منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   المنتدى الاسلامي العام (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=90)
-   -   الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي ! (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=69831)

أختُ عبد الرحمان 26-02-2009 07:17 AM

رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
 
الأخ حكيم أنصحك بتعلم كيفية النسخ و اللصق .. لا نستطيع حتى قراءة ما لصقت.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكيم حبيب (المشاركة 515541)
الله يشافي الاخوة الوهابيين من عقدة رمي الناس بالبدعة من دون علم ولا معرفة

نسأل الله أن يشفي جميع المسلمين.
لم أرى أعضاء لا يحسنون سوى السبّ و الشتم الا و سموا بكل فخر أنفسهم أشاعرة أو صوفيين.

هؤلاء علماء اذا ما عجبكش الحال خبط راسك مع حيط..!!

المسترشد 26-02-2009 07:58 AM

رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
 
السلام عليكم

هل الاحتفال بيوم العلم (16 أفريل من كل سنة )الخاص بالعلامة ابن باديس رحمه الله بدعة يجب التخلي عنها ?

أختُ عبد الرحمان 26-02-2009 08:09 AM

رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكيم حبيب (المشاركة 515685)
ومن قال لكم انهم ليسوا بعلماء هم علماء ولكن لا يجب ان تعتقدوا انهم معصومون وان الحق معهم دائما.....فهم ايضا مخطئون ايضا....ولكن مشكلتكم انكم تعتبرون رايهم صوابا لا يحتمل الخطا
ثم ارني اين سببتك او شتمتك

من قال أنهم معصومين؟
القضية اتفقوا عليها كلهم.

اقتباس:


انا قلت عن الاخوةانهم وهابية
...وهذا ليس بشتم او سب وانما هو نسبة الى المذهب الوهابي نسبة الى الشيخ محمد ابن عبد الوهاب
هل سميتك أنا باسم ما ؟ كان بامكاني مناداتك بالأشعري لأنك تحبُّه .
لكن أناديك باسمك ، أو الأخ الكريم من باب الاحترام.

ثم أنتم من اخترع تسمية الوهابية ، و قد قلت سابقًا أنها غير موجودة بالقاموس.
الامام بن عبد الوهاب اجتهد لنشر التوحيد و قمع البدع..فذلك ما تكرهون

[/quote]

اقتباس:

ثم قلت انهم مصابون بهوس التبديع وهذا واضح من كلامهم ومواضيعهم فاين المشكل
وفي الاخير لماذا اضرب راسي مع حائط هل ابدوا لك مجنونا
تمالكي نفسك ولا تغضبي فرسول الله صلى الله عليه وسلم اوصى بعض الصحابة بهذه الكلمة ...لا تغضب
الاخت مريم لا تغضبي
قلتَ: أنتم ولم تقل هم !!

لم أغضب و لكن مللتُ من كلامك المكررررر..الذي يطلع الضغط...سلام

أنس الجزائري 26-02-2009 08:25 AM

رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكيم حبيب (المشاركة 515415)
كلامك خاطىء يا اخت مريم
اولا الوهابيون يتخذون اسبوع محمد ابن عبد الوهاب بنية التقرب لله
واليك قول ابن باز من موقعه
فجوابهُ عند شيخهم أبن باز الذي قال في أسبوع الشيخ محمد بن عبد الوهاب


إن الاجتماع لدراسة مذهب السلف الصالح ومنه دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب، وتعريف الناس بها، وحثهم على الاستمساك بما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام وسلف هذه الأمة أمر واجب ومن أعظم القرب إلى الله؛ لأنه تعاون على الخير، وتشاور في المعروف، وبحث للوصول إلى الأفضل
فإجتماع الناس لقرآة سيرة النبي عليه الصلاة والسلام بدعة منكرة لكن الاجتماع لدراسة سيرة محمد ابن عبد الوهاب من اعظم القربات لله..اي مكيال يكيل به هؤلاء الدين يسعون لصرف القلوب عن محبة الرسول صلى الله عليه وسلم

والله أمرك محير يا أخي ، هل فرأت جيدا ماكتبت
الشيخ قال الإجتماع لدراسة مذهب السلف الصالح ولم يقل نحتفل وهذا فرق بين تخصيص يوم أو أسبوع لدراسة مذهب السلف وبين تخصيص يوم أو أسبوع للإحتفال....هناك فرق بين الدراسة والإحتفال
وهل تعلم ماهي دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب ؟ إنها دعوة للرجوع للكتاب والسنة على فهم سلف الأمة
واعلم أن هناك فرق بين كلمة دراسة ........وكلمة إحتفال
لا تخلط الأمور من فضلك........كفاك دفاعا عن البدعة
أينما وجدنا موضوعا عن البدع أو الفرق الضالة وجدناك أول المدافعين..
اتق الله يا أخي........
وهل تقاس محبة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بالإحتفال بمولده...أن لا أظن ذلك بل يكون باتباع ماجاء به

أبو عبد الرحمن2 26-02-2009 08:33 AM

رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
 
قال حكيم حبيب:فإجتماع الناس لقرآة سيرة النبي عليه الصلاة والسلام بدعة منكرة لكن الاجتماع لدراسة سيرة محمد ابن عبد الوهاب من اعظم القربات لله..اي مكيال يكيل به هؤلاء الدين يسعون لصرف القلوب عن محبة الرسول صلى الله عليه وسلم


من الذي قال الاجتماع لسيرة النبي عليه الصلاة والسلام بدعة منكرة؟!!!!!
والشيخ ابن باز كلامه واضح (إن الاجتماع لدراسة مذهب السلف الصالح ومنه دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب، وتعريف الناس بها، وحثهم على الاستمساك بما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام وسلف هذه الأمة

سبحانك هذا بهتان عظيم


أنس الجزائري 26-02-2009 08:44 AM

رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الرحمن2 (المشاركة 515796)
قال حكيم حبيب:فإجتماع الناس لقرآة سيرة النبي عليه الصلاة والسلام بدعة منكرة لكن الاجتماع لدراسة سيرة محمد ابن عبد الوهاب من اعظم القربات لله..اي مكيال يكيل به هؤلاء الدين يسعون لصرف القلوب عن محبة الرسول صلى الله عليه وسلم


من الذي قال الاجتماع لسيرة النبي عليه الصلاة والسلام بدعة منكرة؟!!!!!
والشيخ ابن باز كلامه واضح (إن الاجتماع لدراسة مذهب السلف الصالح ومنه دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب، وتعريف الناس بها، وحثهم على الاستمساك بما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام وسلف هذه الأمة

سبحانك هذا بهتان عظيم

والله يا أخ عبد الرحمن يبدو أن الأخ لم يفرق بين كلمة الإحتفال والدراسة

imadin 26-02-2009 08:45 AM

رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
 
أفهم من جواب الشيخ رحمه الله أن من أقر مناسبة المولد دون أن يعتبرها تقربا إلى الله بالتالي فهي ليست بدعة في ذاتها بل إلى ما تؤول إليه

بذرة خير 26-02-2009 08:47 AM

رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
 
بارك الله فيك أختي مريم
نسأل الله أن يهدي ضال المسلمين

ابو بصير 26-02-2009 10:38 AM

رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسترشد (المشاركة 515704)
السلام عليكم

هل الاحتفال بيوم العلم (16 أفريل من كل سنة )الخاص بالعلامة ابن باديس رحمه الله بدعة يجب التخلي عنها ?


والاحتفال بي 5 جويلة بدعة ام لا
والاحتفال باول نوفمبر
وماحكم من يشجع ذلك ويدعوا اليه

أختُ عبد الرحمان 26-02-2009 11:30 AM

رد: الفـرق بين أسبوع الشيخ بن عبدالوهاب والاحتفال بالمولد النبوي !
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة imadin (المشاركة 515821)
أفهم من جواب الشيخ رحمه الله أن من أقر مناسبة المولد دون أن يعتبرها تقربا إلى الله بالتالي فهي ليست بدعة في ذاتها بل إلى ما تؤول إليه

السلام عليكم..

جاء في فتوى الشيخ العثيمين رحمه الله:

"..والاحتفال يعني الفرح والسرور وإظهار التعظيم وكل هذا من العبادات المقربة إلى الله ، فلا يجوز أن نشرع من العبادات إلا ما شرعه الله ورسوله وعليه فالاحتفال به يعتبر من البدعة .."

و قال أيضًا:

" الذي أنصح به إخواننا المسلمين عامة أن يتجنبوا مثل هذه الأمور التي لم يتبن لهم مشروعيتها لا في كتاب الله ، ولا في سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، ولا في عمل الصحابة رضي الله عنهم ، وأن يعتنوا بما هو بيّن ظاهر من الشريعة ، من الفرائض والسنن المعلومة ، وفيها كفاية وصلاح للفرد وصلاح للمجتمع.."

ملاحظة : الفتوى طويلة و لهذا اخترتُ فقط قوله في الاحتفال.

و الفتوى كاملةً موجودة على موقع صيد الفوائد:

حكم الاحتفال بالمولد



الساعة الآن 04:07 PM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى