منتديات الشروق أونلاين

منتديات الشروق أونلاين (http://montada.echoroukonline.com/index.php)
-   منتدى المسابقات (http://montada.echoroukonline.com/forumdisplay.php?f=98)
-   -   صورة و شخصية (http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=87724)

gamalove2002 26-05-2009 10:58 AM

رد: صورة و شخصية
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جميلة باب الواد (المشاركة 655662)
شكرا انستيشـراهـة

الصورة الجديدة يا شريراتالـغـضـب

بنت أبيها 26-05-2009 08:12 PM

رد: صورة و شخصية
 
شخصية جزائرية فذة جديرة بالمعرفة....لم تُعط َحقها من التعريف.
http://www.univ-alger.dz/univ_ar/ima...es/abi_cha.jpg

بنت أبيها 26-05-2009 09:40 PM

رد: صورة و شخصية
 
صاحب الصورة أول من تحصل على شهادة الدكتوراه في الوطن العربي ؟!

Hamid.R 26-05-2009 09:56 PM

رد: صورة و شخصية
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت بُيها (المشاركة 657176)
شخصية جزائرية فذة جديرة بالمعرفة....لم تُعط َحقها من التعريف.
http://www.univ-alger.dz/univ_ar/ima...es/abi_cha.jpg

السلام عليكم ورحمة الله
صراحة كل صورك اختي تعجيزية لكن هذا لا يمنعنا من المشاركة ولو بالخبط العشواء اليس صاحب الصورة الدكتور محمد بن ابي شنب ؟

أبو أحمد...ياسين 26-05-2009 09:57 PM

رد: صورة و شخصية
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت بُيها (المشاركة 657176)
شخصية جزائرية فذة جديرة بالمعرفة....لم تُعط َحقها من التعريف.
http://www.univ-alger.dz/univ_ar/ima...es/abi_cha.jpg


أظنه العلامة محمد ابن أبي شنب رحمه الله

أبو أحمد...ياسين 26-05-2009 10:06 PM

رد: صورة و شخصية
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حميد باتنة0582 (المشاركة 657350)
السلام عليكم ورحمة الله
صراحة كل صورك اختي تعجيزية لكن هذا لا يمنعنا من المشاركة ولو بالخبط العشواء اليس صاحب الصورة الدكتور محمد بن ابي شنب ؟

سبقني بها عكاشة بدقيقة واحدة
بارك الله فيك أخي

بنت أبيها 26-05-2009 10:15 PM

رد: صورة و شخصية
 
نعم صحيح هو العلامة محمد بن أبي شنب .
و بما أنكما تفضلتما الاثنان بجواب صحيح مع فارق زمني بسيط.
نطلب من الأخ حميد تقديم التعريف الموجز بالشيخ
ومن الأخ أبي أحمد صورة جديدة
:)

Hamid.R 26-05-2009 10:18 PM

رد: صورة و شخصية
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أحمد...ياسين (المشاركة 657364)
سبقني بها عكاشة بدقيقة واحدة
بارك الله فيك أخي

وفيك بارك الله اخي ابو احمد
في انتظار تاكيد الاجابة من الاخت كنت أكتب الاجابة وأرتجف خوفا من ان يسبقني احدهم nosweat النت ضعيفة لم استطع حتى اضافة التعريف الموجز بالدكتور وساضعه بعد التاكيد ان شاء الله ان كانت الاجابة في محلها.

Hamid.R 26-05-2009 10:20 PM

رد: صورة و شخصية
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت بُيها (المشاركة 657381)
نعم صحيح هو العلامة محمد بن أبي شنب .
و بما أنكما تفضلتما الاثنان بجواب صحيح مع فارق زمني بسيط.
نطلب من الأخ حميد تقديم التعريف الموجز بالشيخ
ومن الأخ أبي أحمد صورة جديدة
:)

السلام عليكم ورحمة الله

تعريف موجز بالدكتور
اقتباس:

محمد بن أبي شنب
ينتمي محمد بن أبي شنب إلى عائلة محافظة من مدينة المدية ولد في ضاحية تتسمى (تاكبو) في عام 1869 ،تعلم الفرنسية في المدرسة الإبتدائية بالمدية ،عين في عام 1888 معلما إبتدائيا بعد تخرجه من دار المعلمين بالجزائر العاصمة كرس وقت فراغه لدراسة اللغة العربية ونال في عام 1894 دبلوم اللغة العربية من المدرسة العليا للآداب بن شنب في إنتاجه الخصب والمستكر على الخصوص بعدما ترك وظيفته كمعلم ،وتولى عمله الجديد كأستاذ في المدرسة الرسمية في قسنطينة عام 1898 وبعدها في مدرسة الجزائر عام 1910.
دخل محفل العلماء المهتمين بالدراسات العربية في عام 1905 عندما شارك بفعالية في اجتماعات مؤتمر المستشرقين الرابع عشر الذي عقد في الجزائر قدم خلاله بحثا علميا يشمل 400 صفحة . معرفة أبي شنب للغة العربية الفصحى وللبيبليوغرافيا أهلته لتقديم دراسات نقدية رائدة لتحليل مضمون بعض المخطوطات العربية تحصل على شهادة الدكتوراه عام 1922 وبهذا يعد أول دكتور جزائري، وقد كرس ابن شنب جهوده لإنجاز مئات المؤلفات في النحو واللغة والبلاغة والشعر والتاريخ والتراجم والترجمات.
رحل محمد ابن أبي شنب إلى الدار الآخرة يوم 05 فبراير 1929 ومازالت مؤلفاته تشكل اليوم مصدرا مرجعيا لكثير من الباحثين.

الصورة التالية اخي ابو احمد

أبو أحمد...ياسين 26-05-2009 10:28 PM

رد: صورة و شخصية
 
ترقبوا صورة جديدة بعد قليل...


الساعة الآن 06:17 AM.

Powered by vBulletin
قوانين المنتدى