منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   منتدى هُـــم و هنّ (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=145)
-   -   ღღღ ☜كن لها محمدا ..تكن لك خديجة ☞ ღღღ (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=273051)

سفانة 26-07-2014 09:47 PM

شكرا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناثر العطر (المشاركة 1877939)
ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم الأسوة الحسنة



ذاك بيت النبوة كان محاطا بالرعاية الإلهية
هو خيرنا لأهله كما ورد عنه صلى الله عليه وسلّم

و الله ما نراه في مجتمعاتنا اليوم من انحلالات وتفسّخات وتفككات أسرية إنّما ناتج عن ابتغائنا العزّة في غير الإسلام.

ترى العجب العجاب كلما أجلتَ بصرك في أي وجهة من الشارع، انهيار أخلاقي شبه تام لجميع الفئات العمرية إلا مَن رحم ربّي،

طُرقات مكتظة بالنسوة يتهافتن على سقط المتاع يُزاحمهن شباب ........ والله لا أستطيع أن أكمل،
عطور النسوة تفوح فتملأ فضاء الشارع، أشمّها يوميا و أنا عائد إلى البيت من صلاة التراويح، حتى أني طرحت سؤالا على نفسي، ألا يعلمن هؤلاء النسوة اللاتي يضعن مثل هذه العطور أنهن سيكتبن زانيات.

ظواهر غريبة، وسلوكات لا تمت بصلة إلى أصالتنا ومجتمعنا الإسلامي، تصدر من كلا الجنسين لم نقرأ عنها حتى في المجتمع العربي الجاهلي، بل قرأنا عن الجاهلية الخلق النادر في مجتمعنا اليوم، كان عنترة العبسي يقول:

و أغض الطرف إذا ما بدت لي جارتي ـــــــــ حتى يواري جارتي مأوها

أين هو غض البصر اليوم ، وكيف تغض بصرك !! أقسم بالله أحاول فلا أستطيع، أينما ولّيتُ بصري أرى ما ينهاني عنه ديني، فلا أجد حيلة سوى تطبيق مبدأ العمل بأخف الأضرار يعني الضرر واقع لا محالة .............................

أختاه: هل قرأت يوما أن امرأة من بيت النبوة رفعت صوتها في وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم؟. أتنكرين أنّ هذا يحدث يوميا في عهدنا علنا وعلى الملأ وحتى في الأسواق العامة.

نساء يشتمن رجالهن، ورجال يضربون نساءهن في الطرقات العامّة !!!!!!!!!!

مَن يعش ويعايش هذه الأوضاع قد يستنكرها لكن مع مرور الأيّام تصير عادة في حياته اليومية ويألفها وقد يمارسها بعذر أنه لن يستطيع أن يغيّر المجتمع.

مهما ضربتُ من أمثلة فلن أترجم صدقا مستوى الكوارث الاجتماعية التي تحدث يوميا في مجتمعنا فهي فوق مستوى بليغ تعبيري وجودة تصويري.

أنا لا أريد أن أستطرد في حصر المشاكل الاجتماعية المعيشة يوميا، وإنما أردت أن أقول أن لكل هذا بالغ الأثر على التعامل بين الزوجين من أجل بناء أسرة متماسكة لها غاية نبيلة في هذه الحياة.

فما ترويه أختاه نأمله ونشتاق إليه ولكن هيهات، هيهات، هيهات

نسأل الله أن يوفقنا لما فيه الخير لنا و لأهلينا ولجزائرنا الحبيبة ولأمّتنا المسلمة قاطبة.
تقبلي مروري، وتقبل الله صومك و صلاتك.


عيدك مبارك مسبقا ....وعيدك مبارك سعيد


اللهم صل وسلم وبارك على حبيبنا المصطفى وعلى آله وصحبه اجمعين
https://encrypted-tbn2.gstatic.com/i...AaiYEd0bhzl3h2
ممتنة لك على الدعاء ولك بالمثل
بوركت سيدي الفاضل على الإضافات القيمة والبصمة التي وضعتها بالموضوع ، ولن أعلق عما قلته لأنه واقع معيش لا مفر منه .
نسأل الله العلي العظيم أن يصرف عنكم الفواحش والفتن ماظهر منها وما بطن ..

سفانة 26-07-2014 09:57 PM

شكرا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إخلاص (المشاركة 1878053)
مقتطفات قيّمة من سيرة الحبيب صلّى الله عليه و سلّم مع زوجاته
كم تفتقد أسرنا إلى مثل هكذا معاملات
متابعة ...
جوزيتِ الفردوس الأعلى يا غالية :13:

https://encrypted-tbn2.gstatic.com/i...L9xyCXss7EJXSg



سرني عزيزتي تواجدك بالموضوع
فرائحة حضورك البهية طغت على المكان
مني لـروحك
تحية
ود
كل الشكرمودتي:13:

سفانة 26-07-2014 10:04 PM

شكرا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed mallek (المشاركة 1878064)
صلى الله على خير البرية وسلم الذي قال استوصوا بنساء خيرا..خيركم خير لأهله...لطفا بالقوارير...
اللهم آتنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين ...وصلي اللهم وبارك على النبي محمد وعلى آله وأزواجه وسلم

اللهم صل وسلم وبارك على المصطفى وعلى آله وصحبه اجمعين
https://encrypted-tbn3.gstatic.com/i...QEDW6eBEWodIa0
أي نعم سيدي الفاضل لقد أوصى بالنساء خيرا كما أوصى بالولاء والطاعة للزوج ،عليه الصلاة والسلام خير معلم ..
شاكرة طيب تواصلك .

سفانة 26-07-2014 10:13 PM

شكرا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mid-al27 (المشاركة 1878068)
استغفر الله اخي واحد ما يقدر يكون محمد عليه الصلاة والسلام وحدة ما تقدر تكون خديجة رضي الله عنها غي شوية ربي يرزقنا غي ربع اخلاقهم

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
https://encrypted-tbn1.gstatic.com/i...FB36bdZUvi6LZA
النبي قدوتنا ( ولكم في رسول الله أسوة حسنة)وزوجاته رضوان الله عليهن هن امهاتنا نتعلم عنهن الأخلاق وحسن المعاملة ، فَقَوْلي كن لها محمدا تكن لك خديجة قصدت من ورائها أن الحياة الزوجية أخذ وعطاء فعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم ، وعلى من يريد ان ينعم بالحياة السعيدة الناجحة فبيت النبوة خير منهاج وقدوة .

سفانة 27-07-2014 12:59 PM

رد: ღღღ ☜كن لها محمدا ..تكن لك خديجة ☞ ღღღ
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتقدم بجزيل الشكر للأخوة المشرفين على تثبيت الموضوع .

https://encrypted-tbn1.gstatic.com/i...7OZPrTffU1jZyY

سفانة 27-07-2014 01:23 PM

رد: ღღღ ☜كن لها محمدا ..تكن لك خديجة ☞ ღღღ
 


يشاورهن في قراراته



وفي وقت الذي ينظر فيه الرجال إلى النساء على أنهن ناقصات عقل ودين ،وانه لا يجب الأخذ بآرائهن ، ،لم يخجل الرسول الكريم وقائد الأمة العظيم صلى الله عليه وسلم في الأخذ برأي زوجته، ويتجلى ذلك في استشارته صلى الله عليه وسلم لأم سلمة في صلح الحديبية عندما أمر أصحابه بنحر الهدي و حلق الرأس فلم يفعلوا ، لأنه شق عليهم أن يرجعوا ، ولم يدخلوا مكة ، فدخل مهموما حزينا على أم سلمة في خيمتها فما كان منها إلا أن جاءت بالرأي الصائب فقالت : اخرج يا رسول الله فاحلق و انحر ، فحلق و نحر ، فإذا بأصحابه كلهم يقومون بقومة رجل واحد فيحلقوا و ينحروا .

سفانة 27-07-2014 01:28 PM

وقفة
 


وقــــــفـــــــة

صلوا على الحبيب المصطفى

قال صلى الله عليه وسلم : " كفى شُحًّا أن أُذْكَرَ عند قوم وَلا يُصَلُّونَ عَلَيَّ فأكثروا الصلاة عَلَيَّ يوم الجمعة فإن صلاتكم تُعْرَضُ عَلَيَّ ".
اللهم صل وسلم وبارك على الحبيب المصطفى خير الأنام وعلى آله وصحبه أجمعين.

وأفضل منك لم ترَ قطّ عيني ❀❀ وأجمل منك لم تلد النساءُ
وُلــدت مبرّأ من كل عيب ❀❀ كأنك قد خُلقت كما تشاءُ


يُتبع بإذن الله......

ناثر العطر 27-07-2014 11:41 PM

رد: ღღღ ☜كن لها محمدا ..تكن لك خديجة ☞ ღღღ
 
اللهم صلّ على سيّدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلّم تسليما

لم أنتبه إلى أن الموضوع قد ثًبِّت إلا اللحظة

وعليه أضمّ صوتي إلى صوتك و أتقدّم لهم بخالص الشكر والعرفان لهذه الحركة التي تحسب لإدارة ومشرفي هذا المنتدى.

لي عودة إلى الموضوع إن شاء الله

سفانة 27-07-2014 11:55 PM

رد: ღღღ ☜كن لها محمدا ..تكن لك خديجة ☞ ღღღ
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناثر العطر (المشاركة 1878573)
اللهم صلّ على سيّدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلّم تسليما


لم أنتبه إلى أن الموضوع قد ثًبِّت إلا اللحظة

وعليه أضمّ صوتي إلى صوتك و أتقدّم لهم بخالص الشكر والعرفان لهذه الحركة التي تحسب لإدارة ومشرفي هذا المنتدى.


لي عودة إلى الموضوع إن شاء الله

بارك الله فيك وجوزيت أعلى الجنان
شاكرة مرورك الطيب ، وأدعوك وكذا إخوتي الأعضاء من له إضافة بالموضوع فعلى الرحب والسعة حتى نتقاسم الأجر والثواب جميعنا .
تحيتي واحترامي.

سفانة 29-07-2014 09:59 AM

رد: ღღღ ☜كن لها محمدا ..تكن لك خديجة ☞ ღღღ
 
إن المدقق في مجال العلاقات الأسرية لحياة الحبيب محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ يجد أن هناك معاني كثيرة نحن بأمس الحاجة لها في واقعنا المعاصر، ولو عملنا بها لساهمت في استقرار بيوتنا وتقوية علاقتنا الزوجية, ونضرب بعض الأمثلة في هذا المقال عن احترام النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لمشاعر الزوجة وتقديرها وبيان حبه لزوجاته. فقد سألت السيدة عائشة ـ رضي الله عنها ـ النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ: كيف حبك لي؟! فقال عليه السلام: "كعقدة الحبل" ثم سألته: كيف العقدة؟! فقال: على حالها... أي لم تتغير والنبي ـ صلى الله عليه وسلم وصف لعائشة ـ رضي الله عنها ـ حبه لها كعقدة الحبل أي أن الحب مازال مربوطا في قلبه وهذه الكلمات لا شك أنها أدخلت السرور على الزوجة عندما استمعت إلى مشاعر زوجها بالوصف المذكور ولنتخيل مشاعر عائشة ـ رضي الله عنها ـ ودرجة سعادتها عندما استمعت إلى هذه الكلمات، وهي تعلم مسبقا أنها هي المحببة إلى زوجها الحبيب محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ، فكم من مرة استمعت إليه وهو يقول لها بأنها فضلت على النساء كتفضيل الثريد على باقي الطعام.


الساعة الآن 03:04 AM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى