منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   منتدى اللغة العربية (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=57)
-   -   سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=306331)

قمر بتول 29-06-2015 12:34 AM

رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
 
لا ينبغي للرجل أن يهنئ بالابن ولا يهنئ بالبنت ,بل يهنئ بهما أو يترك التهنئة ليتخلص من سنة الجاهلية ,فإن كثيراً منهم كانوا يهنئون بالابن وبوفاة البنت دون ولادتها)

شاعرة المستقبل 29-06-2015 12:38 AM

رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
 
رفي--------------

غايتي رضا الرحمن 29-06-2015 12:39 AM

رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
 
رفّّق.... ...

شاعرة المستقبل 29-06-2015 12:39 AM

رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
 
رفه-----------------

اماني أريس 29-06-2015 12:41 AM

رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
 
ولو أنني اشك في كلمة بنين انها تخص فقط الذكور فهي كلمة جمع مذكر سالم والله تعالى في الآية المال والبنون والبنون هنا لا يقصد بها فقط جنس الذكر انما الذكر والانثى دون محاباة

ولذلك عندما ندعو بالرفاء والبنين نقصد بها ذكورا او اناثا والله اعلم

شاعرة المستقبل 29-06-2015 12:41 AM

رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
 
رهف والله اعلم

اماني أريس 29-06-2015 12:42 AM

رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
 
انتهى الوقت يا جماعة وحان الوقت لأضع الاجابة

اماني أريس 29-06-2015 12:43 AM

رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
 
http://store1.up-00.com/2015-06/1435539146551.png

يقال للمتزوِّج : رَفَّحَة تَرْفيحاً " إِذا " قال له : بالرِّفاءِ والبَنِينَ " . قال ابن الأَثير : وفي الحديث : " كان إِذا رَفَّحَ إِنساناً قال : بارَكَ اللهُ عليك " : أَرادَ رَفَّأَ أَي دَعَا له بالرَّفاءِ " قَلَبُوا الهَمْزةَ حاءً " . وبعضُهم يقول : رَقَّحَ بالقاف . وفي حديث عُمَرَ رضي الله عنه لمَا تَزوَّجَ أُمَّ كلثومٍ بنتَ عليّ رضي الله عنه قال : " رَفِّحوني " أَي قُولُوا لي ما يُقَال للمتزَوِّجِ

اماني أريس 29-06-2015 12:45 AM

رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
 
بارك الله فيكم جميعا وشكرا لكل من ساهم بالقراءة او بالمشاركة وشكرا للزوار الذين شاركونا بزيارتهم الى الملتقى مع سؤال آخر صحا سحوووووووووووركم وربي يتقبل منا ومنكم

السلام عليكم

شاعرة المستقبل 29-06-2015 12:46 AM

رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
 
امممممممممممممهم تعلمة كلمة بارك الله فيك اماني


الساعة الآن 07:26 AM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى