منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   منتدى المشاكل والحلول (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=67)
-   -   اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية* (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=42758)

عيـ القلب ــون 09-12-2008 07:48 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mirage_sa (المشاركة 371824)
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mirage_sa (المشاركة 371824)

عيدكم مباركclap
انا ساجيبك وبكل صراحةtears وبناء عن تجربتي الخاصة لقد احببت شخصا من 14 سنة مضت tearsوافترقنا والان انا مخطوبة لشخص اخر احبه حقا لكني لم انس حبيبي الاول واحن اليه بشدة واتوق لرؤيتهtears رغم انني لم اره منذ فترة طويلو وقد تغيرت حيى ملامحه انا احب خطيبي لكني لم انس ابدا لم انس مازال هنا محفورا في داخلي انا لا احبه الان لان خطيبي ملا علي حياتي كلها وجعلني لا ارى سواه في الدنيا لكني لم انس



عيدك مبارك و سعيدcupidarrow
عزيزتي

أعتقد أن القصة هنا مختلفة
فالقصة التي طرحها أخي محمد عن حب يسكن قلبين لكن لا أحد منهما باح به للآخر

أما قصتك فهي علاقة حب عشتماها و عشتما لحظاتها و بحتما فيها بعواطفكما
و هنا الأمر مختلف


الفتاة في القصة التي أوردها أخي محمد لم تعش أية لحظات بل هي مجرد عواطف بقلبها
أي أنها حتى عندما تتذكر المواقف التي حدثت بينهما تظل مواقف عادية لا كلام حب فيها و لا شيء .. مجرد لقاءات بالمصادفة أعتقد
على عكس قصتك

فهنا اذا ما ارتبطت بغيره أظنها ستنساه
و تظل ذكراه عادية

كأي شخص صادفته في حياتها

أما بخصوصك فحذار ثم حذار ثم حذار عزيزتي من شوقك الى الشخص السابق فخطيبك أولى
لأن هذا الشوق لو ظل بعد الزواج فهو يعتبر خيانة
و ان تمت قراءة الفاتحة بينك و بين خطيبك فهي خيانة أيضا
فالزوجة لا يجب ان تفكر بشخص غير زوجها
و لا يمكن ان تشتاق لسواه

سامحيني على كلامي عزيزتي
لكن هذا لحرصي عليك
ربي يسعدك

souad_79 09-12-2008 09:56 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
مساء الخير
في الاول انا ربما كان اطلاعي على الموضوع لفهم المضمون ، ولقد وجدت ان هناك تساؤلات تبقى مطروحة بشكل مستمر عن علاقة المراة بالرجل.حسب رايي انا فاقول بان هذه العلاقة ضرورة لا مفر منها ولا يمكن ان نتجنبها لان النساء شقائق الرجال فلا يمكن ان يستمر حال طرف من غير الطرف الآخر. و فيما يخص تساؤلك فان كل حالة هي فريدة من نوعها فلا يمكن تعميم حال على الكل.فكما توجد من تبقى وفية لحبها الاول ففي رجال اوفى يعني لا بد ان نحكم على كل حالة بظروفها الخاصة.
" إن من الحب ما قتل "
شكرا على الموضوع الشيق
و دامت اناملك تخط اجود الحروف
http://www.boomspeed.com/uumom/ThankYouBlueSparkle.gif

محمد عدة الغليزاني 10-12-2008 01:49 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة souad_79 (المشاركة 373406)
مساء الخير
في الاول انا ربما كان اطلاعي على الموضوع لفهم المضمون ، ولقد وجدت ان هناك تساؤلات تبقى مطروحة بشكل مستمر عن علاقة المراة بالرجل.حسب رايي انا فاقول بان هذه العلاقة ضرورة لا مفر منها ولا يمكن ان نتجنبها لان النساء شقائق الرجال فلا يمكن ان يستمر حال طرف من غير الطرف الآخر. و فيما يخص تساؤلك فان كل حالة هي فريدة من نوعها فلا يمكن تعميم حال على الكل.فكما توجد من تبقى وفية لحبها الاول ففي رجال اوفى يعني لا بد ان نحكم على كل حالة بظروفها الخاصة.
" إن من الحب ما قتل "
شكرا على الموضوع الشيق
و دامت اناملك تخط اجود الحروف

http://www.boomspeed.com/uumom/thankyoubluesparkle.gif

بوركت يااختي على مشاركتك
لكن الحب او كما قلتي العلاقه بين الجنسن ليست بالهواء الذي نتنفسه كل يوم ولولاه نموت...وانما هي الدفىء الذي يجب ان نحس به حتى لو كان الحبيب بعيد
لك تحياتي

بلقيس نزار 10-12-2008 01:56 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
سؤالك يعتمد على درجة الحب ونوعه
فالحب الصادق الصادر من القلب لغاية الحب نفسها لا لشئ اخر لا يمكن ان تعقوه اي عقوبات او مشاكل بل بالعكس تزيده قوة وصلابه فلا البعد يمكن ان ينسيني ولا السن يمكن ان يكون مشكل فالقلب لا يشيخ
اما من يدعون ويكنون المشاعر الزائفة تيقن ان حتى مع وجود الشخص تنسى فما بالك بغيابه
ويبقى الموضوع اصعب مما تصور حتى يناقش بكلمات

محمد عدة الغليزاني 10-12-2008 02:00 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلقيس نزار (المشاركة 373843)
سؤالك يعتمد على درجة الحب ونوعه
فالحب الصادق الصادر من القلب لغاية الحب نفسها لا لشئ اخر لا يمكن ان تعقوه اي عقوبات او مشاكل بل بالعكس تزيده قوة وصلابه فلا البعد يمكن ان ينسيني ولا السن يمكن ان يكون مشكل فالقلب لا يشيخ
اما من يدعون ويكنون المشاعر الزائفة تيقن ان حتى مع وجود الشخص تنسى فما بالك بغيابه
ويبقى الموضوع اصعب مما تصور حتى يناقش بكلمات


انت ياابنة الخال تضعين الكلمات في مواضعها...وتفكين الالغاز بالالغاز
وفكري يتفق مع فكرك ....رائعة و صريحة و متطلعة على اوضاعنا الجميله منها و السيئه
لكني مني احلى الالحان

mirage_sa 03-01-2009 09:06 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيـ القلب ــون (المشاركة 373241)




عيدك مبارك و سعيدcupidarrow
عزيزتي

أعتقد أن القصة هنا مختلفة
فالقصة التي طرحها أخي محمد عن حب يسكن قلبين لكن لا أحد منهما باح به للآخر

أما قصتك فهي علاقة حب عشتماها و عشتما لحظاتها و بحتما فيها بعواطفكما
و هنا الأمر مختلف


الفتاة في القصة التي أوردها أخي محمد لم تعش أية لحظات بل هي مجرد عواطف بقلبها
أي أنها حتى عندما تتذكر المواقف التي حدثت بينهما تظل مواقف عادية لا كلام حب فيها و لا شيء .. مجرد لقاءات بالمصادفة أعتقد
على عكس قصتك

فهنا اذا ما ارتبطت بغيره أظنها ستنساه
و تظل ذكراه عادية

كأي شخص صادفته في حياتها

أما بخصوصك فحذار ثم حذار ثم حذار عزيزتي من شوقك الى الشخص السابق فخطيبك أولى
لأن هذا الشوق لو ظل بعد الزواج فهو يعتبر خيانة
و ان تمت قراءة الفاتحة بينك و بين خطيبك فهي خيانة أيضا
فالزوجة لا يجب ان تفكر بشخص غير زوجها
و لا يمكن ان تشتاق لسواه

سامحيني على كلامي عزيزتي
لكن هذا لحرصي عليك
ربي يسعدك

انت مخطئ اخي من قال اني كنت اواعده او ما شابه لقد ظل حبه في قلبي هنا محفورا دون ان يعلم مطلقا به بقي دفينا في قلبيtears

محمد عدة الغليزاني 04-01-2009 02:33 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mirage_sa (المشاركة 417561)
انت مخطئ اخي من قال اني كنت اواعده او ما شابه لقد ظل حبه في قلبي هنا محفورا دون ان يعلم مطلقا به بقي دفينا في قلبيtears

ياأختاه هذه من الاخطاء الشائعة في الحب **كتم الحب**
اتعلمين انه يؤدي الى موت الاحساس
وانك بهذا الفعل قد قتلت حبا ربما هو خير من الاخرين
...واظنك من محبي اشوريا ...لقد ذكرتني بفتاة وهي من بني عليها الموضوع فهي تحبها كثيرا ........فنانة رائعة الجمال....

المهم على في حياتك وخذي امورها بالحكمة
لك مودتي و احترامي و تقديري

mirage_sa 27-01-2009 12:38 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدالغليزاني (المشاركة 418689)
ياأختاه هذه من الاخطاء الشائعة في الحب **كتم الحب**
اتعلمين انه يؤدي الى موت الاحساس
وانك بهذا الفعل قد قتلت حبا ربما هو خير من الاخرين
...واظنك من محبي اشوريا ...لقد ذكرتني بفتاة وهي من بني عليها الموضوع فهي تحبها كثيرا ........فنانة رائعة الجمال....

المهم على في حياتك وخذي امورها بالحكمة
لك مودتي و احترامي و تقديري

شكرا اخي
http://up108.arabsh.com/s/f58ay053pn.jpg

fathifath 27-01-2009 02:06 PM

Re: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
السلام عليك
البعيد عن العين بعيد عن القلب
مثل شعبي

نور الهدى18 27-01-2009 02:41 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اذا كان خالصا’ فلا يمكن نسياااااااااااااااااااااااانه ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااا

randa gigi 29-01-2009 04:57 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
انا عايش التجربة هذي لا تستطيع النسيان ابدا خاصة اذا كان حب صادق ومحترم ومتبادل من الطرفين لكن للاسف مثلما قالت الاخت تعتبر خيانة زوجية لكن للاسف هذه مشاعر شكرا اخي على الموضوع

أبو طلال 30-01-2009 11:05 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
لدي حكاية حقيقية وقعت في مكان ما بالشرق الجزائري حوالي الثلاثينات من القرن الماضي:حيث كان شاب وشابة متحابان (أبناء عم) وبينهما علاقة غرامية وكان الحب بهذه الطريقة من المحظورات ولما ظهرت حكايتهم الى العلن اتخذت العائلة القرار القاصم: لا زواج وتم تشتيتهما ، وبعد مدة البنت زوجت في جهة والولد زوج من أخرى وبعد مرور الأيام والسنين كبرا وانجبا وترملا وعجزا فاصبحت تزوره باستمرار وكان هو قد طلبها لمؤانسته وهو طريح الفراش فكان لا يفترقان إلا عند النوم بل انه ترجاها ان تنام معه في الغرفة فقالت مازحة للعائلة :يريد ان يستفرد بي في آخر أيامه..... وظلا على هذه الحال الى ان افتقده الله برحمته .
ومن هذه القصة الواقعية نستنتج بأن الحب الأول يمكن تغطيته او التظاهر بنسيانه لكن مستحيل نسيانه فهو يبقى يسري فينا مسرى البلغم ،او هو كالمورثات التي تنتقل من جيل الى جيل يحملها احدنا ولايمكنه الإحساس بها.

سليم1976 01-02-2009 07:19 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
الحب للزوج ولا واحد قبله و لا بعده حتى ولو كنت أحببت سابقا
الإنسان ينسى بطبعه و التقوى تتغلب على الماضي


الساعة الآن 05:57 AM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى