منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   منتدى المرأة المسلمة (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=168)
-   -   لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة | (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=213292)

وهج الجمان 07-06-2013 07:37 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
نعم هكذا تزني الـمرأه يـا أختي ...

يوسف الشمري ..

الحمدُلله ، والـصلاة والـسلام علي رسـول الله وعلي آله وصـحبه ، ثُـم أما بـعد :

لقـد وردة أحاديث كثيره حول حكم خروج المـرأه وهي متـطيبه "متعطره" ، ومدي خطورة ذلك الأمر ، مما فيه فتنه علي من يـشتم العطر وعلي المرأه نفسها ، والـيكم أخواني وأخواتي ، وإلي كل من سـمح إلي أهله بالخروج وهي متعطره ، هذه الأحاديث :

أولاً : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( كل عين زانية , والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي زانية )) وفي رواية (( أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا منها ريحاً فهي زانية ))صحيح أبوداود وأحمد والترمذي والنسائي .

وأقول "يوسف" إلا يتقـن الله التي تخرج ، وقد تعطرت وهي متـفاخره بأجمل ماتعطرت به ، هل تعلم بأنها زانيه ، كما قال النبي علية الصلاة والسلام ؟ هل ترضى بأن تكون زانية ؟ "نسئل الله العافية" .

وقد ورد عن يحيى بن جعدة : أن عمر بن الخطاب خرجت امرأة في عهده متطيبة , فوجد ريحها فعلاها بالدرة , ثم قال : تخرجن متطيبات فيجد الرجال ريحكن , وإنما قلوب الرجال عند أنوفهم , اخرجن تفلات .سنده صحيح عبدالرزاق 4/370

عن عطاء قال : كان ينهى أن تطيب المرأة وتزين ثم تخرج .

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : استقبلته امرأة يفوح طيبها , لذيلها إعصار , فقال لها : ياأمة الجبار أنى جئت ؟ قالت من المسجد , قال : آلله تطيبت ؟ قالت نعم , قال : فارجعي , فإني سمعت حبيبي أبا القاسم صلى الله عليه وسلم يقول : لايقبل الله صلاة امرأة تطيبت لهذا المسجد حتى تغتسل كغسلها من الجنابة . رواه ابن ماجه

وأقول "يوسف " أن كان صـلاة المرأه المتطيبه بأطله ، فمن باب أولى أن لأ تخرج وهي متـطيبه ، فعلي ذالك ، في نهي وخطر ، والنبي علية الصلاة والسلام أمر بعدم التطيب ، فكيف بمن يخالفن أمر النبي علية الصلاة والسلام .

وقال عبد الله بن مسعود : لأن أزاحم جملاً قد طلي قطراناً أحب إلي من أن أزاحم امرأة متعطرة .عبدالرزاق 8114

وأقول " يوسف " الـمرأه وجمالها ، ليـس بالعطور ، وماركات العطور ، وأنما بالاخلاق والدين والعفه ، فمن كانت ترضي الله سبحانة وتعالي ، وأدت واجبها ، فهي قمة في الجمال والأخلاق ، فكل هذه الأمور أنما هي دخيله علي المجتمعات الأسـلامية .

ويـقول لي شخص ، طيب الحين كل بنات الكويت زانيـات التي يتعطرن ؟

قـلت "يوسف" ولماذا لأ تقول هُناك نساء لأ يتعطرن وأهلهن ، يعلمون حكم ذالك ويـمنعونهن ، وأما من تعطرت وخرجت فهي زانية وهذا حديث صريح ، وأما التي تخرج ولم تتعطر فلها أجرها علي الله ، تركته طاعة لله سبحانة وتعالي .

وأنا كتبت ذالك والله من بـاب "الدين النصيحة" في زمن قـل فيه الناصحون ، وكثر فيه الناعقون ، الذين يطالبون بحرية الخروج للمرأه وحرية اللبس وحرية وحرية ....

فكـوني يأ أختي المسـله طائعة لأمر النبي علية الصلاة والسلام ، مـجتنبه مأنهي عنه ، ذلك كمال الجمال والأخلاق والعفه ، ولأ تغترين بفلانه وعلانه ، فهذه علي رأسها شيطان ، فهل تريدين شيطان يركب رأسك مثلها ؟ فلأ تغترين بها .

وكما قال الـشيخ سـالم العجمي " لا تضعفوا بسبب نباح بعض الكلاب ووصفهم لكم بأنكم متشددون، بل والله إنكم فيما أمركم الله متمسكون، ولكن هؤلاء الأراذل لما عجزوا عن السيطرة على نسائهم بسبب دياثتهم، بدأوا يحاربونكم ويهاجمونكم حتى تفعلوا مثل فعلهم فتستوون بالرذيلة.

اعلموا إنكم بتمسككم قد أرضيتم ربكم وأحكمتم قوامتكم وكنتم لنسائكم ركنا شديدا يأوين إليه عند الشدة، ويتكين عليه في حال الضعف، فإنها تعلم أن من تمسك بها في حال الشدة، وعفها عن كل مكروه لن يتركها في حال ضعفها، كحال الرجال الأوفياء في كل زمن.

تمسكوا فإن العمر قصير، وكلها أيام وسترحلون عن هذه الدنيا وستعلمون إن شاء الله حين نزول ملك الموت ومنازعة الروح أنكم كنتم على خير، وتوقنون حين ذاك أن دعاة السوء ما كانوا إلا في غرور.

هـذا وأقـول ، أسئل الله أن يصلح بناتنا وبنات المسلمين وأن يـهديهم إلي الطريق الـمستقيم ، اللهم أميـن .

أخوكم الـناصح : يوسف الشمري ..

وهج الجمان 07-06-2013 09:20 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
لـم نخلـق للبقـاء ، فاصنـعي لروحـك اثـرا طيبـاً يبقـى مـن بعـدك

وهج الجمان 08-06-2013 08:37 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
«عندما تتصدقين فأنت لا تنفقين نقودك بل ترسلينها الى نفسك في زمنٍ آخر!»

وهج الجمان 08-06-2013 09:49 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
https://pbs.twimg.com/media/BCjKKVCCcAAgPPM.jpg

وهج الجمان 09-06-2013 08:21 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
https://www.youtube.com/watch?v=IIYsaNwHPnk

وهج الجمان 11-06-2013 09:34 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
رسالة نصح وعتاب إلى كل فتاة تتهاون بالحجاب
محمد مصطفى عبدالله الخطيب


الحمد لله، والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله وعلى آله وصحبه. وبعد:
فإن غيرة المسلم على أخته المسلمة لا تقل شأناً عن غيرته على عرضه ومحارمه إنطلاقاً من تعاليم ديننا الحنيف.. وليست هذه الغيرة من باب الفضول، وإنما هي جانب إيجابي في قلب كل مؤمن عرف برسوخ العقيدة وصدق اليقين.
وهذه الرسالة هي من باب الغيرة على المرأة المسلمة خشية أن تضل سواء السبيل أو ينزغ الشيطان بينها وبين عقيدتها فتحاول أن تجد لنفسها عذراً يبرر سفورها وتهاونها بحجابها وإبداء بعض مفاتنها بدعوى مسايرة العصر أو التحرر مما أسمته قيوداً - في الوقت الذي تعتبر هذه القيود دروع حصانة للمرأة المسلمة تحفظها من كل أذى.
وعلى كل فتاة مسلمة أن تعلم أن وجهها الحسن وقوامها الرشيق وشعرها الجميل وغير هذا، كل ذلك نعمٌ عظيمة من لدن رب كريم خلق الإنسان ذكراً وأنثى في أحسن تقويم... وقد نهى الله عز وجل عن إبداء الزينة وإظهارها للناس، إلا للأزواج والمحارم حيث قال: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ... http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif الآية [النور:31].
ويعتبر الإفراط في هذه الزينة والتفريط بها بحيث يراها مَنْ لا يحقُّ له رؤيتها كفراناً بهذه النعم وخروجاً عن جادة الصواب.
وثمة أمر مشين إذا وُزن بميزان الشرع وهو شفافية العباءة وكيفية لبسها وزركشة غطاء الرأس وكيفية وضعه بحيث تبدو العباءة والغطاء في هذه الحالة مصدر فتنة وإغراء بدلاً من ستر الجسم والشعر بما يكف أعين الناظرين من شياطين الإنس.
وصدق من قال:
وعباءةٍ شفافةٍ قد صَوَّرَتْ *** جسمَ الفتاة بقالب الإغراءِ وغطاءُ شعر الرأس ليس بساتر*** فكلاهما وزرُ بلا استثناءِ والضابط الشَّرْعي لذلك كلّه *** صدق العقيدة مُفْعَمٌ بحياءِ ولو أن الفتاة المتبرجة التي لا تقيم للحجاب الشرعي وزناً فكرت في فوائد الحجاب وأهميته تفكيراً سليماً بعيداً عن نوازع النفس ووساوس الشيطان لعلمت - بادئ ذي بدء - أن الله سبحانه الذي خلق الذكر والأنثى هو أعلم بما يصلح حالهما، ولو لم يكن في الحجاب فوائد للمرأة ما فرضه الله سبحانه، وليس بوسعي أن أحصي فوائد الحجاب عدداً لأقدمها هدية لكل فتاة تتهاون بالحجاب محتسباً عند الله عز وجل الأجر والثواب، ولكن أوضح لها أهمها وهي:
1 - الحجاب ستر للمرأة من أعين الحاسدين وخصوصاً إذا وهبها الله جمالاً في وجهها وقوامها وشعرها، وصدق الله العظيم حيث أمرنا أن نستعيذ من الحاسد ذكراً كان أو أنثى فقال: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [الفلق:5].
2 - الحجاب عون للمرأة على تنفيذ أمر ربها حيث نهاها عن إبداء زينتها إلا لبعلها أو محارمها فقال: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ... http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif الآية [النور:31].



يتبع....//

وهج الجمان 11-06-2013 09:36 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
3 - الحجاب تكريم للمرأة بحيث لا يراها إلا من استحل نكاحها بكلمة الله، فهي ليست بضاعة مبتذلة للناظرين.
4 - الحجاب سمو بالمرأة إلى مراتب الحور العين من حيث الصفات، حيث قال تعالى في وصفهن: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَم يَطْمِثْهُنَّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [الرحمن:56].
وقد جاء في تفسير هذه الآية: أنهن يقصرن طروفهن على أزواجهن فلا يطمحن إلى غيرهم. والعيون تتفاوت من حيث قوة التأثير، وهي مصدر فتنة وإغراء، والحجاب حاجز دون ذلك.
ومن المعلوم أن العين ترسل سهاماً غير مرئية تنفذ إلى القلب فتحرك فيه كوامن الشهوة الخفية حيث يندفع صاحبها وراء صاحبة تلك العين أو ينشغل باله وتفكيره بها، وهنا تظهر الحكمة - والله أعلم - في أمر الله عز وجل بغض البصر للمؤمنين والمؤمنات.
ورجعة أخرى إلى الحور العين - قاصرات الطرف - لعل نساء اليوم يكنّ مثل أولئك الحور؛ لأن المرأة مظنة الشهوة وهي التي ترمي الرجل بسهام نظرتها، ولو قصرت طرفها وبقيت نظرة الرجل وحده فلا يؤثر ذلك شيئاً لوجود خط واحد حيث لا تحدث الشرارة إلا بالسالب والموجب، والذي يساعد أخواتنا وبنات جلدتنا نساء اليوم في أن يكن قاصرات الطرف هو الحياء الذي هو شعبة من شعب الإيمان، والحجاب عون لها على ذلك.
ونحن بهذا لا نبرئ الرجل من الآثار السلبية لنظراته المتعددة، ونأمره بما أمر الله عز وجل به المؤمنين بقوله: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif قُل لِلْمُؤمِنِينَ يَغُضُّواْ مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُواْ فُرُوُجَهُمْ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [النور:30].
ولكن أكثر الرجال يلقون باللائمة على المرأة التي تبرجت وأظهرت زينتها وتنازلت عن حيائها.
وإنني أسأل الله أن يهديها سواء السبيل لكي تلتزم بالحجاب الشرعي بعد أن عرفت فوائده، وأن تصون عفافها بهذا الحجاب، وأن تتوب إلى الله عما سلف، وصدق الله العظيم حيث قال: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif وَإِنِّى لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَءَامَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً ثُمَّ اهْتَدَى http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [طه:82].
كما آمل أن تتقبل مني هذه الأبيات الشعرية التي تحوي مزيداً من فوائد الحجاب الشرعي:
إن الحجاب مزيَّةٌ وحصانةٌ *** تزدانُ فيه المؤمناتُ من النساء وأراه درعَ وقايةٍ لنسائنا *** من أسهْمِ الفُسَّاق أربابِ البغاء صوني جمالَك بالحجاب فإنه *** نوعٌ من التقوى ورمزٌ للحياء وعليك بالتقوى فإن لباسَها *** سترٌ وإن دثارَها خير غِطاء



يتبع............//

وهج الجمان 11-06-2013 09:38 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
5 - الحجاب حصن حصين للمرأة عن ذئاب البشر من الرجال الذين يتصيدون عورات أخواتهم المسلمات، وهو صفعة في وجه الرجل الفاسق الذي يحاول اختلاس النظرات لمعرفة جمال صاحبة الحجاب ليوقع بها في شباكه وينال من عفافها وشرفها، وهو ستر للعين التي تنطلق منها سهام النظرة الموصوفة بالسهم كما ورد في الخبر: ( النظر سهم من سهام إبليس مسموم ).
6 - وهو أيضاً أشبه بسحابة سوداء مظلمة فيها الخير والمطر، فإذا انقشعت فلا خير ولا مطر.
7 - والحجاب يعطي صاحبته حرية الابتسامة إذا دعتها الحاجة إليها أثناء حديثها مع امرأة أخرى، ويحجب تلك الابتسامة عن أنظار الآخرين.
8 - وهو ترجمان للناظرين ينبئهم عن حقيقة صاحبة الحجاب أنها عفيفة طاهرة نزيهة.
9 - وهو يدرأ عن صاحبته الفتنة والوقوع في شباك الشياطين والتعثر في مهاوي الزلل.
10 - وهو ساتر للزينة المصطنعة التي تضعها بعض النساء من مكياج ومساحيق، كما أنه وسيلة دفاع عن حق الرجل في زوجته، فلا يشاركه رؤية زينتها أحدٌ من غير المحارم.
11 - وهو أشبه بباب موصد لا يجرؤ أحدٌ أن يقتحمه لاسيما وقد أسدل طاعة لرب العالمين القائل: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif يَأَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لأَزوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ المُؤمِنِينَ يُدنِينَ عَلَيهِنَّ مِن جَلابيِبِهنَّ ذّلِكَ أَدنَى أَن يُعرَفنَ فَلا يُؤذَينَ وَكَانَ اللهُ غَفُوراً رَّحِيماً http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [الأحزاب:59].
12 - والحجاب حاجز للمرأة المصونة التي أخطأت كما أخطأ زوجها وأذن لها أن تركب مع السائق لقضاء بعض الحاجات.
13 - والحجاب أمر شرعي لا خيار للمرأة في رفضه، ولا يحقُّ للرجل أن يأمرها بنزعه، ولا يحق لها طاعته في ذلك حيث { لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق } [رواه أحمد والحاكم].









يتبع .........,//

وهج الجمان 11-06-2013 09:39 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
14 - وهو ثورة على الواقع المؤسف في حياة بعض الشعوب التي تدعي الإسلام، وتنادي بتحرير المرأة حسب زعمهم لتخرج سافرة أو كاسية عارية..
قال http://www.kalemat.org/gfx/article_salla.gif: { صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها... } [رواه مسلم].
15 - والحجاب بريء من البرقع والنقاب؛ لأنهما لا يستران العينين، ومعلوم أن العيون تتفاوت من حيث الجمال وقوة التأثير ولكنهما بشكل عام مصدر فتنة وإغراء، لذلك وصف الله الحور العين في الجنة بقوله: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرفِ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif والفتاة التي خلعت الحجاب عندما تنظر للرجل فإن نظراتها ترسل سهاماً غير مرئية تنفذ إلى القلب، وتحرك كوامن الشهوة فيندفع وراء صاحبة تلك النظرة. والمرأة مثل الرجل تتأثر بنظرته إليها، والشرارة لا تحدث إلا من سالب وموجب.
16 - والحجاب كلمة عذبة تسرّ السامعين من المؤمنين والمؤمنات؛ لأنه حماية للمرأة وحفظ لها، ودليل على حشمتها وعفافها، وهو أيضاً جمال وأمان والتزام بأوامر الشرع الحنيف قال تعالى: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِّنَ الأَمْرِ فَاتَّبِعهَا وَلا تَتَّبِعْ أَهوَاءَ الَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [الجاثية:18].
وبعد ما تقدم ذكره أسأل الله عز وجل أن يهدي كل فتاة تتهاون بالحجاب إلى سواء الصراط، وأن تحصل لديها القناعة بالحجاب؛ لأنه نوع من ألبسة التقوى، والله يقول: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيرٌ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [الأعراف:26].
وفي نهاية المطاف أهدي كل فتاة تتظاهر بالحجاب هذه الأبيات الشعرية لعل فيها تذكرة وعبرة:
أوَّاهُ يا بنتَ الكرام تمهَّلي *** ما لي أراك بفتنة وتَجَمُّلِ النظرةُ الأولى بحقٍّ ترجمتْ *** وصفًّا يندّدُ بالسفور المُخجلِ هذي العباءةُ من حريرٍ ناعمٍ *** أضفتْ على الكتفين بعض ترهّلِ كذبٌ وزورٌ أن تُسمى عباءة *** والجسمُ للرائينَ يبدو وينجلِ وغطاءُ رأسك فاتنٌ ومزركشٌ *** ينسابُ فوق الشعرِ دون تسدُّلِ هذا الجمالُ بضاعةٌ معروضةٌ *** ومآلُها نحو الكسادِ المُذهلِ إن الشباب وإن تفاوت طيشهُمْ *** يتريَّثون لزوجة المستقبلِ والأكثرونَ يحددون صفاتِها *** ديناً وأخلاقاً وصدْق تبتُّلِ صوني عفافَك بالحجابِ حقيقة *** واستغفري عما مضى وتوسّلِ ولباسُ تقوى الله أغلى ثمناً *** من كلّ أنواع الجواهر والحُلي وفي الختام أسأل الله سبحانه أن ينير بصيرتك لرؤية الحق والالتزام بالحجاب الشرعي طاعةً لله عز وجل وامتثالاً لأمره سبحانه حيث قال: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif يَا أَيُّهَا اْلنَّبِىُّ قُل لأّزوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ المُؤمِنِينَ يُدنِينَ عَلَيهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدنَى أَن يُعرَفنَ فَلا يُؤذّينَ وَكَانَ اللهُ غَفُوراً رَّحِيماً http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [الأحزاب:59].
والحمد لله رب العالمين،
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

وهج الجمان 14-06-2013 05:12 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
تلك الفتاة السعيدة لاتترك صلاتها وتلك صاحبة التفاصيل الحزينه ﻻتصلي واعلموا لا حياة تحلو بلا صلاة .

وهج الجمان 14-06-2013 05:14 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
ظهور جمال الانثى واناقتها وفتنتها شي فطري ولكن افضل انثى هي التي تستر جمالها وفتنتها من عيون الرجال للرجل الذي يستحقها

douce fleur 14-06-2013 09:16 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
كلااااااااام جواهر تسلمولي :7:

وهج الجمان 16-06-2013 11:53 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
اللهم بلغنا رمضان لافاقدين ولا مفقودين..اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واجب دعواتنا وتقبل توباتنا ياالله..ويسر وفرج همي وهم المكروبين .”��

آمين

وهج الجمان 17-06-2013 08:41 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
حواء لأنكِ أنثى ولأنكِ أمٌ بعدَ حين، ولأن قلبكِ من أغلى ما تملكين: فداريهِ عزيزتي عن أشباح الليل ..!! وأشباه العاشقين ..”

وهج الجمان 12-07-2013 09:55 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت .

وهج الجمان 05-09-2013 12:06 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
إليك أختي المسلمة.. كلمات نيرة تدفعين بها الهموم.. انتقيتها لك من مشكاة النبوة لننير لك الطريق.. وتكشف عنك بإذن الله الأحزان.

أولاً: كوني إبنة يومك

اجعلي شعارك في الحياة:
ما مضى فات والمؤمل غيبُ *** ولك الساعة التي أنت فيها
وأحسن منه وأجمل قول ابن عمر رضي الله عنه: ( إذا أمسيت فلا تنتظر الصباح، وإذا أصبحت فلا تنتظر المساء، وخذ من صحتك لمرضك، ومن حياتك لموتك ) [رواه البخاري].

إنسي الماضي مهما كان أمره، انسيه بأحزانه وأتراحه، فتذكره لا يفيد في علاج الأوجاع شيئاً وإنما ينكد على يومك، ويزيدك هموماً على همومك. تصوري دائمك أنك وسط بين زمنين:

الأول: ماض وهو وقت فات بكل مفرداته وحلوه ومره، وفواته يعني بالتحديد عدمه فلم يعد له وجود في الواقع وإنما وجوده منحصر في ذهنك.. ذهنك فقط ! وما دام ليس له وجود.. فهو لا يستحق أن يكون في قاموس الهموم.. لأنه انتهى وانقضى.. وتولى ومضى !

والثاني: مستقبل وهو غيب مجهول لا تحكمه قوانين الفكر ولا تخمينات العقل.. وإنما هو غيب موغل في الغموض والسرية بحيث لا يدرك كنهه أحد.. { قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ } [النمل:65]، وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ [لقمان:34].

إذاً فالماضي عدم.. والمستقبل غيب !

فلا تحطمي فؤادك بأحزان ولّت.. ولا تتشاءمي بأفكار ما أحلت ! وعيشي حياتك لحظة.. لحظة.. وساعة ساعة.. ويوماً بيوم !

تجاهلي الماضي.. وارمِ ما وقع فيه في سراب النسيان.. وامسحي من صفات ذكرياتك الهموم والأحزان.. ثم تجاهلي ما يخبئه الغد.. وتفائلي فيه بالأفراح.. ولا تعبري جسراً حتى تقفي عليه.

تأملي كيف استعاذ النبي من الهم والحزن إذ قال: { اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وقهر الدين وغلبة الرجال } [رواه البخاري ومسلم].

فالحزن يكون على الأمور الماضية التي لا يمكن ردها ولا استدراكها.. والهم يكون بسبب الخوف من المستقبل والتشاؤم فيه.

أختي المسلمة.. يومك يومك تسعدي.. أشغلي فيه نفسك بالأعمال النافعة.. واجتهدي في لحظاته بالصلاح والإصلاح.. استثمري فيه لحظاتك في الصلاة.. في ذكر الله.. في قراءة القرآن.. في طلب العلم.. في التشاغل بالخير.. في معروف تجدينه يوم العرض على الله.. { يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُّحْضَراً وَمَا عَمِلَتْ مِن سُوَءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَداً بَعِيداً } [آل عمران:30].

ثانياً: تعبدي الله بالرضى

لا تحزني.. اجعلي شعارك عند وقوع البلاء: إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي، واخلف لي خيراً منها.. اهتفي بهذه الكلمات عند أول صدمة.. تنقلب في حقك البلية.. مزية.. والمحنة منحة.. والهلكة عطاء وبركة !

تأملي في أدب البلاء في هذه الآية: { وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ (156) أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ } [البقرة:155-157].

استرجعي عند الجوع والفقر.. وعند الحاجة والفاقة.. وعند المرض والمصيبة.. وأبشري بالرحمة من الله وحده !

ثالثاً: افقهي سر البلاء
لا تحزني.. فالبلاء جزء لا يتجزء من الحياة.. لا يخلو منه.. غني ولا فقير.. ولا ملك ولا مملوك.. ولا نبي مرسل.. ولا عظيم مبجل.. فالناس مشتركون في وقوعه.. ومختلفون في كيفياته ودرجاته.. { لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي كَبَدٍ } [البلد:4].

طبعت على كدر وأنت تريدها *** خالية من الأنكاد والأكدار

هكذا الحياة خلقت مجالاً للبلاء.. { الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً } [الملك:2].. { وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّى نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنكُمْ وَالصَّابِرِينَ } [محمد:31].. إذن فسر البلاء هو التمحيص ليعلم المجاهد فيأجر.. والصابر فيثاب !

لا تحزني.. واستشعري في كل بلاء أنك رشحت لامتحان من الله !.. تثبتي وتأملي وتمالكي وهدئي الأعصاب.. وكأن منادياً يقول لك في خفاء هامساً ومذكراً: أنت الآن في إمتحان جديد.. فاحذري الفشل.

تأملي قوله : { من يرد الله به خيراً يفقه في الدين } [رواه البخاري]، ثم قوله : { من يرد الله به خيراً يصب منه } [رواه البخاري].

فطالب العلم.. والمبتلي بالمصائب يشتركان في خير أراده الله لهما.. وهذا أمر في غاية الأهمية فقهه !

فكما أن العلم شرف.. يريده الله لمن يحب من عباده ! فكذلك البلاء شرف يريده الله لمن يحب من عباده ! يغفر به ذنباً.. ويفرج به كرباً.. ويمحي به عيباً.. ويحدث بعده أمراً لم يكن في الحسبان.

{ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْراً } [الطلاق:1]، وفي الحديث: { إن الله إذا أحب قوماً ابتلاهم فمن رضي فله الرضى ومن سخط فله السخط } [رواه البخاري].

رابعاً: لا تقلقي
المريض سيشفى.. والغائب سيعود.. والمحزون سيفرح.. والكرب سيرفع.. والضائقة ستزول.. وهذا وعد الله إن الله لا يخلف الميعاد.. { فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً } [الشرح:6،5].

لا تحزني.. فإنما كرر الله اليُسْر في الآية.. ليطمئن قلبك.. وينشرح صدرك.. وقال : { لن يغلب عُسر يُسرين }.. العسِير يعقبة اليُسر.. كما الليل يعقبة الفجر..

ولرب ضائقة يضيق بها الفتى *** وعند الله منها المخرج
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها *** فُرجت وكنت أظنها لا تُفرج
خامساً: اجعلي همك في الله
أُخية.. إذا اشتدت عليك هموم الأرض.. فاجعلي همك في السماء.. ففي الحديث: { من جعل الهموم هماً واحداً هم المعاد، كفاه الله سائر همومه، ومن تشعبت به الهموم من أحوال الدنيا لم يبال الله في أي أوديتها هلك } [صحيح الجامع: 6189].

لا تحزني.. فرزقك مقسوم.. وقدرك محسوم.. وأحوال الدنيا لا تستحق الهموم.. لأنها كلها إلى زوال.. { وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ } [الحديد20].

إذا آوى إليك الهم.. فأوي به إلى الله.. والهجي بذكره: ( الله الله ربي لا أشرك به أحداً )، ( يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث )، ( رب إني مغلوب فانتصر )، فكلها أورد شرعية يُغفر بها الذنب ويَنفرج بها الكرب.

اطلبي السكينة في كثرة الإستغفار.. استغفري بصدق مرة ومرتين ومائة ومائتين وألف.. دون تحديد متلذذة بحلاوة الاستغفار.. ونشوة التوبة والإنابة.. { إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ } [البقرة:222].

اطلبي الطمأنينة في الأذكار بالتسبيح، والتهليل، والصلاة على النبي الأمين ، وتلاوة القرآن، { أَلاً بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ} [الرعد:28].. { وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ } [الإسراء:82]..

لا تحزني.. وافزعي إلى الله بالدعاء.. لا تعجزي ففي الحديث { أعجز الناس من عجز عن الدعاء } تضرعي إلى الله في ظلم الليالي.. وأدبار الصلوات.. اختلي بنفسك في قعر بيتك شاكيةً إليه.. باكيةً لديه.. سائلةً فَرَجُه ونَصره وفتحه.. وألحِّي عليه.. مرة واثنتين وعشراً فهو يحب المُلحين في الدعاء.. { وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ } [البقرة:186].

لا تحزني ولا تيأسي.. { إِنَّهُ لاً يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ } [يوسف:87].

ستنجلي الظلمة.. وتولِّ الغمة.. وتعود البسمة.. فافرشي لها فراش الصبر.. وهاتفيها بالدعاء والذكر.. وظني بالله خيراً.. يكن عند حسن ظنك..

وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.





-- صيدالفوائد --

امينة متفائلة 05-09-2013 01:00 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
http://im34.gulfup.com/eFpTD.gif

10 همسات للنساء

نبذة :
إلى المغرورات بزخارف الغرب و الشرق الزائفة .. إلى المبهورات بحضارة المتخلفين .. إلى كل من عصت ربها و شقَّت ستور خدرها فخرجت من بيتها كاسية عارية مائلة مميلة فاتنة مفتونة أُطلِق صيحة التحذير و صرخة النذير ..





نص المطوية :



إلى حفيدات أسماء في العفَّة و الطُّهر و النَّقاء.. إلى السَّائرات على درب عائشة وحفصة وسميَّة.. إلى الطَّاهرات النَّقيَّات التَّقيَّات العفيفات.

إلى المغرورات بزخارف الغرب و الشَّرق الزَّائفة.. إلى المبهورات بحضارة المتخلِّفين.. إلى كلِّ من عصت ربَّها وشقَّت ستور خدرها فخرجت من بيتها كاسيةً عاريةً مائلةً مميلةً فاتنةً مفتونةً أُطلِق صيحة التَّحذير وصرخة النَّذير..

الهمسة الأولى: أيَّتها الأخت المؤمنة.. يا من أنعم الله عليكِ بصحَّة البدن.. يا من أكرمكِ الله بنعمة الإسلام.. احمدي الله -سبحانه- واشكريه.. وتقرَّبي إليه وأطيعيه.. فإنَّ طاعته فيها سعادة الدُّنيا والآخرة.. والقرب منه منوطٌ بعزِّ الآخرة والأولى.. قال -تعالى-: {وَمَن يُطِعِ اللَّـهَ وَرَ‌سُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا} [الأحزاب: 71].

الهمسة الثَّانية: حافظي على حجابكِ وعفافِك.. فالحجاب طهارةٌ وعفَّةٌ ونقاءٌ.. قال -تعالى-: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَ‌فْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ} [الأحزاب: 59].
نعم إنَّه زينةٌ وعلامةٌ للمرأة الطَّاهرة الشَّريفة.. كيف لا؟ وهو دليلُ حيائها.. وعلامة نقائها.. وهو صيانةٌ لها من شياطين الإنس والجنِّ.. فاحرصي على حجابكِ -رحِمكِ الله- فإنَّه سرُّ سعادتكِ.

الهمسة الثَّالثة: احذري دعاة التَّبرج والسُّفور.. فإنَّهم يريدون الشَّرَّ لكِ.. وكوني سدًّا متينًا أمام أفكارهم.. وحصنًا منيعًا أمام شهواتهم.. نعم يا أختاه.. لقد أرَّقهم وأقضَّ مضاجعهم حياؤكِ وعفَّتُكِ.. فأرادوا أن يُلحِقونكِ بركب الفاجرات الغربيات.. من أجل قضاء شهواتهم.. وتحقيق رغباتهم.. فاحذريهم.. إنِّي لكِ من النَّاصحين .

الهمسة الرَّابعة: صوني لسانَكِ عن الغيبة والنَّميمة.. فإنَّهما يمحقان الحسنات.. ويأكلان أجور الطَّاعات.. قال -تعالى-: {وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا ۚ أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِ‌هْتُمُوهُ} [الحجرات: 12] ثمَّ اجتنبي تلك المجالس الَّتي يحصل فيها مثل هذه المعاصي والآثام.. وأكثري من ذكر الله وقراءة القرآن.. فإنَّهما من أسباب النَّجاة من هذه الأمور.

الهمسة الخامسة: احرصي -رعاكِ الله- على التَّفقُّه في أحكام دينِك . وأمورِ عقيدتِك.. وأوصيك بقراءة الكتب النَّافعة.. والوصايا الجامعة.. من كتب علمائنا ودعاتنا.. كما لا تنسَيْ حضور مجالس الذَّكر والعلم.. فإنَّها من أسباب تحصيل ذلك.. وتذكَّري قول الرَّسول -صلَّى الله عليه وسلَّم-: «ومن سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا، سهل الله له به طريقا إلى الجنَّة» [رواه مسلم 2699].

الهمسة السَّادسة: أيَّتها المؤمنة.. لا زال التَّاريخ يذكر لنا سِيَر العظماء من النِّساء.. اللائي ضحّين بجهدهنَّ ووقتهنَّ.. فربّين العظماء والأبطال.. وساهمن في إعداد نماذج مشرقةٍ.. تحدَّث عنها العالَم.. وصَفَّق لها التَّاريخ.. وقديمًا قالوا: وراء كلِّ تربيةٍ عظيمةٍ امرأةٌ عظيمةٌ.. فهل ستكونين ممن نقشت اسمها في جدار الزَّمن.. ورسمت فعلها في لوحة التَّاريخ . وذلك بإنتاج جيلٍ متميِّزٍ فريدٍ.. تغرسين فيه حبَّ دينه وأمَّته.. وتزرعين فيه روح الفداء.. فيُثمرُ عقيدة التَّضحية.. فهيا يا أختاه.. فإنَّ الجهد لن يضيع.. والعمل لن يبور.. {وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَ‌ى اللَّـهُ عَمَلَكُمْ وَرَ‌سُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ} [التَّوبة: 105].

الهمسة السَّابعة: أيَّتها الكريمة.. احرصي على كثرة النَّوافل.. وداومي على البذل والإنفاق.. وكوني من السَّبَّاقات.. إلى جنَّةٍ عرضها الأرض والسَّماوات.. قال -تعالى-: {سَابِقُوا إِلَىٰ مَغْفِرَ‌ةٍ مِّن رَّ‌بِّكُمْ} [الحديد: 21]، وقال: {وَفِي ذَٰلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ} [المطففين: 26].. فهيا يا أختاه.. فالميدان فسيحٌ.. والطَّريق طويلٌ.. فتزودي بزاد الإيمان.. وتسلحي بسلاح الطَّاعة.. والموعد الجنَّة..

الهمسة الثَّامنة: أيَّتها الفاضلة.. هل سمعتِ بقصة أمِّ صالح؟ إنَّها امرأةٌ عجوزٌ.. سمعت عن فضل الدَّعوة إلى الله -تعالى- وعظيم ثوابها.. فخرجت مع أولادها إلى قريةٍ من القرى.. لتعليم النِّساء ونصحهنَّ وتوجيههنَّ.. فلله درُّها.. وأين اللواتي يقتدين بفعلها؟
قال -تعالى-: {وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ‌ وَيَأْمُرُ‌ونَ بِالْمَعْرُ‌وفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ‌} [آل عمران: 104].. فهل ستخضعين لهذا النِّداء الرَّبَّاني العظيم.. وهل ستنقادين لهذا التَّوجيه الإلهي الجليل؟ أرجو ذلك..

الهمسة التَّاسعة: أيَّتها المؤمنة.. لا زال الكثير من النِّساء يتشوقن إلى من يشاطرهنَّ همومهنَّ.. ويناصفهنَّ أحزانهنَّ وآلامهنَّ.. فهم بحاجةٍ إلى الصَّالحات أمثالِك.. فبادري رعاكِ الله بالقرب من أخواتك.. وكوني عونًا لهم على الطَّاعة.. بل كوني مرشدةً لهم إلى الخير والفلاح.. فأنتِ أهلٌ لذلك-- إن شاء الله- وتذكَّري قول الرَّسول -صلَّى الله عليه وسلَّم-: «فوالله لأن يهدي الله بك رجلًا واحدًا، خيرٌ لك من أن يكون لك حمر النّعم» [متفقٌ عليه].

الهمسة العاشرة: أوصيكِ بالقراءة في سِيَر من سلف من النِّساء الصَّالحات.. اللاتي ضربن نموذجًا رائعًا في القدوة الحسنة.. والمثال النَّادر.. والنَّوع الفريد.. حقًّا إنَّ في سيَر تلك النِّساء عبرًا ودروسًا . ودررًا وجواهرًا.. ولولا ضيق المكان.. لذكرتُ لكِ نماذج مضيئةً.. وصورًا مشرقةً.. من أخبارهم وآثارهم.. ولعلي أن أفرد ذلك في موضوع لاحق -بإذن الله-.. ولكني أحيلكِ إلى كتب السِّيَر.. ففيها الشَّيء الكثير ..



امينة متفائلة 05-09-2013 01:01 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 

امينة متفائلة 05-09-2013 01:10 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 

امينة متفائلة 06-09-2013 07:46 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 

وهج الجمان 07-09-2013 04:18 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
على الإنسان إذا أصيب بشيء من أحوال الدنيا
أن يعلم أنها زائلة , وأن كل ما فيها عرض سيال ,
وحال سريع الزوال , وبقاء الحال من المحال .

* الشيخ محمد ولد الددو

وهج الجمان 10-09-2013 09:56 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
لآيــدخل الجَـــنّـه إلا طيِّبًــآ
جعلني الله وإيآكم منَ الطيّبين .. / من ســآكنيها
إسْــمعوا لها ...
حتى إذا وصلتم لِـ "هــآؤُمُ اقْرأواْ كِتابيه" أتحداكم أن تكتموا الدمع


https://soundcloud.com/nadjeh/jeltjpg5ni2y

حاشآك يا طيّبُ أن تعذبنآ ونحن نحبّك

وهج الجمان 11-09-2013 03:40 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
قال لقمان لإبنه: إحذر واحدة هي أهل للحذر، قال: وما هي؟
قال: إياك أن تُري الناس أنك تخشى الله وقلبك فاجر

mira lol 11-09-2013 11:07 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
شكرا على الموضوع

وهج الجمان 25-02-2014 03:30 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
أختي الزوجة.. تذكري أن الرجل يميل إلى المرأة المرحة الفرحة، التي إذا رآها سرتْه، وإذا غاب عنها حفظتْه..

وهج الجمان 25-02-2014 03:32 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
"الــزوجــة الـصــالحــة" لشيخنا المغامسي حفظه الله..
http://t.co/18dzFlg8nq

مُسلِمة 25-02-2014 09:20 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
بورك فيك أختي رافي
لا تحرمينا من طلتك مرة على مرة يا غالية فنحن نشتاق إليك و إلى ما تكتبين
ربي يحفظك

وهج الجمان 28-02-2014 11:35 AM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
ذكير سنن يوم الجمعة :

الغسل
الطيب
لبس الجميل
التبكير لصلاة الجمعه
قراءة سورة الكهف
الإكث
ار من الصلاة على النبي ﷺ
السواك

وهج الجمان 07-03-2014 08:21 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
قال الفضيل بن عياض : مساكين أهل الدنيا خرجوا منها وما ذاقوا أطيب ما فيها ! قيل : وما أطيب مافيها يا أبا علي ؟! قال : #قيام_الليل

وهج الجمان 07-03-2014 10:05 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:
«لَا يَحِلُّ لِامْرَأَةٍ تُؤْمِنُ بِاللهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ، تُسَافِرُ مَسِيرَةَ يَوْمٍ إِلَّا مَعَ ذِي مَحْرَمٍ» .

رواه مسلم .

وهج الجمان 09-03-2014 12:45 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
ﻋاملي الناس بما يظھرونه لكِ !! والله يتولى ما في صدورهم

امينة متفائلة 09-03-2014 01:59 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
لايغرنك كثرة المخالفين لامر الله فسيأتي يوم يعض الظالم علي يديه ويفرح المؤمن بنجاته.

كوني مبتسمة دائما فان هذا لا يكلفك شيئا ولكن له اجر فتبسمك في وجهه اخيك صدقة.

زيارة الرحم تجلب البركة في العمر والرزق فاحرصي علي صلة رحمك.

وهج الجمان 10-03-2014 12:34 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.n...97541819_n.png

وهج الجمان 10-03-2014 12:35 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
عائشة - رضي الله عنها - في قلوبنا

إنّ هذه " الأم" رضي الله عنها ، ليست مجرد امرأة عادية ، و إنّما هي زوج رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و بذلك تكون أمًا للمسلمين ، و هل يرضى مسلم أن تُسب أمه ، و أن ثلث التشريع الإسلامي من السنة النبوية جاء عن طريق الصديقة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها .

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.n...48452551_n.jpg

وهج الجمان 10-03-2014 12:36 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
جميلة هي بحيائها ، أميرة بعفافها ، سيّــدة بأخلاقها

يقولون أنّــها نصف المجتمع ، و لكنّـها هي كلّ المجتمع

لأنّـها : ( أمّ و أخت و زوجة و ابنة )

أليست إذا صلحت صلح المجتمع

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.n...10338090_n.jpg

وهج الجمان 10-03-2014 12:38 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
الأنوثة
ليست بإظهار المفاتن لأعين
الرجال بل هي حياء و من
تزينت بالحياء تستحقّ أن
يقال عنها
أنثى

https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/...48244120_n.jpg

وهج الجمان 10-03-2014 12:40 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
اﻟﻤﻨﺘﻘﺒﺔ حينما تضع عينها في الأرض عند مرور الرجال
ﻫﺬا ﻻ ﯾﻌﻨﻲ أﻧﻬﺎ ﺧﺠﻠﺔ ﻣﻦ ﻟﺒﺎﺳﻬﺎ اﻟﺬي ﻟﯿﺲ باﻟﻤﻮﺿﺔ!
ﻛﻤﺎ ﯾﺰﻋﻤﻮن’ إﻧﻤﺎ ﻫﻲ ﺧﺎﺿﻌﺔ ﻟﻘﻮل اﻟﻠﻪ تعالى فيهـا ..

"وﻗﻞ ﻟﻠﻤﺆﻣﻨﺎت ﯾﻐﻀﻀﻦ ﻣﻦ أﺑﺼﺎرﻫﻦ"


https://scontent-a-mxp.xx.fbcdn.net/...30977148_n.jpg


وهج الجمان 10-03-2014 12:41 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.n...68829588_n.jpg

وهج الجمان 10-03-2014 12:43 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
رسالة للنساء هذه اسباب دخول الجنة - للشيخ خالد الراشد

وهج الجمان 10-03-2014 12:52 PM

رد: لِيطمئنَّ قلْبي✿◤ <----| مدونة جماعيــة |
 
أختي الحبيبة... لأني أحبك في الله أخاف عليك
سوف أنصحك
فهل تقبلين نصحي؟؟؟؟
إسمعيني جيدا يا غالية
عيشي يومك بما يرضي الله سبحانه وتعالى
حافظي على أذكارك..........الصباح......المساء............
حافظي على وردك من القران الكريم
مهما يكن من ظروف لا تجعلي يومك يمر دون قراءة قران
حافظي على الصلاة في وقتها
تصدقي أختي الحبيبة
إن لم يكن عندك مال تتصدقي به
إبتسامة في وجه أختك صدقة
صلاة الضحى صدقة عن كل مفصل في جسدك
أوصيكي بقيام الليل ولو ركعتين قبل النوم
قد سئل الحسن البصري عن أشد شيء و أصعبه على الإنسان فقال : قيام الليل, فقيل له : فما بال المتهجدين أحسن الناس وجوها
فقال : لأنهم خلوا بالرحمان فألبسهم من نوره
أحسني الظن بالاخرين ولا تتسرعي في الحكم على أحد
قبل أن تنامي قولي : اللهم إني أشهدك قد عفوت عن كل من ظلمني وإغتابني.


الساعة الآن 10:31 PM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى