منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   منتدى المشاكل والحلول (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=67)
-   -   اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية* (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=42758)

samsam 20-11-2008 04:52 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اخي انا ساجيبك من خلال تجربتي الشخصية
ربما تكون غريبة قليلا لكن انا قد تمت خطبتي حين كنت في سن 15 وقد احببت خطيبي لمدة 6سنوات الا انه بعد حدوث العديد من المشاكل ومرور وقت على فراقنا الان قد نسيته وقد احببت اخر اعلم ان البعض يقول ان الحب مستحيل نسيانه لكن عن تجربتي الشخصية اقول لا ولو كان هذا صحيحا لمل خلق الله لنا النسيان
اذا ما فائدة النسيان هل يخلق الله شيئا عبثا!!!!ابدا

تحياتي للكل وجزاك الله خيرا على طرحك الرائع

محمد عدة الغليزاني 21-11-2008 02:47 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samsam (المشاركة 348577)
اخي انا ساجيبك من خلال تجربتي الشخصية
ربما تكون غريبة قليلا لكن انا قد تمت خطبتي حين كنت في سن 15 وقد احببت خطيبي لمدة 6سنوات الا انه بعد حدوث العديد من المشاكل ومرور وقت على فراقنا الان قد نسيته وقد احببت اخر اعلم ان البعض يقول ان الحب مستحيل نسيانه لكن عن تجربتي الشخصية اقول لا ولو كان هذا صحيحا لمل خلق الله لنا النسيان
اذا ما فائدة النسيان هل يخلق الله شيئا عبثا!!!!ابدا

تحياتي للكل وجزاك الله خيرا على طرحك الرائع

شكرا على مرورك أختي سمسم

madjida 05-12-2008 07:59 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
لا لا أظن ذلك فالحب يبقى الحب مثلا أنا ساعدني على أن أحتل أعلى مركز في الخدمة أي دخلني نخدم و حل كل مشاكلي رغم أن رجل متزوج و حبي له مستحيل إلا أني لن أنساه أبدا فهو حبي الأول و الأخير كما أنني لا أطلب منه شيئا , فما بالكم برجل أعزب و فتاة عزباء لا أظن أنها سوف تنساه

محمد عدة الغليزاني 07-12-2008 02:58 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة madjida (المشاركة 368260)
لا لا أظن ذلك فالحب يبقى الحب مثلا أنا ساعدني على أن أحتل أعلى مركز في الخدمة أي دخلني نخدم و حل كل مشاكلي رغم أن رجل متزوج و حبي له مستحيل إلا أني لن أنساه أبدا فهو حبي الأول و الأخير كما أنني لا أطلب منه شيئا , فما بالكم برجل أعزب و فتاة عزباء لا أظن أنها سوف تنساه

لو كانو مثلك لما تألم هذا المسكين
وان لأسمك يدل على المجد في شخصيتك
شكرا لك اختي على هذا الكلام و مشاركتك القيمه

الهولندي الطائر 07-12-2008 04:31 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
هل تريد حقا معرفت الجواب
لا انصحك بعقد امال لكن اعاتبك علي صمتك صارحا واخبرها بمشاعرك وبانك مستعد للزواج منها لكن يجب ان تتحلي بالشجاعة

zahra_psy 07-12-2008 08:13 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريم (المشاركة 310062)



لا تشكرني أخي فهذا واجبي

بخصوص عدم زواجها

فهناك احتمالات

اما انها لم تتزوج لأنها لا تفكر بغيره زوجا .. أي أنها رفضت الجميع لأجله هو تحديدا ..حتى و ان كانت صفات من تقدموا لخطبتها جيدة.

أو أنها لم تجد من بين كل من تقدموا الرجل المناسب .. و كانت صفاتهم غير مناسبة بالنسبة لها.

او انها لا ترغب في الزواج مبكرا











بمعنى:

في الحالة الأولى قلبها اختار و انتهى و لا تريد سواه.. و بالتالي قررت عدم الارتباط بغيره.

أما الحالة الثانية فعقلها هو من رفض الخطاب لوجود عيوب فيهم .. يعني المقياس عقلاني .. و لن ترتبط الا بالرجل الذي تراه مناسبا من حيث الصفات و مقاييس الزوج المناسب من وجهة نظرها.







التأخر في الزواج له عدة احتمالات و لا يمكن تحديدها

اما بخصوص صدقها من كذبها و خلقها فلكي تحكم على الشخص تابع تصرفاته مع الناس

و لا أقصد تعاملها مع الرجال طبعا

يعني تابع تعاملها مع المحيطين بها

لان الشخص قد يدعي الطيبة امام شخص معين في حين انه يسيء التعامل مع البقية فهنا لا يمكننا القول ان هذا الشخص طيب فقط لانه طيب معنا

فلكي نحكم على شخص يجب ان نتابع تصرفاته العامة اولا












أتمنى ان اكون قد عرفت كيف اوصل افكاري اليك اخي

و ان شاء الله اللي فيه الخير يصير اخي


لك تقديري ..


السلام عليكم
اخي الكريم المرأة عندما تحب رجلا ويعجز عن التقدم لخطبتها ترفض الاخرين ، بالرغم من المواصفات الجيدة لانها تقارنهم بذاك الذي احبته. لانها رسمت في مخيلتها صورة الزوج المحب لذلك لن تقبل بأحد مادام هو غير متزوج لانها تنتظر منه القيام بخطوة جدية منه.
لأنها دائما تبقى على امل التقدم لها والبوح بحبه لها وبالتالي الزواج بها وهذا ما تنتضره كل امرأة من الرجل.وعندما يطول انتظارها ستيأس من ان محبوبها لا يريدها للزواج ستتزوج من شخص يكون في الغالب احسن من المحبوب حتى تقنع نفسها انها كانت على خطأعندما انتضرته وانها تستاهل واحد احسن منه وأنها كانت على خطأ كبير لما فكرت في حبه.



للاسف الرجال عندما يعلمون بحب امراة لهم يبتعدون ويتحججون بالظروف ويجدون الف عائق امام الارتباط بتلك الفتاة ،ولن يعرفوا قيمة ذلك الحب إلا بعد زواج البنت او زواجهم من اخرى من ثمة تبدأالمقارنة والندم على ذلك الحب الصافي.
حيث ان الرجال لا يعلمون بأن المرأة تحب بسرعة وتنسى بسرعة في وجود رجل اخر يوفر الحب والرعاية والاهتمام .
الرجال لا يعرفون ان المرأة منطقها في الحياة مختلف عن منطقهم وهذا هو الخطأ الدي يقع فيه الكثيرون حتى بعد الزواج.

محمد عدة الغليزاني 08-12-2008 02:41 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة madjid gx (المشاركة 370632)
هل تريد حقا معرفت الجواب
لا انصحك بعقد امال لكن اعاتبك علي صمتك صارحا واخبرها بمشاعرك وبانك مستعد للزواج منها لكن يجب ان تتحلي بالشجاعة

1-لست انا هذا الرجل
2-لا انا ساتزوج ولا انا ساصارح اخي
3-اقرأ الموضوع جيدا و تمعن في كلماته
4-لك مني كل الود و الاحترام على مشاركتك هذه

محمد عدة الغليزاني 08-12-2008 02:44 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zahra_psy (المشاركة 371010)
السلام عليكم
اخي الكريم المرأة عندما تحب رجلا ويعجز عن التقدم لخطبتها ترفض الاخرين ، بالرغم من المواصفات الجيدة لانها تقارنهم بذاك الذي احبته. لانها رسمت في مخيلتها صورة الزوج المحب لذلك لن تقبل بأحد مادام هو غير متزوج لانها تنتظر منه القيام بخطوة جدية منه.
لأنها دائما تبقى على امل التقدم لها والبوح بحبه لها وبالتالي الزواج بها وهذا ما تنتضره كل امرأة من الرجل.وعندما يطول انتظارها ستيأس من ان محبوبها لا يريدها للزواج ستتزوج من شخص يكون في الغالب احسن من المحبوب حتى تقنع نفسها انها كانت على خطأعندما انتضرته وانها تستاهل واحد احسن منه وأنها كانت على خطأ كبير لما فكرت في حبه.



للاسف الرجال عندما يعلمون بحب امراة لهم يبتعدون ويتحججون بالظروف ويجدون الف عائق امام الارتباط بتلك الفتاة ،ولن يعرفوا قيمة ذلك الحب إلا بعد زواج البنت او زواجهم من اخرى من ثمة تبدأالمقارنة والندم على ذلك الحب الصافي.
حيث ان الرجال لا يعلمون بأن المرأة تحب بسرعة وتنسى بسرعة في وجود رجل اخر يوفر الحب والرعاية والاهتمام .
الرجال لا يعرفون ان المرأة منطقها في الحياة مختلف عن منطقهم وهذا هو الخطأ الدي يقع فيه الكثيرون حتى بعد الزواج.


شكرا على توسعك في الموضوع ..وعلى معلوماتك التي ساحتفظ بها لنفسي مخافة من ان تفل حبيبتي.....وغدا ساخطبها ان شاء الله...هههههههههههه
بارك الله فيك اختي

mirage_sa 08-12-2008 06:01 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
عيدكم مباركclap
انا ساجيبك وبكل صراحةtears وبناء عن تجربتي الخاصة لقد احببت شخصا من 14 سنة مضت tearsوافترقنا والان انا مخطوبة لشخص اخر احبه حقا لكني لم انس حبيبي الاول واحن اليه بشدة واتوق لرؤيتهtears رغم انني لم اره منذ فترة طويلو وقد تغيرت حيى ملامحه انا احب خطيبي لكني لم انس ابدا لم انس مازال هنا محفورا في داخلي انا لا احبه الان لان خطيبي ملا علي حياتي كلها وجعلني لا ارى سواه في الدنيا لكني لم انس

محمد عدة الغليزاني 09-12-2008 02:34 PM

رد: اريد اجوبة ممن عاشو هذه اللحظات *دراسة علمية*
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mirage_sa (المشاركة 371824)
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
عيدكم مباركclap
انا ساجيبك وبكل صراحةtears وبناء عن تجربتي الخاصة لقد احببت شخصا من 14 سنة مضت tearsوافترقنا والان انا مخطوبة لشخص اخر احبه حقا لكني لم انس حبيبي الاول واحن اليه بشدة واتوق لرؤيتهtears رغم انني لم اره منذ فترة طويلو وقد تغيرت حيى ملامحه انا احب خطيبي لكني لم انس ابدا لم انس مازال هنا محفورا في داخلي انا لا احبه الان لان خطيبي ملا علي حياتي كلها وجعلني لا ارى سواه في الدنيا لكني لم انس

شكرا على صراحتك ..فانا احب الصراحه
لكن اظن انه اذا رايته فستتوهج نار حبه و هذا ما حصل لهذا الرجل
لك مودتي اختي


الساعة الآن 08:40 AM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى