المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من لا يحبه الناس إلا طمعا فيه أو خوفا منه ! :


رميته
03-06-2009, 12:37 PM
بسم الله
عبد الحميد رميته , الجزائر

من لا يحبه الناس إلا طمعا فيه أو خوفا منه ! :
أصيب مسؤول من المسؤولين الكبار في ولاية من ولايات الوطن ( الجزائر ) , أصيب بمرض بدا في البداية بأنه مرض عادي . والمسؤول الكبير ما كان طيبا ولا يشبه الطيب , بل كان سيئا وظالما ومستبدا و... وكان الناس يقبلون عليه عموما , لا لأنه أهل لأن يُحَبَّ , ولكن فقط طمعا فيه أو خوفا من بطشه .
أدخل المريضُ إلى المستشفى حيث قضى مدة أسابيع هناك , وبدأ الناس يزورونه داخل المستشفى . بدأ الناس يزورونه بالمئات وبالأعداد الغفيرة جدا والكبيرة للغاية وبالشكل الملفت جدا للإنتباه , حتى تكاد ساحة المستشفى الكبيرة التي تتسع لعشرات السيارات تمتلئ فقط بمن يأتي لزيارة هذا المسؤول الكبير.
ثم فجأة علم الناس بأن المسؤول الكبير مصاب بسرطان في مرحلة نهائية وأن الأمل في شفائه ضعيف جدا ... فبدأ عدد الناس الزائرين له , بدأ فجأة ينقص حيث نزل العدد خلال أيام قليلة من مئات إلى آحاد . وأصبح بعد ذلك لا يكاد يزوره أحد , وحتى أهله قلما يزورونه .وبعد بضعة أسابيع من دخوله إلى المستشفى مات المسؤول الكبير.
قال لي الأخ الذي حكى لي هذه القصة اليوم (29 ماي 2009 م ) " والله يا أستاذ رميته ... تقول لي إحدى الممرضات ( أنا أعرفها ) التي كانت مكلفة به " والله لقد مات , ولا أحد معه في المستشفى إلا نحن : مجموعة من الممرضين والممرضات , ومعنا الطبيب فقط , فإنا لله وإنا غليه راجعون " !!!.
صحيح أن نسبة لا بأس بها من الناس لا يحبون الغير- للأسف الشديد - إلا طمعا أو خوفا- ولكن صحيح كذلك أن هناك الكثير الكثير من البشر ميزانهم صحيح ومقياسهم سليم , ومنه فإنهم لا يحبون الشخص إن أحبوه إلا لأنه أهل لأن يُحَبَّ أو لأنه فقط مستقيم على أمر الله عزوجل .
ثم مع ذلك , يجب أن نكون على يقين من أنه مهما انحرف الناس وجهلوا وطغت الأنانية والذاتية عندهم ومهما استولى على قلوبهم حب الدنيا و...ومهما اعوجت مقاييسهم وموازينهم و ... فإنهم وفي أعماق أنفسهم لا يحترمون – في النهاية - ولا يقدرون ولا يحبون بحق إلا من كان أهلا لأن يُحَبَّ أو من كان مؤمنا تقيا نقيا طائعا لله ورسوله محسنا لعباد الله , ومن كان صاحب أدب وخلق وصدق وإخلاص وأمانة و ...
وأما الآخر الظالم المعتدي الفاسق الفاجر فحتى ولو تودد له بعضُهم طمعا فيه أو خوفا من بطشه , فتبقى القاعدة العامة تنادي بأعلى صوتها وتقول قي كل وقت وحين " أغلبية البشر في النهاية , يحتقرون في أعماق أنفسهم مثل هذا الرجل ولا يكـنون له أدنى احترام أو تقدير , لأنه لا قيمة له عند الله , ولأنه ليس أهلا لأن يُـحَبَ , ولأنه يطلب من الناس أن يحبوه بدون أن يحبهم هو بالفعل ".
والله وحده أعلم بالصواب .

إخلاص
31-12-2013, 11:55 PM
و الله خجلت من نفسي عندما إهتديت إلى هذا الموضوع القيّم و لم أجد به ردّا واحدا رغم قِدمه
فمعذرة أستاذنا
و جزاك الله فردوسه الأعلى على كلّ حرف كتبته هنا
و رزقك حبّه و حبّ من يحبّه
و أن يكون حبّنا خالصا لله تعالى
دمت معطاء
تحيّة تليق

رميته
01-01-2014, 11:00 AM
شكرا جزيلا لك أختي الفاضلة والكريمة إخلاص .

الله يرضى عنا وعنك , ويسعدنا جميعا في الدارين

اللهم أعنا وقونا ووفقنا واختم لنا جميعا بالخير , آمين .

عبد المنتقم
07-01-2014, 06:03 PM
ربي يرحموا و يغفرلوا و لجميع المسلمين انش اء الله
كلام شافي وافي اخي رميتة
فعلا اغلب الناس ذوي مصالح يحبون فقط من
يأخذون حاجاتهم منه و ينتفعون منه او لشدته
و منصبه و سمعته و هو في القمة
اما ان دارت الدنيا عليه فلن يجد حوله الا
أولائك اللذين كان يحتقرهم ربما او يتفاداهم
و يتكبر عليهم

نعوذ بالهل من صفة التكبر
و نسأله جلى و على الهداية

رميته
22-01-2014, 08:23 AM
شكرا جزيلا لك . اللهم وفقنا لكل خير واختم لنا جميعا بالخاتمة الحسنة , آمين .