منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   منتدى المرأة المسلمة (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=168)
-   -   لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة | (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=213292)

وهج الجمان 10-03-2014 12:54 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/...55404992_n.jpg

وهج الجمان 10-03-2014 12:58 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
كيف نربط أطفالنا بالقرآن منذ الصغر..

استمعي للقران وهو جنين

2 - استمعي للقران وهو رضيع

3 - أقرئي القرآن امامه (غريزة التقليد)

4 - اهديه مصحفا خاص به (غريزة التملك)

5- اجعلي يوم ختمه للقران يوم حفل(الارتباط الشرطي)

6 - قصي له قصص القرآن الكريم

7 - أعدي له مسابقات مسلية من قصار السور (لمن هم في سن 5 او اكثر)هذه المسابقة تكون بينه وبين اخوته او بينه وبين نفسه.

8 - اربطي له عناصر البيئة بآيات القران

9- مسابقة اين توجد هذه الكلمة

10- اجعلي القرآن رفيقه في كل مكان
.

11- اربطيه بالوسائل المتخصصه بالقرآن وعلومه

12- اشتري له اقراص تعليمية

13- شجعيه على المشاركة في المسابقات(في البيت/المسجد/المكتبة/المدرسة/المدينة....)

14- سجلي صوته وهو يقرأ القرآن

15- استمعي له وهو يقص قصص القرآن الكريم

16- ادفعيه لحلقة المسجد
هذه الفكرة مهمة وهي تمني لدى الطفل مهارات القراءة والتجويد اضافة الى المنافسة.

17- اهتمي بأسئلته حول القرآن
احرصي على اجابة أسئلته بشكل مبسط وميسر بما يتناسب مع فهمه ولعلك ان تسردي له بعضا من القصص لتسهيل ذلك.

18
- وفري له معاجم اللغة المبسطة (10 سنوات وما فوق)

- اربطيه باهل العلم والمعرفة

- ربط المنهج الدراسي بالقرآن الكريم

- ربط المفردات والاحداث اليومية بالقرآن الكريم

واعلمي ان طفلك ادا حفظ القران سيحفظه القران



https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.n...23700290_n.jpg


وهج الجمان 10-03-2014 01:05 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
https://scontent-b-mxp.xx.fbcdn.net/...40628725_n.jpg

وهج الجمان 10-03-2014 01:07 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
عشرة فرص ثمينه للمراه المسلمه:

اختي لا تلهيك هذه الدنيا بزخرفها وطول الامل فيها تذكري انك ميتة لا محاله ستدفنين لوحدك في قبرك وسينساك الاهل وتمكثين في ظلمة القبر وحيدة لن ينفعك سوء عملك الذي قدمته اليك العشر الفرص.انت الان مازلتي حية ترزقين استغلي الفرص قبل ان يفجاءك الموت فانه اتي لا محاله.

1- احرصي على اداء الصلاة وقتها وباتقان(فويل للمصلين*الذين هم عن صلاتهم ساهون)

2-احرصي على صلاة الفجر وقتها بوضع المنبه كتوقيتها لحاجتك الدنيويه

3-احرصي على اداء السنن الرواتب فهي لا تاخذ منك الكثير واحتسبي الاجر قال صل الله عليه وسلم(مامن عبد يصلي لله تعالى كل يوم اثنتي عشرة ركعه تطوعا غير الفريضه الا بنى الله له بيتا في الجنه)) رواه مسلم.

4- احرصي على الاذكار الماثوره في كل وقت وحين واللجوء الى الله تعالى.

5-احرصي على الصيام لتنالي الاجر والمثوبه والصيام المستحب.صيام يوم الاثنين والخميس ..صيام ايام البيض 13 14 15صيام عشوراء (10 محرم صيام يوم عرفه(9 ذو الحجه لغير الحاج)صيام ست من شوال.وهي كصيام الدهر من الاجر.

6-احرصي على اداء واجباتك على اكمل وجه فانك مسؤلة عنها وادي واجباتك نحو زوجك ووالديك وابنائك (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته)

7- احرصي على الستر عند خروجك من منزلك بعباءتك فاجعليها ساتره من راسك الى اخمص قدميك ولا تلبسي القصير والضيق والبنطال وابتعدي عن التشبه بالرجال ونساء الكافرات كما انك مسؤوله عن بناتك وخروجهن بالقصير امام الله

8- ابتعدي عن التعطر عند خروجك من المنزل(ايما امراة خرجت من بيتها معطره ومرت برجال لعنتها الملائكه)

9- طهري سمعك عن الغناء ولا تغرسي ذلك في ابناءك سماعها فان عذابها شديد ولا يجتمع في القلب قران وغناء.وان الغناء مزامير الشيطان.

10- تذكري اختاه اننا في هذه الدنيا عابرون فهي دار ممر وليست بدار مقرواننا الى الله راجعون وميتون لا تغلبك هوى نفسك وشيطانها فتقعدك في دركات جهنم..هم السابقون ونحن الاحقون جميعا..نسال الله الثبات على الحق

بقلم_ريم_الصفاقسي

عبد المنتقم 10-03-2014 09:13 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
السعادة تتنوع أشكال الفرحة بها حسب الظروف ، لكن الأهم من ذلك هو "القناعة"

https://scontent-a-ams.xx.fbcdn.net/...32826249_n.jpg

عبد المنتقم 10-03-2014 09:16 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
تذكر : أن الإحباط لا يصنع لك حلاً والاكتئاب لا يحل لك المشكلات
والحزن لا يرجع لك فقيدًا ، فقط تعلم أن تغرس في قلبك بذرة الصبر
وأن تتأكد أن الله لن يخذلك إن كُنت متوكل عليه

http://4.bp.blogspot.com/-Rv3QZ4GHfz...20/sevgi_5.jpg

عبد المنتقم 10-03-2014 09:19 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
تعودنا أن نسمع او نقرأ القرأن فقط في مناسبات العزاء
حتى ترسخ في نفوسنا ربط القرأن بالحزن دائماً !
لا ادري متى نفهم ان القرأن كتاب حياة وليس كتاب موت

http://www.mawhopon.net/upload/image...oto/coran1.jpg

وهج الجمان 15-03-2014 09:54 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
ستأتيك الأحلآم المؤجله
لترسم في قلبكِ فرحاً مختوماً
بقوله تعالى ..
{إنّا وجدناه صابراً نعم العبد }

وهج الجمان 16-03-2014 08:26 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
http://i1.ytimg.com/vi/2J-QL__Nn_w/hqdefault.jpg

لِبَاسُكِ على قدر حَيَائِكِ، وحياؤك على قدر إيمانك ،كلما زاد إيمانك زاد حياؤك وكلما زاد حياؤك زاد لباسك
/ ابن بَاز رحمهُ لله

http://www.muslmh.com/save/70/data/m58.gif

http://islamtoday.net/media_bank/ima...09919_7209.jpg

وهج الجمان 12-05-2014 06:11 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
عنْدَمَا تَقرَأينَ القُرْآن ؛
فإنكِ تُعْطِينَ عَيْنيكِ ثوَابَ النظَر ؛
\وأذنيْكِ ثوابَ السّمَع ؛
وَلِسَانكِ ثوَابَ النطْق ؛
\فَلا تَهْجُرْيه .

http://s.alriyadh.com/2012/08/01/img/909292997974.jpg


الساعة الآن 03:50 PM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى