منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   المنتدى الاسلامي العام (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=90)
-   -   أسئلة الاطفال عن الخالق والموت .. الخ (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=72358)

abdenour071 12-03-2009 02:58 AM

رد: أسئلة الاطفال عن الخالق والموت .. الخ
 
وفقكم و وفقنا الله لما يرضاه

أختُ عبد الرحمان 12-03-2009 10:51 AM

رد: أسئلة الاطفال عن الخالق والموت .. الخ
 
يا اخوة رجاءًا عدم تغيير الموضوع و إلا سأحذفه ، فقد أصبح رأسي يؤلمني من النقاشات الفارغة .

الله في السماء .. هكذا علمتني عقيدتي ، فمن لم يقتنع ..أمره بينه و بين ربّه.

الموضوع ليس حول العلوّ .

bye1

أختُ عبد الرحمان 12-03-2009 11:03 AM

رد: أسئلة الاطفال عن الخالق والموت .. الخ
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسترشد (المشاركة 536480)
السلام عليكم

الواحد منا يقول للأخيه الصغير أولابنه
اذا سألك عني صديقي (المكان) قل له هوفي المسجد
اذا سألك عني صديقي( الحال) قل له هو بخيروالحمد لله
أما ربنا تبارك وتعالى فيقول {يَسْأَلُهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ }الرحمن29


فمثلا سؤال أخوك الصغير ياأخت مريم الجزائرية عن ايقاف المطروالصعود الى السماء فهو سؤال عبد مؤمن يريد ان تقضى حاجته

والله يقول{وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ }البقرة186
وليس هوسؤال فرعوني تعنتي {وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحاً لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ }القصص38
واذا اراد الاقتراب فيكفيه قوله تعالى
{كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ }العلق19
فالسجود من أعظم الطرق الموصلة الى الله
فالله عزوجل يعلمنا بأن ارتباطنا به هوارتباط معنوي روحي قلبي فمن كان ذاقلب سليم كان هو
القريب من الله
وهوالاعلم بالله
وهوالمستحق لعناية الله وحفظه { وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِّنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي }طه من39 {وَالْآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَى }الأعلى17
وليس هو ارتباط مسافة وزمن وصعود ونزول وطائرة وصاروخ
أما جواب الأخ جمال البليدي فقد أبعد فيه النجعه وماهذا الى لأن مشاركاته يغلب عليها الجدل وقالواوقلنا وأحذر الأشاعرة والسلفية هي الاسلام الصحيح ووووو
فهو لايخاطب الناس على قدر عقولهم فتراه يردد في السماء بالأحمر
ولوقلنا له أتقصد داخل السماء قال لا بل اقصد فوق لأن في تأتي بمعنى فوق في اللغة العربية
وربما الأخت مريم تجيبنا ان كانت تأتي بمعنى فوق في اللغة الانجليزية ام لا وهل مثل هذه الاسئلة من الاطفال تطرح الا بالعربية
وعلى كل حال فالأخت مريم لها موضوع هكذا علمتني عقيدتي ولاأظنها طرحت تساؤلاتها من هذا الجانب
وأخيرا
فموضوعك يا أخت مريم ذوأهمية بالغة لست أهلا له ولكنه التطفل على العلوم ما دخل حياة عبد الا تشدق بما يعلم أو لايعلم
فهو موضوع يتعلق بتكوين طفل له عقيدة متينة في الله ليعش لله وبالله ومع الله ولك في قصة لقمان مع ابنه المنهج السديد المزكى من رب العبيد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخي
نعم المسلم يصلّي و يدعي ربه عند الحاجة ، و لكن نتكلم عن طفل عمره ست سنوات.

اقتباس:

وربما الأخت مريم تجيبنا ان كانت تأتي بمعنى فوق في اللغة الانجليزية ام لا وهل مثل هذه الاسئلة من الاطفال تطرح الا بالعربية


و الله لم أفهم أخي الكريم ، هل تقصد الأطفال المسلمين؟
لأن أخي غالبًا ما يتكلم بالانجليزية ، و كل الأسئلة التي طُرحت سألها بالانجليزية .


فأقول:

Allah is above His Arsh

Or

Above the sky




أختُ عبد الرحمان 12-03-2009 11:24 AM

رد: أسئلة الاطفال عن الخالق والموت .. الخ
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد المالك الجز (المشاركة 536529)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا أرى أننا نقص على أطفالنا سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، فهي والله تحمل كثيرا من الأجوبة ، وهذا افضل من أن نحكي لأطفالنا قصص الف ليلية وليلية وغيرها من القصص التي أحيانا يكون ضررها أعظم من نفعها أو في أغلب الأوقات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخي

صحيح ، فكثير من القصص تجعل الأطفال يؤمنون بأشياء لا تُصور.
اقتباس:

وفقكم و وفقنا الله لما يرضاه
آمين..بارك الله فيك

منتصر أبوفرحة 13-03-2009 08:05 AM

رد: أسئلة الاطفال عن الخالق والموت .. الخ
 
الأخت مريم أنا للاسف لم يرزقني الله أولادا الا الان , نسأل الله أن يهب لنا من لدنه ذرية طيبة ,,,
ولكني أعرف هذه المسائل وقد مرت عليا كثير ا
أنظري , عندي 7 من اولاد اخواتي ماشاء الله عنهم وهم متعلقون بيا كثيرا ويسألونني أنا دون أبويهم , وسألوني كثير ا عن هذه المسائل ....
أنا اوضف أسالتهم حتى أغرس فيهم عقيدة صحيحة وسليمة ...
أين الله ؟ جوابي كان أن يرفعوا أصبعهم الى السماء ويقولون الله في السماء
كيف شكل الله ؟ جوابي ما حدا يقدر يعرف كيف شكله وهو يعلم أشكالا جميعا
ممكن نوصل عند ربنا ؟ لا صعب بس هو بيصلنا كيف ؟؟ هو بيسمعنا وبيشوفنا
طيب هو الله بيموت ؟؟ لا احنا بنموت والله ما بيموت ولا بينام أبدا
كيف شكل الشيطان ؟؟ بشع بيخوف وما بدكم تتخيلو كيف شكله
كيف ربنا بينزل مطر ؟؟ عنده حنفيات ؟؟ لا ربنا بيأمر الغيوم بيقلها احملي شتا ونزليه هون ببلادنا ؟؟؟؟؟؟
واسالة كثيرة زي هيك , وتعرفي أنهم بيقتنعو بجوابي كانوا وبينبسشطو , وهيك بتكون عندهم عقيدة صحيحة ..
في يوم أجا معي واحد من ولاد اختي صغير صلاة الجمعة , عندنا هون بدعة منتشرة وهي صلاة سنة الجمعة وهي مش من دين الله أبدا . المهم شاف الناس قامو يصلو قالي أقوم خالو أصلي , قلت لا هذي بدعة وما بيصير . قالي كيف يعني , قلتله يعني أنه الرسول ما عملها وما بيصير احنا نعمل أشي ما عمله الرسول , طبعا هو ما فهم عليا مزبوط , راح قالي يعني حرام ؟؟ قلتله ايه حرام وما بيصير ؟ بس طبعا لما يصير يستوعب أفهمه أكثر ...
أتمنى اكون اجبتك اختي مريم
منتصر

القطة الجميلة 13-03-2009 09:34 AM

رد: أسئلة الاطفال عن الخالق والموت .. الخ
 
بارك الله فيك اختي الكريمة
عل الموضوع القيم


الساعة الآن 11:56 PM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى