![]() |
رد: السؤال الثاني ،،،
لم أجد مشاركتي التي وضعتها قبل قليل لأعدلها و أضيف بأن الشيخ ابن كثير في تفسيره تفسير القرآن العظيم ل ابن كثير قد أورد معنى الجار قبل الدار. حيث قال: قال العلماء بأهنا اختارت الجار قبل الدر .انتهى كلامه . رضي الله عنها آسية بنت مزاحم .
|
رد: السؤال الثاني ،،،
اقتباس:
نعم ام اميمة سمعت ايضا بهذا و هو قول العلماء عامة اي انه لم ياتي ذكره في التفاسير و الله اعلم... كما ان هذه الجيرة جيرة الاخرة و ليست جيرة الدنيا... الخالة فضيلة احسنت ايقاعنا في الفخ.... و كنت اظن ان الفخ في الاية 36 منن سورة النساء الطويلة التي اغلب الاعضاء لم يكملوها لذلك ظننت انني صاحبة العشر نقاط... هنيئا للعائلة القبية 10نقاط.... |
رد: السؤال الثاني ،،،
(وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ)
[سورة النساء الآية:36]. |
رد: السؤال الثاني ،،،
اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الآية التي ذكرت توصي بالاحسان إلى الجار و ليس الاختيار يا رحيل ...شوفي يا حبيبة قلب خالتها في العلوم الشرعية لا افقه شيئا ... عشت مع الارقام ... المثل ( الجار قبل الدار ) يدل على الاختيار اننا نختار الجار قبل الدار و زوجة فرعون اختارت بدعائها جوار ربها ... رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ فلا تصلح الدار يا رحيل إلا بصلاح الجار طلب لنفسك جيراناً تجاورهم...لا تصلح الدار حتى يصلح الجار أتمنى ان ان يكون الأمر واضح الآن اقتباس:
اقتباس:
اسعد الله مساك الغالية أم أميمة بارك الله فيك على دقة التوضيح ما شاء الله عليك تصلحي تكوني استاذة ....شوفي يا أم اميمة ارسلي سؤال بصح ما تكون عنده اجابة في قوقل هههه و تقوليش عليه لوليدي عمر ...ما شاء الله عليه |
رد: السؤال الثاني ،،،
اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اسعد الله صباحك بكل خير الغالية أم امينة هو مثل يا رحيل و اختيار حسن الجوار من الالويات لما لها اثر على الشخص في حياة اليومية ... و كما قلت لك كنت متأكدة انك انت والاستاذ عمر فقط من تكون اجابتهما صحيحة وعليهش ان شاء الله اليوم مع السؤال الرابع تكون العشر نقاط من نصيبك ... هنئك الله بالجنة و صالح الذرية ربي يرعاااك |
رد: السؤال الثاني ،،،
اقتباس:
صباح النور بنتي الغالية منى لك التحية و شكرا لك على المشاركة لكن من تاتي في الوقت المناسب للمسابقة اللي هو الساعة 09 مساء و الاجابة خاطئة ننتظرك في باقي الاسئلة ربي يرعاااك |
رد: السؤال الثاني ،،،
اقتباس:
اقتباس:
مادابيك تكثري من هذا النوع من الاسئلة... رحم الله الوالد و جميع موتى المسلمين... |
رد: السؤال الثاني ،،،
اقتباس:
و فيك بارك الرحمان الرحيم لهذا يا رحيل قلت من قلت ان للمسابقة اهداف في نفسي أسأل الله الاخلاص و القبول اللهم امين و يرحم شقيقاتي أم عبد الحق و فطيمة و حورية و يسكنهم الجنان ربي يرعاااك |
| الساعة الآن 08:03 AM. |
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى