![]() |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
يوووووووووويوووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووو على الفحلة مرت لفحل جارت الفوحل هذا وين فهمتي كثر خيري بقات اماني
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه منعرفوش الفوحل هدا
الاخ هواري قال 3 درنالو 3 |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
سعدددددددددي ارواحي لمنتدى العرائس نحطلك الباقي
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه وراك سعدي
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
السلام عليكم أهلا أختي إخلاص الشكر موصول لكل من شارك أكيد و المقيمين على المبادرة لهم الحظ الأوفر من الثناء... بصراحة هناك أشياء كثير بسبب إنشغالي لم أستطع تصويرها و كنت أود أن أريكم شيء ثمين جدا يرجع تقريبا لـــ 3 أكثر من قرون مضت لكن للأسف لم أستطع في المناسبات القادمة إن شاء الله تحياتي |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
بل نحن من نشكركم اخي بارك الله في كل من شارك معنا في هذه المسابقة الرائعة
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هذا وين شفت الموضوع بمحض الصدف لاني عادة ادخل دخول اضطرااري اشكرك اخي الهواري على هذا الموضوع القيم راهم عندي صور رااح نجبدهم من الارشيف للاثراء فقط عجبوني صور الاخوة والاخوااات مالفت انتباهي سيارة ام هديل :8: دايما تخرج خرجة لي عودة ان شاء الله |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
في هذا البيت تم عقد اجتماع ليلة العملية الفدائية التي تمت بمدينة عين تموشنت وسميت بعملية شيكاغو ..وسقط على اثرها اسماء ثقيلة من المجاهدين في المنطقة بيت جدي ورثه عن اجداده https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.n...71924643_n.jpg https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.n...71924643_n.jpg سيارة التي تمت بها العملية دوماج ماعنديش سكانير صورتها بالبورتابل http://im34.gulfup.com/M5szo.jpg مدفاة بنتها جدتي الله يطول في عمرها في الخمسيناااات مين كانت على ديدانها https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.n...55739047_n.jpg هذي عتبة البيت مكتوب عليها التاريخ 1955 مرت عليها أقدام المجاهدين https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.n...00082503_n.jpg هذا الفيديو يروي أحذات العملية http://www.youtube.com/watch?v=9opOKjSFAtY للي في الصورة جدي رحمه الله يسرد للتلفزيون الجزائري حقائق العملية الفدائية .. 7 أكتوبر تمر 3 سنوات على وفاته رحمه الله واسكنه فسيح جنانه |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
بوركت و لا هنت تحيّة تليق |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
الله يسلمك حبيبتي امينة نحوس على الصور في ارشيفي لاني مهتمة جدا بكل ماهو اثري وتقليدي بصح للاثراء فقط لا للمشاركة لي عودة ان شاء الله |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
صباح الخير للجميع حبيبتي اماني قوليلي وقتاش يبدا التصويت مزال ملحقو 7 مشاركات واقيلا :5::5::5:
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
شوفي حبوبتي انا اقترحت يكون نهاية الاسبوع هذا باذن الله يوم الجمعة يبدا التصويت ونزيد نشوف راي الاخ هواري
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته هذه بعض المقتنيات القديمة التي وجدتها عند اهل زوجي و كذا عند عم والد زوجي رحمه الله و بيتهم ملاصق لبيتنا تقريبا...الله وحده اعلم بظروفي حين قمت بالتصوير فمرة انسى الورقة التعجيزية و مرة ينفذ شحن آلة التصوير و لحسن الحظ هاتفي كان معي و اتممت التصوير... اغلب المقتنيات جرات فخارية قديمة يعود تاريخها الى 50 سنة تقريبا...... الجرة الاولى و تسمى اقليل في الماضي تستعمل لحفظ الزيت و الماء اما الان فحماتي تحفظ فيها الدقيق....تحمل تقريبا 30 كلغ من الدقيق...طولها يتجاوز المتر... أما الثقل فصدقوني يلزم شخصين على الاقل لحملها... [IMG]http://im41.gulfup.com/zt1ah.jpg[/IMG] [IMG]http://im41.gulfup.com/An0ZF.jpg[/IMG] [IMG]http://im41.gulfup.com/NYNjP.jpg[/IMG] الجرة الثانية اقليل ايضا و لكنها اصغر حجما...هذه اهدتني اياها حماتي من مدة و لكني تكاسلت عن تنظيفها و اعادتها للخدمة و ان كان في العمر بقية ساصورها لكم مع الحلة الجديدة [IMG]http://im41.gulfup.com/7cvO0.jpg[/IMG] هذه جرات ايضا كانت تستعمل لحفظ الماء [IMG]http://im41.gulfup.com/c7rNu.jpg[/IMG] [IMG]http://im41.gulfup.com/F19YA.jpg[/IMG] و هذه أواني حديدية ثقيلة جدا يسخن فيها الماء فوق الكانون و الى يومنا هذا حماتي تستعملها... [IMG]http://im41.gulfup.com/DupG6.jpg[/IMG] [IMG]http://im41.gulfup.com/MtZTD.jpg[/IMG] هذه تعرفونها جميعا بالقبايلية نسميها ثيسيرث اجريت لها عملية جراحية دقيقة و لكنها لم تعد صالحة للخدمة... [IMG]http://im41.gulfup.com/zPuuI.jpg[/IMG] أجمل تحفة تركتها للاخير...هي بمثابة ثلاجة في زمن مضى...نسميها أكوفي كان يحفظ فيها كثير من الاطعمة لفترات زمينة طويلة دون ان تفسد طولها يتجاوز متر و نصف [IMG]http://im41.gulfup.com/oT5j7.jpg[/IMG] اتمنى ان تكون هذه الاشياء قد نالت اعجابكم و استحسانكم |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
http://im41.gulfup.com/oT5j7.jpg
أعجبتني الثلاجة يا ام امينة ليتك صورتي التلفاز اضن انه من الخمسينات:8: |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
طاطا اماني ارجوا ان تضعي موضوعا مستقلا فيه كل الصور التي وضعت في المسابقة
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
السلام عليكم أقترح أن يختار كل مشارك ال 3 تحف التي ستشارك في التصويت. |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته أضفت تحفتين ذات قيمة كبيرة ... الاولى هي هذه القطع المعدنية القديمة و هي من الفضة الخالصة و ليست كالمتداولة في يومنا هذا و ربما لي عايشوا تلك الفترة على دراية بان القطع المعدنية حينها كانت تصنع من الفضة الخالصة...... و امي ربي يحفظها بدلت شحال من قطعة مقابل مجوهرات فضية و انا عندي منهم قطعتين .. [IMG]http://im40.gulfup.com/wk1c8.jpg[/IMG] و التحفة الثانية هي عبارة عن صندوق حديدي كل عرايس منطقتي ياخذن منه واحد على الاقل...و هو بمثابة خزانة و لكن في السنوات الاخيرة تراجع استعماله و انا شخصيا شرطت عليهم واحد و استفدت منه كثيرا في بيتي خاصة لحفظ الملابس و المفروشات الموسمية و كل ما اضعه فيه لا يتأثر بالرطوبة العالية الموجودة عندنا.... [IMG] http://im40.gulfup.com/fcFjY.jpg[/IMG] [IMG]http://im40.gulfup.com/yd20t.jpg[/IMG] [IMG]http://im40.gulfup.com/ew8Yp.jpg[/IMG] بخصوص أخر اجل للمسابقة اقترح ان يتم الاعلان عنه من قبل بثلاثة ايام او اربع حتى نتيح اخر فرصة لمن يرغب في المشاركة.... |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
اقتباس:
يا سِتِّي خُذيلِــكْ مْيـــَا دورو و اعملِي نفسك شاهد مشفش حاجة ( ليوم و ماشي كل يوم ديري لافار )* |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
بصراحة استمتعت كثيرا بهذا الموضوع و بكل الحكايا التي ترويها الصور المدرجة فيه لاني من عشاق الانتيكا و التحف الأثريّة والمقتنياتْ القديمة و كلّ ما هو عتيقْ و يرجع لأحقاب زمنيّه ولَّى عليها الدّهرْ،، كثيراً ما أتخيّلْ كيف كانتْ الحياة في الماضِي و أتمنّى لو عايشتْ بعض الفتراتْ بالذاتْ *- أصلي دقّة قديمة - *،،، اجد متعة خاصة عند زيارة البيوت العتيقة و الدويرات و القصور التي حُولت حاليا لمتاحف،،، و لحد الان أحتفظ ببعض الأواني النحاسية الأصليّة من بيتْ جدّتي القديم بالقصبة و مجموعه من الطوابع البريدية و القطع النقدية القديمه التّي قمت بتجميعها ،،،،كما أملك مكتبة كبيرة من الصور لتحفْ جميلة و مُتعلِّقاتْ مختلفه بعضها يرجع لعهد الاستدمارْ ،، التقطتها في متاحف وطنيه داخل و خارج العاصمه في تظاهرات مختلفه تُعنى بالثراثْ الوطني ،،،سأحاول ادراج لكم بعض الصور عندما اتّصل من جهازي و اجد الوقت - ستكون اشبه برحلة حقيقية عبر الزمنْ - |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
جميل جدا يا متحف منتدانا الغالي اظن ان المنافسة ستكون قوية طبعا ساوافي اخواني باغراض وتحف اخرى كاثراء للمتحف فقط لانني اعشق هذا النوع من الهوايات تقليدية جدا وعصرية جدا ما لقيتش كيفاه نكون في النص بالنسبة لاخر اجل للمسابقة ساستشير الاخ هواري ربما نضيف على الاكثر يومان اخران في انتظار مزيد من المشاركات شكرا لكل من شارك
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
[IMG]file:///C:/Documents%20and%20Settings/Pc%20home/Mes%20documents/2013romaissa/Nouveau%20dossier/DC130925185249.jpg[/IMG]
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
اهلييييين بالغالية. على قلبي أسومة الحلوة نذرٍ عليا يا طاطا يوم فرحك نْسلفْلك عربية سليمان القانوني باه تروحي بيها لبيت عمك يُؤْبرك:10: |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
السلام عليكم و رحمة الله و بركااته
اهنئ كل الاخوة و الاخواات المشاركين هناااا و الله استمتعت كثيرااا كثيرااا بقراءتي لهذا الموضوع ربي يجازي الاخ هواري و الاخت اماني على المجهوداات اعجبتني تحف رحيلووووو هي فعلااااا رااائعة اعجبتني نمط حياة حماتك و ادواتهااااا و اعجبني الصندوووق تاع لحوايج بصح لوكان جيت ف بلاصتك كنت شبحتو بكاش رتوشات حتى ياخذ شكل اجمل شكله يشبه صناديق الشامياات الله يذكرهن بخير في باب الحارة :16: اقتباس:
اسموووتي الحلوة يعجبني فيك بساطتك و ذوقك ....ردك هذااااا يدل على انك بدورك تحفة ناادرة ....اعشق ايضاا كل ما هو قديم و نادر احب الاماكن العتيقة لكن لم تتسن لي فرص كثيرة صدقااا احس عاالم الماضي عالم مميز و نقي حتى و ان كانت الكلمة لا تعبر عما اريده في عالم الماديااات .....اتشوق لتلك الرحلة فلا تطيلي صديقتي :13: |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
السلام عليكم تاسفت ان بيتنا لا يحوي على اشياء قديمة كون امي لا تحب الاحتفاظ بالاشياء الغير نافعة:2: ذهبت لبيت جدي فتشته حتة حتة لعلي اجد ما اتحفكم به هنااااا مع ذلك لم اجد غير هذه الاشياء البسيطة في غرفة جدي رحمه الله قسط قديم نوعاا مااااا تستعمله عرائس زمان لأخذ المقروظ و ما زال يستعمل للان +صحن كبير نسميه طبسي لعشاوات كان يقدم فيه العشاء الفاخر للضياف ايام زمان او يؤخذ فيه اكلة مميزة للعروس غرفة جدتي رحمه الله مازالت كاملة لكن صورت لكم هذه الخزانة شكلها الحقيقي احسن من شكلها هنااااا كما ان لونها احلى خساة ما بانتش مليح و اخيرااااا لوحة فنية لمنظر من باب الواد تاع زمان.....اضن من عهد الاستعمار .. لا تليق بالمقام بصح خير من ماكااااش:10: |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
الله يعز مقدارك حبيبتي طاطاك هذاك وش راهي تحوّس اصلها دقة قديمة اوي , تهلاي و ريزارفيهانا من دق اقتباس:
اهلين ليلوشتي توحشتك هادي قيبه , الله يسلمك و كلامك ايضا يدل انك تقدرين كل ما له قيمة حقيقية قد لا يفهمها الا القليلين ...كش نهار ارواحي عندي نديرلك جولة في القصور القديمة و بعض الازقة الشعبية التي لا تزال محافظة على هويتها التي تجعلك تتخليين الحياة كيف كانت من قبل ...الحديث يطول و التحفات المعروضة بهدا الموضوع تجعلنا نسرح بعيدا.... اعجبتني الكثير منها سورتو مدفاة ام خيرو و الكانون لرحيل و تحف اخرى لو بدات بالتعليق عليها لن انتهي... انتظري جولتي في اقرب فرصة ان شاء الله |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اهلين ليلوشتي توحشتك هادي قيبه , الله يسلمك و كلامك ايضا يدل انك تقدرين كل ما له قيمة حقيقية قد لا يفهمها الا القليلين ...كش نهار ارواحي عندي نديرلك جولة في القصور القديمة و بعض الازقة الشعبية التي لا تزال محافظة على هويتها التي تجعلك تتخليين الحياة كيف كانت من قبل ...الحديث يطول و التحفات المعروضة بهدا الموضوع تجعلنا نسرح بعيدا.... اعجبتني الكثير منها سورتو مدفاة ام خيرو و الكانون لرحيل و تحف اخرى لو بدات بالتعليق عليها لن انتهي... انتظري جولتي في اقرب فرصة ان شاء الله سيسعدني كثيراااا ان ازور متحفك و على المباشر بسمتي //وعد مني كاش نهااار ان شاء الله نجي عندك و سيكون اجمل لقااااء:13: |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
يا استاذ هواري اظن الوقت ان ليسدل الستار عن هذه المسابقة طال انتظرانا اظن اننا جمعنا عدد لا باس به من المشاركات
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
اذن ساقوم بالاعلان عن نهاية المسابقة الى ان تدخل ام هديل او الاخ صقر الاوراس لانهما مسؤولان عن القسم ويستطيعان ادراج التصويت |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
مكتبش ربي نشارك سافرت الي الجزائر العميقة للحصول على مقتنيات قديمة هي لملك جدنا صورتها وهي قديمة قدم البشرية ان كان التعبير اصح. تتجاوز القرن ونصف منها واخري لخطط الثوار وبيت من بيوت المجتمعات الني قام بها الثوار:4:
لاكن لاسف درتهم ووجدتهم في المكرو وخصني غير ننشرهم ..وكانت الكارثة جا خويا صغير كليك سبريمي توت:8: راح كل شيء مالقيت ماندير نضحك ولا نبكي:14::8: |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
مع العلم ان جدنا كان من مؤسيسي جمعية علماء المسلمين وعضو مؤسس ايضا في الجبهة الله يرحموا.......... |
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
مقدرتش نحط الصور كيفاه ندير كاش موقع اساعدني باه نرفع منه
|
رد: مسابقة** متحف منتدى الشروق 2013**طبعا مع الجوائز :)
اقتباس:
|
| الساعة الآن 10:42 AM. |
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى