![]() |
رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
لا ينبغي للرجل أن يهنئ بالابن ولا يهنئ بالبنت ,بل يهنئ بهما أو يترك التهنئة ليتخلص من سنة الجاهلية ,فإن كثيراً منهم كانوا يهنئون بالابن وبوفاة البنت دون ولادتها)
|
رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
رفي--------------
|
رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
رفّّق.... ...
|
رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
رفه-----------------
|
رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
ولو أنني اشك في كلمة بنين انها تخص فقط الذكور فهي كلمة جمع مذكر سالم والله تعالى في الآية المال والبنون والبنون هنا لا يقصد بها فقط جنس الذكر انما الذكر والانثى دون محاباة
ولذلك عندما ندعو بالرفاء والبنين نقصد بها ذكورا او اناثا والله اعلم |
رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
رهف والله اعلم
|
رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
انتهى الوقت يا جماعة وحان الوقت لأضع الاجابة
|
رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
http://store1.up-00.com/2015-06/1435539146551.png
يقال للمتزوِّج : رَفَّحَة تَرْفيحاً " إِذا " قال له : بالرِّفاءِ والبَنِينَ " . قال ابن الأَثير : وفي الحديث : " كان إِذا رَفَّحَ إِنساناً قال : بارَكَ اللهُ عليك " : أَرادَ رَفَّأَ أَي دَعَا له بالرَّفاءِ " قَلَبُوا الهَمْزةَ حاءً " . وبعضُهم يقول : رَقَّحَ بالقاف . وفي حديث عُمَرَ رضي الله عنه لمَا تَزوَّجَ أُمَّ كلثومٍ بنتَ عليّ رضي الله عنه قال : " رَفِّحوني " أَي قُولُوا لي ما يُقَال للمتزَوِّجِ |
رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
بارك الله فيكم جميعا وشكرا لكل من ساهم بالقراءة او بالمشاركة وشكرا للزوار الذين شاركونا بزيارتهم الى الملتقى مع سؤال آخر صحا سحوووووووووووركم وربي يتقبل منا ومنكم
السلام عليكم |
رد: سؤال ..عندما ندعو للمتزوج حديثا او المقبل على الزواج
امممممممممممممهم تعلمة كلمة بارك الله فيك اماني
|
| الساعة الآن 07:26 AM. |
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى