تتوفرلدينا كجزائريين كل أسباب التقدم من امكانيات مادية وبشرية وتاريخية وثقافية تؤهلنا لاقلاع اقتصادي واجتماعي وسياسي يقلص الهوة التي بيننا وبين الدول المتقدمة غير أن هذه الامكانيات لايمكنها لوحدها أن تحدث هذا الاقلاع المنتظر مالم تستيقظ في كل جزائري وجزائرية تلك الصفة التي تميزه عن غيره من الشعوب والتي يختزنها في احدى أمثاله الشعبية القائلة *عيش نهار سردوك ولا عام دجاجة*ان تمثل هذه الفكرة يغرس فينا الكرامة ويعطينا الاستقلالية في القرار فلا نبقى مجرد أفواه وبطون خاضعة لمن يوفر لها حاجاتها البيولوجية ولو على حساب كرامتها وعزتها وأمة تتمثل هذه الفكرة لايمكنها أن تكون محل مساومة على قيمها وثوابتها هذه مجرد خاطرة أردت أن أبدأ بها هذه المجموعة ونحن في انتظار مساهماتكم التي أرى أنها ستكون لبنة في بناء مجد الجزائر وعزتها والى اللقاء