![]() |
رد: رحمة الله عليك يا سعدان
الله يرحمو ويــرحمنا معــــاهـ
وجـــميع المسلمين ورحمك الله يا روجــــي |
رد: رحمة الله عليك يا سعدان
وااااااش بيييييييييكم تترحموووووو عليه تقولشي ماااااااات ....واش راكم حابين تموتو المخلوق قبل وقتووووووووو
|
رد: رحمة الله عليك يا سعدان
اقتباس:
نترحم على أيامك الحلوة في المونديال فقط ههههههههههههههه |
رد: رحمة الله عليك يا سعدان
اقتباس:
نترحم عليها |
رد: رحمة الله عليك يا سعدان
اقتباس:
ما احوجنا الى الرحمة بسم الله الرحمن الرحيم واللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تراحموا باعباد الرحمن الرحمة مطلوبة من كل مسلم لأخيه المسلم ، مطلوبة من المسئول الراعي أن يرحم رعيته ، وأن يشفق عليهم وأن يلين لهم . صح عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال :" اللهم من ولي من أمر أمتي شيئا فشق عليهم فاشقق عليه، ومن ولي من أمر أمتي شيئا فرفق بهم فارفق به" 1--الرحمة تطلب من العالم والأستاذ بطلابه فيرفق بهم ويتوخى بهم أيسر السبل وأحسن المسالك ليحبوه وينتفعوا بكلامه، فيجعل الله له أعظم الأجر وأجل المثوبة، واسمع لقوله سبحانه مادحا رسوله عليه الصلاة والسلام ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ) 2--الرحمة تطلب من الأمام بالمأمومين فلا يشق عليهم ولا يدخل الضرر عليهم ، بل يكون رفيقا حكيما ، صح عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال " من أم منكم بالناس فليخفف فإن فيهم الكبير والمريض والصغير وذا الحاجة 3--الرحمة مطلوبة من الداعية المسلم بالمدعوين فينصح لهم بلطف ويبين لهم بشفقة فلا يجرح ولا يشهر بالناس ولا يشنع بالعصاة على رؤوس الأشهاد قال عز وجل موصيا موسى وهارون عليهما السلام في دعوتهما لفروعون الطاغية فَقُولا لَهُ قَوْلاً لَيِّناً لَّعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى وقال سبحانه ? ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ 4--الرحمة مطلوبة من الوالد بأولاده ورحمة الوالد والأم بالأطفال له أعظم الأثر في إصلاحهم وفلاحهم وطاعتهم.قال عليه الصلاة والسلام " ما كان الرفق في شيء إلا زانه، وما نزع الرفق من شيء إلا شانه" أحبتي في الله فلنتراحم بيننا ليرحمنا الرحمن |
رد: رحمة الله عليك يا سعدان
اقتباس:
فلنتراحم بيننا ليرحمنا الرحمن مشكووووووووووووووور |
رد: رحمة الله عليك يا سعدان
الله يرحمني مع سعدان
|
رد: رحمة الله عليك يا سعدان
|
| الساعة الآن 06:52 PM. |
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى