|
البحث في المجموعات
المجموعات الاجتماعية
|
|
قسم
اسم المجموعة
|
الأعضاء
|
المناقشات
|
الرسائل
|
الصور
|
آخر مشاركة
|
|
مجموعة القانون
مجموعة تحيط بكل صغيرة وكبيرة عن حياة اعضم واكبر مطب فنان عرفه العرب ، عبد الحليم الإنسان جرح الزمان ، عاشق الجزائر فلكل محب لهذا الفنان ان يترك كلمه عنه رحمه الله نريد منكم كل صوره اغنيه نادرة مقال أي شيء عن هذا الفنان الذي نال من العذاب و المرض ما نله من الشهرة رحمه الله
|
3 |
2 |
4 |
0 |
27-12-2009
10:41 AM
|
|
Uncategorized
بسم الله الرحمان الرحيم
الكلام على إنكار المنكر بالقلب فهو فيما إذا عجز العبد المسلم عن إنكار المنكر بيده ولسانه مراعيا في ذلك شروط وضوابط الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. والأصل في ذلك ما أخرجه الإمام مسلم في صحيحه مرفوعا إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان" . فهذا محله. وأما صفته : فهو أن يشعر المؤمن في قلبه، بكراهة هذا المنكر وبغضه له ، وأن يتمنى أن لو قدر على تغييره، وأن يناله حزن وهم لعدم قدرته على تغيير هذا المنكر، وهذا الأخير هو من أمارات صدق الإنكار بالقلب وينبغي أن ينضم إلى ذلك سؤال الله جل وعلا الإعانة على تغيير هذا البلاء وإزالته. . ومما ينبغي أن يشار إليه أنه إن كان الإنسان عاجزاً عن تغيير المنكر إلا أنه بوسعه مفارقة المكان الذي يعصى الله فيه. وقد قال جل وعلا: ( وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره، وإما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين) وصلى الله على نبينا وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
|
13 |
5 |
16 |
15 |
26-12-2009
01:39 PM
|
|
مجموعة العلوم والمعارف
|
27 |
3 |
7 |
2 |
22-12-2009
06:04 PM
|
|
مجموعة الحاسوب والانترنت
المجموعة تهتم بكل من يعرف التصميم بالبرنامج الكبير photoshop واخر الاصدارات و اللملحقات
|
11 |
1 |
2 |
0 |
21-12-2009
03:59 PM
|
|
مجموعة الحاسوب والانترنت
أكبر الشركات العالمية .
|
6 |
0 |
0 |
1 |
18-12-2009
|
|
مجموعة العلوم والمعارف
طلب العلم
|
10 |
2 |
6 |
0 |
14-12-2009
05:16 PM
|
|
مجموعة الرياضة
المحاربون
|
38 |
15 |
26 |
45 |
12-12-2009
12:29 AM
|
|
مجموعة الرياضة
اللهم لاعماد له ياسند من لاسند له يا نياث من لا نياث له يا كريم العفو ياحسن التجاوز يا كاشف البلاء يا عطيم الرجاء يا عون الضعفاء يا منقدى الغرقى يا منجي الهلكى يا محسن يا منعم يا مفضل أنت الدي سجد لك سواد اليل ونور النهار وضوء القمر وشعاع الشمس ودوى الماء وحفيف الشجر يا الله لا شريك لك لله يارب الفوز لفريق الوطني ويسرلهم المقابلة
لله اللهم لك الحمد وإليك المشتكى وأنت المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم لله أمين يارب العالمين
|
5 |
0 |
0 |
0 |
11-12-2009
|
|
مجموعة الرياضة
نورمال خويا...زعمة هدا قرووب تاع ل سوبورتار تاع "الخضرة" نهدروا فيه على قاع العفايس تاع الجزايرين باش يسيبورتوا بلادهم
أي صاحبي طلق روحك أفووووووون...راني جايب القهوة
|
1 |
0 |
0 |
0 |
05-12-2009
|
|
مجموعة الرياضة
يجب على الشعب الجزائري بصفة عامة و المناصرين بصفة خاصة عدم الاهتمام بتصريحات الآخرين لأنهم يرون الاعصار الجزائري قادم من بوابة لاعبي المنتخب الوطني فنحن شعب متحد رغم أنوف الحاقدين أنا احبك يا شعب و أفتخر لكوني جزائريا.
|
24 |
4 |
5 |
13 |
01-12-2009
01:46 PM
|