منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   منتدى المسابقات (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=98)
-   -   صورة و شخصية (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=87724)

بنت أبيها 23-05-2009 05:45 PM

رد: صورة و شخصية
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حميد باتنة0582 (المشاركة 652343)

اليس صاحب الصورة شي غيفارا ؟؟
شي غيفارا 1928-1967
ثائر عالمي. ساعد على قيام الثورة الكوبية وتأسيس الاشتراكية فيها. عمل بكل جهده على خلق بؤر ثورية في كامل أرجاء أفريقيا وأمريكااللاتينية. خلق نظرية حرب العصابات. بنى حركة ثورية تعتمد على نضال المقاومة عوض عن بناء الحزب

بلى أخي ،هو بالذات .


http://tbn0.google.com/images?q=tbn:...73e8eb49c7.jpg
(النظرة نفسها لم تتغير ،نظرة نحو الأفق)
اقتباس:

من أقواله :

- انني احس على وجهي بألم كل صفعة توجه الى كل مظلوم في هذه الدنيا فاينما وجد الظلم فذاك هو وطني
- أن الطريق مظلم وحالك فأذا لم نحترق انت وانا فمن سينير الطريق. . ؟
- علمني وطني بان دماء الشهداء هي التي ترسم حدود الوطن
-لكل الناس وطن يعيشون فيه الا نحن فلنا وطن يعيش فينا
- الدموع لا تسترد المفقودين ولا الضائعين ولا تجترح المعجزات !! كل دموع الارض لا تستطيع ان تحمل زورقا صغيرا يتسع لابوين يبحثان عن طفلهما المفقود
-أنا لا اوافق على ما تقول, ولكني سأقف حتى الموت مدافعا عن حقك في أن تقول ما تريد
- قد يكون من السهل نقل الانسان من وطنه ولكن من الصعب نقل وطنه منه
-مثل الذي باع بلاده وخان وطنه مثل الذي يسرق من بيت ابيه ليطعم اللصوص فلا أبوه يسامحه ولا اللص يكافئه
- يقولون لي أذا رأيت عبدا نائما فلا توقظه لئلا يحلم بالحريه وأقول لهم أذا رايت عبدا نائما ايقظته وحدثته عن الحريه
- يقولون أن علينا ان نغلق ملف القضيه الفلسطينيه وان نحلها كما يريدون لنا ان نحلها واقول لهم ان كنتم تعبتم ففارقون
- حفاة على الجمر نسير وعلى الجمر تحترق امنياتنا, سنين الشوك غرسوها في صدورنا, فأنبتت جراحا رويناها بالذاكرة
- لا بد احيانا من لزوم الصمت ليسمعنا الاخرين
بارك الله فيك أخي حميد في انتظار صورة شخصية جديدة من اختيارك

Hamid.R 23-05-2009 06:06 PM

رد: صورة و شخصية
 
السلام عليكم ورحمة الله

بما ان الاخت قد اخذتنا الى اعلام النضال والمقاومة فلن احيد عن الموضوع بأن اضع صورة لعلم من اعلام المسلمين في هذا العصر
صورة جديدة وشخصية جديدة:


http://1.bp.blogspot.com/_rCunHWy_Dh...400/pic008.jpg

صورة الشخصية في الصغر

http://news.bbc.co.uk/olmedia/175000...08_khattab.jpg

صورته الحديثة

بالتوفيق.

gamalove2002 23-05-2009 06:10 PM

رد: صورة و شخصية
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حميد باتنة0582 (المشاركة 652502)
السلام عليكم ورحمة الله

بما ان الاخت قد اخذتنا الى اعلام النضال والمقاومة فلن احيد عن الموضوع بأن اضع صورة لعلم من اعلام المسلمين في هذا العصر
صورة جديدة وشخصية جديدة:



صورة الشخصية في الصغر


صورته الحديثة


بالتوفيق.


مشكور اخي
حسب الصورة يظهر من الشيشان او افغانستان
هل هو شامل باساييفnosweat

Hamid.R 23-05-2009 06:24 PM

رد: صورة و شخصية
 
السلام عليكم ورحمة الله

انت قريب اخي هذه صورة شامل باسييف رحمه الله

http://www.middle-east-online.com/pi...-30-4-2002.jpg

حاول مرة اخرى

المنصور 23-05-2009 07:08 PM

رد: صورة و شخصية
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حميد باتنة0582 (المشاركة 652502)
السلام عليكم ورحمة الله

بما ان الاخت قد اخذتنا الى اعلام النضال والمقاومة فلن احيد عن الموضوع بأن اضع صورة لعلم من اعلام المسلمين في هذا العصر
صورة جديدة وشخصية جديدة:



صورة الشخصية في الصغر


صورته الحديثة


بالتوفيق.


هو امير المجاهدين العرب في الشيشان خاض عدة معارك ضد الروس ولم يتمكنوا منه لا ان اغتالته يد الغدر والخيانة

Hamid.R 23-05-2009 07:19 PM

رد: صورة و شخصية
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنصور (المشاركة 652638)
هو امير المجاهدين العرب في الشيشان خاض عدة معارك ضد الروس ولم يتمكنوا منه لا ان اغتالته يد الغدر والخيانة

السلام عليكم ورحمة الله

نعم اخي الفاضل المنصور هو القائد خطاب رحمه الله وهذه نبذة قصيرة عن حياته

اقتباس:

نبذه مختصره عن خطاب المجاهد (نحسبه بأذن الله من الشهداء وجمعنا الله وأياه فى الفردوس الأعلى)

- خطاب هو اسم الشهرة للشاب العربي السعودي ثامر صالح السويلم المولود عام 1970 من أسرة مسلمة ثرية ما إن بلغ السابعة عشر وسمع نفير الجهاد في أفغانستان ضد الروس الملاحدة حتى أسرع لنجدة إخوانه المسلمين وترك تفوقه الدراسي وإستعدادت السفر لأمريكا للمرحلة الجامعية من أجل نصرة إخوانه المسلمين.
- جاهد خطّاب في أفغانستان وخاض كل المعارك الشرسة ضد الروس وشارك في فتح خوست وجلال آباد وكابول وفي أحد المعارك أُصيب بطلقة في بطنه من النوع الخارق فلم يجزع وصبر على إصابته حتى أنتبه إخوانه لنزيف الدم وقد شهد له كل من عرفه وقابله أنه أبلى بلاء حسناً حتى انتهى الجهاد الأفغاني عام 1993.
- ثم سمع بما يتعرض له المسلمون في طاجكستان فأسرع ومعه مجموعة قليلة من أصدقائه لنصرة المسلمين في طاجكستان وظل سنتين يدافع عن إخوانه المسلمين وقد أصيب بقنبلة في يده نتج عنه بتر إصبعين له، ولكنه ظل صامدًا مجاهداً.
- ثم ما إن سمع بالجهاد في الشيشان عام 1995 حتى سافر إلى الشيشان، وفور قدومه إلى الشيشان أخذ يتحسس أخبار البلد فقابل عجوزاً شيشانية فسألها: ماذا تريدين من قتال الروس؟، قالت العجوز: نريد أن يخرج الروس حتى يرجع إلينا الإسلام، فسألها: هل عندك شيء تقدميه للجهاد ضد الروس؟، فأشارت إلى معطف لها فبكى خطاب وصمم على نصرة إخوانه المظلومين في الشيشان.
- كانت محطة جهاده في الشيشان أهم المحطات فقد قام بعمليات عسكرية زلزلت الروس وأفقدتهم صوابهم وجعلت قادتهم العسكريين يعترفون بقدرة خطاب العسكرية الهائلة المذهلة حتى أنهم قاموا بتدريس تكتيكه العسكري في معاهدهم العسكرية.
- وظل خطًاب مجاهداً يتنقل في القوقاز لنصرة المسلمين من داغستان إلى أنجوشيا إلى الشيشان حتى استشهد بيد الخيانة في 20 مارس عام 2002 وصعدت روحه الطاهرة في ريعان شبابه عن عمر يقارب 33 سنة إلى جنة عرضها السماوات والأرض بإذن الله.

من اقواله رحمه الله :

- "من عاش صغيراً مات صغيرًا ومن عاش لأمته عظيمًا مات عظيماً"

- "همم المسلمين لا تضعف باستشهاد القادة بل تقوى بفضل الله لأن العمل لله عز وجل وليس للأشخاص"
وما دفعني الى وضع صورة خطاب رحمه الله وهو المحزن هو أن تعرض صورة خطاب على أحد الشباب المسلم ويسأل من هذا ؟؟؟؟
يرد الشاب ويقول أنه جيفارا !!!!!نظراً لطول شعر كل منهما
نعم يقول جيفارا لأن إعلامنا الأسلامى يروج لجيفارا وأمثاله من الغربيين ويحتفل بهم ويحتفل بذكرى ميلادهم

والداعى لذكر جيفارا هو وجه الشبه بينه وبين خطاب المجاهد
فكل منهما مات شهيداً
وكل منهما مات فى سن الشباب
كل منهما قاتل في أماكن بعيده عن أوطانهم وإخلاصهم من أجل مبادئهم
ويبقى أن خطّاب جاهد الروس الملاحدة لظلمهم للمسلمين وجيفارا قاتل من أجل الإشتراكية، فشتان بين الجهادين.

خطّاب عاش مجاهدًا لله في سبيل الله واستشهد بعيداً عن بلده في الشيشان مسلما تقيا مجاهداً نحسبه شهيدًا في سبيل الله وجيفارا قتل مؤمنا بما كان يعتقده في بوليفيا

وهذي بعض الصور لهأسأل الله أن يتقبله من الشهداء رحمه الله رحمة واسعة ونسال الله ان يجمعنا به في الفردوس الاعلى بإذن الله وان لم نعمل بمثل عمله.

http://www.almujahedonline.jeeran.co...%A7%D8%A87.jpg http://vb.ihsac.com/imgcache/3493.imgcache.jpg http://1.bp.blogspot.com/_Cm_fLPLIHD...b-3-5-2002.jpg

http://imgs1.kavkazcenter.com/photo/...ttab/pic20.jpg

http://alwahaibis.jeeran.com/kkk.jpg

دورك اخي المنصور بأن تختار لنا صورة جديدة وشخصية جديدة وسؤال جديد ولا تنسى ان تظل مراقبا للاجابات حتى يستمر سير المسابقة بارك الله فيك.




المنصور 23-05-2009 09:41 PM

رد: صورة و شخصية
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حميد باتنة0582 (المشاركة 652648)



فكل منهما مات شهيداً







غفر الله لنا ولكم وتجاوز عنا
لقد شبهت الشهيد رحمه الله بالملحد شيكيفارا واظنها زلة قلم لااكثر

المنصور 23-05-2009 09:48 PM

رد: صورة و شخصية
 
http://www.saint-coran.net/9ora2/Saad-El-Ghamidi.jpg من اشهر قراء العالم العربي والاسلامي لايكاد يخلو بيت من اشرطته يتميز بصوته الشجي والرائع

Hamid.R 23-05-2009 11:10 PM

رد: صورة و شخصية
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنصور (المشاركة 652840)
غفر الله لنا ولكم وتجاوز عنا
لقد شبهت الشهيد رحمه الله بالملحد شيكيفارا واظنها زلة قلم لااكثر

السلام عليكم
اللهم اغفر لنا ما اعلنا وما اسررنا وما انت اعلم به منا
شتان اخي بين الثرى والثريا

اقتباس:

ويبقى أن خطّاب جاهد الروس الملاحدة لظلمهم للمسلمين وجيفارا قاتل من أجل الإشتراكية، فشتان بين الجهادين.
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنصور (المشاركة 652840)
http://www.saint-coran.net/9ora2/saad-el-ghamidi.jpg من اشهر قراء العالم العربي والاسلامي لايكاد يخلو بيت من اشرطته يتميز بصوته الشجي والرائع

صعّب شوي خويا nosweat وانا ساكتفي بالمشاهدة لأفسح المجال للاخوة ليشاركونا

السمانا 24-05-2009 12:03 AM

رد: صورة و شخصية
 
فكرة كويسة جدا وربنا يوفق
بس ياريت يكون فى شخصيات عربية مصرية كمان
مشكوووور


الساعة الآن 06:35 PM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى