منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   منتدى هُـــم و هنّ (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=145)
-   -   ღღღ ☜كن لها محمدا ..تكن لك خديجة ☞ ღღღ (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=273051)

سفانة 29-07-2014 10:08 AM

رد: ღღღ ☜كن لها محمدا ..تكن لك خديجة ☞ ღღღ
 


التزين والتجمل والتطيب للزوجة

سُئِلَتْ عائشة: "بأي شيء كان يبدأ النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل بيته؟ قالت: بالسواك"..والحديث أخرجه مسلم.
وعند البخاري أن عائشة قالت: "كنت أُطَيِّبُ النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأطيب ما أجد حتى أجد وبيص الطيب في رأسه ولحيته"
وفي البخاري أيضا أن عائشة قالت: "كنت أُرَجِّلُ رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا حائض ( كانت تُسوّي شعر رأسه) "




ناثر العطر 29-07-2014 05:27 PM

رد: ღღღ ☜كن لها محمدا ..تكن لك خديجة ☞ ღღღ
 
اللهمَّ صلِّ على سيّد المرسلين وخاتم النّبيين ورسول العالمين الذي أنزل عليه في محكم الكتاب العزيز تعظيما له وتوقيرا:{ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (45) وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا (46) }، فهذا خطاب خاص الخاص ولم يخاطب الله أحدًا من المرسلين و لا من الأنبياء ولا رسولا بالرسالة إلا سيّد خلقه محمّد صلى الله عليه وسلّم فإن الله تعالى نادى أبا البشر:{ يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ } و{ يَا نُوحُ اهْبِطْ بِسَلَامٍ مِنَّا } و { ((يا إبراهيم أعرض عن هذا } و { يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ } و { يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ } و قال لمحمّد صلى الله عليه وسلّم :{ يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ } المائدة: 67. { يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لا يَحْزُنْكَ } و {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللَّهُ } و { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ } و { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ } و { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ } و { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ } و { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ } ....

وما ناداه باسمه يا محمّد كغيره إلا في أربع مواضع اقتضت الحكمة أن يذكر هناك باسمه محمّد صلى الله عليه وسلّم.
الأول قوله تعالى:{ وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ }.آل عمران 144

و الثاني: { مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَٰكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ }. الأحزاب: 40

والثالث:{ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ أَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ (1) وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ (2) سورة محمّد

والرّابع: { مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ }. سورة محمّد

و ذكره باسمه أحمد في موضع واحد:{ وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ{ {الصف/6}

وكما أسلفنا فقد ذكره الله باسمه إلا في أربع مواضع اقتضت الحكمة أن يذكر هناك باسمه محمّد صلى الله عليه وسلّم، فما ناداه سبحانه وتعالى باسمه محمّد ولا أحمد و إنّما ذكر ذلك إعلاما وتعريفا له وما ناداه إلا بالنبوّة والرّسالة فقال:{ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (45) وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا (46) } سورة الأحزاب

أي شاهدا بالإيمان للمؤمنين ومبشرا لأهل التمجيد، ونذيرا لأهل التجحيد.
اللهم صلّ على سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليما.
للأمانة المعلومات مستقاة من كتاب و ومراجعة الآيات من المصحف الشريف.
مودّتي،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

سفانة 29-07-2014 08:57 PM

رد: ღღღ ☜كن لها محمدا ..تكن لك خديجة ☞ ღღღ
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناثر العطر (المشاركة 1879093)
اللهمَّ صلِّ على سيّد المرسلين وخاتم النّبيين ورسول العالمين الذي أنزل عليه في محكم الكتاب العزيز تعظيما له وتوقيرا:{ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (45) وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا (46) }، فهذا خطاب خاص الخاص ولم يخاطب الله أحدًا من المرسلين و لا من الأنبياء ولا رسولا بالرسالة إلا سيّد خلقه محمّد صلى الله عليه وسلّم فإن الله تعالى نادى أبا البشر:{ يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ } و{ يَا نُوحُ اهْبِطْ بِسَلَامٍ مِنَّا } و { ((يا إبراهيم أعرض عن هذا } و { يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ } و { يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ } و قال لمحمّد صلى الله عليه وسلّم :{ يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ } المائدة: 67. { يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لا يَحْزُنْكَ } و {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللَّهُ } و { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ } و { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ } و { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ } و { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ } و { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ } ....


وما ناداه باسمه يا محمّد كغيره إلا في أربع مواضع اقتضت الحكمة أن يذكر هناك باسمه محمّد صلى الله عليه وسلّم.
الأول قوله تعالى:{ وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ }.آل عمران 144

و الثاني: { مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَٰكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ }. الأحزاب: 40

والثالث:{ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ أَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ (1) وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ (2) سورة محمّد

والرّابع: { مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ }. سورة محمّد

و ذكره باسمه أحمد في موضع واحد:{ وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ{ {الصف/6}

وكما أسلفنا فقد ذكره الله باسمه إلا في أربع مواضع اقتضت الحكمة أن يذكر هناك باسمه محمّد صلى الله عليه وسلّم، فما ناداه سبحانه وتعالى باسمه محمّد ولا أحمد و إنّما ذكر ذلك إعلاما وتعريفا له وما ناداه إلا بالنبوّة والرّسالة فقال:{ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (45) وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا (46) } سورة الأحزاب

أي شاهدا بالإيمان للمؤمنين ومبشرا لأهل التمجيد، ونذيرا لأهل التجحيد.
اللهم صلّ على سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليما.
للأمانة المعلومات مستقاة من كتاب و ومراجعة الآيات من المصحف الشريف.

مودّتي،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

صلى الله وسلم على سيد الخلق وعلى آله وصحبه أجمعين.

سعيدة جدا بهذه الاضافة القيمة

بارك الله فيك


https://encrypted-tbn3.gstatic.com/i..._thy_OYzOoj1ma

سفانة 31-07-2014 04:54 PM

رد: ღღღ ☜كن لها محمدا ..تكن لك خديجة ☞ ღღღ
 

صراحته واعترافه بحبهن


وفي الوقت الذي يرى فيه بعض الرجال أن مجرد ذكر اسم زوجته أمام الآخرين ينقص من قيمته ، نجد رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يجاهر بحبه لزوجاته أمام الجميع. فعن عمرو بن العاص أنه سأل النبي (صلى الله عليه وسلم ) :"أي الناس أحب إليك. قال: عائشة، فقلت من الرجال؟ قال: أبوها". (رواه البخاري) .
ولم يكن الحال مع عائشة فقط ، ففي موقف آخر تحكي لنا السيدة صفية بنت حيي إحدى زوجات الرسول : "أنها جاءت رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) تزوره في اعتكافه في المسجد في العشر الأواخر من رمضان، فتحدثت عنده ساعة، ثم قامت لتنصرف، فقام النبي (صلى الله عليه وسلم ) معها يوصلها، حتى إذا بلغت المسجد عند باب أم سلمة مر رجلان من الأنصار فسلما على رسول الله (صلى الله عليه وسلم )، فقال لهما: "على رسلكما، إنما هي صفية بنت حيي". (رواه البخاري) .

وبرومانسية المحب وحنان الزوج " يحكي لنا أنس أن جاراً فارسياً لرسول الله كان يجيد طبخ المرق، فصنع لرسول الله (صلى الله عليه وسلم ) طبقاً ثم جاء يدعوه، فرفض سيدنا محمد الدعوة مرتين؛ لأن جاره لم يدع معه عائشة للطعام، وهو ما فعله الجار في النهاية!

اللهم صل وسلم وبارك على حبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

سفانة 02-08-2014 07:43 AM

رد: ღღღ ☜كن لها محمدا ..تكن لك خديجة ☞ ღღღ
 


سند في الشدائد


وحبيبنا المصطفي كان مراعيا للحالة التي عليها المرأة ،في الأوقات التي تكون حالتها النفسية والبدنية مختلفة عن بقية الأوقات نجد رجالنا يتأففون من ذلك .
فعن ميمونة رضي الله عنها قالت: " كان رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) يدخل على إحدانا وهي حائض فيضع رأسه في حجرها فيقرأ القرآن، ثم تقوم إحدانا بخمرته فتضعها في المسجد وهي حائض". (رواه أحمد).

اللهم صل وسلم وبارك على حبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

@براءة 02-08-2014 08:39 AM

رد: ღღღ ☜كن لها محمدا ..تكن لك خديجة ☞ ღღღ
 
صلوات الله و تساليمه عليك يا خير خلق الله....بورك فيك أخيتي موضوع في القمة

سفانة 02-08-2014 01:27 PM

رد: ღღღ ☜كن لها محمدا ..تكن لك خديجة ☞ ღღღ
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @براءة@ (المشاركة 1880813)
صلوات الله و تساليمه عليك يا خير خلق الله....بورك فيك أخيتي موضوع في القمة



قطرات الندى على ورقة امتزجت برياحين الحياة ..
لجمال ردك ولك باقة ورد لهذا الجمال

http://www.imageslove.net/ar/photo/i...239489_169.gif

فكوني بالجوار .. وتشريفك دوماً للموضوع وها أنا أدعوك لمشاركتي الصفحة بما تجود به قريحتك عن بيت النبوة ..
كل الإحترام والتقدير ..

narriman 03-08-2014 10:23 AM

رد: ღღღ ☜كن لها محمدا ..تكن لك خديجة ☞ ღღღ
 
صلى الله على خاتم الأنبياء أجمعين

محمد صلى الله عليه و سلم
ما أروع و أطيب سيرته مع زوجاته

بارك الله فيك اختاه على الانتقاء القيم جدا والمتميز

جزاك الله خيرا و أسكنك فردوسه الأعلى على ماتكرمت لنا به


تحياتي الحارة
ودي ووردي
و انا دوما بالمتابعة

واصلي و لا تفاصلي

فتاة من نور 03-08-2014 11:29 AM

رد: ღღღ ☜كن لها محمدا ..تكن لك خديجة ☞ ღღღ
 
عليه أفضل الصلاة والسلام

سفانة 03-08-2014 02:05 PM

رد: ღღღ ☜كن لها محمدا ..تكن لك خديجة ☞ ღღღ
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة narriman (المشاركة 1881353)
صلى الله على خاتم الأنبياء أجمعين

محمد صلى الله عليه و سلم
ما أروع و أطيب سيرته مع زوجاته

بارك الله فيك اختاه على الانتقاء القيم جدا والمتميز

جزاك الله خيرا و أسكنك فردوسه الأعلى على ماتكرمت لنا به


تحياتي الحارة
ودي ووردي
و انا دوما بالمتابعة

واصلي و لا تفاصلي


آمين يا رب ولك بالمثل أخيتي
مساؤك أمواج فرح لا تجف ..
وتحية محملة بباقة ورد عبقة أهديك إياها لتشجيعك لي
http://www.imageslove.net/ar/photo/i...239489_855.gif

لا حرمنا الله طلتك

كل الود والاحترام .


الساعة الآن 05:51 AM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى