منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   عبد الله جدي ابن الأصيل (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=113)
-   -   شيء من الحكمة .. (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=44798)

hosink 22-11-2008 06:09 PM

رد: شيء من الحكمة ..
 
شكراااااااااااااااااااااا.

عبد الله مكي 10-12-2008 10:12 AM

Re: شيء من الحكمة ..
 
بارك الله فيك يا أصيل ابن الأصيل ودمت لنا مذكرا من الدنيا وما دناها ودمت لنا مبشرا بالآخرة وما أخرها
كلماتك دواء لكل الأدواء
شكرا لك وألف شكرicon30

ஜ قطر الندى ஜ 10-12-2008 10:42 AM

رد: شيء من الحكمة ..
 
رائع ما قدمت يا سيدي وبليغ
شكرا لك

باحث قانوني 17-12-2008 06:45 PM

Re: شيء من الحكمة ..
 
شكرا لك
********* والله من أجمل ما قرأت في حياتي*********

احمد بساعد 17-12-2008 09:00 PM

رد: شيء من الحكمة ..
 
السيد عبدالله جي إن كنت انت اللذي اعرفه منذ1971فإني أقرأك السلام .كما أبلغك العتراف في الكتابة أما حول النص فإني لم اتمعن فيه لشوقي إليكم والسلام

ابن الاصيل 17-12-2008 09:01 PM

رد: شيء من الحكمة ..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مخفي (المشاركة 345702)
الحكم
قليل ما بها نلتزم
و قليل ما اليها نحتكم
منها نتعلم
ونزيل ألم
والكثير بها يتكلم
وهو ليس له بها علم
بوركت
سيدي الأستاذ عبدالله جدي
لك مودتي
تحيتي
محمد مخفي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شكرا لمروركم وتعليقكم ..
ودمت شاعرا يامحمد .
تحياتي .

ابن الاصيل 17-12-2008 09:04 PM

رد: شيء من الحكمة ..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hosink (المشاركة 353120)
شكراااااااااااااااااااااا.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أبادلكم الشكر والتحية ..
مع خالص تحياتي .

ابن الاصيل 17-12-2008 09:08 PM

رد: Re: شيء من الحكمة ..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله مكي (المشاركة 373610)
بارك الله فيك يا أصيل ابن الأصيل ودمت لنا مذكرا من الدنيا وما دناها ودمت لنا مبشرا بالآخرة وما أخرها
كلماتك دواء لكل الأدواء
شكرا لك وألف شكرicon30

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
شكرا يا عبدالله على التعليق الجميل الذي يعبر عن صدق مشاعركم .
تحياتي وسلامي .

ابن الاصيل 17-12-2008 09:10 PM

رد: شيء من الحكمة ..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ஜ قطر الندى ஜ (المشاركة 373643)
رائع ما قدمت يا سيدي وبليغ
شكرا لك

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
تحياتي يا قطر الندى
مع عميق شكري وامتناني .
كل عام وأنت بخير .

عمرو2008 20-12-2008 07:58 AM

رد: شيء من الحكمة ..
 
جيملة حقا، شاعرنا، ولا فض فوك...
وصدق الأخ جلول رفيق فبمجرد قراءتها حضرتني قصيدة المتنبي التي مطلعها:
أَرَقٌ عَلى أَرَقٍ وَمِثلِيَ يَـــأرَقُ *** وَجَوىً يَزيدُ وَعَـبرَةٌ تَتَرَقـــرَقُ
والتي منها أبيات الحكمة التالية:
أَبَني أَبينـــا نَحـنُ أَهلُ مَنـــازِلٍ **** أَبَداً غُرابُ البَينِ فيهــا يَنعَـــقُ
نَبكي عَلى الدُنيا وَما مِن مَعشَرٍ *** جَمَعَتهُــمُ الدُنيـــا فَلَم يَتَفَـــرَّقوا
أَيـنَ الأَكاسِـــرَةُ الجَبابِـــرَةُ الأُلى *** كَنَزوا الكُنوزَ فَما بَقينَ وَما بَقوا
مِن كُلِّ مَن ضاقَ الفَضاءُ بِجَيشِهِ *** حَتّى هوى فَحَواهُ لَحـــدٌ ضَيِّــقُ

......إلى آخر القصيدة

ولولا اختلاف الوزن والقافية لظننتها معار ضة!..


الساعة الآن 06:37 PM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى