08:19 PM
شكرا على الايجابية خويا حميدو.
لي طلب منك. وعدت أن تقدتم شهاتدك لما رأيت يوم الانتخاب فماذا لديك لتقول؟
تمنيت لو لم تطرح سؤالك هذا ، لكني سأجيبك
عملت كنائب رئيس مركز إنتخابي فيه 6 مكاتب
الله أعلم كم كيلومترا مشيته يوم أمس بين مختلف المكاتب
خاصة وأن المركز كان يفتقر لمراقبين للمرشحين باستثناء ممثلي بوتفليقة
لم نسمح لبعض الافراد الذين أرادوا اداء الانتخاب بالرغم من امتلاكهم لبطاقة الانتخاب، بسبب عدم وجود اسماءهم في السجلات.
خطأ إداري كلف حرمانهم من الانتخاب.
لأني أعلم كيف يحصل التزوير فقد عملت على المرور على المكاتب قبل ربع ساعة من إغلاق المركز أي بخروج آخر مقترع وسجلت أرقام المقترعين.
نسبة المشاركة في مركزي كانت الاقل في بلديتي التي تضم 5 مراكز
وكانت تعادل تقريبا نسبة المشاركة في ولايتي
علمت كل ما في وسعي، لكني لا أستطيع ان أراقب كل المكاتب وحدي
كلمة قالها أحد أعضاء المركز لنا، مسوؤلية المراقبة هي أمانة
كلمة كانت كافية ليرتعد رئيس المركز ويرتعب.

تحياتي أخي نورمال

normal-dz
10-04-2009, 08:25 PM
أشكرك و أحيي شجاعتك.
ان شاء الله تتغير الأمور فدوام الحال من المحال.

مواطن_وطني
10-04-2009, 08:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم كلامك جميلا جدا و اتمنى من كل أعضاء المنتدى الكرام الأخذ به.
حقا ان ماقلته هو ماتحتاجه بلادنا الحبيبة منا.
الجزائر تحتاج الى جزائريين متحدين بآراهم وتوجهاتهم المختلفة.
تقبل مروري أخي الفاضل
تحياتي.
icon30icon30icon30

hamidou.h21
11-04-2009, 12:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

أخي الكريم كلامك جميلا جدا و اتمنى من كل أعضاء المنتدى الكرام الأخذ به.
حقا ان ماقلته هو ماتحتاجه بلادنا الحبيبة منا.
الجزائر تحتاج الى جزائريين متحدين بآراهم وتوجهاتهم المختلفة.
تقبل مروري أخي الفاضل
تحياتي.

icon30icon30icon30


وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي على كلماتك ومرورك
أحزنني مرور بعض الاعضاء بدون إبداء آرائهم
لا أدري إن كان كلامي فيه خطأ ما
أو أن روح اليأس غلبتهم فجعلتهم لا يردون.
على العموم مشكور مرة أخرى
تحياتي

جماعي ميلود
11-04-2009, 12:19 AM
للاسف عندي رأي يكاد يكون مخالف للاكثرية
بهذا المنطق اخي الكريم سوف نلدغ من الجحر اكثر من مرة
بعبارة اخرى من اين تكون البداية ؟؟؟؟
البداية تكون بعدم الاستجابة للاشخاص التالية
لويزة حنون
محمد سعيد
جهيد يونسي
فوزي رباعين
موسى تواتي
هؤلاء هم سبب الكارثة(اقصد في هذا الاقتراع)
وغدا سيعود محمد سعيد بحزبه وجهيد يونسي بحزبه وكذلك حنون ورباعين وتواتي وسيدعون انهم من المعارضة طبعا اتكلم عن التشريعيات والمحليات
فاذا كانت الاستجابة لهؤلاء فسنبقى في نفس الحلقة وسنصل الى الئاسيات القادمة بنفس العقلية
تحياتي

hamidou.h21
11-04-2009, 12:42 AM
للاسف عندي رأي يكاد يكون مخالف للاكثرية
بهذا المنطق اخي الكريم سوف نلدغ من الجحر اكثر من مرة
بعبارة اخرى من اين تكون البداية ؟؟؟؟
البداية تكون بعدم الاستجابة للاشخاص التالية
لويزة حنون
محمد سعيد
جهيد يونسي
فوزي رباعين
موسى تواتي
هؤلاء هم سبب الكارثة(اقصد في هذا الاقتراع)
وغدا سيعود محمد سعيد بحزبه وجهيد يونسي بحزبه وكذلك حنون ورباعين وتواتي وسيدعون انهم من المعارضة طبعا اتكلم عن التشريعيات والمحليات
فاذا كانت الاستجابة لهؤلاء فسنبقى في نفس الحلقة وسنصل الى الئاسيات القادمة بنفس العقلية
تحياتي
أخي الكريم
لا اظن أننا سنختلف في فكرة أن الحياة السياسية في الجزائر مريضة وتحتاج إلى إنعاش سريع. والكثير الكثير يتحمل المسؤولية
إلى حين إصطلاحها هل يجب أن نبقى نشاهد وننتظر
قلت رأيي بعيدا عن كل الشخصيات والساسة
أما بالنسبة للتشريعيات والمحليات، فكن متأكدا أن معظم مواطني بلدنا لا ينظرون إلى الامر من منطلق الحزبية، بل من منطلق الكفاءة.
سبق لي وأن إنتخبت في التشريعيات على حزب جاب الله cupidarrow
لأنه وضع شخص لا يمكنني أبدا تجاهله.
مشكور
وتحياتي

حمزةالحر
11-04-2009, 09:37 AM
أخي العزيز . .
كلامك حسن وعلى جميع المخلصين العمل به سواء قاطعوا أو شاركوا لكن علينا أن نأخذ العبر وان نستفيد من التجارب السابقة وقد أضيفت إليها تجربة اخرى . . علينا أن نكون كمن قال: لست بالخب ولا الخب يخدعني . .على أصحاب النوايا الحسنة تبادل الافكار بموضوعية و النقاش الهادف دون تعصب لأي رأي . . علينا ان نكون مستعدين لتغيير مانحن مقتنعين به ، فانا مثلا شاركت في الانتخابات الرئاسية الماضية وكنت ضد أنصار المقاطعة ثم تبين لي مع مرور الوقت خطأ مااعتقدت. . النظام استمر بل وازداد سوءا والوضع لم يتغير ولن أنخدع بما يقولونه عن رجوع الامن وتوفير العمل و السكن لأني جزائري ومن عمق المجتمع واعرف جيدا ماهو حاصل . .قررت ألا انتخب حتى تكون هناك انتخابات نزيهة و الأمور تكون واضحة من البداية . . قررت ألا امنح النظام الفاسد مزيدا من الشرعية وألا أشارك في أي مهزلة أو عمل يضر وطني الحبيب و شعبه المسكين..أحترم رأيك رغم أني أعتقد بخطئك لأني أظنك مدفوعا بنية حسنة لكني لا أحترم نفس الرأي من اناس أعرف اهدافهم وسوء نواياهم . . أتمنى للجزائر غدا أفضل رغم حلكة الليل الذي نعيشه وأتمنى ألا يطول هذا النفق الذي دخلته مجددا و ان تبزغ شمس الحرية عما قريب . .

hamidou.h21
11-04-2009, 05:34 PM
أخي العزيز . .
كلامك حسن وعلى جميع المخلصين العمل به سواء قاطعوا أو شاركوا لكن علينا أن نأخذ العبر وان نستفيد من التجارب السابقة وقد أضيفت إليها تجربة اخرى . . علينا أن نكون كمن قال: لست بالخب ولا الخب يخدعني . .على أصحاب النوايا الحسنة تبادل الافكار بموضوعية و النقاش الهادف دون تعصب لأي رأي . . علينا ان نكون مستعدين لتغيير مانحن مقتنعين به ، فانا مثلا شاركت في الانتخابات الرئاسية الماضية وكنت ضد أنصار المقاطعة ثم تبين لي مع مرور الوقت خطأ مااعتقدت. . النظام استمر بل وازداد سوءا والوضع لم يتغير ولن أنخدع بما يقولونه عن رجوع الامن وتوفير العمل و السكن لأني جزائري ومن عمق المجتمع واعرف جيدا ماهو حاصل . .قررت ألا انتخب حتى تكون هناك انتخابات نزيهة و الأمور تكون واضحة من البداية . . قررت ألا امنح النظام الفاسد مزيدا من الشرعية وألا أشارك في أي مهزلة أو عمل يضر وطني الحبيب و شعبه المسكين..أحترم رأيك رغم أني أعتقد بخطئك لأني أظنك مدفوعا بنية حسنة لكني لا أحترم نفس الرأي من اناس أعرف اهدافهم وسوء نواياهم . . أتمنى للجزائر غدا أفضل رغم حلكة الليل الذي نعيشه وأتمنى ألا يطول هذا النفق الذي دخلته مجددا و ان تبزغ شمس الحرية عما قريب . .
مشكور أخي الكريم
لا ادري أين هو الخطأ في كلامي
لم أقصد بموضوعي الدعوة إلى قبول إفرازات الانتخابات
وإنما هي دعوة لإصلاح أحوالنا
تحياتي وشكرا مرة أخرى

farid2004
11-04-2009, 06:08 PM
هناك شيء واحد فقط يؤلمني وهو الغش والتزوير امام الجميع خصوصا في هذا
الانتخاب حيث بدا بعد العصر عكس الانتخابات الماضية حيث كان يتم ليلا وبعيد
عن اعين الناس وانا لا اعمم ولكن اتحدث عن البلدية التي اقطنها.
اللهم بصرنا بعيوبنا واجعلها نصب أعيننا واشغلنا في علاجها

اللهم امين

حمزةالحر
11-04-2009, 06:10 PM
[quote=حمزةالحر;585474]
مشكور أخي الكريم
لا ادري أين هو الخطأ في كلامي
لم أقصد بموضوعي الدعوة إلى قبول إفرازات الانتخابات
وإنما هي دعوة لإصلاح أحوالنا

تحياتي وشكرا مرة أخرى

لم أقل أنك أخطأت أخي العزيز لكن قدمت بعض التوضيحات والإضافات . . تحية متبادلة.