منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   منتدى المرأة المسلمة (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=168)
-   -   لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة | (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=213292)

وهج الجمان 20-11-2012 07:04 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphoto...21035193_n.png

وهج الجمان 20-11-2012 07:18 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
كـثيرًا ما نرى مخالـفات من أخواتنا الكريمات أثناء السير في الشارع

تأملنَّ معي هذه المشـاهد - حفظكنَّ الله -


المشهد الأول :


هـذه الفتاة المسلمة السائرة

تأملنَّ مشيتها !
تتبـختر يمـينـًا و يسـارًا
كأنـها نخلة في يومـٍ عـاصف ، تُحركها الرياح

المشهد الثاني :


الأخـت المسلمة هنآآآكـ

انظري كيف تمشي !
إنها تمشي متسارعة الخطى
لكأن قطارًا يجري ورائها


المشهد الثالث :


الأخت التي تسير أمامنا

نعم .. أراها بوضوح
إنهـا تمشي في [ وســط ] الطريق

المشهد الرابع :


هذه الأخت المسلمة

تصــافحُ أختـهـا و يتــبادلان [ القـُـبلات ]
في وسط المـارة بالشارع


المشهد الخامس :


الأخت المسلمة

انظري محل عيناها
لا حول ولا قوة إلا بالله ، إنها توزع النظرات على المارة
لا أحد يسير بجانبها إلى القت عليه نظرة !

ْْ^ــــــــ^


أخيــتي في الله

أليست تلكـَ المشاهد ، لا نزالُ نراهـا تـصُدر منَّا و من أخواتنا المسلمات حال السير بالشارع ؟!
نـعم و للأسف
فقد غفلت الكثـيرات منا عن آداب قد تكون بسيطة اثنـاء سيرها في الشارع
آداب أهملناها و أصبحنا في غفلة عنها

الأخت لا تشعر بنفسها و هي تسير بالشارع و لا حول ولا قوة إلا بالله ، لعلها تتعتقد أن السير

في الشارع كالسير في البيتِ مثلا ! أو تعتقد أنها طالما تسير في حالها لا لومَ عليها فيما تفعل !

أخيتي في الله أذكر نفسي و إياكِ بآداب السير :


- { ولا تَمشِ في الأرَضِ مَرَحًا إنَّ الله لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُور } [لقمان: 18]

فإياكِ و مشية الخيلاء ، لا تمش متكبرة متبخترة مخـتالة فخورة بنفسك ، فإن فعلتِ ذلك أبغضكَ الله عز وجل .

- { واقْصِدْ في مَشِيكَ ... } [لقمان/19]

فإياكـِ و أن بالإفراط في السرعة أثناء السير في الشارع ، و إياكِ أن تمش ببطء في الشارع ، بل توسطي بين السرعة و البطء ، امش مشية هادئة مطمئنة ، و حذار من التشبه بمشية الرجال .

- إياكِ و المشي في وسط الطريق ، بل الأدب أن تمشي على أحد جانبي الطريق .


- تجنبي تقبيل صديقاتك و تبادل السلام المفعم بالإحتضان و ماشابه ذلك ، فليس الشارع مكانـًا لذلك

و اعلمي انكـِ على وقع نظر عشرات البشر .

- أثناء مشيتكِ ، بصركِ لا يرتفع ، و عيناكِ في الأرض ، غاضضة بصرك

قال تعالى {قُلْ لّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّواْ مِنْ أَبْصَـرِهِمْ ..} .

بـارك الله فيكـِ يا فتاة الإسلام ، و زيننا الله و إياكِ بزينة التقوى و الحياء و الإيمان




أخيــتي في الله



يقول النبي صلى الله عليه وسلم : إن المرأة عورة, فإذا خرجت استشرفها الشيطان, وأقرب ما تكون من وجه ربها وهي في قعر بيتها . رواه الترمذي في سننه, وابن حبان وابن خزيمة في صحيحيهما عن عبد الله بن مسعود .


ومعنى استشرفها الشيطان كما في تحفة الأحوذي شرح سنن الترمذي : أي زينها في نظر الرجال ، وقيل : أي نظر إليها ليغويها ويغوي بها . والأصل في الاستشراف : رفع البصر للنظر إلى الشيء وبسط الكف فوق الحاجب. والمعنى أن المرأة يستقبح بروزها وظهورها ، فإذا خرجت أمعن النظر إليها ليغويها بغيرها ، ويغوي غيرها بها ، ليوقعهما أو أحدهما في الفتنة ، أو يريد بالشيطان : شيطان الإنس من أهل الفسق ، سماه به على التشبه .




م/ق

djillali22 21-11-2012 05:53 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وأحسنت وأحسن البارئ إليك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

وهج الجمان 21-11-2012 06:01 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
  • القـــــــــــآبضـــآت على الجمر...






  • القابضات على الجمر إنها تلك المرأة التي تعتبر غريبة في عصرنا هذا !
    إنها تلك التي لم ترضى أن تكون مع ركب المتخلفات !







  • إنها تلك التي يلقبها بعضهم بالمعقدة !







  • ... إنها تلك الجوهرة ... التي حفظت نفسها فما قلدت العاصيات .. ولا الممثلات .. أو المغنيات
    هي تلك التي تحملت وتحملت الكثير من التعليقات هي تلك التي لم يفهم مبتغاها إلا الملتزمات








  • إنها أنت ِ أخيه .. أنت ِ يا لؤلؤة مصونه وما أكثر اللؤلؤ المقلد ..
    وما أقل الأصلي منه والنقي
    إنها تلك التي إلتزمت بدينها فما غرتها المغريات
    لا تلفاز ألهاها عن قرآنها .. ولا انترنت نساها صلاتها
    فهي في عصر هذه المغريات ..
    كالقابض على الجمر ومن الذي يطيق حرارة الجمر ؟؟ فلماذا ؟ لماذا تتحمل الجمر ؟
    والله إنها تعلم أن بعد ذلك جنه ..
    عرضها كعرض السماء والأرض تعيش فيها ..
    لا تشيخ ولا تموت .. حياتها فيها خالدة مخلدة فهل أنت ِ منهن أخيه ؟
    اللهم أجعلنا منهن .. وأجمعنا بهن .. وأحشرنا مع أمثالهن .. اللهم آمين





    http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphoto...46333632_n.jpg




م/ق

وهج الجمان 21-11-2012 06:03 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
مَڪّہْ المُڪَرّمَہْ . .
لآ يُوجَدُ فِيهَـآ بَحْرْ وَ لآ مَنَـآظِرْ وَ لآ طَبيعَہْ . .
لَڪِنَّهَـآ تَقْتُلُنَـآ شَوْقـاً ڪُلّمَـآ ذَڪَرْنَـآهَـآ . .



http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphoto...64990276_n.jpg

معتصم الرايه 21-11-2012 06:31 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
دنياك لاضاقت عليك وتكدرت !! وفوق المحن ربعك غدو لك عقوبه !! لاتنكسر لو شفت نفسك تكسرت !! مادام في هالكون ربك وتوبه !!

معتصم الرايه 21-11-2012 06:40 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
إذا لم تتعلم من الألم ! فأنت تستحقه مجددا !!! نتظاهر بالقوة وحين يأتي ذلك الشعور ننسى من نكون ! ونتغافل لدرجة الغباء لكي نحافظ على قلوب نحن حقا نريدها أن تكون قوية ! وندفن أحيانا مشاعرنا ليعيش غيرنا مرتاح البال ! نحتسب أعمالنا وآلامنا لأننا نريد السعادة لغيرنا !!!!

وهج الجمان 09-12-2012 01:34 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 





ذئب تـراه مصلياً *** فإذا مـررت به ركع


يدعو وكل دعـائه *** مـا للفريسـة لا تقع



فإذا الفريسة وقعت *** ذهب التنسك والورع








قد تكون البداية مع (( رنة عابرة من يد عابثة))

قد تبدأ معها قصة وحكاية 00

لا تنتهي إلا بعد أن خلفت وراءها ..


بيوتاً مدمرة ونفوساً محطمة ولوعة وحسرة ..


وأثاراً قد لا يتخلص الإنسان منها في سنين حياته ولا بعد مماته ..

إنهم يخطون نحوك خطواتهم الأولى ..

ثم يدعونك تكملين الطريق ..

فلولا لينك ما اشتد عودهم، ولولا رضاك ما أقدموا..

أنت فتحت لهم الباب حين طرقوا فلما نهشوا نهشتهم


صرختِ "أغيثوني "


ولو أنك أوصدتِ دونهم أبوابك، ورأوا منك الحزم والإعراض

لما جرؤ بعدها فاجرأن يقتحم السوار المنيع


لكنهم صوروا لك الحياة

حباً في حب، وغراماً في غرام، وعشقاً في عشق

فلا تسير ولا تصح الحياة بدون

هذا الحب الجنسي الذي يزعمون وبه يتشدقون قالوا:

لابد من الحب الشريف العذري بين الشاب والفتاة


والله يقول:

(( فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً (32)

وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ

وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً (33)))




فأي حب هذا الذي يزعمون ..

وأي شرف هذاالذي يتشدقون ..


(( قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُون ))










لا تصدقيه بأنه يطلب منك الحديث فقط ..

أتراه يكتفي به، لا، سيطلب المقابلة..


فهل يكتفي بهذا؟ لا، سيطلب النظر..

ثم العناق، وثم وثم ..



فالحب العذري الذي يزعمون جوع جنسي


فهل يصدق الجائع إذا حلف بأغلظ الأيمان

أنه لا يريد من المائدة الشهية

إلا أن ينظر إليها

ويشم ريحها من على البعد فقط

كي ينظم في وصفها ا لأشعار ويصوغ القوافي..










يأتي الشاب فيغوي الفتاة..

فإذا اشتركا في الإثم ذهب هو خفيفاً نظيفاً..

وحملت هي ثمرة الإثم في حشاها ..


ثم يتوب هو فينسى المجتمع حوبته، ويقبل توبته ..

وتتوب هي فلا يقبل لها المجتمع توبة أبدا..

وإذا أراد هذا الشاب الزواج

أعرض عن تلك الفتاة التي أفسدها ..

مترفعا عنها، ومدعيا ..

( أنه لا يتزوج البنات الفاسدات )

ولسان حاله يقول :

أميطوا الأذى عن الطريق؟

فإنه من شعب الإيمان


أين ما أخذه على نفسه من وعود؟

أين ما قطعه من عهود؟











كتبت إحداهن وكانت سليلة مجد ومن بيت عز


تستعطف الذئب بعد أن سلبها عذريتها، فقالت :



"لو كان بي أن أكتب إليك لأجدد عهداً دارساً أو وداً قديماً

ما كتبت سطراً، ولا خططت حرفاً، لأني لا أعتقد أن عهداً مثل

عهدك الغادر، ووداً مثل ودك الكاذب، يستحق أن أحفل به

فأذكره، أو آسف عليه فأطلب تجديده، إنك عرفت حين تركتني أن

بين جنبي ناراً تضطرم، وجنيناً يضطرب، تلك للأسف على

الماضي، وذاك للخوف من المستقبل، فلم تبل بذلك،

وفررت مني حتى لا تحمل نفسك مؤونة النظر إلى شقاء أنت

صاحبه، ولا تكلف يدك مسح دموع أنت مرسلها، فهل أستطيع

بعد ذلك أن أتصور أنك رجل شريف لا بل لا أستطيع أن أتصور

أنك إنسان، لأنك ما تركت خلة من الخلال المتفرقة في نفوس

العجماوات والوحوش الضارية إلا جمعتها في نفسك، وظهرت

بها جميعها في مظهر واحد، كذبت علي في دعواك أنك تحبني

وما كنت تحب إلا نفسك، وكل ما في الأمر أنك رأيتني السبيل إلى

إرضاء نفساً، فممرت بي في طريقك إليها، ولولا ذلك ما طرقت

لي باباً، ولا رأبت لي وجهاً، خنتني إذا عاهدنني على الزواج،

فأخلفت وعدك ذهاباً بنفسك أن تتزوج امرأة مجرمة ساقطة،

وما هذه الجريمة ولا تلك السقطة إلا صورة نفسك، وصنعة يدك،

ولولاك ما كنت مجرمة ولا ساقطة، فقد دفعتك - جهدي- حتى

عييث بأمرك، فسقطت بين يديك سقوط الطفل الصغير، بين يدي

الجبار الكبير، سرقت عفتي، فأصبح ذليلة النفس حزينة القلب،

أستثقل الحياة وأستبطيء الأجل، وأي لذة في العيش لامرأة لا

تستطيع أن تكون زوجة لرجل ولا أماً لولد! بل لا تستطيع أن

تعيش في مجتمع من هذه المجتمعات البشرية إلا وهي خافضة

رأسها، ترتعد أوصالها، وتذوب أحشاؤها، خوفاً من تهكم

المتهكمين، سلبتني راحتي لأني أصبحت مضطرة بعد تلك الحادثة

إلى الفرار من ذلك القصر... وتلك النعمة الواسعة وذلك

العيش الراغد إلى منزل لا يعرفني فيه أحد...

قتلت أبي وأمي، فقد علمت أنهما ماتا،

وما أحسب موتهما إلا حزناً لفقدي، ويأساً من لقائي،

قتلتني لأن ذلك العيش المر الذي شربته من كأسك،

وذلك الهم الذي عالجته بسببك،

قد بلغا مبلغهما من جسمي ونفسي

فأصبحت في فراش الموت كالزبالة المحترقة...

فأنت كاذب خادع ولص قاتل،

ولا أحسب أن الله تاركك بدون أن يأخذ لي بحقي منك






وهذه أيضاً ضحية من ضحايا المعاكسات تصرخ بأعلى صوتها

محذرة بنات جنسها من سلوك نفس الطريق الذي عرفت

خطره وشره، ولكن بعد فوات الأوان0


وهاهي تحكي قصتها فتقول : في يوم من الأيام

خرجت من بوابة الجامعة ، وإذ بشاب أمامي في هيئة مهندمة ،

وكان ينظر إلي وكأنه يعرفني ، فلم أعطه أي اهتمام ،

سار خلفي وهو يحدثني بصوت خفيض وكلمات صبيانية مثل :

ياجميلة 000أنا أرغب في الزواج منك0

فأنا أراقبك منذ مدة ، وعرفت اخلاقك وأدابك 0

سرت مسرعة تتعثر قدماي ، ويتصبب جبيني عرقاً ،

فأنا لم أتعرض لهذا الموقف أبداً من قبل0 ووصلت إلى منزلي

منهكة مرتبكة أفكر في هذا الموضوع ولم أنم تلك الليلة من

الخوف والفزع والقلق0

وفي اليوم التالي وعند خروجي من الجامعة وجدته منتظراً أما

الباب وهو يبتسم ، وتكررت معاكساته لي والسير خلفي كل يوم،

وانتهى هذا الأمر برسالة صغيرة ألقاها لي عند باب البيت

وترددت في التقاطها ولكن أخذتها ويداي ترتعشان وفتحتها

وقرأتها وإذا بها كلمات مملوءة بالحب والهيام والأعتذار

عما بدر منه من مضايقات لي0

مزقت الورقة ورميتها وبعد سويعات دق جرس التليفون فرفعته

وإذا بالشاب نفسه يطاردني بكلام جميل

ويقول لي قرأت الرسالة أم لا0

قلت له : إن لم تتأدب أخبرت عائلتي والويل لك 0

وبعد ساعة اتصل مرة أخرى وأخذ يتودد إي بأن غايته شريفة

وأنه يريد أن يستقر ويتزوج وأنه ثري وسيبني لي قصراً

ويحقق لي كل آمالي وأنه وحيد لم يبق من عائلته أحد

على قيد الحياة و0000و0000

فرق قلبي له بدأت أكلمه وأسترسل معه في الكلام

وبدأت أنتظر التليفون في كل وقت0

وأنظر عليه بعد خروجي من الجامعة لعلي أراه ولكن دون جدوى

وخرجت ذات يوم من الجامعه وإذا به أمامي 00

فطرت فرحاً ، وبدأت أخرج معه في سيارته نتجول في أنحاء

المدينة ، كنت أشعر معه بأنني مسلوبة الإرادة عاجزة عن التفكير

وكأنه نزع لبي من جسدي ، كنت اصدقه فيما يقول

وخاصة عند قوله لي أنك ستكونين زوجتي الوحيدة

وسنعيش تحت سقف واحد ترفرف علينا السعادة والهناء

كنت أصدقه

(( عندما كان يقول لي أنت أميرتي ))

وكلما سمعت هذا الكلام أطير في خيال لاحد له وفي يوم من الأيام

وياله من يوم كان يوماً أسود0

دمر حياتي وقضى على مستقبلي وفضحني أمام الخلائق 0

خرجت معه كالعادة وإذا به يقودني إلى شقة مفروشة ،

دخلت وجلسنا سوياً ونسيت

حديث رسول الله صلى الله علية وسلم

(لايخلون رجل بامرأة إلا كان ثلثهما الشيطان)

ولكن الشيطان استعمر قلبي وامتلأ قلبي بكلام هذا اشاب ،

وجلست أنظر إليه وينظر إلي ثم غشتنا غاشية من عذاب جهنم

00 ولم أدر إلا وأنا فريسة لهذا الشاب، وفقدت أعز ما أملك 00

قمت كالمجنونة ماذا فعلت بي؟؟

* قال لا تخافي أنتي زوجتي0

* قلت كيف أكون زوجتك وأنت لم تعقد علي0

* قال سوف أعقد عليك قريباً0

وذهبت إلى بيتي مترنحة لا تقوى ساقاي على حملي

واشتعلت النيران في جسدي 00

يا إلهي ماذا فعلت أجننت أنا 00

ماذا دهاني ، وأظلمت الدنيا في عيني

وأخذت أبكي بكاءً شديداً مرا وتركت الدراسة

وساء حالي إلى أقصى درجة ،

ولم يفلح أحد من أهلي أن يعرف كنة مافيّ

ولكن تعلقت بأمل راودني وهو وعده لي بالزواج ،

مرت الأيام تجر بعضها البعض وكانت علي أثقل من الجبال

ماذا حدث بعد ذلك ؟؟ كانت المفاجأة التي دمرت حياتي00

دق جرس الهاتف وإذا بصوته يأتي من بعيد ويقول لي :

أريد أن أقابلك لشيء مهم 00

فرحت وهللت وظننت أن الشيء المهم هو ترتيب أمر الزواج00

قابلته وكان متجهماً تبدو على وجهه علامات القسوة ،

وإذا به يبادرني قائلاً قبل كل شيء لا تفكري في أمر الزواج أبداً

00 نريد أن نعيش سوياً بلا قيد00

ارتفعت يدي دون أن أشعر وصفعته على وجهه

حتى كاد الشرر يطير من عينيه

وقلت له : كنت أظن أنك ستصلح غلطتك 0

ولكن وجدتك رجلاً بلا قيم ولا أخلاق

ونزلت من السيارة مسرعة وأنا أبكي ،

فقال لي هنيهة من فضلك

ووجدت في يده شريط فيديو بأطراف أصابعه مستهتراً وقال

بنبرة حادة 00 سأحطمك بهذا الشريط 0

قلت له : وما بداخل الشريط؟

قال : هلم معي لتري ما بداخله ستكون مفاجأة لك0

وذهبت معه لأرى ما بداخل الشريط ،

ورأيت تصويراً كاملاً لما تم بيننا في الحرام0

قلت : ماذا فعلت يا جبان 000 ياخسيس0

قال : كاميرات

(خفية كانت مسلطة علينا تسجل كل حركة وهمسة )

وهذا الشريط سيكون سلاحاً في يدي لتدميرك

إلا إذا كنت تحت أوامري ورهن إشارتي ، وأخذت أصيح وأبكي ،

لأن القضية ليست قضيتي بل قضية عائلة بأكمالها ،

ولكن قال أبداً 0


والنتيجة أن ..

أصبحت أسيرة بيده ينقلني من رجل إلى رجل

ويقبض الثمن00 وسقطت في الوحل -

وانتقلت حياتي إلى الدعارة-

وأسرتي لا تعلم شيئاً عن فعلتي فهي تثق بي تماماً0

وانتشر الشريط 00

ووقع بيد ابن عمي فانفجرت القضية

وعلم والدي وجميع أسرتي وانتشرت الفضيحة في أنحاء بلدتنا ،

ولطخ بيتنا بالعار ، فهربت لأحمي نفسي واختفيت عن الأنظار

وعلمت أن والدي وشقيقاتي هاجروا إلى بلاد أخرى

وهاجرت معهم الفضيحة تتعقبهم

وأصبحت المجالس يتحدث فيها عن هذا الموضوع0

وانتقل الشريط من شاب لآخر0

وعشت بين المومسات منغمسة في الرذيلة

وكان هذا النذل هو الموجه الأول يحركني كالدمية في يده

ولا أستطيع حراكاً ، وكان هذا الشاب السبب

في تدمير العديد من البيوت وضياع مستقبل

فتيات في عمر الزهور0

وعزمت على الانتقام 000

وفي يوم من الأيام دخل علي وهو في حالة سكر شديد

فاغتنمت الفرصة وطعنته بمدية 0

فقتلت إبليس المتمثل في صورة آدمية

وخلصت الناس من شروره

وكان مصيري أن ..


أصبحت وراء القضبان أتجرع مرارة الذل

والحرمان وأندم على فعلتي الشنيعة

وعلى حياتي التي فرطت فيها0

وكلما تذكرت شريط الفيديو

خيل إلي أن الكاميرات تطاردني في كل مكان ،

فكتبت قصتي هذه لتكون عبرة وعظة لكل فتاة

تنساق خلف كلمات

براقة أو رسالة مزخرفة بالحق والوله


والهيام ، فاحذري التليفون يا أختاه 00 أحذريه0





اقتباس:



إن كل فتاة من هاتين الفتاتين كانت لها أم تحنو عليها

وتتفقد شأنها، وتجزع لجزعها، وتبكي لبكائها، ففارقتها

وكان لها أب لا هم له في حياته إلا أن يراها سعيدة في آمالها

مغتبطة بعيشها، فهجرت منزله ..

وكان لها خدم يقمن عليها ويسهرن بجانبها..

فأصبحت لا تسامر إلا الوحدة، ولا تساهر إلا الوحشة..

وكان لها شرف يؤنسها ويملأ قلبها غبطة وسروراً..

ورأسها عظة وافتخارا ففقدته ..

وكان لها أمل في زواج سعيد مع زوج محبوب

فرزأتها الأيام في أملها، كل هذا لأنها صدقت ما وعدها ..

وانساقت وراء نزوة عابرة

ولم تمتثل قول الله عز جل

((يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ

يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ

وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً ))









قد آن لك أن تتشبثي بحجابك وسترك وعفافك وطهرك

امتثالاً لقول ربك عز وجل:

((يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ

يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ

وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً ))

لا تسمعي للناعقين، الذين يغمزون ويلمزون ..

فما زالوا بأختك في أماكن أخر حتى نزعوا عنها حجابها ..

فهل رضوا بهذا ؟ لا، نزلوا إلى ثوبها ..

حتى قصرت من هنا أصبعاً ومن هناك أصبعاً ..

إلى أن ألقوا بها على شاطئ البحر عارية تماماً

من كل شيء، إلا الشيء الذي يقبح مرآه، ويجمل ستره

ثم تركوها تمشي في الشارع، كاسية عارية، مائلة مميلة ..

لا يكلف أحدهم نيل إحداهن (من هذا الكائن المشوه)

إلا أن يشير بيده، فتترامى عليه

لا يحجزها دين، ولا يمنعها عرف، ولا يمسكها حياء

قد هانت حتى صار عرضها يبذل..

في ملء بطنها وستر جسدها..

ويل لها من النار

أين هي من ..

حديث النبي صلى الله عليه وسلم:

"صنفان من أهل النار لم أرهما، قوم معهم سياط كأذناب البقر،

ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات، رؤوسهن كأسنمة

البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها،

وأن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا"







فليس في الدنيا أكرم منك وأطهر، ما تمسكت بدينك

وحافظت على حجابك، وتخلقت بأخلاقك الحسنة .


فمن نساء الغرب من تحارش الرجال صناعاتهم الثقيلة

إنها ممتهنة في عقر دارها، تربح المال من لديها جمال

فإن ذهب جمالها رموها كما ترمى ليمونة امتص ماؤها

لكننا قلدناهم، تركنا الحسن، وأخذنا القبيح ..

من تمثيل، وغناء ، وفن، ورقص .

كأننا ما خلقنا إلا للغناء والطرب والفن والرقص.



ولابد من شكوى إلى ذي مروءة *** يواسيك أو يسليك أو يتوجع








أقول لك: أنت الآن صبية جميلة

وأنت إلى الخامسة والعشرين تطلبين وبعد ذلك تطلبين

فإن طرق داركم من ترضين دينه وخلقه



فلا تترددي في قبوله ولا تتمنعي ولا تسوفي ..

فإن الجمال والصبا لا يدومان ..

فإما المرض، وإما القبر.


نعم القبر الذي لابد لكل حي منه القبر

يا ابنتي الذي يفد إليه كل يوم وفود البشر

محمولين على أيدي آبائهم وأمهاتهم وأحبابهم

ليقدموهم بأنفسهم هدايا ثمينة إلى الدود

تم يخلون بينهم وبينه يأكل لحومهم ويمتص دماءهم

ويتخذ من أحداق عيونهم، ومباسم ثغورهم مراتع يرتع فيها

كما يشاء بلا رقبى ولا حذر من حيث لا يملك مالك

عن نفسه دفعا، ولا يعرف إلى النجاة سبيلا .


نعم يا ابنتي.


هو الموت ما منه مـلاذ ومهـرب *** إذا حط ذا عن نعشه ذاك يركب

نـؤمل آمـالاً ونـرجو نتـاجها *** لعـل الردي فيما نرجيه أقرب

ونبني القصور المشمخرات في الفضا *** وفي علـمنا أنا نمـوت وتخرب



الموت- يا ابنتي- يقتحمك بلا موعد ويدخل بلا استئذان:

(( وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ))









وامتثلي لأوامر الله عز وجل وغضي البصر عن النظر المحرم

طاعة لقول ربك عز وجل:


(( وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ

وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى

جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء

بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي

إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ

التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا

عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن

زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ))



فللسان زنا، وللبصر زنا ..

واستمعي إلى قول نبيك صلى الله عليه وسلم وهو يقول:

"إن الله كتب على ابن آدم حظه من الزنا أدرك ذلك لا محالة،

فزنا العين النظر، وزنا اللسان النطق، والنفس تتمنى وتشتهي،

والفرج يصدق ذلك أو يكذبه "



وقد رأى عليه الصلاة والسلام عذاب أهل الزنا عياذاً بالله فقال:

"فانطلقنا إلى ثقب مثل التنور أعلاه ضيق وأسفله واسع،

يتوقد تحته نار، فإذا اقترب ارتفعوا حتى كاد أن يخرجوا،

فإذا خمدت رجعوا، فيها رجال ونساء عراة، فقلت: من هذا؟

قالا: انطلق " فلما أخبراه قالا: "... والذي رأيته في الثقب

هم الزناة"



فالبدار البدار يا ابنتي وباب التوبة مازال مفتوح..

"إن الله تعالى يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار،

ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل.. "



ويقول سبحانه:

(( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ

لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً

إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ))


لبيك يا رب، فعجلي- يا ابنتي- ولا تسوفي

فلا تساوي هذه اللذة بتلك الآلام

ولا تشتري هذه البداية بتلك النهاية..



فسُمُو هذا الدين وشرفه أنه يبني النفس الإنسانية

ويربيها على قاعدة

( (قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا (9) وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا (10) )



وأن مبدأ الثواب والعقاب فيه مرتكز على قاعدة:

((فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْراً يَرَهُ (7)

وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرّاً يَرَهُ (8) ))








نصيحة من يحب لك الخير، ويتمنى لك الرفعة

ففكري فيها ..

وضعيها نصب عينيك، واحملي عقلك دائماً في رأسك

لا تنسيه أبداً ..


لا تنسيه في قصة غرام، أو ديوان غزل،

أو بين صفحات مجلة، أو عبر حرارة الهاتف،

أو أمام شاشة التلفاز، أو عند نظرات ذئب جائع

أو بين معسول حديثه ،



ضعي عفتك وكرامتك وشرف أهلك بين عينيك..

تعرفين جيداً كيف تردين أي شيطان ..


فإن أفسق الرجال وأجرأهم على الشر

يخنس ويبلس ويتوارى إن رأى أمامه فتاة متسترة

مرفوعة الهامة، ثابتة النظر، تمشي بجد وقوة وحزم

لا تلتفت تلفت الخائف ولا تضطرب اضطراب الخجل


حينئذ يطرح الذئب عن جلده فروة السباع ..

وينزل من على الجدار، تائباً مستغفراً..

ليطرق الباب في الحلال

رجلاً وسط أهله وعشيرته

بل ويستشفع بأهل الخير والصلاح

ليشفعوا له عند أبيك، كي يمدحوه بالدين والخلق

فكفى بالدين والخلق مدحاً أنه ينسب إليهما كل أحد

وكفى بالرذيلة والخديعة مذمة أن يتبرأ منهما كل أحد






مرفوعة هامتك، عزيز جانبك ..

إلى بيت الشرف والكرامة..

يا صانعة الرجال ..


م/ق [طموح يعانق السماء]

وهج الجمان 09-12-2012 06:34 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
عندما أرى فتاة تبرجت وبالغت في العُري ، أنظُر لوهلَةٍ لوالدتَها ؛ وأتَذكَر قولِهِ تَعالى : { وَقٍفوهُم إِنَهُم مَسؤُولون } ..

فَأزيد حياءً وحشمَةً من أجلِ أن لا تُسأل أُمي

http://sphotos-a.xx.fbcdn.net/hphoto...27039646_n.jpg

وهج الجمان 29-12-2012 07:14 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
ما أجملك صغيرتي ..

قالت لـَ صغيرتها إذا قَرأت سِورة الاخلاص عشَر مِرات بنَى الله لكِ قصراً في الجِنّة ♥


وبِدأت الطفِلّة تقِرأ وأمِها تردد معِها ؛
فـَ التفتت الطفلة الى أمها قائِلة " أمي أنتِ لا تقِرئي فسَوف أسكنكِ معي ♥ .| ~


http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphoto...98410158_n.jpg

وهج الجمان 29-12-2012 07:33 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
عندمآ سأل أصحآب الجنہ أصحآب النآر
’’مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَر‘‘ ؟!
كان أول ما قالوُه هو : ’’ لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ ‘‘ . .





http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphoto...68884149_n.jpg

وهج الجمان 30-12-2012 06:39 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 

يحكى ان شاباً تقياً فقيرا أشتد به الجوع !
----------------------------------
مرّ على بستان تفاح .. وأكل تفاحة حتى ذهب جوعه ..ولما رجع إلى بيته... بدأت نفسه تلومة

فذهب يبحث عن صاحب البستان

وقال له : بالأمس بلغ بي الجوع مبلغاً عظيماً وأكلت تفاحة من بستانك من دون علمك وهذا أنا اليوم استأذنك فيها ..

فقال له صاحب البستان :

والله لا اسامحك بل أنا خصيمك يوم القيامة عند اللّـَه !

فتوسل له أن يسامحه إلا أنه ازداد اصراراً وذهب وتركه ..ولحقه حتى دخل بيته وبقي الشاب عند البيت ينتظر خروجه إلى صلاة العصر..

فلما خرج صاحب البستان وجد الشاب لا زال واقفاً

فقال له الشاب : يا عم إنني مستعد للعمل فلاحاً عندك من دون اجر ..

ولكن سامحني ..!

قال له صاحب البستان : اسامحك لكن بشرط !

أن تتزوج ابنتي !

ولكنها عمياء، وصماء ، وبكماء ، وأيضاً مقعدة لا تمشي فإن وافقت سامحتك ..

قال له الشاب : قبلت ابنتك !

قال له الرجل : بعد ايام سيكون زواجك من ابنتى..

فلما جاء الشاب : كان متثاقل الخطى ، حزين الفؤاد ..

طرق الباب ودخل قال له تفضل بالدخول على زوجتك

فإذا بفتاة أجمل من القمر ،

قامت ومشت إليه وسلمت عليه ففهمت ما يدور في باله ، ,

وقالت : إنني عمياء من النظر إلى الحرام ..

وبكماء من قول الحرام ..

وصماء من الإستماع إلى الحرام ..

ومقعدة لا تخطو رجلاي خطوة إلى الحرام..

وأبي يبحث لي عن زوج صالح فلما أتيته تستأذنه في تفاحة وتبكي من أجلها..

قال أبي "أن من يخاف من أكل تفاحة لا تحل له..حري به أن يخاف الله في ابنتي فهنيئا لي بك زوجا وهنيئا لأبي بنسبك

...

وبعد عام أنجبت هذه الفتاة غلاما ..

كان من القلائل الذين مروا على هذه الأمة أتدرون من ذلك الغلام ؟!!

هــــــو الإمــــــــــام "أبو حنيفــــــــه"

وهج الجمان 30-12-2012 06:41 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
لميس
انتشرهذاالاسم بالفترة الاخيرة

.
.

ولكن
من منايعرف لميس رضي الله عنها
.
.
.
.
.

.
.
.
ما بك ؟؟ هل أنت مندهش مما قلته ؟؟؟
.
.
.
.
.
.

ﻟﻜﻦ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺍﻧﻲ ﺃﻧﺎ ﺍﺳﺘﻐﺮﺑﺖ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻨﻜﻢ ﻟﻤﺎ ﻗﺮﺃﺕ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺔ

ﺃﻧﺎ ﻣﺘﺄﻛﺪ ﺃﻧﻪ ﺃﻏﻠﺒﻜـﻢ ﺃﻭﻝ ﻣﺎﺳﻤﻊ ﺍﻻﺳﻢ ظن ﺍﻧﻬﺎلميس التركية!!

ﻭﺍﻵﻥ . . سوف ترى المفاجئة

ﺍﻧﻬﺎ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﻴﺔ ﺍﻟﺠﻠﻴﻠﺔ :

๑۩۞۩๑ ﻟﻤﻴﺲ ﺑﻨﺖ ﻋﻤـﺮﻭ ﺑﻦﺣـﺮﺍﻡ ...ﺭﺿـﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬـﺎ ๑۩۞۩๑

ﻟﻤﻴـﺲ ﺑﻨﺖ ﻋﻤـﺮﻭ ﺑﻦ ﺣـﺮﺍﻡ ﺑﻦ ﺛﻌـﻠﺒﺔ ﺑﻦ ﺣـﺮﺍﻡ ﺑﻦ ﻛﻌـﺐ ﺑﻦ ﻏﻨـﻢ ﺑﻦ ﻛﻌـﺐ ﺑﻦ ﺳـﻠﻤﺔ

ﻭﺃﻣﻬـﺎ ﻫﻨـﺪ ﺑﻨﺖ ﻗﻴـﺲ ﺑﻦ ﺍﻟﻘـﺮﻳـﻢ ﺑﻦ ﺃﻣﻴـﺔ ﺑﻦ ﺳﻨـﺎﻥ ﺑﻦ ﻛﻌـﺐ ﺑﻦ ﻏﻨـﻢ ﺑﻦ ﻛﻌـﺐ ﺑﻦ ﺳـﻠﻤﺔ

ﺃﺳﻠﻤـﺖ ﻟﻤﻴـﺲ - ﺭﺿـﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬـﺎ -ﻭﺑـﺎﻳﻌـﺖ ﺭﺳـﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ (ﺻﻠﻰ ﻋــﻠﻴـﻪ ﻭﺳـﻠﻢ )

ﻭﺍﻵﻥ .. أشعر ﺑﺎﻷﺳﻒ ﻷنني أنا وأنتم ﻧﻌﺮﻑ لميس التركية وﻻ ﻧﻌﺮﻑ ﻟﻤﻴﺲ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﻴﺔ

وهج الجمان 30-12-2012 06:43 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 


إذا وجدت قلبك يرتجف عند أي أزمة فناده وقل له:
( لا تحزن إن الله معنا ).



http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphoto...23917612_n.jpg


.د.عائض القرني |.

وهج الجمان 31-12-2012 10:24 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
♥ ٵسﭥغفِرُ ٱللّھ ۆٵﭠۈبُ إِلَيْھ

الاستغفار هو دواؤك الناجح وعلاجك الناجح من الذنوب والخطايا، لذلك أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالاستغفار دائماً وأبداً بقوله: (يا أيها الناس استغفروا الله وتوبوا إليه فإني استغفر الله وأتوب إليه في اليوم مائة مرة).

والله يرضى عن المستغفر الصادق لأنه يغترف بذنبه ويستقبل ربه فكأنه يقول: يارب أخطأت وأسأت وأذنبت وقصرت في حقك، وتعديت حقوقك، وظلمت نفسي وغلبني شيطاني، وقهرني هواي وغرتني نفسي الأمارة بالسوء، واعتمت على سعت حلمك وكريم عفوك، وعظيم جودك وكبير رحمتك.

فالأن جئت تائباً نادماً مستغفراً، فاصفح عني، وأعف عني، وسامحني، وأقل عثرتي، وأقل زلتي، وأمح خطيئتي، فليس لي رب غيرك، ولا إله سواك.

وهج الجمان 31-12-2012 02:13 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
سأل رجل فرنسي إمام أحد المساجد بفرنسا: لماذا أمر الله أن النساء أن تلبس المسلمات الحجاب؟؛ فأخد الشيخ 2 من الحلوى "البون بون" ثم أزال غلافاً لواحدة وقال للرجل الفرنسى: أي حلوى ستتختار؟؛ فقال الفرنسي "بالطبع سأختار الحلوى التي مازالت مغلفة"، ...فأبتسم الشيخ وقال له: الشيء نفسه ينطبق على نسائنا فهن أثمن مليار مرة من الحلوى داخل الغلاف ومن البترول داخل الأبار ومن الذهب داخل الجبال ومن اللؤلؤ داخل الصدف فى الماء. أختى الحبيبة؛ إلى متى ترك الحجاب؟ لا تردى على؛ أسألى نفسك وجاوبى نفسك إذا كنت تعرفىن متى سيدركك ملك الموت. م/ق



http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphoto...34626542_n.jpg

وهج الجمان 31-12-2012 03:05 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
فوائد الصلاه للحامل ...سبحان الله!!!!!

سألت إمرأة حامل طبيبها

أي أنواع من التمارين تنصحني خلال فترة الحمل؟

فأجاب عليها : عليك بالصلاة

فإندهشت وقالت: كيف؟

فأجابها والبسمة ترسم على شفتيه:

1_ عندما تركعين فأنت تقومين بتمرين ميل الجذع للأمام.

2_ وعندما تسجدين فأنت تقومين بأشهر تمرين للحامل وهو وضع الصدر – الركبة.

3_ وأثناء قيامك ونزولك فأنت تقومين بتمرين القرفصاء والقيام.

4_ وأخيرآ عند جلوسك للتشهد فإنك تقومين بتمرين الجلوس والاسترخاء.

فإزدادت المرأة حيرة فسألت مرة أخرى:

وما هي فوائد هذه التمارين؟

فأجاب:

1_تكسب مرونة لمعظم أعضاء وعضلات الجسم، وتسهل حركة العمود الفقري مع الحوض

مفصليًا للمحافظة على ثبات الجسم واعتدال قوامه.

2_تنشيط الدورة الدموية في القلب والدماغ والشرايين والأوردة مما يساعد :

أ_ في توصيل الغذاء إلى الجنين بانتظام عبر الدم

ب_ويساعد أيضًا في نمو الجنين نموًا طبيعيًا.

ت_عدم التعرض لدوالي القدمين.

3_المحافظة على مرونة مفاصل الحوض وتقوية عضلات جدار البطن مما يساعد :

أ_يساعد المعدة على تقلصها وأداء عملها على أكمل وجه.

ب_التغلب على عسر الهضم

4_رفع المعنويات وإكساب الثقة بالنفس، والسيطرة على الجسم، والقدرة على التركيز.

الخلاصة:

الصلاة هي خير رياضة للبدن وخير تعويض عن الحركة المفقودة

يمكن أن تمارسها المرأة الحامل

دون أي خطورة أو خوف أو وجع ، بل حتى دون استشارة الطبيب


مريم




http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphoto...66848690_n.jpg

م|ق

وهج الجمان 01-01-2013 06:26 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
إذا رأيتَ من أخيك تغيّـرًا في ودّه ،

فراجع طاعتك !


كان بشر -رحمه الله- يقول : إذا قصّر العبد في طاعة الله سلبه الله من يؤنسه

وهج الجمان 01-01-2013 07:13 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
http://www.youtube.com/watch?v=SzYwR...Gi0Wl&index=14

وهج الجمان 12-01-2013 04:45 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 

لاشك أن الحجاب شرعة الله و منهاجه ، يحقق للفرد والأسرة، السعادة و الاستقرار، و
يحفظ المجتمع من الانحلال و الفساد...


http://www.hayah.cc/forum/imgcache/57491.png


فقد حرص الاسلام على إعطاء مكانة خاصة للمرأة و الحث على تربيتها و رعايتهاو كفالتها ...
http://www.hayah.cc/forum/imgcache/57492.png


دون أن يعوقها ذلك في تلقي تعليمها أو ممارسة أعمالها و أداء التزاماتها اليومية ...




و بذلك أصبحت أكثر حشمة ووقارا و جمالا من تلك التي تبدي مفاتنها و تكون محل أعين الطامعين و أيدي العابثين ...





و مما يثلج الصدر و تنشرح له النفس هو أن دائرة التحجب أصبحت تتسع يوما عن يوم رغم الحملا ت و الوشايات المغرضة التي تحاك ضده ...



حيث تبت عمليا أن المرأة المحجبة استطاعت في أغلب الأحوال الصمود أمام كل التيارات و الانجرافات السلوكية السيئة حيث أصبحت أكثر حرصا و غيرة على تماسك شخصيتها و التزاما بأحكام دينها رافضة كل أساليب الإغراء التي تتعرض لها و بالتالي حماية نفسها من السقوط في المهانة و الابتذال ...




فلتكن منا أختي الكريمة صيحة أخوية و دعوة صادقة متجددة إليك عبر هذه البطاقات ، للثبات على ما أنت عليه من عزة و شموخ و رضى تام بالمكانة التي ارتضاها لك ربنا سبحانه و تعالى




و همسة أخوية لك وردتنا العزيزة الغالية "المترددة" ،ندعوك فيها لخطوة ايجابية ستجني منها الخير العميم...



فالحجاب قائدك إلى جنة الرحمان
و كما قال الشاعر :
وخير لباس المرء طاعة ربه***ولاخير فيمن كان لله عاصياً



و لا تبالي حتى و إن سخروا منك أو زادوا في وشايتهم لك...




و لتتأملي جانب الفطرة فيك و لتنظري للكون من حولك
"فكل ثمين له حجابه "
يحميه من كل عابث يريد الوصول إليه...





فالثمار الجيدة النضرة توجد في أعالي الأشجار...




والذرر الغالية و الجواهر الثمينة مكانها في أعماق الصدف و البحار
بعيدة ، صعبة المنال ...




فلا تبخلي على نفسك أن تكوني مثلها... و لا تحرمي نفسك من أن تكوني في رضى و رضوان من الله .




و لا تجعلي حجابك موضة تتقادفة الألوان الصاخبة و الأشكال الضيقة أو الشفافة...




و لا تجعلي منه مجالا للزينة والاستعراض والتفاخر...



http://www.hayah.cc/forum/imgcache/57502.png
أو مصاحبا بأنواع من المساحيق و أدوات التجميل من رموش ونمص و غيرها ...



و كوني أكثر حفاظا على نفسك و مكنوناتك لتبقى مصونة ، محافظة على نضارتها و جودتها...





و اجعلي خلقك القرآن...و الحياء شعبة من الايمان ...
فاحرصي أختي على دينك



و املئي وقتك بالذكر و الاستغقار لتفوزي برضى الرحمان ...



و لتجعلي من حجابك حارسا ووقاية لك من كل أذى و سداًّ منيعاً أمام الطامعين المنحرفين...



فاستجيبي أختي الكريمة لطاعة الله و رسوله لتكوني من الفائزات...



م/ق

أمل. 12-01-2013 10:36 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
http://xa.yimg.com/kq/groups/7301754...7aadccbc67.jpg


الحجاب

طاعة.. إيمان.. ستر.. طهارة.. عفة.. حياء

أختاه عزكِ في حجـابكِ فاعلمــــي *** وامضي بــعزمٍ في الطريق الأقوم
لا تسمعي لدعايــةٍ مسمـــــــومـةٍ *** لا تُنصـتي لربيـبِ قلــبٍ مظلـــمِ
كالنخــلةِ الشمَّـــاء أنتِ رفيــعـــةٌ *** بــل كـالثريّــَا أنتِ بيـــن الأنجــم


إلى حفيدات أسماء في العفة و الطهر و النقاء ..

إلى السائرات على درب عائشة و حفصة و سمية ..

إلى الطاهرات النقيات التقيات العفيفات ..

حافظي على حجابكِ وعفافِك ..

فالحجاب طهارةٌ وعفٌة ونقاء ..

قال تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهنَّ من جلابيبهنَّ ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يُؤذَيْن )

فما اجمل ان نتحلى بعفتنا وطهارتنا وان نكون خير خلف لخير سلف..

أختاه
ولأننا و-الله يشهد-على ذلك
لم نأتى إليك الأن إلا لأننا نحبك فى الله
ليس لنا هدف إلا مصلحتك



اجتمعت بك أخوات
شعارهن

الحب فى الله


غايتهن

رضا الرحمن

هنا أختاه نود منك أن تسمعينا
فقط تابعينا

أختاه هلى تلبى النداء؟








http://xa.yimg.com/kq/groups/7301754...e/V5x11714.jpg

وهج الجمان 13-01-2013 03:39 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
من أراد أن يمحو حزنه و ألمه وهمه











فعليه {بالأستغفار }
ثم فليتيقن أن الفرج قريب
و أن الله لن يخيبه ..

"أستغفر الله العظيم و أتوب اليه "

وهج الجمان 15-01-2013 05:51 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
يَقُولون عَن المُحْتشمة رَجعية وَ مُتخلفة !!

نَعم رَجعية : تَرجع إلى الكِتاب والسُّنة
نَعم مُتخلفة : تَخلفت عَن رَكب إبْليس وَ أتْباعه !!


http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphoto...44958000_n.jpg

وهج الجمان 23-01-2013 05:02 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 

هزّني حديث " كاسيات عاريات ، لا يدخلنَ الجنَّة ولا يجدنَ ريحها ."

ويحَ قلوبنا إن خسرنا الجنَّة وريحها ؛
بـِ سبب ( لباآآس ) :-


!
في زمنٍ ضج بالفتن :"
أصبحتُ أخاف على نفسي !!
ولكن حينما تتردّد في أذني تلك الآية :


"وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى * فإن الجنة هي المأوى "

- أطمئن -

حينما أرى الأغلبية تخلّى عن عباءةٍ على الرأس بقصد أن غيرها أجمل أو نحو ذلك،‏ يستهويني أن أفعل هكذا !!

ولكنّي أتذكر تلك الآية فـ أجرّ هواي وأُربّي نفسي على أن الجنة أغلى من قماشٍ رخيص ..

حينما يمتلئ السوق بأنواع البناطيل والتنانير القصيرة و السترتش الضيقة والملابس العارية ..
يقلبُ الشيطان فكري ويقول كل الفتيات يفعلن هذا ؟!
إلا أنتِ !!ولكنّي أتذكّر تلكَ الآية
فَـ أُعاود تربية نفسي من جديد ..


حينما أرى تلك الحاجبان كأنّهما خيوط حيكت ببعض الشعيرات .. والبعض الآخر نُزع ..
تراودني نفسي كثيرًا .


لكن حين أتذكر أن نفسي الضعيفة تطرد من رحمة الله !!
من سيرحمني بعده ؟!!
كيف سأَرد جنّته ؟!!


ياه :'(
يا الله أرزقني الثبات والمسلمين آجمعيين :"
تطوَّقوا بتلكَ الآية في زمن المغريات وربّوا أنفسكم وازجروا الهوى ،،

فوالله إنّ الجنّة أغلى .
فوالله إنّ الجنّة أغلى .
فوالله إنّ الجنّة أغلى .
- أسأل الله أن يُدخلنآ الجنةَ
بلا حِساب ولاساآبق عذآب.
~


- ربي اغفرلي ولوالدي ولمؤمنين والمؤمنآت والمسلمين والمسلمآت الأحيآء منهم والأموات ..'
م/ق

أفراح الرّوح 03-02-2013 07:32 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
لَو سَألَكِ أحدْ ، هَل أنتِ مُرتَبِطهْ ؟
قوليْ : نَعمْ ، مُرتَبِطه بِ عَهدٍ مَعَ الله
أن لآ أجعَلَ فيْ قَلبيْ سِوآهْ ، حَتىْ يرزُقنيْ مَن يخشآهْ
ويَجمعنآ بِ حُبٍ يَرضآهْ
{}

وهج الجمان 07-02-2013 06:39 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
نـام إبراهيم ابن الرسول صلى الله عليه وسلم
في حضن أمه مارية وكان عمره ستة عشر شهراً والموت يرفرف بأجنحته عليه والرسول عليه الصلاة والسلام ينظر إليه ويقول له
يا إبراهيم أنا لا أملك لك من الله شيئاً
ومات إبراهيم وهو آخر أولاده فحمله الأب الرحيم ووضعهُ تحت أطباق التراب وقال له :
يا إبراهيم إذا جاءتك الملائكة فقل لهم
الله ربي ورسول الله أبي والإسلام ديني ..
فنظر الرسول عليه الصلاة والسلام خلفهُ فسمع عمر بن الخطاب رضي الله عنه يُنهنه بقلب صديع فقال له : ما يبكيك يا عمر ؟
فقال عمر رضي الله عنه يا رسول الله :
إبنك لم يبلغ الحلم ولم يجر عليه القلم وليس في حاجة إلى تلقين فماذا يفعل ابن الخطاب !
وقد بلغ الحلم وجرى عليه القلم ولا يجد ملقناً مثلك يا رسول الله !!؟
وإذا بالإجابة تنزل من رب العالمين جل جلاله بقوله تعالى رداً على سؤال عمر

" يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرة وَيُضِلُّ اللَّـهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّـهُ مَا يَشَاءُ"



أكثروا من قول : اللهم ثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة
نسأل الله تعالى أن يثبتنا ووالدينا عند السؤال ويهون علينا وحدة القبر ووحشته ويغفر لنا ويرحمنا وان يرزقنا الجنة بغير حساب
اللهم آآآمين...

وهج الجمان 08-02-2013 06:47 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
.
حكمة


شتم رجل أحد الصالحين
فالتفت الصالح إلى الرجل وقال له:

هي صحيفتك فاملأها بما شئت



مُسلِمة 08-02-2013 07:05 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
عودت نفسي كلما خسرت شيئا - أي شيء- أن أفكر في سلبياته وأنشر في داخلي اعتقادا بأن الله أراد لي ما هو أفضل

وهج الجمان 10-02-2013 09:20 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
· حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا وزنوا أعمالكم قبل أن توزن لكم

وهج الجمان 10-02-2013 09:21 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
https://twimg0-a.akamaihd.net/profil...6919f85c1.jpeg

وهج الجمان 10-02-2013 09:24 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
http://up.graaam.com/img/878ad8ad591...5996044f90.jpg
http://up.graaam.com/img/ced04275639...23a0be5a7a.jpg

مُسلِمة 12-02-2013 06:05 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
كثيرا ما أقول: لو أن الصهاينة احتلوا طرفا من الأطراف الإسلامية أو أي بقعة أخرى حتى لو كانت مساحتها أضعاف أضعاف فلسطين كان يمكن أن تنسى، لكن فلسطين لها قداسة وتاريخ وعراقة.. وهي في قلب الأمة الإسلامية.. ومنطقة القلب، لا يمكن تجاهلها، ولا يمكن نسيانها، ولا يمكن مقارنتها بغيرها أبدا

وهج الجمان 16-02-2013 07:41 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
صور. . لكِ أنتِ . .


عشر صور . . التقطتها لكِ . . من هنا وهناك . .
من أرض الواقع . .
تأمليها . . أنظري فيها . . قلبيها . .
قبل أن تحكمي عليها . .
صورتها لكِ . .أنتِ . .
لم أتي بشيء من عندي . .
لأجل أن تحذري . . وتُحذري . .
وحتى لا تصرخي بأعلى صوتك

[ أنقذوني ]


وتذكري
أن الخطوة الأولى..
بمثابة الشرارة التي توقد النار . .
وقد قيل . .

[ السعيد من وعظ بغيره ]


فإلى الصور



حفظك الله من كل شر . .

http://i226.photobucket.com/albums/d...kedgraphix.gif

[ الصورة الأولى ]


فتاة تخرج إلى السوق..أو إلى الحديقة..بكامل زينتها..
عطر فواح..ونقاب فاتن..وعباءة على الكتف..وتطريز في الأكمام..
ولسان حالها..من أفتنه هذه المرة..
حتى إذا أوذيت..ووقعت فريسة..
صرخت بأعلى صوتها..
أنقذوني..!!








http://i226.photobucket.com/albums/d...kedgraphix.gif

[ الصورة الثانية ]


سمعت رنين هاتف البيت..فرفعت السماعة..وإذا بصوت رجل غريب..فتلعثمت..وأغلقت السماعة..
ولكن عاد الرنين مرة ثانية..فزين لها لشيطان..وهون الأمر..
فرفعت السماعة..فسمعت..وتكلمت..وبدأت العلاقة المحرمة..
حتى إذا أفاقت..ووجدت نفسها بين الذئاب..
صرخت بأعلى صوتها..
أنقذوني..!!





http://i226.photobucket.com/albums/d...kedgraphix.gif



[ الصورة الثالثة ]


دخلت المحل لوحدها..وأخذت تتجول فيه..
وكأنها في بيتها..لا حياء يمنعها من كثرة الكلام مع البائع..
في وصف السلعة تارة..وفي محاولة أن يراعيها في السعر تارة أخرى..فقد أشغلت وفتنت..
حيث لم تكتفي بهذا..بل جعلت ترسل الضحكات..والكلمات المائعة..
وأغرت البائع..فزين الشيطان له..وعرض عليها رقمه الخاص..
وبدأت علاقة مشبوهة..عبر المكالمات الغرامية..
حتى إذا رأت أنها ضلت الطريق..
صرخت بأعلى صوتها..
أنقذوني..





http://i226.photobucket.com/albums/d...kedgraphix.gif



[ الصورة الرابعة ]


يتصل رقم غريب على جوالها الخاص..فتحتار..
هل ترد..أو تخبر أهلها..
ولكن حب الاستطلاع..والثقة العمياء بالنفس..في مثل هذه المواقف المشبوهة..
قادها إلى الخطوة المجهولة..والمسارعة بالرد..
فإذا ذئب بشري..يعتذر عن خطأه في الاتصال..
مما جعلها تنهي المكالمة..
ولكن لم تكن النهاية..بل كانت البداية..
حيث تحول المسار إلى رسائل نصية من هذا الذئب..
بالإعجاب بصوتها تارة.. وبأسلوبها الرائع في إنهاء المكالمة تارة أخرى..
مما دعاها إلى الرد بالشكر له على شعوره الطيب..
وكأنها تعلن عن بداية لعلاقة محرمة..
حيث بدأ مسلسل الرسائل الغرامية والتي أوقدت النار..
وما هو إلا وقت يسير..حتى عادت العلاقة إلى الشرارة الأولى..
حيث المكالمات الهاتفية عبر الجوال..وتطورت العلاقة بينهما..
حتى إذا رأت الفتاة أنها وقعت في المصيدة..
تذكرة الشرارة الأولى..ولكن بعد فوات الأوان..
فصاحت بأعلى صوتها..
أنقذوني..



http://i226.photobucket.com/albums/d...kedgraphix.gif




[ الصورة الخامسة ]



كانت في مكان عام..ولم تشعر إلا ورسالة بلوتوث تستأذن على جوالها..
فبدأ صراع في داخلها..لا..لا أريد استقبالها..فما يدرين لعلها تكون رسالة مشبوهة..فأتأثر بها..فأنا لا أعرف المرسل..
لكن..لماذا لا أستقبلها..فلعل فيها فائدة أو تسلية..فلماذا هذه الحكم المسبق..ولماذا هذه النظرة السوداء..
نعم سأستقبلها فالأمر لا يحتاج إلى هذا التردد والتشدد..
وما هي إلا لحظات..وإذا بالرسالة تستقر بالجوال..
فإذا هي عبارة عن مقطع فاضح مخل بالأدب..
فكانت بمثابة الشرارة التي أشعلت النار..
وقضت على كل معاني العفة..
ومن حينها أصبح الأمر عندها عادي..
وتوالت الرسائل المشبوهة..فصارت تحفظ وترسل وتستقبل..
فتغيرت حياتها بعد ذلك..وغرقت في مستنقع الرذيلة..
حتى إذا أفاقت وأبصرت ما حولها..
ورأت أنها تسير في طريق مظلم..
وأنها تفسد نفسها..وتفسد غيرها..
صرخت بأعلى صوتها..
أنقذوني..





http://i226.photobucket.com/albums/d...kedgraphix.gif




[ الصورة السادسة ]


في الاجتماعات العائلية..لا حرج عندها في السلام على ابن عمها..
بسبب العادات..أو بسبب قربها إليه..
فتأخذ معه وتعطي..وتضحك وتمزح..وترسل وتستقبل..
كل هذا من خلال نقاب فاتن..بل لثام فاضح..وإظهار لزينتها أمامه..
فقد تعودت على ذلك منذ الصغر..وقد عرف الجميع أنها تحب فلان..وهو يحبها..حتى قالوا فلانه..لفلان..
ولكن الأمر تطور..ولم يتوقف على علاقة نشأت منذ الصغر..
فقد تطورت العلاقات..والتهبت المشاعر..ولم تتوقف على علاقة ظن من حولهم أنها علاقة بريئة..تنتهي بتفرقهما..
فقد حضر الشيطان..وزين وحسن..
حتى وقع الفأس بالرأس..ووقع ما لم يكن في حسبان الأهل..
وصرخت الفتاة بأعلى صوتها..
أنقذوني..





http://i226.photobucket.com/albums/d...kedgraphix.gif



[ الصورة السابعة ]


بحكم جلوسها في الفصل بجانب إحدى الفتيات..نشأت علاقة صداقة معها..ورغم أن صديقتها..دائما تتكلم بكل ما يبعد عن الله..
من أغاني ما جنة ومشاهد فاضحة..ومواقع فاسدة..وتتحدث معها كذلك عن بعض مقاطع الجوال المشينة..
إلا أنها ضلت تصادقها..وتتقرب إليها..
حتى جاء ذلك اليوم المشئوم..فعرضت عليها أن يكون لها علاقة بأحد الشباب مثلها..
كانت صدمة لها..فلم تعرف مثل هذه الأشياء من قبل..إلا أن صديقة السوء أخذت تهون عليها الأمر..وتزين هذه الفعل..
فما كان منها إلا أن استجابت..
ثم بدأت العلاقات المحرمة..والمكالمات المشبوهة..
حتى إذا فات الوقت..وأفاقت بعد أن ضاع كل شيء..
صرخت بأعلى صوتها..
أنقذوني..





http://i226.photobucket.com/albums/d...kedgraphix.gif




[ الصورة الثامنة ]


كانت لا تعرف صديقات السوء..ولا تعرف أي شيء فيه خدش لحيائها..فقد عاشت في بيت محافظ..وبين أبوين صالحين..
ولكن صديقتها في المدرسة كان لها الدور الرئيس في تعريفها بصديقات السوء..
حيث دعتها إلى حفلة في بيتها..ودعت بعض صديقاتها السيئات..فاجتمعت بهن..
واستمعت إلى أحاديثهن وقصصهن..
وبعض كلماتهن المخلة بالأدب..
وأكملت ذلك بمشاهدة بعض البرامج الفاضحة عبر القنوات الهابطة..فصارت هذه الحفلة بداية فساد لها..
حيث تغير حالها..وبدأت تحادثهن..وتفعل مثل أفعالهن..فتساهلت بالصلاة..وتعودت على مشاهدة القنوات..
ولم تعد تلك الفتاة الطيبة..ومضت الأيام..وحالها يزاد سوءا..
حتى حدث لها موقف غير مسار حياتها..
حيث دعتها بعض صديقات السوء إلى تكوين علاقة محرمة..مع بعض الشباب..
فترددت كثيرا..وبدأ صراع في داخلها..حيث زعزع هذا الموقف أركانها..فجلست تفكر في حالها..وتذكرت البداية..ومراقبة الله لها..
فعادت إلى رشدها..
بعد أن كادت تصرخ بأعلى صوتها..
أنقذوني..



http://i226.photobucket.com/albums/d...kedgraphix.gif




[ الصورة التاسعة ]



كانت لا تعرف في الإنترنت إلا بعض المنتديات المفيدة..والمواقع الجميلة..فتخرج من النت وقد استفادت وأفادت..
ولكن منذ أن تعرفت على إحدى الفتيات السيئات..صارت تذهب إلى كل شيء في النت..بعد أن كانت لا تدخل إلا ما يفيد وينفع..
فأصبح لا هم لها إلا التسلية وقضاء الوقت بكل ما يلهي ويصد..
فتدخل هنا..وتبحث هناك..وتحادث كل مهب ودب..وتنظر وتستمع إلى كل شيء..
لا فرق عندها في التعامل مع أي أحد..
ذكرا كان أم أنثى..
همها كيف أقضي الوقت واستمتع بكل ما في النت..
لا تفكر في العواقب..ولا تحسب لكل خطوة تقدم عليها..
لا فرق عندها في دخول المواقع السيئة..أو المنتديات الفاسدة..
فقد أدمنت النت.. وصارت تتجول فيه..
حتى كونت صدقات مع بعض الشباب..وتعلقت بأحدهم..
حتى صارت لا تتحمل فقده..فقد تواصلت معه عبر الرسائل الخاصة..وتعرفت عليه وتعرف عليها..
حتى طلب منها أن تخرج معه..فوافقت بعد إلحاح..
وحدث ما لم يكن في الحسبان..فخسرت نفسه..
وصرخت بعد فوات الأوان..
أنقذوني..



http://i226.photobucket.com/albums/d...kedgraphix.gif




[ الصورة العاشرة ]


ركبت هي وصديقاتها في اللموزين..وطلبت أن يوصلها إلى السوق..وطوال الطريق لم تتوقف عن الحديث مع صديقتها..
فالسائق لا يعرف كلامهن..إذاً لا حرج من رفع الصوت بالكلام و الضحك والسوالف والحديث بالجوال..
بل لا مانع من نهر السائق..وألقى اللوم عليه في تأخره..
كل هذا من دون حياء..ولا خوف ولا مراقبة لله..
وحتى ذهبها للسوق..لم يكن لحاجة ضرورية..
فقط لقضاء الوقت في الأسواق..
وهذا يتكرر كثيرا..حيث لا يمنعها أحد من أن تركب في سيارة اللموزين..
فتختار من تشاء من صديقاتها..وتمض حيث شاءت..
حتى نصحتها إحدى الأخوات الصالحات..وبينت خطأ فعلها..وأن فيه خطورة عليها..
وأن عليها أن تترك الركوب مع السائق الأجنبي..قبل أن يحدث لها مكروه..
فتحاول الخلاص..ولكن بعد فوات الأوان..
فتصرخ بأعلى صوتها
أنقذوني



http://i226.photobucket.com/albums/d...kedgraphix.gif




في الختام..
جمعت ما جمعت وصورت ما صورت..
ِإنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وكل ما ذكرته هو من بعض الواقع المرير..
ولم أبالغ.. بل تركت وتركت..خشية أن أوصم بالتهويل.. والادعاء في أمور لم تحدث..
وهذه الصور موجودة في كل مكان وزمان..
ولكن قد تكثر في بعض الأمكنة والأزمنة وتقل في أمكنة وأزمنة أخرى..



أختي الكريمة
أرجو أن لا يكون مرورك بهذه الصور مرور الكرام بل تمعني فيها.. واحمد الله على حفظه لك وحدثي بها من ترينها من أخواتك فلعك تنقذين من تكون غارقة في بعض هذه الصور ولا تحقري شيء


أسأل الله لك التوفيق في الدنيا والآخرة
وأن يحفظك ونساء المسلمين من كل شر وسوء



http://i294.photobucket.com/albums/m...oseinframe.gif




[ همسة ]


احذري الخطوة الأولى في كل أمر مشبوه
فلا تقولي
أجرب..أطالع..أنظر..أستمع.. أتأكد..أنقل..
فكل صورة كان منشأها ذلك
واحذري
رفيقة السوء..
وعليك
بالرفقة الصالحة
والسلام خير ختام
م/ق

وهج الجمان 16-02-2013 07:47 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
أختي في الله ... قد جمعتني بك دروب القدر على أرض هذه المدونة
وشاء الخالق أن ألتقي بك كي أنهل من مخزونات فكري وأطرحه في ميدان فكرك ووجدانك
أملي أن تلامس كلماتي المتواضعة هذه شغاف قلبك ... لأنها غادرت مواني قلبي بكل صدق

وهج الجمان 16-02-2013 07:51 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
لأنني أحبك في الله
يحزنني أن أراك زهرة زاهية تتفتح لدنيا مليئة بالأحلام الوردية
وقد عصفت بك ريح التحرّر والانفتاح فحملتك إلى مواني الرذيلة والسفور
نازعة عنك ثوب العفة والفضيلة وقد غاب ع سماك أنك إبنة الإسلام




لأنني أحبك في الله
يحزنني غاليتي أن أراك مفتونة بحضارة الغرب المغمورة تن
تنشدين العزة والفخر في عطور ومجوهرات وكماليات
أنا و أنتِ عزنا الإسلام فإن ابتغينا عزاً غيره أذلنا الله



لأنني اُحبكِ في اللهأشفق عليكِ من دُنيا غادرة اليوم لكِ وغداً عليكِِ
و أنتِ بها مغرورة مفتونة وعن آخرتكِ مشغولة
غداً غاليتي سوف ينصب على جهنم الصراط
ونؤمر بالعبور فهل أعددتِ نفسكِ للعبور؟؟؟

قال الله تعالي في كتابة العزيز...
(
أفمن يمشي مكباً على وجهه أهدى أمن يمشي سوياً على صراط مستقيم).أ


لأنني اُحبكِ في الله
أكره أن أراكِ كفقاعة الصابون من الخارج تبدو منتفخة
و من الداخل فارغة تافهة تائهة وإلى المجهول مُحولِقة
بلا مسار واضح ولا حتى هدف تتلقفكِ أيادي الفساد والرذيلة
لتقذف بكِ إلى دروب التيه والضياع


لأنني اُحبكِ في اللهأكره أن أراكِ جسداً بلا روح و لا فكر كالدمية تحركت من خلف الستار
أصابع الصهاينة وأيدي الاستعمار
فإياكِ غاليتي أن تكوني معول هدم لصرح الإسلام
أو تكوني خنجراً يطعن صدر الإسلام


لأنني أُحبكِ في اللهأُحبُ أن أراكِ سنبلة قمح ٍ مثمرة بالرغم من ثقل حملكِ
فأنتِ في وجه الريح صامدة في أرضكِ ثابتة
وجذوركِ منتمية و معتزة يروى عطش روحك القرآن
و يضيءُ لكِ دربك رسولنا صلى الله عليه وسلم


لأنني أحبك في اللهآمل أن نُحشر أنا وأنتِ مع زمرة أهل اليمين
إخواناً علي سرر متقابلين فيقال لنا
(
ادخلوا الجنة لا خوف عليكم ولا أنتم تحزنون)



م/ق

وهج الجمان 19-02-2013 06:07 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
كل شيءٍ تتركينهُ ابتغاءْ رضوانِ الله عنكِ ؛
لا يمسكِ عليّه حسرة غداً ؛ يقيكِ و يُظلك !


http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphoto...86180933_n.jpg

وهج الجمان 21-02-2013 09:04 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
http://aqarcity.org/up10/images/opt1296413107z.jpg

وهج الجمان 26-02-2013 05:08 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
إحذري .. (جميع المعاصي والذنوب ) ! ؛ فإنها سبب للشقـــــاء والتــــعاسة ، وزوال النـــــعم وحلول النــــــقم ، ونزول المصائب ! .

إحذري .. ( ملك الموت إذا جاء لقبض روحك ) ! ؛ وذلك بالإستعداد للآخرة بالتوبة النصوح والأعمال الصالحة ، فإنك لا تدرين متى يهجم عليك ! . وإعلمي ـ وفقك الله ـ : أن باب التوبة مفتوح للتائبين ، فإن كنت قد ألممتِ بشيءٍ من الذنوب ؛ فبادري بالتوبة النصوح قبل أن يغلق الباب ، ويعلوك التراب ؛ فلا ينفع ـ حينئذ ـ الندم ...!!


م/ق

وهج الجمان 26-02-2013 05:10 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
قال المصطفى صلى الله علية وسلم « من دل على خير فله مثل أجر فاعله »

قال النووي – رحمه الله - : " دل بالقول، واللسان، والإشارة، والكتابة"

اجعلني لسانك حجة لك لا عليك
وكوني دائما مع الخير دالة عليه راغبة فيه
وأبشري واستبشري بالأجر العظيم من المولى سبحانه


رَوضٌ نضِر

وهج الجمان 27-02-2013 03:07 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 

صبرٌ جَميل يُزِيل الأَلم ، وَروح قَوية تهزِم الضُعف ، وَ فرحٌ مَهما كَان صَغيرًا يَمحو بَعضَ الحُزن


الساعة الآن 06:04 PM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى