أحييكم بتحية لإسلام وأقول :السلام عليكم
إلى كل غيور على وطنه و وعلى لغته العربية التي تعبر عن اصالته وقيمه وحضارته،
إلى كل عين دمعت وهي ترى جزائريا لايحسن الرد على أتفه سؤالبالعربية،إلى كل قلب تمزق وهو يرى جزائريا لا يفقه أبجديات المناقشة (مثل الأطرش في الزفة)،إلى كل أذن استحت وهي تستمع إلى تدخل أحد الجزائريين على قناة ما
هذا ليس إنقاصا من المستوى العلمي او الثقافي لابناء وطني لأنني واحدة منهم
والدليلعلى ذلك أ ن النقاش لو تم بلغة المستعمر لكان المتدخل أديبامن خلال طرحه ،
لكي الشارع لالشيئ سوى لأننا نستعمل لغة ليست بلغة ،تعمد المستعمر ان يهيننا بها ,هذه رؤيتي لمشكلة اللغة في الجزائروارجو ان أجد من يناقشني فيها ويبادلني الرأي والسلام عليكم