![]() |
رد: هل عمل المرأة سبب من أسباب إنتشار البطالة بين الشباب؟
البطالة في الجزائر بين الشياب ,والشركات الصينية تغزوا السوق لبجزائرية(والعالمية)بيد عاملة من مختلف الإختصاصات
لانحمل المسؤولية لشغل المرأة فهي من الضحايا. تأمل عقل أخوكم في المنتدى أتفاعل بكل يقين وصدق ونسبية . وشرع الله النصي القطعي الدلالة الصحيح ,لم يقيد عمل المرأة باي شرط خارج الكفاءة الطبيعية والمكتسبة. وتيقى اجتهادات العلماء تمثل وجهة نظرهم وليس شرع الله. |
رد: هل عمل المرأة سبب من أسباب إنتشار البطالة بين الشباب؟
لا اضن ذلك لان البطالة عندها عدة اسباب وليست محصورة في سبب واحد مع اني ضد هذي الفكرة
|
رد: هل عمل المرأة سبب من أسباب إنتشار البطالة بين الشباب؟
بسم الله الرحمن الرحيم والله موضوع مهم جدا جدا ... بالنسبه لي لا اشجع عمل المراه لاي سبب من الاسباب : ومن رأيي الشخصي أن عمل المرأه له الأضرار الآتيه 1-يحرم كثير من الشباب من أيجاد فرص للعمل وهم المسؤلون عن النفقه على الزوجه فمن أولى بهذا العمل؟ واذا قلنا تعمل وتساعده فهذا خطأ لأن كل قرش تنفقه المرأه ينقص من قوامه الرجل قال الله عز و جل(الرجال قوامون على النساء بما فضل الله به بعضهم على بعض وبما أنفقوا)فمن كمال القوامه الأنفاق 2-عند خروج النساء يحدث ما يحدث من الفتن و الأختلاط نسأل الله العافيه 3- من لم تترك العمل من أجل الشرع فاذا تزوجت وعملت وهي متزوجه فهذا بنسبه 100% سوف يؤثر على بيتها انظر الى الشباب العاطل هذه الايام ونسبه انتشار المخدرات والانحرافات ونسب البطاله بين الشباب ... فالموافقة على عمل المراة بشرط مراعاة الضوابط الشرعية او رفضه في رايي ياتي بحسب الظروف و من هذه الظروف مثلا وجود ضرورة سواء كانت حاجة المراة للعمل او حاجة المراة للعمل و مدى قدرة المراة على العمل دون التقصير في مهمتها الاساسية كام و كزوجة والله واعلم ... والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته |
رد: هل عمل المرأة سبب من أسباب إنتشار البطالة بين الشباب؟
"المرأه هي سبب البطالة" في عقول من يعتقد بهذه الفكرة و صّدقها فأصبحت تشكّل قاعدة بالنسبة له قد تغنيه بذلك حتّى عن مجرّد البحث عن عمل...!!
أعتقد أنّه آن الوقت لإعادة صياغة هذا النوع من الأسئلة فبدل تبادل - التّهم- إن صحّ المفرد...علينا البحث عن أسباب البطالة الحقيقية و السبل للحدّ منها...فالمرأه هي الأخرى قد تتعب قبل أن تحصل على عمل في تخصّصها هدا إن تحصلت عليه أصلاًً...كما أنّ إختزال عملها على المجالات المذكورة فقط ...فيه ظلم كبير لها و للمجتمع على حدّ سواء ... في الأخير يجدر التذكير على أنّ الله عز و جل قد خلق الإنسان و قدّر له رزقه قبل أن يوجد...و ما أصابه في الدنيا ما كان ليخطئه و العكس كدلك فكيف لنا أن نشكّ للحظة أنّ غيرنا كان سببا في زوال رزقنا أو حتى في تأخّره !! تحيّة تليق سلامـــ |
رد: هل عمل المرأة سبب من أسباب إنتشار البطالة بين الشباب؟
اقتباس:
|
رد: هل عمل المرأة سبب من أسباب إنتشار البطالة بين الشباب؟
السلام عليكم كنت اتمنى ان يتم استغلال عمل المرأة في منع الاختلاط مثلا. فأن تجد هناك طبيبات في مختلف التخصصات و لكن تجد بعض النساء يعالجن عند الرجال فهذا ما لا افهمه. كنت افضل ان يفصل بين الرجال و النساء في وسائل النقل حتى لا يحدث احتكاك بينهم و هذا باستغلال عمل النساء في هذا الميدان |
رد: هل عمل المرأة سبب من أسباب إنتشار البطالة بين الشباب؟
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالا
|
رد: هل عمل المرأة سبب من أسباب إنتشار البطالة بين الشباب؟
السلام عليكم طبعًا هو سبب من الأسباب العديدة. اذا تعمل المرأة كسائقة طائرة/قطار أو شرطية أو وزيرة فماذا يبقى للرجل؟ عمل المرأة ليس ضروري بل ممنوع احيانا اذا ما كانت فيه منكرات. و لا اظن ان اماكن العمل التي تليق بالمراة قليلة بل كثيرة و الحمد لله. فعلى الموظفين ان يضعوا الرجال اولى لكن للاسف البعض يغويه شكل العاملات فيعطيهن الوظيفة و ان كنّ لا يستحقنها. هذه الحقيقة .. لا يجب الهروب منها. |
رد: هل عمل المرأة سبب من أسباب إنتشار البطالة بين الشباب؟
اقتباس:
أختي العزيزة تخيلي أن في منزل يوجد 6 بنات و لا يوجد أطفال .......؟ مع العلم أنه لا يوجد عرسان ماهو الحل أين هي المساواةicon31 |
| الساعة الآن 12:19 PM. |
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى