![]() |
رد: ماذا تفعل لو صافحت فتاة و لم تمد يدها؟
مشكووووورين أخواتي وأخواني لنقاشكم نورتوا صفحتي بوووووركتم تحياتي اليكم
|
رد: ماذا تفعل لو صافحت فتاة و لم تمد يدها؟
السلام عليكم صحيح هو من المواضيع الحساسة هو قنبلة ذرية او صاروخ نووي اخترعناه لكي ندافع على كرامة الامة من الهجمات الصليبية و لعله سلاح جرثومي نستعمله ضد من يعادينا ..الموضوع اصلا ليس مكانه يتناول هذا المنتدى بالنقاش كل ما يجري على الساحة الوطنية والعربية والدولية من أخبار وأحداث سياسية، اقتصادية، التحقيقات وملفات الفساد والمحاكم ودور المواطن كفرد واعي ومسؤول في حماية مجتمعه وبلده |
رد: ماذا تفعل لو صافحت فتاة و لم تمد يدها؟
اقتباس:
|
رد: ماذا تفعل لو صافحت فتاة و لم تمد يدها؟
اقتباس:
اقتباس:
أيها المكرم خلفوني لن أنظر وأقعد لك عن اتباع الحق ولو خالف أقوال الكبار فربما انت اعرف ذلك مني لكن قولك العلماء بالتعريف حثني على أشارك فأقول: بحثت يوما ما عن المسألة فلم أجد أحد ممن سبق قال بجواز مافعله الدكتور القرضاوي في الصورة (تنبيه الشيخة موزة ليست عجوزا والمصافحة مباشرة ) نعم أقول لك في هذا العصر تجد حزب إسلامي أجاز المصافحة والقبلة بنفس المبرر تجد الدكتور القرضاوي ومن تبعه من المعاصرين أجاز ولقد اجاز الشيخ القرضاوي أعظم من هذا أعني كشف صدر المسلمة في السباحة المدرسية للضرورة !! هنا تجد المصدر من موقع الجزيرة أعود إلى مسألتنا، لن أنقل قول الجماهير ممن سبق، لأنه بلا جدوى عند الكثير ممن يتعصب للدكتور في مثل هذه الفتاوى بل تجد الجواب عند الدكتور نفسه قال القرضاوي في كتاب فتاوى معاصرة للمرأة والأسرة المسلمة ص 14 أما ذهاب المرأة إلى رجل أجنبي ليزينها فهو حرام قطعا !! لأن غير الزوج والمحرم لا يجوز له أن يمس امرأة مسلمة ولا جسدها ولا يجوز لها ان تمكنه من ذلك وفي الحديث لان يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له والمخيط آلة الخياطة كالإبرة والمسلة ونحوها رواه الطبراني ورجاله ثقات رجال الصحيح كما قال المنذري ورواه البيهقي أيضا فأقول لم يبق لمقلده في خطئه هذا إلا اتباع الهوى اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه |
رد: ماذا تفعل لو صافحت فتاة و لم تمد يدها؟
سلام .....شخصياً أنا لا اشجع أمر الصافحة بين الرجل والمرأة ....( قد أكون قديماً كما ثيل لي ذات مرة ) ....لكن و إن حدث و ممدت يدي ( و لا أعتقد ذلك ) و رفضت التي ممدت لها يدي ...ساعتها سأقول لها الله يرحم الوالدين اللي جابوك ....و سأحترمها جدا جدا جدا
|
رد: ماذا تفعل لو صافحت فتاة و لم تمد يدها؟
اقتباس:
عليكم السلام ذكرتيني بحادثة وقعت لي مرة كنت في العمل و جاء شاب لا أعرفه صافح كل زميلاتي لكنني استسمحت قبل ان يمد يده كي لا أحرجه .....كان الرجل صائغ لكنني لا اعرفه و مرة دخلت محله مع فتاة أخرى طبعا لم أذكره فقال لي: انت التي يوما جئت اصافحك و رفضت ، ضننت انه قالها معاتبة ..لكنه سرعان ما حياني و قال بارك الله فيك كان الاجدر أن لا أمد أنا يدي لمن لا اعرف ... ادركت حينها أن الأحراج و رد اليد يتحول إلى تأديب النفس بطريقه أو بأخرى أخرى اشكرك على الموضوع أحلام عادية |
رد: ماذا تفعل لو صافحت فتاة و لم تمد يدها؟
عادي والله العظيم كم من مرة حدثت لي ولبعض الاصدقاء
وعادي جدا |
رد: ماذا تفعل لو صافحت فتاة و لم تمد يدها؟
و ادركت حينها أن الأحراج و رد اليد يتحول إلى تأديب النفس بطريقه أو بأخرى أخرى
|
رد: ماذا تفعل لو صافحت فتاة و لم تمد يدها؟
انا شخصيا لا اعتبر المصافحة بامر محرج للرجل او المراة هدا مجرد راي عني
وانا استفدت من كلام الاخوة لكن لم تحدث لي حادثة مثل هده ان كنت البنت اعرفها اصافحها لا اعرفها لا اصاحفها عموما قاعدة عندي ثانيا من اولى بينا ان نحافظ على اساسيا الدين الاسلامي لنذهب للثانويات هدا راي شكراا عي صاحبة الموضوع وكذا للاخوة المشاركين على المدخلات المتميزة |
رد: ماذا تفعل لو صافحت فتاة و لم تمد يدها؟
|
| الساعة الآن 12:24 PM. |
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى