![]() |
رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
|
رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
|
رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
|
رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
“إذا حمَّلت على القلب هموم الدنيا وأثقالها وتهاونت بأوراده التي هي قوته وحياته ، كنت كالمسافر الذي يحمِّل دابته فوق طاقتها ولا يوفيّها علفها فما أسرع ما تقف به ” ابن القيم الجوزبة رحمه الله |
رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
ماهي حدود الثرثرة وافشاء اسرار بيت الزوجيه؟؟
سؤال يحتاج منك الي جواب ريم سليمان – سبق - جدة:صديقتك المقربة منك ما حدود مايجب ان تعرفه عن حياتك؟http://forum.ylaa.com/images/smilies/gir1.gif اسرار حياتك ليش تعطيها للآخرين وتجعليها علكة بافواههم؟http://forum.ylaa.com/uploaded/60088_1336178592.gif هل هي فضفضة ؟ام تبحثين عن الحلول عند الآخرين؟ ايش بيقدمولك يعني لما تروحي تبكيلهم!!http://forum.ylaa.com/uploaded/60088_1337125539.gifhttp://forum.ylaa.com/uploaded/60088_1336178671.gifص5 صديقتي علي عيني وراسي لكن ليش انخلي حياتي كتاب مفتوح للغير؟http://forum.ylaa.com/images/smilies/048.gifhttp://forum.ylaa.com/images/smilies/048.gifhttp://forum.ylaa.com/uploaded/60088_1336921822.gif أحدهم مدح زوجته فتعلق بها صاحبه وفتاة تخطف زوج صديقتها http://http//www.smilies.4-user.de/i...-5-kindern.gif " ثرثرة الأزواج " .. إفشاء لأسرار البيوت ونهاية عشرة العمر ! يساهم الرجل والمرأة على السواء في إفشاء أسرار الأسرة ، فلكل منهما مجتمعه الخاص الذي يتحدث فيها وبكل طلاقة عن علاقته بالطرف الأخر ، حتى صارت أسرار البيوت في أروقة المشاغل والاستراحات ، دون مراعاة من الطرفين لحرمة المنازل و لقدسية العلاقة الزوجية . http://www.smilies.4-user.de/include...-5-kindern.gif ودائماً ما كانت توجه أصابع الاتهام للمرأة باعتبارها الطرف الثرثار الذي لا يستطيع أن يغلق فمه ، إلا أن واقع الحال أختلف كثيراً وبات للرجل نصيب ليس بالهين من الثرثرة http://www.banaat.com/vb/images/smilies/sg.4.gifك6 إما بالسباب أو التباهي والتفاخر بإمكانياته ، فكم من زيجات وقعت بالفشل وكم من علاقات غير مشروعة كانت نتيجة كلمات خرجت من أحد الطرفين أمام الآخرين. http://www.smilies.4-user.de/include...-5-kindern.gif "سبق" تحذر من إفشاء أسرار البيوت والذي يقضي على الأسرة ويعرضها للفشل وتستعرض قصصاً واقعية في المجتمع: ضحية الثرثرة http://www.smilies.4-user.de/include...e-5-kinder.gif أميرة الحسن إحدى المترددات على المشاغل النسائية قالت لـ "سبق" : http://www.smilies.4-user.de/include...e-5-kinder.gif كنت ضحية الفضفضة والحديث مع الصديقات اللاتي اعتبرتهم بمثابة أخوات، إلا أنني كنت متوهمة في ذلك . http://www.smilies.4-user.de/include...e-5-kinder.gif وتابعت : أتردد دائماً على أحد المشاغل واتفقت أنا وصديقاتي على الالتقاء داخل المشغل وكنا نقضي ساعات أسبوعياً في الحديث ، و أحكي لهن عن مشاكلي الزوجية وبعض الأحداث الخاصة ، وكانت لدي أحد المقربات التي دائماً ما تنصحني بأشياء وكنت أثق بشدة في كلامها . واستكملت حديثها قائلة :كانت صديقتي تتدخل بيني وبين زوجي مرات ومرات ، إلا أن العلاقة كل مرة تتدهور أكثر من الأول ، بيد أن ذلك كان لا يلفت نظري وقتها ، وسرعان ما انهارت العلاقة بيني أنا وزوجي إلى أن وصلت للنتيجة الحتمية وهي الطلاق ، ودائما ما كانت صديقتي بجواري تساندني في أصعب المواقف ، وفجأة ودون مقدمات خرجت بدون تمهيد من حياتي وفقدت كل طرق التواصل معها ، http://www.smilies.4-user.de/include...e_baby_036.gif إلى أن اكتشفت بعد فترة ليست بالطويلة أنها تزوجت طليقي وأنها كانت على علاقة به. وسكتت برهة ثم استكملت حديثها : لقد تمادت بي الأرض بعد أن سمعت بخبر زواجهما وانهرت في البكاء ، إلا أنني أدركت وقتها الخطأ الذي وقعت فيه منذ البداية بإفشائي لأسرار بيتي وزوجي، http://www.smilies.4-user.de/include...e_baby_036.gif والنتيجة التي وصلت إليها هو خيانة أقرب صديقاتي لي . أما المواطن ع- أ فقد أعترف لـنا بخطئه في حق نفسه أولاً وفي حق زوجته ثانياً وقال : دائماً ما كنت أجلس مع الأصدقاء أتباهى بعلاقتي الطيبة مع زوجتي ووظيفتها ومساعدتها لي وحسن خلقها ، وكنت أشعر وقتها بأني أمدح فيها ولا عيب في ذلك، http://www.smilies.4-user.de/include...e_baby_036.gif و دائماً ما أتحين الفرص لأشكر فيها مع الأصدقاء وأشعر أنه حقها علي . وذات يوم رأيت زوجتي في حالة نفسية صعبة جداً وبدأت تبتعد عني يوماً بعد يوم، وبعد فترة وجدتها تنهار في البكاء طالبة الطلاق مني بحجة أنها تعاني من مرض نفسي http://www.smilies.4-user.de/include...e_baby_037.gif جعلها تشعر دائماً بالاكتئاب وعدم الرغبة في إقامة أي علاقة معي، وأنني أستحق أفضل منها كثيراً. وتابع : حاولت معها كثيراً, إلا أنها كانت مصرة على الطلاق حتى لا تظلمني معها ، وبالفعل طلقتها وكلي أمل في أن تسترح فترة في بيت أهلها ثم تعود لي ، http://www.smilies.4-user.de/include...e_baby_037.gif إلا أنني فوجئت بأنها صارت زوجة ثانية لأقرب أصدقائي الذي أستغل علاقتنا وحديثي المستمر عنها في التقرب لها حتى تعلق قلبه بها . وللتعليق على هذه القصص , أفادت الباحثة الاجتماعية لبنى الطحلاوي أنه لابد أن تكون هناك حدود للفضفضة بالكلام من الزوجة ، http://www.smilies.4-user.de/include...e_baby_037.gif فهناك أمور لا يجب أن تخرج لأحد ، مشيرة إلى أن الثرثرة والحديث لم تعد تقتصر على جلسات النساء حتى أصبحت مجالس الرجال للنميمة بل غطت في كثير من الأحيان على الجلسات النسائية. http://www.smilies.4-user.de/include...e_baby_032.gif وقالت: لابد أن يكون الطرفين على درجة من الحرص لعدة أسباب أولها الستر ، وأفضل طريقة هي التوعية بشيء من الحكمة والستر، مشيرة إلى أن الستر من أهم صفات المجتمعات العربية http://www.smilies.4-user.de/include...e_baby_032.gif ولابد أن تتحلى به الأسرة في كل أمورها وليس في العلاقات الخاصة فقط. ورأت أن هناك نساء محرومات من الحياة الطبيعية ويحقدن على الأخريات ولذا من الأفضل دائما التحدث مع الأصدقاء بحيادية بعيداً عن العلاقات الزوجية ، مشيرة إلى بعض النساء اللآتي تدخل للرجل من باب الخلافات الزوجية حتى تتوسع المشاكل بين الطرفين وتستفيد هي بعلاقة http://www.smilies.4-user.de/include...e_baby_032.gif جديدة. وأوضحت الطحلاوي أنه من الغباء أن تشكر المرأة في زوجها أمام الأخريات ، فهي بذلك تعمل صورة مغرية للزوج أمام الأخريات ، وبالمثل عندما يتحدث الزوج عن جمال وثقافة زوجته فهو يغري الآخرين دون أن يدري، موضحة أننا نعيش في الأرض حيث الغيرة والمشاكل والخلافات، كما أن هناك أفراد عندهم حب استطلاع ويذهبون إلى المشاغل لمعرفة أسرار الأشخاص. ونوهت إلى أنه لابد أن نعلم أن أخطاء المرأة هي نفس أخطاء الرجل، فهم يساهمون معا في فتح المجال لخراب البيوت، وليس هناك قضية تخص المرأة وحدها ، مشيرة إلى بعض المجالس الرجالية التي يتم التحدث فيها عن علاقات خاصة جدا دون خجل ، كما أن هناك البعض يحكي من باب التفاخر بفحولته دون العلم بمدى تأثير كلامه على الأصدقاء وما ينتج عنه مكن إعجاب بتلك الزوجة دون وعي أو شعور. http://www.smilies.4-user.de/include...e_baby_029.gif ونصحت بضرورة الوعي بتبعات الأشياء حتى ننعم بحياة مترابطة هادئة بإخلاص من الطرفين، والبعد تماما عن الأحاديث الخاصة التي يكون أحد الزوجين طرفا فيها. http://www.smilies.4-user.de/include...e_baby_024.gif من جهته فقد أكد المستشار الأسري والباحث في الشؤون الإسلامية خالد الرميح أن العلاقة الزوجية تقوم على احترام الزوجين لخصوصياتهما، موضحاً أن ما بين الزوجين يعد علاقة خاصة جداً لا توجد إلا بينهما، http://www.smilies.4-user.de/include...e_baby_024.gif ورفض تماما إفشاء العلاقة الأسرية سواء بالإيجاب أو السلب ، وقال : لا ينبغي على الزوج أن يتحدث عن جمال زوجته أو وظيفتها أو مالها، ونفسه بالنسبة للمرأة. وأشار إلى ما يعانيه المجتمع من مرض الحسد الذي انتشر بشكل كبير ، مشيراً إلى حدوث رسول الله تعالى " استعينوا على قضاءحوائجكم بالكتمان ومن الأولى كتمان الأمور الخاصة التي تحدث بين الرجل وزوجته وأبنائه. كما أن من يتحدث من الطرفين على الآخر بشكل إيجابي فهو يعرض أسرته للحسد من أصحاب الإيمان الضعيف. وأوضح الرميح أن المنازل لها قدسيتها ، ولا يجوز الحديث عنها ولو من باب المدح أو التهريج ، وواقع الحال يؤكد أن هناك تأثير سلبي من التحدث عن خصوصيات المنازل كما أن هناك آخرون يستفزوا ويستثاروا من الحديث ، لافتا أن الشواهد كثيرة لخراب البيوت. http://www.smilies.4-user.de/include...e_baby_036.gif ونصح الرجال بالاستفادة من الجلسات الخاصة في ذكر الله والتقرب إليه , وتساءل لماذا لا نجعل تلك الجلسات للتقرب إلى الله بدلاً من التباهي بالرجولة أو الشتم والإهانة للزوجة. http://www.smilies.4-user.de/include...e_baby_036.gif ووجه رسالة للزوجة بألا تفشي أسرارها للصديقات http://forum.ylaa.com/images/smilies/048.gif وفي المشاغل فما يحدث داخل سقف المنزل ليس مادة للتجاذب والحوار مع الأصحاب والأصدقاء م/ق |
رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
فكرة هذا المدونة طيبة شكرا اختي وفقك الله
|
رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
1 مرفق
حــــــــب الله
أنك تستطيع أن تحبه بكل طاقتك وأن تتقرب له ليل نهار فهو لن يمل منك ومن حبك كما يفعل البشر بل سيعطيك أضعاف حبك حبا، ولن يستغل إقبالك عليه ليأخذ منك بل سيعطيك أكثر بكثير مما تعطي أنت. أنك تستطيع أن تكشف أمامه ضعفك (وهو أعلم به) وأن تطلب منه الملجأ والسند في كل وقت فهو لن يستغل ضعفك ولن يتخلى عنك. أنك تجده معك في كل مكان وفي كل وقت وهو يعرف سرك وجهرك وقتما أردت أن تناجيه تجده هو السميع البصير، تناجيه بالساعات وهو يسمعك، ولو كنت بين الناس وعلت أصواتهم فصوت قلبك عند الله أعلى منهم. أنك لا تحتاج أن تنقل له ما تفعله لتثبت له أنك تحبه فإذا ذكرته في نفسك أو في جمعٍ هو يسمعك وإذا فعلت شيئا لوجهه لا يراه أحد هو يراه سبحانه بل يعلم ما لا تعلمه أنت عن نفسك لذا فإنه لا يظلمك أبدا ولا يبخسك حق حبك أبدا. أنه سيتسامح معك إلى أبعد الحدود طالما عدت إليه وطلبت السماح ولن يذلك ليسامحك أو يحمل ضغينة تجاهك كما يفعل البشر. |
رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
أيتها المباركة حجابك ليس مجرد قطعة قماش تضعينه فوق رأسك فقط، بل هو سترك وعفافك وميزان إيمانك بالله عز وجل. (صالح المغامسي)
|
رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
|
رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
احذرن معشر النسااء 1- الوشم:- (لعن الله الواشمات و المستوشمات المغيرات خلق الله) البخاري الواشمة:- هي التي تغرز الابر بالبدن ثم تحشوه باكحل او نحوه. 2- النمص:- ( لعن الله المتنمصات) النمص:- النامصة هي التي تقوم بنتف الحاجبين او ترقيقهما. المتنمصة:- المفعول بها ذلك بناءا على طلبها. 3- التفلج:- ( لعن الله ...... و المتفلجات للحسن المغيرات خلق الله). التفلج:- برد ما بين الاسنان الثنيا و الربعيات. 4- الوصل:- ( لعن الله الواصلة و المستوصلة) الواصلة:- هي التي تقوم بوصل شعر بشعر اخر ومنها الباروكة. المستوصلة :- المفعول بها ذلك بناءا على طلبها 5- المراة الساخط زوجها عليها ( اذا دعى الرجل امراته الى فراشه فابت فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح) البخاري و مسلم 6- المتشبهات بالرجال او المسترجلات ( لعن صلى الله عليه و سلم المتشبهات من النساء بالرجال ) 7-زئرات القبور:- عن ابي هريرة رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم .(لعن زوارات القبور اي كثيرات الزيارة للقبور) 8- النائحة. 9- المحلل له. 10- المتبرجة:- (نساء كاسيات عاريات.....................ملعونات). لا ننسى ان اللعن هو الطرد والابعاد عن رحمة الله,, و تذكري اختي بان جمال الدنيا زائل ولن يبقى لنا الا العمل الصالح قال الني صلى الله عليه وسلم قال و هو يخطب فيهن.- ( يا معشر النساء تصدقن فانكن اكثر أهل النار). اللهم يا مثبت القلوب و الابصار ثبت قلوبنا على دينك اللهم أظل اخوتي في الله في ظلك يوم لا ظل الا ظلك |
| الساعة الآن 09:33 AM. |
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى