منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   منتدى المشاكل والحلول (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=67)
-   -   اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية* (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=42758)

روان علي شريف 31-10-2008 09:02 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
هذا الأرق الذي يلازمنا منذ إن انتهينا على الرصيف ما هو في الحقيقة إلا امتداد لفوضى الأشياء التي تسكننا عند النهايات، كل ما أدركه أن الحياة أكبر مما نتصوره و أنها لا تنتهي عند آخر وداع من الممكن أني كنت مخطئا في تصوري لكن من المؤكد أن الحياة وحدها مدرسة لا تحتاج لمدرسين يمكن أن نفتك منها أعلى الشهادات فلنتخلص من شرور أنفسنا ومن مركب نقصنا ولا ننظر إلى وراءنا لكي لا يفقد الطريق قامته في صدورنا ويتعذر علينا المسير.

محمد عدة الغليزاني 01-11-2008 01:01 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاكي 2008 (المشاركة 313837)
أنا من جهتي أو رأيي الشخصي الذي ألخصه لك في هذا القول * العادة تضعف الشعور * أي أن أغلى الأناس على وجه الأرض بالنسبة لكل منا الوالدين ( قد ماتوا ونبت الحشيش على قبورهم ) وهم الذين نكن لهم أغلى المشاعر ونسيناهم وأصبحنا لا نتذكرهم ونفكر فيهم إلا عند رؤيتنا لصورهم ( من ناحية الواقع والمجتمع الذي نعيش فيه ) .
لذا بمختصر القول أقول أنه : يمكن للفتات أن تنسى حبيبها بمرور الوقت ، أو بعد المسافات ( لأنه : مابقاش الحب تناع بكري والحب تناع ضرك من أغلب القصص والحكايات اللي رانا نعيشوهم ونسمعوا بيهم ناس قاعدين يجيبوا في الوقت و يزهاو هذا ما كان )
ولا ما نساتوش ينسوها فيه لكان راك فاهمني .
وعلى العموم هذا هي وجهة نظري وأنتا طلبت واقع المجتمع وهذا هو وأتمنى ألا أجرح أي كان برأيي ، وردلي برايك الصريح في أقرب وقت .

أنت على حق أخي زكى و كل ماقلته صواب
لكن مالسبب غيابها عنه بعد أن التقته
لكن المشكله منه لانه لم يرد أن يضع معها النقاط على الحروف خوفا من تصدع علاقات العائلتين,وخوفا من خسران أمها اللتى تحبه كل الحب وهذا ماحفزه على الزواج بها, لكنه أراد أن يتحقق لأن هذا الوقت صعب
...........شكرا أخي على المشاركة..........

محمد عدة الغليزاني 01-11-2008 01:09 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روان علي شريف (المشاركة 313921)
هذا الأرق الذي يلازمنا منذ إن انتهينا على الرصيف ما هو في الحقيقة إلا امتداد لفوضى الأشياء التي تسكننا عند النهايات، كل ما أدركه أن الحياة أكبر مما نتصوره و أنها لا تنتهي عند آخر وداع من الممكن أني كنت مخطئا في تصوري لكن من المؤكد أن الحياة وحدها مدرسة لا تحتاج لمدرسين يمكن أن نفتك منها أعلى الشهادات فلنتخلص من شرور أنفسنا ومن مركب نقصنا ولا ننظر إلى وراءنا لكي لا يفقد الطريق قامته في صدورنا ويتعذر علينا المسير.

مشكور يااخي شريف وأنا مع كل ماقلته ولا يجب أن نتعلق بماضي مات لكن لا نهمل الماضى الذي لا زال ينبض
ولايمكنا ان ننسى الماضى لأنه جزء من شخصيتنا
ويقال أن الماضى الشخص معلمه,لكن لانتعلق بشئ ذهب أدراج الرياح
.........شكرا أخي شريف ..........

عيـ القلب ــون 01-11-2008 02:24 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
أخي محمد
هل يمكن أن تخبرنا كم هي مدة غيابها عنه؟
و كيف كان حوارهما آخر مرة؟
هل اختفت بعد كلام جرحها ام ما السبب؟
و الله يوفقك

محمد عدة الغليزاني 01-11-2008 02:53 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريم (المشاركة 314938)
أخي محمد

هل يمكن أن تخبرنا كم هي مدة غيابها عنه؟
و كيف كان حوارهما آخر مرة؟
هل اختفت بعد كلام جرحها ام ما السبب؟
و الله يوفقك

كان غيابها عنه قلت مدة5 سنوات تجدينها في القصة ,الى أن تحادثو عبر السكايب مدة 5أيام كان حديث يصب معناه على أنها مازلت وأكثر من ذي قبل ,لكن اختفت بدون اي كلام جارح ,كانت في ذلك اليوم غير مرتاحة (كانت مديرونجيا),وبعد أن ودعها قال لها في مرة الاخرى أنت من تتصلين بي ,لكنها لم تتصل به الى أن غيرت اسمها ثم انقطعت
..........مشكورة

عيـ القلب ــون 01-11-2008 04:04 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدالغليزاني (المشاركة 314999)
كان غيابها عنه قلت مدة5 سنوات تجدينها في القصة ,الى أن تحادثو عبر السكايب مدة 5أيام كان حديث يصب معناه على أنها مازلت وأكثر من ذي قبل ,لكن اختفت بدون اي كلام جارح ,كانت في ذلك اليوم غير مرتاحة (كانت مديرونجيا),وبعد أن ودعها قال لها في مرة الاخرى أنت من تتصلين بي ,لكنها لم تتصل به الى أن غيرت اسمها ثم انقطعت
..........مشكورة

أعلم ان مدة الفراق 5 سنوات اخي
انا قصدت بعد عودتها
كم مضى من الوقت منذ أن انقطعت؟
ألا يمكن ان تكون مريضة لا سمح الله
تقبل تحيتي

محمد عدة الغليزاني 02-11-2008 01:45 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريم (المشاركة 315083)
أعلم ان مدة الفراق 5 سنوات اخي

انا قصدت بعد عودتها
كم مضى من الوقت منذ أن انقطعت؟
ألا يمكن ان تكون مريضة لا سمح الله

تقبل تحيتي

أرجو المعذره أختي
فالمدة هي 3 أشهر ,وعندما استفسر قالو له أن الجهاز الكمبيوتر قد خسر
لكن مالسبب تغيير الاسمها في السكايب
وهل اذا صارحها بكل شئ لن تغضب أو يجرى مشاكل بين العائلتين أي (لن تخبر والديها )لانه يكن لهم كل الاحترام
وهناك توضيح أكثر في ردود على المشاركات
...........مشكوره.............

wisards2004 05-11-2008 02:10 AM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
هذا الأرق الذي يلازمنا منذ إن انتهينا على الرصيف ما هو في الحقيقة إلا امتداد لفوضى الأشياء التي تسكننا عند النهايات، كل ما أدركه أن الحياة أكبر مما نتصوره و أنها لا تنتهي عند آخر وداع من الممكن أني كنت مخطئا في تصوري لكن من المؤكد أن الحياة وحدها مدرسة لا تحتاج لمدرسين يمكن أن نفتك منها أعلى الشهادات فلنتخلص من شرور أنفسنا ومن مركب نقصنا ولا ننظر إلى وراءنا لكي لا يفقد الطريق قامته في صدورنا ويتعذر علينا المسير.

أليس هذا مُقتطف من أسلوب أحلام مُستغانمي ؟

wisards2004 05-11-2008 02:29 AM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
السلام عليكم ،
شكراً للجميع على التفاعل .
يا أخي الكل يُريد مُساعدتك لكن لا أحد يعرف كل المُعطيات و القرائن مقدار ما يعرفه و يحسه المعني بالأمر ، و بالتالي فهو الأول و الأخير الذي يُمكنه إتخاذ أي إجراء أو قرار.
و مع ذلك أظن أن هذه الفتاة مازالت مُتعلقة بصديقك ، لكن يبدو أنه في هذا الوقت " 05 سنوات " كانت قد نسجت علاقة جديدة ( فراغ عاطفي ) و هي الآن في حيرة من أمرها بعد ظهور مستجدات عن شبه علاقة قديمة و تُريد إمساك العصا من وسطها ، و الأرجح أنها في مرحلة تفكير جدي و إضطرابات نفسية ...للرجوع إلى إعاجابها الأول دون جرح الثاني .
الحل هو المُصارحة الغير مُباشرة و جس النبض و محاولة التقرب أكثر ، و كفانا سلبية و مجرد التفرج و الانتظار ، لا تنتظر من الفتاة أن تقول لك أني أحبك .
المهم إن كانت الفتاة أعجبت بك ، فلن تنساك ، لكنها تنتظر المُبادرة .
المهم " الغايب حجتو معاه " ربما نست " مُعرفك في السكايب " أو لديها ظروف قاهرة ، زد إلى ذلك كيف عرفت أنت أنها غيرت إسمها ؟؟؟
أتمنى التوفيق ...
تحاياي ....

محمد عدة الغليزاني 05-11-2008 01:50 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wisards2004 (المشاركة 320832)
السلام عليكم ،
شكراً للجميع على التفاعل .
يا أخي الكل يُريد مُساعدتك لكن لا أحد يعرف كل المُعطيات و القرائن مقدار ما يعرفه و يحسه المعني بالأمر ، و بالتالي فهو الأول و الأخير الذي يُمكنه إتخاذ أي إجراء أو قرار.
و مع ذلك أظن أن هذه الفتاة مازالت مُتعلقة بصديقك ، لكن يبدو أنه في هذا الوقت " 05 سنوات " كانت قد نسجت علاقة جديدة ( فراغ عاطفي ) و هي الآن في حيرة من أمرها بعد ظهور مستجدات عن شبه علاقة قديمة و تُريد إمساك العصا من وسطها ، و الأرجح أنها في مرحلة تفكير جدي و إضطرابات نفسية ...للرجوع إلى إعاجابها الأول دون جرح الثاني .
الحل هو المُصارحة الغير مُباشرة و جس النبض و محاولة التقرب أكثر ، و كفانا سلبية و مجرد التفرج و الانتظار ، لا تنتظر من الفتاة أن تقول لك أني أحبك .
المهم إن كانت الفتاة أعجبت بك ، فلن تنساك ، لكنها تنتظر المُبادرة .
المهم " الغايب حجتو معاه " ربما نست " مُعرفك في السكايب " أو لديها ظروف قاهرة ، زد إلى ذلك كيف عرفت أنت أنها غيرت إسمها ؟؟؟
أتمنى التوفيق ...
تحاياي ....

ياأختي انا مع كل ماتقولين ..لأنه هو الصواب
*-لست انا صاحب هذه القصة بل صديقي وليس بصديق بل تعارفت معه من خلال قصته المبهمة لانني في صدد دراسة علمية
*-أما كيف عرف ففي السكايب يبقى les contact في محفوضاته فكان اسمها على سبيل المثال*شروق *وبعد تلك الايام تحول من العربية الى الفرنسية الى على سبيل المثال *sara* فماذا يفسر هذا ,وكيف أنها تدردش ولا تتصل به ,وان حتى افترضنا انها نسيت اسمه في مدة اسبوع فكيف لا تنساه هو ...
........مشكورة اختى على مشاركتك القيمه ....


الساعة الآن 03:23 PM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى