المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة عاجلة بخصوص الاكراه البدني


khalidoo
25-04-2009, 10:11 PM
السلام عليكم وارجو المساعدة العاجلة و الثرية.
انا ادين لشخص بمبلغ 15 مليون سنتيم موثقة باعتراف بدين.و عندما حان اجل التسديد اخل المدين بالعقد.المهم توجهت الى المحكمة فاصدر لي رئيس المحكمة امر اداء. ثم قام بتثبيث امر الاداء.فقمت بتبليغ المدين عن طريق المحضر القضائي.فبلغه بالالزام بالدفع فلم يلتزم بالدفع.ثم قام باجراءات الحجز على العقار و المنقول فلم يجد المحضر القضائي ما يحجز .فوجهني المحضر الى القسم الاستعجالي من اجل تحديد مدة الاكراه البدني.و بعد المداولة حكم نفس رئيس المحكمة الدي اصدرلي امر الاداء و ثبته بقبول الدعوى شكلا و موضوعا بعدم الاختصاص معللا دلك باتفاقيات حقوق الانسان و الجزائر التي هي طرف فيها وحضر الاكراه البدني في القضايا المدنية.
ارجو المساعدة في كيفية استرداد اموالي وهل هدا القانون يحمي المتهم اكثر من صاحب الحق .ارجو المساعدة من اصحاب الاختصاص.ما العمل.

Rmimazzz
26-04-2009, 12:23 PM
حبيبي الأمر واضح ولا نقاش فيه بأن الاكراه البدني في الدين المدني لا يجوز لأن الجزائر كما تعلم مصادقة على اتفاقيات حقوق الانسان المناهضة للاكراه البدني في الدين المدني ، وكما تعلم ان الاتفاقية الدولية تسمو على قوانين الدولة وحتى على الدستور
-الاكراه البدني هو امكانية حبس المدين بسبب عدم دفع ما عليه من دين.
ولكنه يجوز فقط في الدين الجزائي ، أي الدين المتحصل من جريمة ،

لدلك كان عليك أن تقبض منه شيك فان لم يسدد الدين تتابعه بجنحة اصدار الشيك بدون رصيد ، وهنا يصبح واجبا عليه دفع قيمة الشيك أي قيمة الدين ومالا يقل عنها ايضا كغرامة اضافة للتعويضات التي تطلبها انت متى اصابك ضرر طبعا...وعليه ان امتنع عن الدفع في هده الحالة يطبق عليه الاكراه المدني وبلا نقاش.

أما والحال كما في قضيتك هو دين مدني لا يطبق فيه الاكراه البدني مادام المدين لا يملك شيء لا عقار ولا منقول.

أرجو أن أكون قد وضحت لك الامور. والحل الدي انصحك به وغيرك بكل صراحة ، هو ان تحاول الضغط عليه عن طريق أناس لهم مكانتهم في المجتمع ويحترمهم الجميع ككبار الاعراش والأئمة وكبار عائلته عسى ان تستوفي منه دينك بعد ان يصيبه الخجل مما ارتكب

وبالتوفيق انشاء الله