منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   منتدى المسابقات (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=98)
-   -   مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :) (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=250009)

أم خير الدين 46 30-09-2013 03:16 PM

رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اماني أريس (المشاركة 1709441)
يا هلا ام خيرو ستشارك في الموضوع ؟ جميل جدا في انتظارك حبيبتي


الله يسلمك حبيبتي امينة


نحوس على الصور في ارشيفي لاني مهتمة جدا بكل ماهو اثري وتقليدي

بصح للاثراء فقط لا للمشاركة



لي عودة ان شاء الله

اماني أريس 01-10-2013 10:27 AM

رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم خير الدين 46 (المشاركة 1709452)
في هذا البيت تم عقد اجتماع ليلة العملية الفدائية التي تمت بمدينة عين تموشنت وسميت بعملية شيكاغو ..وسقط على اثرها اسماء ثقيلة من المجاهدين في المنطقة

بيت جدي ورثه عن اجداده

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.n...71924643_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.n...71924643_n.jpg


سيارة التي تمت بها العملية
دوماج ماعنديش سكانير صورتها بالبورتابل

http://im34.gulfup.com/m5szo.jpg

مدفاة بنتها جدتي الله يطول في عمرها في الخمسيناااات مين كانت على ديدانها

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.n...55739047_n.jpg



هذي عتبة البيت مكتوب عليها التاريخ 1955
مرت عليها أقدام المجاهدين

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.n...00082503_n.jpg


هذا الفيديو يروي أحذات العملية

http://www.youtube.com/watch?v=9opokjsfaty

للي في الصورة جدي رحمه الله يسرد للتلفزيون الجزائري حقائق العملية الفدائية ..

7 أكتوبر تمر 3 سنوات على وفاته رحمه الله واسكنه فسيح جنانه

يا الله فعلا مشاركة متميزة جدا بارك الله فيك ام خيروووووووووووو رائع جدا ما اتيتنا به فعلا هو اثراء لمتحف منتدانا باذن الله في انتظار ما ستاتينا به ايضا تقبلي مني خالص شكري

نورسين 01-10-2013 11:16 AM

رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
 
صباح الخير للجميع حبيبتي اماني قوليلي وقتاش يبدا التصويت مزال ملحقو 7 مشاركات واقيلا :5::5::5:

اماني أريس 01-10-2013 06:57 PM

رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
 
شوفي حبوبتي انا اقترحت يكون نهاية الاسبوع هذا باذن الله يوم الجمعة يبدا التصويت ونزيد نشوف راي الاخ هواري

رحيل 01-10-2013 08:01 PM

رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
 
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

هذه بعض المقتنيات القديمة التي وجدتها عند اهل زوجي و كذا عند عم والد زوجي رحمه الله و بيتهم ملاصق لبيتنا تقريبا...الله وحده اعلم بظروفي حين قمت بالتصوير فمرة انسى الورقة التعجيزية و مرة ينفذ شحن آلة التصوير و لحسن الحظ هاتفي كان معي و اتممت التصوير...

اغلب المقتنيات جرات فخارية قديمة يعود تاريخها الى 50 سنة تقريبا......

الجرة الاولى و تسمى اقليل في الماضي تستعمل لحفظ الزيت و الماء
اما الان فحماتي تحفظ فيها الدقيق....تحمل تقريبا 30 كلغ من الدقيق...طولها يتجاوز المتر...
أما الثقل فصدقوني يلزم شخصين على الاقل لحملها...

[IMG]http://im41.gulfup.com/zt1ah.jpg[/IMG]
[IMG]http://im41.gulfup.com/An0ZF.jpg[/IMG]
[IMG]http://im41.gulfup.com/NYNjP.jpg[/IMG]

الجرة الثانية اقليل ايضا و لكنها اصغر حجما...هذه اهدتني اياها حماتي من مدة و لكني تكاسلت عن تنظيفها و اعادتها للخدمة و ان كان في العمر بقية ساصورها لكم مع الحلة الجديدة

[IMG]http://im41.gulfup.com/7cvO0.jpg[/IMG]

هذه جرات ايضا كانت تستعمل لحفظ الماء

[IMG]http://im41.gulfup.com/c7rNu.jpg[/IMG]

[IMG]http://im41.gulfup.com/F19YA.jpg[/IMG]

و هذه أواني حديدية ثقيلة جدا يسخن فيها الماء فوق الكانون و الى يومنا هذا حماتي تستعملها...
[IMG]http://im41.gulfup.com/DupG6.jpg[/IMG]

[IMG]http://im41.gulfup.com/MtZTD.jpg[/IMG]

هذه تعرفونها جميعا بالقبايلية نسميها ثيسيرث اجريت لها عملية جراحية دقيقة و لكنها لم تعد صالحة للخدمة...

[IMG]http://im41.gulfup.com/zPuuI.jpg[/IMG]

أجمل تحفة تركتها للاخير...هي بمثابة ثلاجة في زمن مضى...نسميها أكوفي كان يحفظ فيها كثير من الاطعمة لفترات زمينة طويلة دون ان تفسد طولها يتجاوز متر و نصف

[IMG]http://im41.gulfup.com/oT5j7.jpg[/IMG]

اتمنى ان تكون هذه الاشياء قد نالت اعجابكم و استحسانكم

دائمة الذكر 01-10-2013 08:15 PM

رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
 
http://im41.gulfup.com/oT5j7.jpg

أعجبتني الثلاجة يا ام امينة

ليتك صورتي التلفاز اضن انه من الخمسينات:8:

دائمة الذكر 01-10-2013 08:16 PM

رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
 
طاطا اماني ارجوا ان تضعي موضوعا مستقلا فيه كل الصور التي وضعت في المسابقة

امينة متفائلة 02-10-2013 06:34 AM

رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
 
السلام عليكم

أقترح أن يختار كل مشارك ال 3 تحف التي ستشارك في التصويت.


رحيل 03-10-2013 02:41 PM

رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
 
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

أضفت تحفتين ذات قيمة كبيرة ...
الاولى هي هذه القطع المعدنية القديمة و هي من الفضة الخالصة و ليست كالمتداولة في يومنا هذا و ربما لي عايشوا تلك الفترة على دراية بان القطع المعدنية حينها كانت تصنع من الفضة الخالصة......
و امي ربي يحفظها بدلت شحال من قطعة مقابل مجوهرات فضية و انا عندي منهم قطعتين ..

[IMG]http://im40.gulfup.com/wk1c8.jpg[/IMG]

و التحفة الثانية هي عبارة عن صندوق حديدي كل عرايس منطقتي ياخذن منه واحد على الاقل...و هو بمثابة خزانة و لكن في السنوات الاخيرة تراجع استعماله و انا شخصيا شرطت عليهم واحد و استفدت منه كثيرا في بيتي خاصة لحفظ الملابس و المفروشات الموسمية و كل ما اضعه فيه لا يتأثر بالرطوبة العالية الموجودة عندنا....

[IMG]
http://im40.gulfup.com/fcFjY.jpg[/IMG]

[IMG]http://im40.gulfup.com/yd20t.jpg[/IMG]

[IMG]http://im40.gulfup.com/ew8Yp.jpg[/IMG]

بخصوص أخر اجل للمسابقة اقترح ان يتم الاعلان عنه من قبل بثلاثة ايام او اربع حتى نتيح اخر فرصة لمن يرغب في المشاركة....


Smile of hope 04-10-2013 11:18 AM

رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دائمة الذكر (المشاركة 1706149)
تصوير تحححححححفة يا طاطا

لكن نسيتي الشرط تاع جيزي:2:


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smile of hope (المشاركة 1706113)



يا سِتِّي خُذيلِــكْ مْيـــَا دورو و اعملِي نفسك شاهد مشفش حاجة ( ليوم و ماشي كل يوم ديري لافار )*


الساعة الآن 07:15 PM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى