![]() |
رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
الأخ حكيم أنصحك بتعلم كيفية النسخ و اللصق .. لا نستطيع حتى قراءة ما لصقت.
اقتباس:
لم أرى أعضاء لا يحسنون سوى السبّ و الشتم الا و سموا بكل فخر أنفسهم أشاعرة أو صوفيين. هؤلاء علماء اذا ما عجبكش الحال خبط راسك مع حيط..!! |
رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
السلام عليكم
هل الاحتفال بيوم العلم (16 أفريل من كل سنة )الخاص بالعلامة ابن باديس رحمه الله بدعة يجب التخلي عنها ? |
رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
اقتباس:
القضية اتفقوا عليها كلهم. اقتباس:
لكن أناديك باسمك ، أو الأخ الكريم من باب الاحترام. ثم أنتم من اخترع تسمية الوهابية ، و قد قلت سابقًا أنها غير موجودة بالقاموس. الامام بن عبد الوهاب اجتهد لنشر التوحيد و قمع البدع..فذلك ما تكرهون [/quote] اقتباس:
لم أغضب و لكن مللتُ من كلامك المكررررر..الذي يطلع الضغط...سلام |
رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
اقتباس:
الشيخ قال الإجتماع لدراسة مذهب السلف الصالح ولم يقل نحتفل وهذا فرق بين تخصيص يوم أو أسبوع لدراسة مذهب السلف وبين تخصيص يوم أو أسبوع للإحتفال....هناك فرق بين الدراسة والإحتفال وهل تعلم ماهي دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب ؟ إنها دعوة للرجوع للكتاب والسنة على فهم سلف الأمة واعلم أن هناك فرق بين كلمة دراسة ........وكلمة إحتفال لا تخلط الأمور من فضلك........كفاك دفاعا عن البدعة أينما وجدنا موضوعا عن البدع أو الفرق الضالة وجدناك أول المدافعين.. اتق الله يا أخي........ وهل تقاس محبة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بالإحتفال بمولده...أن لا أظن ذلك بل يكون باتباع ماجاء به |
رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
قال حكيم حبيب:فإجتماع الناس لقرآة سيرة النبي عليه الصلاة والسلام بدعة منكرة لكن الاجتماع لدراسة سيرة محمد ابن عبد الوهاب من اعظم القربات لله..اي مكيال يكيل به هؤلاء الدين يسعون لصرف القلوب عن محبة الرسول صلى الله عليه وسلم
من الذي قال الاجتماع لسيرة النبي عليه الصلاة والسلام بدعة منكرة؟!!!!! والشيخ ابن باز كلامه واضح (إن الاجتماع لدراسة مذهب السلف الصالح ومنه دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب، وتعريف الناس بها، وحثهم على الاستمساك بما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام وسلف هذه الأمة سبحانك هذا بهتان عظيم |
رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
اقتباس:
|
رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
أفهم من جواب الشيخ رحمه الله أن من أقر مناسبة المولد دون أن يعتبرها تقربا إلى الله بالتالي فهي ليست بدعة في ذاتها بل إلى ما تؤول إليه
|
رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
بارك الله فيك أختي مريم
نسأل الله أن يهدي ضال المسلمين |
رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
اقتباس:
والاحتفال بي 5 جويلة بدعة ام لا والاحتفال باول نوفمبر وماحكم من يشجع ذلك ويدعوا اليه |
رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
اقتباس:
جاء في فتوى الشيخ العثيمين رحمه الله: "..والاحتفال يعني الفرح والسرور وإظهار التعظيم وكل هذا من العبادات المقربة إلى الله ، فلا يجوز أن نشرع من العبادات إلا ما شرعه الله ورسوله وعليه فالاحتفال به يعتبر من البدعة .." و قال أيضًا: " الذي أنصح به إخواننا المسلمين عامة أن يتجنبوا مثل هذه الأمور التي لم يتبن لهم مشروعيتها لا في كتاب الله ، ولا في سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، ولا في عمل الصحابة رضي الله عنهم ، وأن يعتنوا بما هو بيّن ظاهر من الشريعة ، من الفرائض والسنن المعلومة ، وفيها كفاية وصلاح للفرد وصلاح للمجتمع.." ملاحظة : الفتوى طويلة و لهذا اخترتُ فقط قوله في الاحتفال. و الفتوى كاملةً موجودة على موقع صيد الفوائد: حكم الاحتفال بالمولد |
| الساعة الآن 04:07 PM. |
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى