![]() |
رد: صورة و شخصية
اقتباس:
مالك بن نبي:
|
رد: صورة و شخصية
|
رد: صورة و شخصية
http://www.islamonline.net/arabic/hi...ges/pic013.jpg يبدو أنه شيخ من الأزهرالشريف sly nosweat |
رد: صورة و شخصية
اقتباس:
انه الشيخ محمد رشيد رضا رحمه الله كان من الصوفية وهداه الله للسلفية |
رد: صورة و شخصية
اقتباس:
محاولة جيدة ! ( حسب اللباس أليس كذلك؟ http://montada.echoroukonline.com/im...ons/icon12.gif ) لكن للأسف خطأ اقتباس:
أحسنتَ أخي .. هو العلاّمة رشيد رضا رحمه الله .. فلتتفضل بنبذةٍ عنه مشكورًا. |
رد: صورة و شخصية
اقتباس:
اقتباس:
http://www.saaid.net/feraq/el3aedoon/17.htm واترك الصورة للاخت بنت بيها او غيرها |
رد: صورة و شخصية
بارك الله فيكم.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بمناسبة ذكرى الاستقلال... "لوأن لي ثلة من أمثال **** لفتحت العالم."! ابن المدينة التي بها ولدت.. http://2.bp.blogspot.com/_juNAxOHaFi.../benmhidi4.jpg |
رد: صورة و شخصية
http://www.aljazeeratalk.net/forum/u...1184515153.jpg "القوا الثورة في الشارع ليحتضنها الشعب" |
رد: صورة و شخصية
اقتباس:
سبحان الله ! كأنه كتب لي شرف تقديم الجواب الذي يحمل اسمك ،يا ابن مدينتي و جبلها الشامخ الثاني بعد "قريون". هذه الصورة التي قل من يجهلها ،صورة الشهيد "العربي ين مهيدي" وهو غني عن كل تعريف. كتب عنه أحد العارفين به في جريدة المجاهد -التي كانت تتحدث باسم الثورة الجزائرية آنذاك -يوم استشهاده: "شاب مؤمن، بر وتقي، مخلص لدينه ولوطنه، بعيد كل البعد عن كل ما يشينه. كان من أقطاب الوطنية ويمتاز بصفات إنسانية قليلة الوجود في شباب العصر، فهو من المتدينين الذين لا يتأخرون عن أداء واجباتهم الدينية، لا يفكر في شيء أكثر مما يفكر في مصير بلاده الجزائر، له روح قوية في التنظيم وحسن المعاملة مع الخلق ترفعه إلى درجة الزعماء الممتازين. رجل دوخ وأرهق الاستعمار الفرنسي بنضاله وجهاده." لعب بن مهيدي دورا كبيرا في التحضير للثورة المسلحة، وسعى إلى إقناع الجميع بالمشاركة فيها، وقال مقولته الشهيرة إلقوا بالثورة إلى الشارع سيحتضنها الشعب، وأصبح أول قائد للمنطقة الخامسة (وهران). كان الشهيد من بين الذين عملوا بجد لإنعقاد مؤتمر الصومام التاريخي في 20 أوت 1956، وعّين بعدها عضوا بلجنة التنسيق والتنفيذ للثورة الجزائرية (القيادة العليا للثورة) ، قاد معركة الجزائر بداية سنة 1956ونهاية 1957. إلى أن أعتقل نهاية شهر فيفري 1957 إستشهد تحت التعذيب ليلة الثالث إلى الرابع من مارس 1957* بعد أن أعطى درسا في البطولة والصبر لجلاديه. وذكرى استشهاده تطابق نفس اليوم الذي توفي فيه والدي رحمه الله تعالى . إليكم الخط :) |
رد: صورة و شخصية
|
| الساعة الآن 01:13 PM. |
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى