![]() |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
بصراحة استمتعت كثيرا بهذا الموضوع و بكل الحكايا التي ترويها الصور المدرجة فيه لاني من عشاق الانتيكا و التحف الأثريّة والمقتنياتْ القديمة و كلّ ما هو عتيقْ و يرجع لأحقاب زمنيّه ولَّى عليها الدّهرْ،، كثيراً ما أتخيّلْ كيف كانتْ الحياة في الماضِي و أتمنّى لو عايشتْ بعض الفتراتْ بالذاتْ *- أصلي دقّة قديمة - *،،، اجد متعة خاصة عند زيارة البيوت العتيقة و الدويرات و القصور التي حُولت حاليا لمتاحف،،، و لحد الان أحتفظ ببعض الأواني النحاسية الأصليّة من بيتْ جدّتي القديم بالقصبة و مجموعه من الطوابع البريدية و القطع النقدية القديمه التّي قمت بتجميعها ،،،،كما أملك مكتبة كبيرة من الصور لتحفْ جميلة و مُتعلِّقاتْ مختلفه بعضها يرجع لعهد الاستدمارْ ،، التقطتها في متاحف وطنيه داخل و خارج العاصمه في تظاهرات مختلفه تُعنى بالثراثْ الوطني ،،،سأحاول ادراج لكم بعض الصور عندما اتّصل من جهازي و اجد الوقت - ستكون اشبه برحلة حقيقية عبر الزمنْ - |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
جميل جدا يا متحف منتدانا الغالي اظن ان المنافسة ستكون قوية طبعا ساوافي اخواني باغراض وتحف اخرى كاثراء للمتحف فقط لانني اعشق هذا النوع من الهوايات تقليدية جدا وعصرية جدا ما لقيتش كيفاه نكون في النص بالنسبة لاخر اجل للمسابقة ساستشير الاخ هواري ربما نضيف على الاكثر يومان اخران في انتظار مزيد من المشاركات شكرا لكل من شارك
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
[IMG]file:///C:/Documents%20and%20Settings/Pc%20home/Mes%20documents/2013romaissa/Nouveau%20dossier/DC130925185249.jpg[/IMG]
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
اهلييييين بالغالية. على قلبي أسومة الحلوة نذرٍ عليا يا طاطا يوم فرحك نْسلفْلك عربية سليمان القانوني باه تروحي بيها لبيت عمك يُؤْبرك:10: |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
السلام عليكم و رحمة الله و بركااته
اهنئ كل الاخوة و الاخواات المشاركين هناااا و الله استمتعت كثيرااا كثيرااا بقراءتي لهذا الموضوع ربي يجازي الاخ هواري و الاخت اماني على المجهوداات اعجبتني تحف رحيلووووو هي فعلااااا رااائعة اعجبتني نمط حياة حماتك و ادواتهااااا و اعجبني الصندوووق تاع لحوايج بصح لوكان جيت ف بلاصتك كنت شبحتو بكاش رتوشات حتى ياخذ شكل اجمل شكله يشبه صناديق الشامياات الله يذكرهن بخير في باب الحارة :16: اقتباس:
اسموووتي الحلوة يعجبني فيك بساطتك و ذوقك ....ردك هذااااا يدل على انك بدورك تحفة ناادرة ....اعشق ايضاا كل ما هو قديم و نادر احب الاماكن العتيقة لكن لم تتسن لي فرص كثيرة صدقااا احس عاالم الماضي عالم مميز و نقي حتى و ان كانت الكلمة لا تعبر عما اريده في عالم الماديااات .....اتشوق لتلك الرحلة فلا تطيلي صديقتي :13: |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
السلام عليكم تاسفت ان بيتنا لا يحوي على اشياء قديمة كون امي لا تحب الاحتفاظ بالاشياء الغير نافعة:2: ذهبت لبيت جدي فتشته حتة حتة لعلي اجد ما اتحفكم به هنااااا مع ذلك لم اجد غير هذه الاشياء البسيطة في غرفة جدي رحمه الله قسط قديم نوعاا مااااا تستعمله عرائس زمان لأخذ المقروظ و ما زال يستعمل للان +صحن كبير نسميه طبسي لعشاوات كان يقدم فيه العشاء الفاخر للضياف ايام زمان او يؤخذ فيه اكلة مميزة للعروس غرفة جدتي رحمه الله مازالت كاملة لكن صورت لكم هذه الخزانة شكلها الحقيقي احسن من شكلها هنااااا كما ان لونها احلى خساة ما بانتش مليح و اخيرااااا لوحة فنية لمنظر من باب الواد تاع زمان.....اضن من عهد الاستعمار .. لا تليق بالمقام بصح خير من ماكااااش:10: |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
الله يعز مقدارك حبيبتي طاطاك هذاك وش راهي تحوّس اصلها دقة قديمة اوي , تهلاي و ريزارفيهانا من دق اقتباس:
اهلين ليلوشتي توحشتك هادي قيبه , الله يسلمك و كلامك ايضا يدل انك تقدرين كل ما له قيمة حقيقية قد لا يفهمها الا القليلين ...كش نهار ارواحي عندي نديرلك جولة في القصور القديمة و بعض الازقة الشعبية التي لا تزال محافظة على هويتها التي تجعلك تتخليين الحياة كيف كانت من قبل ...الحديث يطول و التحفات المعروضة بهدا الموضوع تجعلنا نسرح بعيدا.... اعجبتني الكثير منها سورتو مدفاة ام خيرو و الكانون لرحيل و تحف اخرى لو بدات بالتعليق عليها لن انتهي... انتظري جولتي في اقرب فرصة ان شاء الله |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اهلين ليلوشتي توحشتك هادي قيبه , الله يسلمك و كلامك ايضا يدل انك تقدرين كل ما له قيمة حقيقية قد لا يفهمها الا القليلين ...كش نهار ارواحي عندي نديرلك جولة في القصور القديمة و بعض الازقة الشعبية التي لا تزال محافظة على هويتها التي تجعلك تتخليين الحياة كيف كانت من قبل ...الحديث يطول و التحفات المعروضة بهدا الموضوع تجعلنا نسرح بعيدا.... اعجبتني الكثير منها سورتو مدفاة ام خيرو و الكانون لرحيل و تحف اخرى لو بدات بالتعليق عليها لن انتهي... انتظري جولتي في اقرب فرصة ان شاء الله سيسعدني كثيراااا ان ازور متحفك و على المباشر بسمتي //وعد مني كاش نهااار ان شاء الله نجي عندك و سيكون اجمل لقااااء:13: |
| الساعة الآن 03:21 AM. |
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى