ان سبب وجود هذه الحياة على ظهر هذه البسيطة واضح وجلى يتبين ذالك من قول الحق سبحانه وتعالى*وما خلقت الجن والانس الاليعبدون مااريد منهم من رزق وما اريد ان يطعمون*وهذا تصريح جليا بان سبب خلقنا ووجودنا فى هذه الحياة هو عبادة الله الواحد الاحد.لان هذه الحياة فانية زائلة لامحالة.وانما الحياة هى دار عبور للحياة الباقية الخالدة المخلدة.فعلينا اخوة الايمان ان لاننساق وراع اهوائنا وننسى سبب وجودنا.والمصطفى *صلى الله عليه وسلم*يقول"نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ"فيا ابن ادم اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا