![]() |
رد: أين الله تبارك وتعالى ( مناظرة شيقة )؟
اقتباس:
ظاهر (على العرش استوى ) جاء ت نصوص أخرى كثيرة بينت هذا وظاهر (هو معكم ) الاية بدأت (ألم ترى أن الله يعلم .... وأنتهت (وهو بكل شئ عليم والمقصود هنا معنا بعلمه أما أخذك من فطاحل العلماءء نعم لكنهم غير معصومين وقد ردوا عليهم العماء وبينوا الخطأ بالدليل والحجة |
رد: أين الله تبارك وتعالى ( مناظرة شيقة )؟
[quote=حكيم حبيب;490393]
اقتباس:
يوهم فقط هنا الشبهة . هل قال الرسول - صلى الله عليه وسلم - لأصحابه يوما لا تعتقدوا ظاهر النصوص لأنه موهم أن الله متحيز ؟. نقرأ القرءان فنجد - ويسألونك - هذا في الأحكام ولا نجد سؤالا واحدا من الصحابة يقولون للنبي - صلى الله عليه وسلم - اعطنا معنى استوى أو هل نصرفه عن ظاهره ولو كان معنى الإستواء غير مراد في الآيات لبينه النبي - صلى الله عليه وسلم - فتأخير البيان عن وقت الحاجة لا يجوز . أو يوفق الله - سبحانه - أحد الصحابة للسؤال خاصة وأن الأيات كما تقول موهمة . وهل قال الصحابة يوما إن آيات الصفات موهمة ؟. اقتباس:
وهل يفهم عاقل أن الله - سبحانه - قد حل في الأرض بيننا إلا النصارى ومن اقتفى أثرهم من ملاحدة الصوفية أصحاب وحدة الوجود. لماذا لا ترجع إلى تفاسير العلماء حول أية الحديد ؟. ولو تلاحظ في أية الحديد جمع الله - سبحانه - بين الإستواء والمعية فلو كان هناك تناقض بينهما لما جاز الجمع أو نتهم القرءان بالتناقض .فدل هذا على أن استواء الله - سبحانه - لا ينافي معيته وهي لكل شخص بحسبها وبحسب تقواه وعبادته والتفصيل يطلب من مظانه . ثم المعية أظنك تعرفها جيدا في كلام العرب و ما يقصدون بها كما يقولون القمر معنا وقلبي معك وما اشبهها فلماذا تدلس فطالب الحق يكتب ما له وما عليه . اقتباس:
هل هناك فرق بين التأويل ؟ تأويل إجمالي وتأويل تفصيلي؟ كيف يعني . اقتباس:
من روى هذا الحديث بهذا اللفظ ؟. الحديث في البخاري بلفظ : لا ينبغي لعبد أن يقول أنا أفضل من يونس بن متى ( 3412). ثم قد ورد أيضا عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قوله :لا تفضلوني على موسى . أخرجه البخاري 2411 وراجع هذه المسألة في شرح الطحاوية ص 93 والكلام حول حديث التفضيل بين الأنبياء . ولكن للأسف من يعتقد شيئا يتعلق بخيوط القمر كما يقال . |
رد: أين الله تبارك وتعالى ( مناظرة شيقة )؟
لو قرات متن الطحاوية لعرفت ان الله منزه عن المكان.......خلاصة القول ان النقاش اصبح عقيما ويدور في حلقة مفرغة......وداعا
|
رد: أين الله تبارك وتعالى ( مناظرة شيقة )؟
اقتباس:
س: ماذا فوقنا ؟ ج : السماء الدنيا . س :ماذا فوقها ؟ السماء الثانية . . . . .. ماذا فوق السادسة ؟. ماذا فوق السابعة ؟. العرش . ماذا فوق العرش . هذا السؤال أريد أن تجيبني عليه ...ما رايك ؟. |
| الساعة الآن 12:50 PM. |
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى