![]() |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
الله يسلمك حبيبتي امينة نحوس على الصور في ارشيفي لاني مهتمة جدا بكل ماهو اثري وتقليدي بصح للاثراء فقط لا للمشاركة لي عودة ان شاء الله |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
صباح الخير للجميع حبيبتي اماني قوليلي وقتاش يبدا التصويت مزال ملحقو 7 مشاركات واقيلا :5::5::5:
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
شوفي حبوبتي انا اقترحت يكون نهاية الاسبوع هذا باذن الله يوم الجمعة يبدا التصويت ونزيد نشوف راي الاخ هواري
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته هذه بعض المقتنيات القديمة التي وجدتها عند اهل زوجي و كذا عند عم والد زوجي رحمه الله و بيتهم ملاصق لبيتنا تقريبا...الله وحده اعلم بظروفي حين قمت بالتصوير فمرة انسى الورقة التعجيزية و مرة ينفذ شحن آلة التصوير و لحسن الحظ هاتفي كان معي و اتممت التصوير... اغلب المقتنيات جرات فخارية قديمة يعود تاريخها الى 50 سنة تقريبا...... الجرة الاولى و تسمى اقليل في الماضي تستعمل لحفظ الزيت و الماء اما الان فحماتي تحفظ فيها الدقيق....تحمل تقريبا 30 كلغ من الدقيق...طولها يتجاوز المتر... أما الثقل فصدقوني يلزم شخصين على الاقل لحملها... [IMG]http://im41.gulfup.com/zt1ah.jpg[/IMG] [IMG]http://im41.gulfup.com/An0ZF.jpg[/IMG] [IMG]http://im41.gulfup.com/NYNjP.jpg[/IMG] الجرة الثانية اقليل ايضا و لكنها اصغر حجما...هذه اهدتني اياها حماتي من مدة و لكني تكاسلت عن تنظيفها و اعادتها للخدمة و ان كان في العمر بقية ساصورها لكم مع الحلة الجديدة [IMG]http://im41.gulfup.com/7cvO0.jpg[/IMG] هذه جرات ايضا كانت تستعمل لحفظ الماء [IMG]http://im41.gulfup.com/c7rNu.jpg[/IMG] [IMG]http://im41.gulfup.com/F19YA.jpg[/IMG] و هذه أواني حديدية ثقيلة جدا يسخن فيها الماء فوق الكانون و الى يومنا هذا حماتي تستعملها... [IMG]http://im41.gulfup.com/DupG6.jpg[/IMG] [IMG]http://im41.gulfup.com/MtZTD.jpg[/IMG] هذه تعرفونها جميعا بالقبايلية نسميها ثيسيرث اجريت لها عملية جراحية دقيقة و لكنها لم تعد صالحة للخدمة... [IMG]http://im41.gulfup.com/zPuuI.jpg[/IMG] أجمل تحفة تركتها للاخير...هي بمثابة ثلاجة في زمن مضى...نسميها أكوفي كان يحفظ فيها كثير من الاطعمة لفترات زمينة طويلة دون ان تفسد طولها يتجاوز متر و نصف [IMG]http://im41.gulfup.com/oT5j7.jpg[/IMG] اتمنى ان تكون هذه الاشياء قد نالت اعجابكم و استحسانكم |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
http://im41.gulfup.com/oT5j7.jpg
أعجبتني الثلاجة يا ام امينة ليتك صورتي التلفاز اضن انه من الخمسينات:8: |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
طاطا اماني ارجوا ان تضعي موضوعا مستقلا فيه كل الصور التي وضعت في المسابقة
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
السلام عليكم أقترح أن يختار كل مشارك ال 3 تحف التي ستشارك في التصويت. |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته أضفت تحفتين ذات قيمة كبيرة ... الاولى هي هذه القطع المعدنية القديمة و هي من الفضة الخالصة و ليست كالمتداولة في يومنا هذا و ربما لي عايشوا تلك الفترة على دراية بان القطع المعدنية حينها كانت تصنع من الفضة الخالصة...... و امي ربي يحفظها بدلت شحال من قطعة مقابل مجوهرات فضية و انا عندي منهم قطعتين .. [IMG]http://im40.gulfup.com/wk1c8.jpg[/IMG] و التحفة الثانية هي عبارة عن صندوق حديدي كل عرايس منطقتي ياخذن منه واحد على الاقل...و هو بمثابة خزانة و لكن في السنوات الاخيرة تراجع استعماله و انا شخصيا شرطت عليهم واحد و استفدت منه كثيرا في بيتي خاصة لحفظ الملابس و المفروشات الموسمية و كل ما اضعه فيه لا يتأثر بالرطوبة العالية الموجودة عندنا.... [IMG] http://im40.gulfup.com/fcFjY.jpg[/IMG] [IMG]http://im40.gulfup.com/yd20t.jpg[/IMG] [IMG]http://im40.gulfup.com/ew8Yp.jpg[/IMG] بخصوص أخر اجل للمسابقة اقترح ان يتم الاعلان عنه من قبل بثلاثة ايام او اربع حتى نتيح اخر فرصة لمن يرغب في المشاركة.... |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
اقتباس:
يا سِتِّي خُذيلِــكْ مْيـــَا دورو و اعملِي نفسك شاهد مشفش حاجة ( ليوم و ماشي كل يوم ديري لافار )* |
| الساعة الآن 07:15 PM. |
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى