اجتهدت وثابرت وسهرت الليالي وهي تحلم وتحمل على كتفيها أمنية الوالدة
العزيزة
و بعون الله عز وجل ودعوات الوالدين نجحت وتفوقت بامتيازفي كل الموادإلا:في الفرنسية رغم ما عانته لإتقانهافعجزت بذلك عن دخول كلية الطب وممارسة انبل مهنة
لا لشيئ سوى لأن لغة التدريس هي الفرنسية لا العربية
ومع ذلك فهي تلوم نفسها قبل الغير على هذا العجز
ما هو الضررلو درسنا الطب بالعربية مثل بعض الدول العربية ؟
هل العربية عاجزة على احتواء العلوم؟طبعا لا
فإلى متى سنبقى غرباء اللغةفي وطننا ونخجل لأننا نجيد لغتنا ونعتز بها
إلى متى سنجتهد ونكافح لإتقان لغة المستعمر لا لنتقي شر الأعداء وإنما لإتقاء شر بني جلدتنا