منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   منتدى المسابقات (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=98)
-   -   السؤال الثاني ،،، (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=221966)

fati@ 17-12-2012 08:48 PM

رد: السؤال الثاني ،،،
 
أوصى القرآن بالإحسان إلى الجار: {وَاعْبُدُواْ اللَّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالجَنبِ} [النساء:36].

fati@ 17-12-2012 08:50 PM

رد: السؤال الثاني ،،،
 
: {وَاعْبُدُواْ اللَّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالجَنبِ} [النساء:36].ارجو التوفيق

fati@ 17-12-2012 08:53 PM

رد: السؤال الثاني ،،،
 
: {وَاعْبُدُواْ اللَّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالجَنبِ} [النساء:36].

عمر القبي 17-12-2012 08:55 PM

رد: السؤال الثاني ،،،
 
"وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ آَمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ"

سورة التحريم

الاية11

صانع البسمة 17-12-2012 08:57 PM

رد: السؤال الثاني ،،،
 
سورة التحريم..الآية 13 و 14 ..بعد بسم الله الرحمن الرحيم..

"وضرب الله مثلا للذين آمنوا امرأة فرعون إذ قالت رب ابن لي عندك بيتا في الجنة ونجني من فرعون وعمله ونجني من القوم الظالمين ( 11 ) ومريم ابنت عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا وصدقت بكلمات ربها وكتبه وكانت من القانتين ( 12 ) )"


والتشكيل للأسف خالة مانعرفش نشكل بالكلافيي لأني الآية كتبتها بيدي

رحيل 17-12-2012 09:56 PM

رد: السؤال الثاني ،،،
 
السلام عليكم

هيا خالة فضيلة بشريني باني صاحبة العشر نقاط....

فرحوح ج 17-12-2012 10:00 PM

رد: السؤال الثاني ،،،
 
http://www6.0zz0.com/2012/12/17/21/280727441.gif
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
http://www6.0zz0.com/2012/12/17/21/614155716.gif
الاجابة الصحيحة هي :

الآية ( وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلا لِّلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ

بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِن فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ )

- اسم السورة : التحريم

- رقم الآية : 11


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لغريب (المشاركة 1504578)
(وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ)[النساء:36].

شرفتني بالمشاركة مشرفنا لغريب

لكن للأسف الاجابة خاطئة

وش العم قوقل غاضو الحال منك :8:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صارة العاصمة (المشاركة 1504582)
(وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ)

[سورة النساء الآية:36].


شكرا خالة

العفو يا بنتي

للأسف الاجابة خاطئة

تعوضينها في الاجبات القادمة

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد إبن عمر (المشاركة 1504583)
بالتوفيق للجميع إن شاء الله
ورحم الله كل موت المسلمين برحمته بدون إستثناء

اللهم امين
اللهم امين
اللهم امين

شكرا لك ..تمنيت ان دونت

اجابتك

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيل (المشاركة 1504584)
الاية 36 من سورة النساء...

قال تعالى"وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ مُخْتَالًا فَخُورًا"

للأسف يا رحيل اجابتك

خاطئة ...تتعوض في الباقي

من المسابقة

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دائمة الذكر (المشاركة 1504587)
قال تعالي : وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ مَنْ كَانَ مُخْتَالا فَخُورًا (النساء ) الايه36

مع الأسف يا أم هديل

ايضا اجابتك خاطئة ...

شدي حليك في الباقي

من الاسئلة


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إخلاص (المشاركة 1504586)
الآية رقم 36 من سورة النّساء في قوله تعالى:
(وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ)

صديقة قلبي اجابتك

ايضا خاطئة ...تعوض ان شاء الله

لك محبتي

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيجلي (المشاركة 1504591)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الإجابة على السؤال الثاني :
الاية التي تتحدث عن الجار قبل الدار:
قال الله تعالى : ( وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ )

إسم السورة : سورة النساء
رقم الاية: 36

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


لك شكري على مشاركتك لكن

للأسف الاجابة خاطئة ...

تعوض إن شاء الله
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hadjira14 (المشاركة 1504594)
قوله تعالى
(وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ)[النساء:36]. صدق الله العظيم

هجورتي للأسف اجابتك خاطئة

ان شاء الله تعوض في الباقي

من الاسئلة

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جود الكلمات (المشاركة 1504627)
قال الله تعالى في كتابه الكريم ..

((َواعْبدُوا الله وَلاَ تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا، وَبِالْوَاِلدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقًرْبَى وَالْجَارَ الجَنَبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ ومَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُُمُ، إِنَّ الله لاَ يُحِبَّ مَنْ كَانَ مُخْتاَلاً فَخُورًا)(النساء 36

اميرة هذه المرة للأسف

اجابتك خاطئة ...بالتوفيق

في القادم من الاسئلة

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fati@ (المشاركة 1504628)
أوصى القرآن بالإحسان إلى الجار: {وَاعْبُدُواْ اللَّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالجَنبِ} [النساء:36].

ايضا الاجابة خاطئة

بالتوفيق في القادم من

الاسئلة

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر القبي (المشاركة 1504639)
"وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ آَمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ"

سورة التحريم

الاية11

:16::16::16:
ما شاء الله عليك الاستاذ عمر

أول اجابة صحيحة و العلامة كاملة

10 نقاط ...كنت متأكدة انك سوف

تجيب اجابة صحيحة

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسات الندى (المشاركة 1504641)
سورة التحريم..الآية 13 و 14 ..بعد بسم الله الرحمن الرحيم..

"وضرب الله مثلا للذين آمنوا امرأة فرعون إذ قالت رب ابن لي عندك بيتا في الجنة ونجني من فرعون وعمله ونجني من القوم الظالمين ( 11 ) ومريم ابنت عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا وصدقت بكلمات ربها وكتبه وكانت من القانتين ( 12 ) )"


والتشكيل للأسف خالة مانعرفش نشكل بالكلافيي لأني الآية كتبتها بيدي

سوف اعتبر اجابتك صحيحة

رغم نقصها و هذا لعدم وجود اجابات

اخرى صحيحة و أخذت 09

بالتوفيق للجميع في السؤال الثالث

ان شاء الله
http://www6.0zz0.com/2012/12/17/21/280727441.gif

فرحوح ج 18-12-2012 06:04 AM

رد: السؤال الثاني ،،،
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيل (المشاركة 1504688)
السلام عليكم

هيا خالة فضيلة بشريني باني صاحبة العشر نقاط....

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح الورد و الياسمين أم امينة :11::13:

كنت أتمنى ذلك يا غالية لكن

للأسف صاحب العشر نقاط هو

الاستاذ عمر القبي

لما وضعت السؤال كنت متأكدة

انك انت يا رحيل و عمر القبي

اللي تكون اجابتكما صحيحة

معليهش لكل جواد كبوة

تعوضيها في الباري من الاسئلة

لك محبتي

رحيل 18-12-2012 06:36 AM

رد: السؤال الثاني ،،،
 
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

آه السؤال الثاني فيه فخ كبير و الله اعلم...
خالة فضيلة من فضلك لو تشرحين لنا من اي جانب توجد علاقة بين الاية الصحيحة و المثل الذي قدمته لنا....
فمعناه مازال غامضا بالنسبة لي....

زوجة عمر القبي 18-12-2012 12:18 PM

رد: السؤال الثاني ،،،
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيل (المشاركة 1504723)
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

آه السؤال الثاني فيه فخ كبير و الله اعلم...
خالة فضيلة من فضلك لو تشرحين لنا من اي جانب توجد علاقة بين الاية الصحيحة و المثل الذي قدمته لنا....
فمعناه مازال غامضا بالنسبة لي....



و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته:
أختي أم أمينة لاحظي:
زوجة فرعون كما في الآية الكريمة : " امْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ

بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ"

قالت ابن لي عندك بيتا في الجنة و لم تقل ابن لي بيتا في الجن ة عندك
لقد اختارت جوار الله تعالى قبل البيت في جنته . أين أنها قدمت الجار قبل الدار و ليس أفضل من جوار الله تعالى.
هكذا أظن أني سمعت شرحها في احدى الأيام .


الساعة الآن 03:38 PM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى