![]() |
رد: السؤال الرابـــع ،،،
بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالى (( للَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لاَ شَرْقِيَّةٍ وَلاَ غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ" صدق الله العلي العظيم |
رد: السؤال الرابـــع ،،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
{اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ } النور35 |
رد: السؤال الرابـــع ،،،
اااسفة نسيت رقم الاية 32/32
سامحيني غاليتي فضيلة لاول مرة اشارك معاااكم |
رد: السؤال الرابـــع ،،،
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ ۖ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ ۖ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ ۚ نُورٌ عَلَىٰ نُورٍ ۗ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ ۚ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمثَالَ لِلنَّاسِ ۗ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ) ))[سورة النور , الآية رقم 35] |
رد: السؤال الرابـــع ،،،
السلام عليكم هذا القول لابى تمام ... كان يمدح أحد الخلفاء فقال له: اقدام عمر فى سماحة حاكم فى حلم احنف فى ذكاء اياس فقال له الجلوس ... الأمير فوق من ذكرت ... فقال لا تنكروا ضربى له من دونه مثلا شرودا فى الندى و الباكى فالله قد ضرب الأقل لنوره مثلا من المشكاة والنبراس اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور الآية 35 فلولا صاحبة التوقيع (أنا مشرفة) وموضوعها حول تفسير هذه الآية لما تذكرت في أي مناسبة قيل هذا الشعر وما تذكرت إسم القائل . حيّاكم الله |
رد: السؤال الرابـــع ،،،
اقتباس:
انا ام هديل:10: http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?p=1505836#post1505836 |
رد: السؤال الرابـــع ،،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
{اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ } النور35 بااااااااااااااااااااااااااارك الله فيك لاتنس ذكر الله |
رد: السؤال الرابـــع ،،،
http://www11.0zz0.com/2012/12/19/22/926723011.gif السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ر http://www11.0zz0.com/2012/12/19/22/314123430.gif الاجابة الصحيحة هي الآية 35 من سورة النو اقتباس:
الاجابة صحيحة و تحصلت على 10 نقاط ألف مبروووك اقتباس:
الاجابة صحيحة و تحصلت على 09 نقاط ألف مبروووك اقتباس:
الاجابة صحيحة وتحصلت على 08 نقاط ألف مبروووك اقتباس:
الاجابة صحيحة و تحصلت على 07 نقاط ألف مبروووك اقتباس:
الاجابة صحيحة و تحصلت على 06 نقاط ألف مبروووك اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الاجابة صحيحة و تحصلت على 05 نقاط ألف مبروووك اقتباس:
الاجابة صحيحة و تحصلت على 04 نقاط ألف مبروووك اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الاجابة صحيحة و تحصلت على 03 نقاط ألف مبروووك اقتباس:
الآية صحيحة لكن للأسف رقم الآية خطأ و لم تذكري اسم السورة عذرا غاليتي هاجر ان شاء الله في باقي الاسئلة تعوض ...سُعدت بمشاركتك لنا اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته http://www11.0zz0.com/2012/12/19/22/926723011.gifاجابتك صحيحة لكن للأسف جاءت متأخرة عن موعد المسابقة و اللي هو الساعة التاسعة مساء وإلى غاية الساعة العاشرة ليلا ...و فيك بارك الرحمان ...شكرا لك على المشاركة ننتظرك في باقي الاسئلة |
رد: السؤال الرابـــع ،،،
http://www11.0zz0.com/2012/12/19/22/926723011.gif السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقتباس:
حبيبتي صارة للأسف الاجابة خاطئة ان ان شاء الله تعوضينها في البارقي من الاسئلة لك شكري و تهلاي في الوالد الغالي اقتباس:
للأسف يا سي إسلام اجابتك خاطئة ...ان شاء الله تعوضها في القادم من الاسئلة ...شكرا لك مشاركتك معنا و عذرا لم يكن بامكاني من تلبية طلبك اقتباس:
هجورتي اسفة اجابتك خاطئة ان شاء الله تعوضينها في السؤال الخامس و تكون العشر نقاط من نصيبك شكرا لك اقتباس:
وليدي عبدو للأسف انت ايضا اجابتك خاطئة ...انتظرك في باقي الاسئلة مع شوية تركيز ..لك التحية اقتباس:
اعتذر منك يا غالية لكن للاسف رقم الآية هو 35 و ليس 32//32 و كذلك لم تذكري اسم السورة أهلا بك معنا و إن شاء الله يكون لك حظ أحسن في الباقي من الاسئلة ...لك محبتي http://www11.0zz0.com/2012/12/19/22/926723011.gif |
رد: السؤال الرابـــع ،،،
السلام عليكم كنت ساكتب هذا الرد في رسالة خاصة بدل كتابته مباشرة هنا فقد ترين ما لا اراه انا و لكن وجدت ان صندوق رسائلك امتلا و لم اجد مكانا لرسالتي... خالتي فضيلة اريد ان انبهك لامر حتى لا يكون في المسابقة سلبية و لو صغيرة تحسب عليها... التسع نقاط تعز علي و لكن لا باس ان ضيعتها... اظن اني و الاخ جزائري لم نكمل الاية و هذا ربما يعرضنا للاقصاء في هذا السؤال... فما رأيك؟؟؟ |
| الساعة الآن 09:04 PM. |
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى